اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تخصيص أسهم شركة سبكيم .....

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • تخصيص أسهم شركة سبكيم .....

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    اكتتاب سبكيم: 6.7 مليون مكتتب يضخون 4 مليارات ريال .. وتوقعات بتخصيص 6.6 سهم لكل مساهم.


    1 = 6 سهم
    2 =13 سهم
    3 = 19 سهم
    4 = 26 سهم
    5 = 33 سهم
    6 = 39 سهم
    7 = 46 سهم
    8 = 52سهم .






    توقعات بتخصيص 6 أسهم للفرد في "سبكيم"



    - فهد الصيعري من الرياض - 27/08/1427هـ
    أعلن البنك الأهلي المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد تغطية الإصدار للاكتتاب العام في أسهم الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" أمس، الأرقام النهائية لعدد المكتتبين ومبالغ الاكتتاب، حيث تم ضخ 4.086 مليار ريال.
    ووفقا للأعداد النهائية للمكتتبين يتوقع أن يتم تخصيص نحو 6.69 سهم لكل مكتتب، وذلك بقسمة عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب البالغة 45 مليون سهم على عدد المكتتبين البالغ 6.72 مليون مكتتب. وبذلك يكون قد تمت تغطية الاكتتاب بنحو 165 في المائة. مع العلم أن حجم طرح أسهم الشركة يمثل ما قيمته 2.475 مليار ريال، وهذا الطرح مقارنة بالاكتتابات التي تم طرحها أخيرا يعد الثاني من حيث الحجم بعد اكتتاب شركة إعمار المدينة الاقتصادية.

