اعلان

Collapse
No announcement yet.

1.618

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • 1.618

    سر الرقم ( فاي )!
    كسر شفرة أكثر الأرقام غموضاً في التاريخ!


    لو كنت من عشاق الرياضيات وتحب البحث والغوص في عالم الأرقام لوجدت الكثير من العمليات الحسابية الطريفة والتي يطلق عليها البعض ( عجائب الرياضيات )! .. ولكنك مهما بحثت بالتأكيد فلن تعثر على رقم أو حتى عملية رياضية تحمل عدداً هائلاً من الأسرار كما حملها الرقم الغريب ( فاي )!

    1.618

    رغم الشكل البرئ لهذا الرقم إلا أنه يعتبر من أكثر الأرقام إثارة للجدل على مر التاريخ وأكثر الأرقام التي عانت من البحث وقد أطلق عليها المختصون اسم ( الرقم الروحي ) أو ( النسبة المقدسة )!

    فما هو سر هذا الرقم؟
    ولماذا حظي بهذه الشهرة الواسعة؟!

    دعونا نبدأ من البداية .. لقد ظهرت هذه النسبية فعلياً إلى الوجود - إن صح التعبير - بعد أن قام العالم والفنان الشهير ( ليوناردو دافنشي ) بعمل المتوالية الشهيرة :

    21 - 13 - 8 - 5 - 3 - 2 - 1 - 1

    وفكرة هذه المتوالية بسيطة جداً وهو أن كل رقم يساوي مجموع الرقمين السابقين!

    على سبيل المثال الرقم الرابع في المتوالية وهو الرقم 3 يساوي مجموع الرقم الثاني والثالث من المتوالية وهلم جرا.

    ومما زاد من شهرة هذه المتوالية البسيطة هو استخدام الكاتب الشهير ( دان براون ) لهذه المتوالية في روايته الشهيرة والتي تحولت بعد ذلك الى انتاج سينمائي ضخم ( شيفرة دافنشي ) - The Da Vinci Code - كمفتاح لحل لغز جريمة قتل وقعت سراً في متحف "اللوفر" في باريس ..



    والغريب في أمر هذه المتوالية هو أنه في حالة قسمة أي رقمين متواليين فإن نواتج القسمة تكون دائماً 1.618!!!

    وهنا انتبه العلماء لهذه النسبة الغريبة! .. ومرت الأيام لتكشف المزيد عنها!

    فاكتشف علماء البيولوجية خاصية غريبة تتعلق بمجتمعات النحل وهي أن عدد الإناث في أي خلية يفوق عدد الذكور بنسبة ثابتة وهذه النسبة هي 1.618!

    وهي نفس النسبة الغامضة التي ظهرت في متوالية ( دافنشي ) الشهيرة!

    كما عثر علماء الأحياء أيضاً على خاصية أخرى غريبة في جسم حيوان الحلزون فنسبة قطر كل التفاف لولبي إلى اللولب الذي يليه هو 1.618 أيضاً!

    ولا زلنا في علماء الأحياء وهذه المرة في قسم النبات فقد عثر العلماء على هذه النسبة مرة أخرى في بذور تبّاع الشمس حيث تنمو هذه البذور بشكل لولبي وبنفس هذه النسبة الغامضة!

    وحتى نهاية السطر السابق سيبدي بعض القراء اندهاشهم ويبدي البعض الآخر الشك في أن الموضوع مجرد مصادفة بحتة ولكن لا تستعجل الحكم على الأمر واتبعني إلى السطور القادمة لتجد المفاجأة الحقيقية وهي أن جسم الإنسان كله يقوم على هذه النسبة!

    فلو قست المسافة من قمة رأسك إلى الأرض والمسافة من سرة بطنك إلى الأرض وقمت بالقسمة ستحصل على نفس الرقم الغامض 1.618!

    أيضاً .. لو قست المسافة بين كتفيك وأطراف أصابعك ثم قسمت الناتج على المسافة بين كوعك وأطراف أصابعك لكان الناتج أيضاً 1.618!

    هل لازلت تعتقد أنها مصادفة؟!

    حسناً دليل آخر فالمسافة بين الورك إلى الأرض مقسمة على المسافة بين الركبة والأرض تعطيك نفس الناتج الغامض!

    كل ما في جسم الإنسان من سلاميات الأصابع وأصابع القدمين والحبل الشوكي ونسبة الوجه إلى الجسم كلها تعود إلى هذه النسبة المقدسة!

    إذن جسم الإنسان بتناسقه الكامل هو مثال حي لنسبة 1.618!

