اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أستفتاء مسابقة القصه القصيره

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • أستفتاء مسابقة القصه القصيره

    (1)

    التحية لكم جميعاً أيها الأصدقاء الساندروزيون ..لا تعرفونني بالطبع..أنا لا علاقة لي بشيروود ..الذي يحاول التجارة بحكايتي اليوم في مسابقات القصَّة القصيرة التي تنظمها منتديات ساندروز..أمام نواظركم الكريمة…. أنا لا أتكلَّم العربية..ولا اعرف من العرب غير قليل من المهاجرين إلى البرازيل…آآآه اسمي؟؟ اسمي بيدرو.(.Padre)…؛؛مواطن برازيلي من جذور هسبانيكيه..اعمل مزارعا للذرة…فقط نعم ذرة..كلُّنا هنا مزارعي ذره ..نعم.. نعم تقولون أين؟…في قرية كبيرة قرب (ريوديجا نيرو .. (تدعى سوناتا. Sonata ))..؛ .قرية زراعيَّة كبيرة..نهارها ممل وليلها اكثر إملالا..حياتنا هي الذرة حتَّى أصبحت .كلمة مزرعة تعني ذرة..ولذا فكل حكاية تحدث غير الذرة ..يصبح لها دويٌّ شديد في حياتنا ..ولا يملك أي إنسان خصوصية في حياته
    .[شيروود...تعرفون طبع أهل القرى..دايم عيونهم على بعض]..أرجوك شيروود الزم الصمت..أنا من يتحدث.. ولا تحاول تشويه سمعة أهل القرى..اعرف منظورك المدني المتعصَّب…؛

    المهم.. حياتنا مكررة مملة…وننتظر أي حدث ليغيرها ولو اضطررنا إلى اختراع القصص ..والحكايات حول بنات القرية..وفلانة تحب فلان الخ الخ..ولكن سرعان ما تنطفئ تلك الإشاعات..ونعود نمضغ الملل..حتَّى كان عصر يوم من أيام الخريف..من العام 1970م ..حيث تغيرت حياتنا بالكامل.. أو كليَّة كما تقولون ..وتوفر لنا مورد من الحكايات لا ينضب..أسمعكم تقولون هاه؟ ما هذا المورد ترى؟..أخبركم..كان في نواحي غرب قريتنا مروج خضراء واسعة لا يملكها أحد..وقرر مجلس المدينة بيعها لمستثمر أجنبي..نظام البرازيل يسمح للأجانب بالسكن والاستثمار الزراعي فقط..وقد تم بيعها لهذا المستثمر..رجل غنيٌّ من أوروبا الشرقية..وحيد..معه خادم وخادمه من بلاده..ولا زوجة ولا أولاد له..يبدوا في أواسط العمر..( طبعاً في ذلك الوقت)..رجل غامض بكل معنى الكلمة.. لا يكلم أحدا ولا يكلمه أحد… البعض يقول انه في منتهى الطيبة والبعض الآخر يقول انه في منتهى الشرّْ..قام بتسوير كل الأرض التي اشتراها.. واحضر الحراثات..وجميع ما يلزم لمزرعته من خارج القرية.. لا أعلم من أين!! عاش عشر سنوات لم نكلمه ولم يكلمنا..حين كنت في العاشرة كنت أحاول أن أحادثه أو اقترب من مزرعته الضخمة..لكنَّه ..كان يطلق كلابه من نوع الجرمان شيبرد (German shepherd ) الشرسة…على كل من يقترب من مزرعته ..المهم… أنني كنت أتحاشى الاقتراب من مزرعته..حتى كبرت واضطررت للسير قرب سور مزرعته للوصول إلى الأوتوستراد لركوب الحافلة نحو مدينة ريو..
    لقد أشعل وجود هذا الثري الغامض حكايات القرية فمن قائل انه ساحر كبير..ومختف هنا ليعد ضربة سحرية تسقط العالم بين يديه..ومن قائل انه مطارد من جهات أخرى تريد قتله..و..و…و…و…. وآلاف الحكايات..حتَّى أن بعض نساء القرية من العازبات ادعين انه دعا بعضهن إلى مزرعته..وزودهن ببعض الطعام ولم يكن شريرا البتة..وعرض الزواج على إحداهن..
    ولكنه لم يمس أي منهن بسوء..وقد تكون حكايات مختلقة..لحث خطيب كل واحدة منهن لسرعة الزواج منها.. قبل أن يختطفها الثري الغامض منه…..الغريب أن الثري كان ينتج من الذرة ضعفي ما تنتجه القرية..ويسوق إنتاجه من خلال جمعية القرية وهي من الفرص القليلة التي يراه الناس خلالها..
    من يرد الله به خـيـرا...يفقهه بالدين
تشغيل...
X