اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

درس أوروبي في التاريخ لوزير المالية البلجيكي بعد اقتراحه زيادة الضرائب

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • درس أوروبي في التاريخ لوزير المالية البلجيكي بعد اقتراحه زيادة الضرائب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقن وزراء مالية الاتحاد الأوروبي نظيرهم البلجيكي ديدر رينديرز درسا في التاريخ حين طرح اقتراحه بتوسيع عباءة الضرائب في بلدان الاتحاد مشيرين إلى أن مثل هذا الإجراء الرامي لزيادة الإيرادات أفضى إلي الثورة الأمريكية في القرن الثامن عشر وحروب القرن السادس عشر في هولندا.
    وثار جدل كبير بشأن الخطة البلجيكية وانهال سيل من التعليقات على وزير المالية البلجيكي رينديرز « في أول اجتماع يترأسه باعتبار بلاده تتولى رئاسة الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي» ولم يحصل على دعم أو تأييد رفاقه الأوروبيين لخطته التى تهدف إلى تمويل موازنة الاتحاد الأوروبي البالغة 85 مليار يورو «72 مليار دولار» من خلال فرض ضرائب مباشرة لتحصيل تلك المبالغ بدلا من الاعتماد على مساهمات تحصل من الدول الخمس عشرة الأعضاء في الاتحاد.
    فمن جانبه شبه وزير المالية الأيرلندي شارلز مكريفى الخطة بمساعي بريطانيا في الماضي عندما حاولت فرض ضرائب على مستعمراتها في أمريكا الشمالية وهو الأمر الذي أثار حفيظة تلك المستعمرات وقاد في نهاية المطاف إلى إعلان الاستقلال عام 1776.
    وعلق وزير الخزانة البريطاني جوردون براون على الخطة قائلا أن حكومة بلاده تعلمت من أخطاء الماضي وتحث الدول الأعضاء على إسقاط خطة فرض ضرائب لتمويل موازنة الاتحاد.
    وكان وزير المالية الهولندي جيري تسالم اكثر غوصا في الماضي حين ذكر رفيقه البلجيكي بان محاولات الأجانب لزيادة الضرائب على الهولنديين في القرن السادس عشر أدت إلى دخول بلاده في حرب دامت ثمانين عاما.
    وأبدى بعض وزراء مالية الاتحاد الأوروبي تعاطفا مع الوزير البلجيكي وسط سيل التعليقات التى انهالت عليه فقد تعاطف وزراء مالية لوكسمبورج وألمانيا وإيطاليا وأيضا وزير المالية الفرنسي لوران فابيوس الذي قال أنها خطة على الأقل تستحق المناقشة، لكنه قال انه من خلال مشاهدته للمظاهرات التى يتابعها من نافذة مكتبه في باريس فانه لا ينبغي على أي شخص أن يطالب بزيادة الضرائب على الأوروبيين.
    وبدا وزير المالية السويدي بوس رينغولم اكثر تحديدا ومباشرة حين قال في افتتاح جلسة وزراء الخارجية في بروكسل الليلة قبل الماضية نعارض فكرة فرض ضرائب للاتحاد الأوروبي. وفى مسعى لوزير المالية البلجيكي للتلطيف من موجة التعليقات التى أثارتها خطته قال مازحا أننا نريد أن نتفادى حربا في هولندا أو ثورة في بريطانيا. أ.ش.أ

    يا ترى متى سيأتي اليوم الذي نتعلم فيه نحن المسلمون من أخطائنا ، والعبرة من تجارب الآخرين ..ومتى سنثق في شريعتنا ونعلم أنه ليس هناك ضريبة وإنما هناك زكاة أموال لو دفعه المسلمون ووزعت وفقا لمصارفه لما وصل بنا الحال لما عليه نحن اليوم ..؟ ؟ ؟


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخوكم ومحبكم

    waheed999@maktoob.com
    الصمت بعض الأحيان يكون من أفضل الأجوبة
تشغيل...
X