    وطبعاً عثروا على هذه النسبة في الدلفين والفراشة وعدد ضخم من الحيوانات.

    وبعيداً عن علم التشريح والأحياء فقد قام المهندسون باكتشاف أمر آخر مثير .. حيث وجد المهندسون أن أنسب شكل للمستطيل هو ما يكون طوله يتناسب مع عرضه بنفس النسبة 1.618!

    وقاموا بتطبيق هذه النسبة المدهشة في كل شئ!

    من مبنى الأمم المتحدة ( حيث يتناسب طول المبنى مع عرضه بهذه النسبة ) إلى بطاقة الإئتمان!

    وان كنت تشك في ذلك كل ما عليك القيام به هو إخراج بطاقة الائتمان من جيبك وقياس الطول لتقسمه على العرض فتحصل على نفس النسبة!

    ماذا أيضاً!

    الأهرام تتناسب بنفس النسبة الغامضة وأعمدة ( بارثينون ) في اليونان وتظهر أيضاً في البنى النظامية لمعزوفات كل من موزارت وبتهوفن وبارتوك وديبوسي وشوبرت وغيرهم الكثير!!

    كما أنك لو قمت برسم نجمة خماسية فإن الخطوط ستقسم نفسها تلقائياً إلى أجزاء حسب النسبة المقدسة!

    ولو أردنا كتابة قائمة بما يتعلق بهذه النسبة لاحتجنا إلى مجلد ضخم!

    فما هو سر هذه النسبة الغامضة! .. وهل هناك تفسير واضح لها؟! ..

    لا يوجد حتى يومنا هذا أي تفسير واضح لهذه الظاهرة الرقمية الغريبة ولكن يعتقد عدد كبير من العلماء أن هذه النسبة هي نسبة مريحة للعين لهذا السبب نجد أن جميع أنواع البناء والأشكال الهندسية بجميع أشكالها ظهرت بهذه النسبة دون قصد لأنها هي الشكل المناسب والمريح للعين الطبيعية ..

    كما أنها ظهرت في جميع المخلوقات الأخرى كدليل واضح على حسن الخلق من الخالق عز وجل في تماثل عجيب ومعجز .. هذا هو التفسير الوحيد الذي عثر عليه العلماء لهذه الظاهرة العجيبة وما زال البحث مستمراً للتنقيب حول هذه الظاهرة الغريبة! .. ظاهرة رقم!! ..

    وطبعاً شهرة هذا الرقم فاي أو 1.618 انتشرت بين أوساط العامة من الناس ( الي مالهم شغل بالرياضيات والعلوم الهندسية ) من خلال رواية ( شيفرة دافنشي ) للكاتب البريطاني العبقري ( دان براون ) .. والتي تحولت الى انتاج سينمائي ضخم لعب ادوار بطولته نخبة من المع نجوم هوليوود مثل توم هانكس والممثل الفرنسي المحبوب بطل فلم ( ليون ) جون رينو .. بالإضافة الى كم ممثل وممثلة كانوا يعتبرون قبل ظهورهم في الفلم من الممثلين المغمورين ولكن بلا شك لقد شكل ظهورهم في فلم شيفرة دافنشي نقطة تحول كبيرة لصالح مستقبلهم المهني بخصوص التمثيل ..



    على اليسار الكاتب البريطاني دان براون مؤلف الرواية .. والي على اليمين المخرج رون هاوارد مخرج الفلم .. والصورة ملتقطة امام متحف اللوفر والهرم الزجاجي في باريس والي دارت فيه جزئية كبيرة من أحداث الرواية وبتدور فيه جزئية كبيرة من أحداث الفلم طبعاً ..



    بوستر لفلم شيفرة دافنشي



    توم هانكس
    Tom Hanks




    جون رينو
    Jean Reno


    وباختصار عن الرواية دامنا جبنا طاريها عشان يصير الموضوع متكامل .. وعشان نعرف لماذا قوبلت هذه الرواية بحملة واسعه من الرفض والتهجم من قبل المسيحيين عامة .. وهذا الشي هو الي دفعني لشرائها وقرائتها وكانت ممتعة جداً على الرغم من كبر حجم الرواية وكثرة عدد صفحاتها ..