    وفي مايلي مزيداً من التفاصيل

    أعلن البنك الأهلي المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد تغطية الإصدار للاكتتاب العام في أسهم شركة الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" أمس الأرقام النهائية لعدد المكتتبين ومبالغ الاكتتاب، حيث تم ضخ 4.086 مليار ريال.
    وأكد عبد الكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي، أن عدد الأفراد الذين اكتتبوا لدى فروع البنوك المستلمة خلال فترة الاكتتاب بلغ 6.72 مليون مكتتب، ووصل مجموع المبالغ المودعة لدى البنوك المستلمة بغرض تغطية الاكتتاب 4.086 مليار ريال، وذلك حسب التقارير الواردة لدى مدير الاكتتاب في نهاية يوم عمل الإثنين. وقال أبو النصر إنه تم تقديم نحو 1.75 مليون طلب منذ بدء الاكتتاب يوم السبت 9 أيلول (سبتمبر) الجاري حتى انتهائه أمس الأول.
    ووفقا للأعداد النهائية للمكتتبين يتوقع أن يتم تخصيص نحو 6.69 سهم لكل مكتتب، وذلك بقسمة عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب البالغة 45 مليون سهم على عدد المكتتبين البالغ 6.72 مليون مكتتب. وبذلك يكون قد تم تغطية الاكتتاب بنحو 165 في المائة. مع العلم أن حجم طرح أسهم الشركة يمثل ما قيمته 2.475 مليار ريال، وهذا الطرح مقارنة بالاكتتابات التي تم طرحها أخيرا يعد الثاني من حيث الحجم بعد اكتتاب شركة إعمار المدينة الاقتصادية.
    وكان اكتتاب "سبكيم" قد فاجأ الجميع في الأيام الأخيرة للاكتتاب التي شهدت خلالها البنوك موجة إقبال هائلة عبر فروعها وعن طريق أجهزة الصراف الآلي، فضلا عن التداول عن طريق الإنترنت.
    وعلى الرغم من تغطية الاكتتاب بالكامل منذ اليوم الثامن، إلا أن عدد المكتتبين تضاعف من 4.2 مليون مكتتب إلى 6.72 مليون مكتتب في اليوم الأخير،
    كما تضاعف أيضا عدد المبالغ التي ضخها المكتتبون من 2.625 مليار ريال في اليوم الثامن إلى 4.086 مليار ريال في نهاية الاكتتاب.
    وعاد أبو النصر للقول إن نسبة الاكتتاب عبر القنوات البديلة التي تعمل على مدار الساعة وهي خدمة الإنترنت والهاتف المصرفي والصراف الآلي للبنوك المستلمة فاقت 82 في المائة من إجمالي عدد طلبات الاكتتاب مما أسهم في رفع كفاءة الأداء وسرعة الإنجاز وتوفير الدعم الكامل للفروع في خدمة العملاء وتخفيف ازدحام فروع البنوك المستلمة.
    واستطرد قائلاً إنه بعد انتهاء فترة الاكتتاب فإن هناك سلسلة من الإجراءات بين كلٍ من البنك الأهلي بوصفه مديرا للاكتتاب وبين البنوك المستلمة بموافقة هيئة السوق المالية لاعتماد الأرقام النهائية لبدء مرحلة التخصيص التي تعتمد مبدأ توزيع الأسهم بالتساوي بين المكتتبين، مشيرا إلى أنه سيتم رد الفائض يوم الأحد المقبل 24 أيلول (سبتمبر) الجاري.
    وعن تقييمه لهذه التجربة أوضح الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي أن تغطية الاكتتاب تعود إلى ثقة المستثمرين في أداء الشركة و نتائجها المالية ومشاريعها المستقبلية، مضيفا أن الإقبال كان كبيراً من قبل المكتتبين من خلال القنوات الإلكترونية التي أسهمت بشكل كبير في انسيابية الاكتتاب وتخفيف الازدحام على فروع البنوك المستلمة.
    وأكَّد أبو النصر على قدرة البنك الأهلي على إدارة و تغطية اكتتابات الشركات الرائدة في المملكة والمشاركة الفاعلة في التحولات التي يشهدها اقتصادنا الوطني وذلك عبر توظيف جميع الموارد و الإمكانات المالية والإدارية.
    واختتم أبو النصر حديثه بالقول إن تغطية الاكتتاب تُعد إنجازا كبيراً كما تدل على سير العملية بشكل ناجح وتؤكد ثقة المستثمرين في شركة سبكيم. كما أكد أبو النصر شكره للبنوك المساهمة في تغطية الاكتتاب والبنوك المستلمة.
    ومن جانبه، أكد المهندس أحمد العوهلي الرئيس التنفيذي لشركة سبكيم أنه تمت تغطية الاكتتاب بالكامل مع نهاية الأسبوع الأول، مضيفا أن تغطية الاكتتاب بـ 4.086 مليار ريال يعود إلى ثقة المستثمرين بأداء الشركة ونتائجها المالية ومشاريعها المستقبلية. وأضاف أن الشركة استطاعت أن تثبت نجاحها للجميع ومكانتها وقوتها في صناعة البتروكيماويات لدى المستثمرين الذين وضعوا ثقتهم في أداء الشركة مما أدى إلى إقبال المكتتبين على الاكتتاب.
    وكانت "سبكيم" قد أعلنت القوائم المالية الخاصة التي تغطي الفترة من 2003 حتى الربع الثاني من هذا العام. وبلغ صافي أرباح الشركة في الفترة من كانون الثاني (يناير) حتى حزيران (يونيو) من العام الجاري 219.6 مليون ريال، مقارنة بـ 174.6 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

    المصدر http://alsaha.fares.net/sahat?128@13...Ph.0@.2cc17250


    منقووووووووووووووووووووول للفائدة ...

  • #2
    الرد: تخصيص أسهم شركة سبكيم .....

    مشكور اخوي على الخبر وماقصرت
    الله يعطيك العافيه

    تعليق


    • #3
      الرد: تخصيص أسهم شركة سبكيم .....

      هلا أخوي مطر صيف ..
      وحياك الله في منتداك وبين أخوانك وأخواتك ...
      وشرفني مرورك ...

      تحياتي ..

      تعليق


      • #4
        الرد: تخصيص أسهم شركة سبكيم .....

        السلام عليكم ,,
        جزاكم الله خير للفائده ,,

        دمتم بود

        تعليق


        • #5
          الرد: تخصيص أسهم شركة سبكيم .....

          شهر مبارك اخوي جمال
          ومشكور على المعلومات
          جزاك الله خير
          ابوعبدالمحسن
          ابوعبدالمحسن
          *****

          تعليق


          • #6
            الرد: تخصيص أسهم شركة سبكيم .....

            علينا وعليك أبو عبدالمحسن
            وعلى جميع أعضاء منتدانا المميز وعلى جميع المسلمين ....

            وشرفني مرورك يالغالي ...

            تعليق

            تشغيل...
            X