اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد الذكر 00 فوائد الذكر 00 فوائد الذكر ( 3 )

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • فوائد الذكر 00 فوائد الذكر 00 فوائد الذكر ( 3 )

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    الفائدة الثانية :

    أنه يجلب لقلب الذاكر الفرح والسرور والراحة , ويورث القلب السكون والطمأنينة كما قال تعالى (( الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم لذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب )) .


    ومعنى قوله تعالى ( وتطمئن قلوبهم ) أي يزول ما فيها من قلق أو اضطراب , ويكون فيها بدل ذلك الأنس والفرح والراحة , وقوله تعالى ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب ) أي حقيق بها وحري أن لا تطمئن لشيء سوى ذكره تبارك وتعالى .

    بل ان الذكر هو حياة القلب حقيقة , وهو قوت القلب والروح , فاذا فقده العبد صار بمنزلة الجسم اذا حيل بينه وبين قوته , فلا حياة للقلب حقيقة الا بذكر الله , ولهذا يقول شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله ( الذكر للقلب مثل الماء للسمك , فكيف يكون حال السمك اذا فارق الماء ) . الوابل الصيب لابن القيم

    =======

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الأوهام والظنون، ولا تغيره الحوادث، ولا يصفه الواصفون، يا عالماً بمثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماءُ سماء، ولا أرخى أرضا، ولا جبل ما في وعره، ولا بحر ما في قعره.

    أسألك أن تجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك، وخير ساعاتي مفارقة من دار الفناء إلى دار البقاء، التي تكرم فيها من أحببت من أوليائك وتهين فيها من أبغضت من أعدائك.

    أسألك إلهي عافية جامعة لخير الدنيا والآخرة، مناً منك علىّ وتطولاً، ياذا الجلال والإكرام.
تشغيل...
X