    الي بقوله ان الرواية بالأساس تتكلم عن أحداث وتحولات وصراعات تاريخية ودينية وتحاول عرض افكار تناقض الأفكار المسيحية الحالية ولا اتكلم عن افكار ثانوية بل اتكلم عن افكار اساسية تصب في صلب الدين المسيحي .. حيث تفضح الرواية كيفية ان الدين المسيحي اندمج مع عدة اديان ويقف على رأسها الوثنية والي قام الإمبراطور الوثني قسطنطين بدمجها مع الدين المسيحي بشكل تدريجي لأن الشعب كان في ثورة على ديانته خلال تلك الفترة بعد ما كان المسيحيين والوثنيين يهددون بالإنقسام فقرر قسطنطين دمجهم تحت امبراطورية بديانة مسيحية لكنها ديانة معيبة بعد ما اغرقها تدريجيا بشعائر ومعتقدات وثنية بحتة .

    ومن اكبر دلائل دمج المسيحية بالوثنية وتشوية بعض الرموز المسيحية وتعظيم الرموز الوثنية :
    أقراص الشمس المصرية التي أصبحت هالات تحيط برؤوس القديسين الكاثوليكيين، والرموز التصويرية لإيزيس وهي تحضن طفلها الرضيع المعجزة (حورس) مثل(مريم)تحتضن المسيح ، وتاج الأسقف والمذبح والمناولة طقوس مستمدة مباشرة من أديان قديمة وثنية ، وتاريخ ميلاد المسيح 25 ديسمبر هو أيضا تاريخ ميلاد أوزيريس وأدونيس وكريشنا، وحتى يوم العطلة الأسبوعية الأحد هو يوم عابدي الشمس أيضا Sunday، ومعناتها يوم الشمس .

    كما تشير الرواية الى رموز معينة مثل الطاقية الطويلة ذيك الي تحطها الساحرة الي مع بباي حيث تشير الرواية الى انه تم تشويه هالرموز مع مرور الزمن حيث كان هالرمز يعني شي مدري وشو قريته ونسيته ايضا رمز الخصوبة للذكر وهو رأس الخروف بالقروون حيث اصبحنا نرى هالرمز كرمز للشيطان مع اعطائة شوكة وذيل بسهم

    كما تدعم الرواية الرأي القائل أن قسطنطين أمر بإنجيل جديد أبطل الأناجيل السابقة التي تتحدث عن إنسانية المسيح وبشريته وجمعها وحرقها كلها , ووتتحدث عن كون الوهية المسيح وعدم اعتباره بشر هو ضرورة سياسية للسيطرة على الشعب من خلال الفاتيكان لا اكثر ولا اقل , ولعل اهم النقاط الي تكلمت عنها الرواية وهي الي سببت غضب كافة المسيحيين هي الحقيقة الي تبغى توصلها الرواية من خلال القول بأن المسيح باعتقاد جمعية سيون هو رجل عادي تزوج من مريم المجدلية، وأنجب منها بنت سميت سارة وأن ذريتها الملكية (باعتبار أن المسيح من ذرية داود وسليمان) باقية حتى اليوم، وأن وظيفة أعضاء جمعية سيون حماية هذه الأسرة الملكية من نسل المسيح ومريم المجدلية والحفاظ عليها.

    حقائق وردت في الرواية ..

    جمعية سيون الدينية - هي جمعية أوروبية سرية تأسست عام 1099م وهي منظمة حقيقية ..

    في عام 1975م اكتشفت مكتبة باريس الوطنية مخطوطات عرفت باسم الوثائق السرية .. ذكرت فيها أسماء أعضاء عدة انتموا إلى جمعية سيون الدينية ومن ضمنهم السير إسحق نيوتن وساندرو بوتشيلّي وفيكتور هوجو وليوناردو دافينشي ..

    المجموعة الأسقفية الفاتيكانية التي تعرف باسم أوبوس داي هي مذهب متشدد كاثوليكي وهو حديثاً مثار جدل بسبب تقارير أفادت عن غسيل للأدمغة والإكراه والقسر والقيام بممارسات خطيرة تعرف "بالتعذيب الجسدي الذاتي" .. وقصدهم من ذلك عشان يحسون بالي حس فيه عيسى ابن مريم عليه السلام من تعذيب أثناء دعوته حتى يوم ان صُلب عليه السلام على حسب معتقداتهم الباطلة طبعاً .. وهم طبعاً الي يدعمون مبدأ ألوهية المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام أيضاً حسب معتقداتهم الباطلة ..

    المهم وقد أتمت أوبوس داي لتوّها بناء مقر عالمي لها في 243 جادة ليكسينغتون في نيويورك بتكلفة بلغت 47 مليون دولار امريكي ..

    واعلموا ان وصف كافة الأعمال الفنية والمعمارية والوثائق والطقوس السرية في رواية شيفرة دافينشي هو وصف دقيق وحقيقي ..

