اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"المراعي" تبحث إصدار صكوك إسلامية بـ 4 مليارات ريال

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • "المراعي" تبحث إصدار صكوك إسلامية بـ 4 مليارات ريال

    "المراعي" تبحث إصدار صكوك إسلامية بـ 4 مليارات ريال



    - "الاقتصادية" من الرياض - 08/10/1427هـ


    أعلن عبد الرحمن الفضلي المدير العام لشركة المراعي السعودية، إن الشركة تبحث إصدار صكوك إسلامية للمساعدة على تمويل خطة توسع، تبلغ تكلفتها أربعة مليارات ريال (1.06 مليار دولار). وقال الفضلي، إن إصدار الصكوك بين الخيارات الأخرى الجاري بحثها. وأضاف، على هامش مؤتمر صحافي عقد في الرياض، أن الصكوك ستطرح قريبا، لكن الشركة في المرحلة الحالية ليست في وضع يمكنها من تحديد موعد. وأحجم عن التطرق إلى تفاصيل الإصدار أو خطة التوسع.


    وفي مايلي مزيداً من التفاصيل

    قال عبد الرحمن الفضلي المدير العام لشركة المراعي السعودية، إن الشركة تبحث إصدار صكوك إسلامية للمساعدة في تمويل خطة توسع تبلغ تكلفتها أربعة مليارات ريال (1.06 مليار دولار).


    وقال الفضلي، إن إصدار الصكوك بين الخيارات الأخرى الجاري بحثها. وأضاف على هامش مؤتمر صحافي عقد في الرياض أن الصكوك ستطرح قريبا لكن الشركة في المرحلة الحالية ليست في وضع يمكنها من تحديد موعد. وأحجم عن التطرق إلى تفاصيل الإصدار أو خطة التوسع.


    يشار إلى أن شركة المراعي هي رابع شركة خليجية عربية لمنتجات الألبان من حيث القيمة السوقية للأسهم. وكانت قد أعلنت في حزيران (يونيو) أنها ستنفق أربعة مليارات ريال على برامج توسع على مدى خمسة أعوام. وقالت إنها تبحث طرح اكتتاب خاص لجمع جزء من المبلغ. وأشارت إلى أن الأموال ستستخدم في تمويل استثمارات وتطوير منتجات جديدة.
    وفي موضوع آخر، قالت شركة تروارز آند هاملينز للمحاماة ومقرها لندن والتي لها مكاتب في الخليج إن الشركات الخليجية العربية باعت في النصف الأول من العام الحالي صكوكا قيمتها 4.59 مليار دولار وهو ما يزيد على ضعف ما باعته من صكوك خلال الفترة نفسها من العام الماضي.



    يشار إلى أن الشركة تأسست تحت اسم شركة المراعي للتجارة المحدودة - شركة ذات مسؤولية محدودة - بتاريخ 19/12/1411هـ الموافق 1/7/1991 في الرياض، وفي تاريخ 2/7/1426هـ الموافق 7/8/2005 تحولت إلى شركة مساهمة. وتقوم الشركة بتسويق أنواع متعددة من المنتجات الغذائية والمشروبات تحت العلامات التجارية "المراعي"، "اليوم"، "سموذي"، و"زادي" من خلال متاجر التجزئة. وتشمل هذه المنتجات الألبان قصيرة وطويلة الأجل المصنوعة من الحليب الطازج، وكذلك الأجبان والزبدة وبعض المنتجات الغذائية من غير الألبان. وتعد "المراعي" شركة متكاملة يمتد إنتاجها من مزارع الألبان وصولا إلى المنتجات الغذائية النهائية الصنع التي تباع في متاجر التجزئة.

    وتركز الشركة على إنتاج منتجات الألبان والعصائر الطازجة وبيعها، وتمتلك قطيعاً يتكون من 45 ألف رأس ونصيبها في الأسواق يبلغ 40 في المائة من منتجات الألبان الطازجة في الخليج. وتقدر القوة الإنتاجية لمصنع الألبان التابع للشركة بـ 1.6 مليون لتر حليب في اليوم من خلال مصنع تبلغ مساحته 45 ألف متر مربع. وتدير الشركة أسطولاً مكوناً من 500 ثلاجة متحركة من خلال 28 مستودعاً في جميع أنحاء دول الخليج.


    http://www.aleqtisadiah.com//news.php?do=show&id=49492
تشغيل...
X