اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الوضع غير مطمئن والسيولة المهاجرة ...

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • أبو سـعـد
    رد
    الرد: الوضع غير مطمئن والسيولة المهاجرة ...

    اليوم على قناة ال سي إن بي سي مستشار مالي مصري يقول بأن المستثمرون السعوديين
    بدأوا بالتدفق للسوق المصري ...

    اترك التعليق:


  • الشقاوي20
    رد
    الرد: الوضع غير مطمئن والسيولة المهاجرة ...

    السلام عليكم"


    فعلا كما قيل السيولة خارجة من الحدود الى اسواق اكثر امان للمستثمر، انا قراءة مقال في احدى الصحف المحلية تتحدث عن البورصة في الاردن وان اكثر من 60% من المستثمرين في بورصة عمان هم من السعودين والكويتين، على ماذا يدل هذا.

    اترك التعليق:


  • ماجد2002
    رد
    الرد: الوضع غير مطمئن والسيولة المهاجرة ...

    السلام عليكم ورحمه الله ’’

    بارك الله فيكم ,,

    ولكن الموضوع اكبر منه ,,,

    وقد كررتها ’’ لاجماز ولاتويجيري ’’

    الموضوع اكبر منهم ’’

    والله يحسبي على اللى خسر المسلمين ’’
    ,

    دمتم بود

    اترك التعليق:


  • فراس5
    رد
    الرد: الوضع غير مطمئن والسيولة المهاجرة ...

    lمشكور وما قصرت

    وحسبنا الله ونعم الوكيل

    وإنا لله وإنا إليه راجعــون

    اترك التعليق:


  • البوردنق
    رد
    الرد: الوضع غير مطمئن والسيولة المهاجرة ...

    أسئل الله في هــذي الساعة من كان وراء دمار بيوتنا إن الله يدمر بيته ؛؛؛؛ سواءاً التويجري وجه النحس ؛؛؛؛ أو غير من أصحاب القلوب السوداء ؛؛؛؛؛ التي لا تحلو لهم الراحة إلا بوجود أناس يطرقون على بيوتهم ويشحثونهم ؛؛؛؛؛؛؛ حسبي الله ونعم الوكيل ؛؛؛؛؛ إنا لله وإنا إليه راجعــون ؛؛؛؛؛؛؛ ولو بيدي والله إني لهاجر بنفسي من ديرة الحسد والحقد

    اترك التعليق:


  • الوضع غير مطمئن والسيولة المهاجرة ...

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لــم يعـد خافيــا أن التويجري عبدالرحمن يعمل بغبـاء منطقع النظير في إدارة هذا السـوق , و النتائج أكبر الأدله على ذلك.


    إن قرار طرد المساهمين الصغار أو ما اصطلح على تسميته قرارات تجفيـف السوق من السيوله أو قرارات الحد من المضاربات جاءت نتائجها كما هو متوقـع , فلا يمكن لأي سـوق أن يقوم دون وجود الشريان الرئيسي الذي يغذيـه , فالسـوق السعودي إنتعش نتيجة إرتفاع مستوى السيوله في البلاد عقب إرتفاع أسـعار النفط وذلك من خلال المشاريع التنمويه العامه التي تطرحها الدوله. و التويجري بقرار وضع فترة التداول في الفترة التي تمنع الموظفين الحكوميين او القطاع الخاص من التداول حرم اموال هذه الشريحه التي تمثل رئة السوق من التداول . كما يلاحظ و على الرغم من تمديد فترة التداول من 4 ساعات الى 4 ساعات و نصف الساعه فشلت السيوله حتى على ملامسة 17 مليارا في ظل اتخاذ المؤشرات الفنيه اشكالا ايجابيـه قبل افتتاح السوق بعد العيـد , إلا ان السوق اتى سلبيا و ذلك لأن الوضع الطـــــــــارد للسيوله الذي استحدثه التويجري كان اقوى.

    من الدلالات التي تؤكــــد خطورة الوضع الذي استحدثه التويجري :

    * قام عدد من البنوك بتسهيل دخول المتداولين في السوق السعودي من الإستثمار في أسـواق غير سعوديه , و لنأخذ بنك سامبــا ( الثاني من ناحية عدد المحافظ ) أتاح البنك قبل شهر فقط الفرصه للمتداول في السوق السعودي للدخول في السوق الأمريكي بضغطة زر , و هذا توكيـد ان البنوك أصبحت متأكـده من خروج الأموال منها , و هي تريـد تثبيت وجود رؤوس الأموال لديها حتى لو كان ذلك من خلال مساعدة المتداول من الدخول في الأسواق الخليجيه او الأمريكيه.

    * يلاحــظ أن هناك عمليات بيع قوية على الأسهم القيادية وبكميات كبيرة وبأسعار جنونية وغير مقبولة وأتوقع انها الصناديق الأستثمارية قامت بالتسييل المنتظم و هذه أسعار لم نراها منذ اكثر من عام و نصف , و هنا تســاؤل ؟! من الذي يقوم ببيع تلك الكميات الضخمه على هذه الأسعار و لماذا البيع بخسـاره ؟ و التفسير المنطقي الاقرب للقبول ان من يبيع بهذه الأسعار و الكميات الضخمه هي صناديق البنوك الإستثماريه ليس لضغط السوق كما يحاول مشرفوا المنتديات الإقتصاديه ايهام المتداولين ..... بل !! لان هذه الصناديق تشهد عمليات استرداد او خروج منها بعد تأكد المستثمرين ان قرار التويجري ثابت و لا رجوع عنه .


    التويجري كان يعلم بلاشك بتبعات قراره , لكن لم يكن يتوقع ان تتفاقم الأمور الى هذا الحد و هذه هي الإشكاليه التي تجعل الإقتصاديين ينعتون التويجري بأنه " غبـي " لعدم دراسته طبيعة الشرائح المتداوله في السوق , و أن قرار ابعاد صغار المضاربين سيؤدي الى تقويض السوق بمجمله.

    القــــــــــــــــادم أســـــــــــــــــــوأ ؟

    إن لم يفق التويجري من صدمته الحاليـه و بشكل سريع ليقوم بتغيير فترة التداول الى فترة تمكن الموظفين من اعادة إحيـاء السوق فإن الجميع سيهرول للخروج من هذا السوق قبل ان يطلق انفاسه , و سيجــد التويجري نفسه في سوق استثماري فاقـد للثقـه , و فاقد للجاذبيه , و لا اظن ان اي مستثمر اجنبي سيغامر للدخول في سوق فاسـد يحمي فيه اللصوص من قبل الهيئه الجديده التي لم تعاقب اي مضارب منذ تولي التويجري زمام الأمور.

    الأوضاع الإقليميه حولنـا تتصاعد بسرعه , و في عدم وجود قوة دعم للسوق من الناحية النفسيه فإن السوق سيهبط بشكل اقسى مما يتوقع.


    منقول
تشغيل...
X