    يعني باختصار رواية عبقرية وروعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى .. انصحكم باقتنائها وقرائتها وبعدين شوفوا الفلم ..

    أخوكم خليك بالشارع ..
    ان لم تكن لديك خطة >> فستكووون جزء من خطة الآخرين

  • #2
    الرد: 1.618




    موضوع بالفعل غريب جداً ,,

    سبحان الله ,,

    احترامي وتقديري

    أختك

    صبر السنين

    رحلة عمر مبداه لحظة سعاده ,,, ومنهاه يعلم خالق الكون فيها
    صبر السنين

    تعليق


    • #3
      الرد: 1.618

      خليك بالشارع،

      موضوع شيق ورائع.. ومنور المنتدى بوجودك ومواضيع الشيقة.

      وللمعلومية هذه الأرقام:
      21 - 13 - 8 - 5 - 3 - 2 - 1 - 1

      تشابه نسب فيبوناتشي.


      هاتف:
      0055-203 (715) 001
      0800-888 (715) 001

      تعليق


      • #4
        الرد: 1.618

        موضوع بالفعل غريب جداً ,,

        سبحان الله ,,


        احترامي
        بنت&&&&&&&&فلسطين

        تعليق


        • #5
          الرد: 1.618

          صبر السنين

          يعطيك العافية اختي على الرد .. شكراً لك ..

          أستاذي ساندروز

          المنتدى منور باهله وأعضائه ولنا الشرف ان نكون احد اعضاء منتداكم الرائع ..

          وبالفعل تلك الأرقام يطلق عليها متوالية فيبوناتشي .. ولكن سقط مني سهواً ذكر اسمها .. واشكرك على التعقيب المهم والذي أثرى الموضوع أستاذي ساندروز ..

          صوفى

          حياك الله اخت صوفي .. والموضوع غريب ومثير للاهتمام بحد ذاته .. يعطيك العافية على المرور ..
          ان لم تكن لديك خطة >> فستكووون جزء من خطة الآخرين

          تعليق


          • #6
            الرد: 1.618

            أخي الفاضل ... خليك في الشارع ...

            كل الشكر لك على ما أتحفتنا به .... لا حرمنا الله هذا التواجد ...

            أخي لك تحياتي القلبية ... مع صادق الود
            تكاد تضيء النار بين جوانحي. . . إذا هي أذكتها الصبابة والفكر

            تعليق


            • #7
              الرد: 1.618

              أخي خليك بالشارع

              هلاوغلا اخوي موضوع جيد وغريب فعلا

              تقبل عاطرالتحايا

              تعليق


              • #8
                الرد: 1.618

                الموضوع ممتاز وغريب ... خليك بالشارع ...يعطيك العافيه ...بس لاتطول بالشارع ...خخخخخخخخخخ
                لو كان لي قلبان لعشت بواحد ...
                وتركت الآخر في هواك يعذب ...

                تعليق


                • #9
                  الرد: 1.618

                  أخي الكريم ، خليك بالشارع
                  ألف شكراً لك على الموضوع الرائع والشيق والعجيب ، سرني قرائته عدة مرات ، أتمنى منك التواصل يا أخي .

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: 1.618

                    فعلاً الموضوع جداً رائع
                    سبحان الله
                    أشكرك اخي الكريم
                    لك كل التحايا

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: 1.618

                      السلام عليكم ...

                      بصراحة موضوع غريب وشيق ولا يخلو من المعلومات المفيدة ...

                      يعطيك ألف عافية اخوي خليك بالشارع ...ولاتحرمنا مواضيعك..

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: 1.618

                        الموضوع غريب فعلا غريب بس كسبنا معلومات مفيده اي والله .. الله يعافيك
                        بارك الله فيك ياأخي دمتم بخير ....
                        sigpic

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: 1.618

                          أخي خليك بالشارع
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          موضوع شيق ويحتاج لبحث والتأكد من صحة المعلومات
                          وللعلم بمراجعة بسيطة وجدت ان اول معلومة والخاصة بقسمة اي رقمين متواليين بالمتوالية الشهيرة لا يساوي 1.618 كما تقول ويمكنك ان تراجع نتائج القسمة وهي مختلفة لكل عددين.
                          لم اجد الوقت الكافي لمراجعة باقي المعلومات المذكورة
                          لكن جهد تشكر عليه
                          يعطيك الف عافية

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: 1.618

                            شكررررررررررررررااااااااااااااااااا
                            على الموضوع الرائع
                            الحوت

                            تعليق

                            تشغيل...
                            X