اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العودة:إن صدام الذي حُوكم والذي أُعدم ليس هو صدام الذي غزى الكويت !!!

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • العودة:إن صدام الذي حُوكم والذي أُعدم ليس هو صدام الذي غزى الكويت !!!

    العودة: ميليشيات جيش المهدي هي التي أعدمت صدام
    الإسلام اليوم / عبد الله الرشيد / الرياض
    24/12/1427 5:49 م
    14/01/2007




    في سياق تعليقه على إعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين ، أكد الشيخ سلمان بن فهد العودة ـ المشرف العام على مؤسسة الإسلام اليوم ـ أن مقتل صدام جزء من سلسلة طويلة متصلة بوضع العراق . وقال الشيخ العودة : "لقد كنا متفائلين حينما قلنا أن محاكمة صدام حسين كانت محاكمة سياسية وأنه لو حوكم محاكمة عادلة لربما نال الجزاء نفسه ، لكن بدا لي خلال المرحلة الأخيرة أنها كانت محاكمة طائفية مغرقة وموغلة في العنصرية ، وأن العملية سُلمت برمتها لمليشيات جيش المهدي وأتباعهم من الذين يُثخنون في أهل العراق قتلاً وإحياءً للنزعة الطائفية وعدوانًا على الأبرياء وتفريغًا للمناطق في العراق وفي بغداد من أهلها" .
    وواصل الشيخ سلمان : "إن صدام الذي حُوكم وصدام الذي أُعدم ليس هو صدام الذي غزى الكويت ، وليس صدام الذي ضرب الأكراد بالسلاح الكيماوي ؛
    وإنما هو صدام الذي ضرب الدجيل" .
    ويستمر العودة في التأكيد على
    أن إعدام صدام حدث طائفي خالص ، لافتًا إلى الهتافات التي سُمعت خلال عملية الإعدام ، "والطريقة البعيدة عن الإنسانية التي تمت بها" .
    ويرى الشيخ العودة أن عملية مدبرة تجري الآن في العراق لأجل مزيد من الانقسام داخل الصف العراقي ، وتحميل السنة تبعة مرحلة معينة ، مؤكدًا أن هناك تحضيرات لحرب طائفية ، تورطت فيها أطراف كثيرة منها قوات الاحتلال الأمريكي .
    وفي هذا الصدد يقول العودة : "
    لقد جاءتني رسائل كثيرة تتساءل عن الموقف من إعدام صدام ، وتطلب الرأي في اتخاذ الموقف المناسب ، وأنا استغرب هل كل قضية لابد أن يكون للناس كلهم فيها رأي وموقف وتُصبح مجالاً لاختلاف الآراء من أقصى اليمين إلى أقصى الشمال ممن ينظر إلى صدام حسين على أنه شهيد إلى من ينظر إليه على أنه كافر لا يجوز الدعاء له بالرحمة" !
    وأضاف : "هكذا هو الشارع العربي دائمًا يميل إلى الخيارات الأحادية و المتطرفة أكثر مما يميل إلى جانب الوسطية والاعتدال والنظر إلى الأمور بهدوء" .
    وذكر الشيخ سلمان بعض التساؤلات التي وردته حول صدام ، مثل "هل يجوز أن نترحم عليه ؟ هل يجوز أن ندعو له ؟ هل هو مسلم ؟" حيث طالب العودة بتفعيل النصوص الشرعية كقول النبي عليه الصلاة والسلام : [إِنَّ أَحَدَكُمْ يَعْمَلُ بِعَمَلِ أَهْلِ النَّارِ ، حَتَّى مَا يَكُونُ بَيْنَهُ وَبَيْنَهَا غَيْرُ ذِرَاعٍ ، فَيَسْبِقُ عَلَيْهِ الْكِتَابُ ، فَيَعْمَلُ بِعَمَلِ أَهْلِ الْجَنَّةِ ، فَيَدْخُلُهَا ، وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَعْمَلُ بِعَمَلِ أَهْلِ الْجَنَّةِ ، حَتَّى مَا يَكُونُ بَيْنَهُ وَبَيْنَهَا غَيْرُ ذِرَاعٍ ، فَيَسْبِقُ عَلَيْهِ الْكِتَابُ ، فَيَعْمَلُ بِعَمَلِ أَهْلِ النَّارِ ، فَيَدْخُلُهَا] . وحديث : [مَنْ كَانَ آخِرُ كَلاَمِهِ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ دَخَلَ الْجَنَّةَ] .
    وحذر الشيخ سلمان من الجرأة على دماء الناس من منطلق التوسع في التأويل وأن (لا إله إلا الله) لا تنفع صاحبها ، مؤكدًا أن هذا "كلام يجب أن يُضبط ويُلجم وهذا الإنسان ما لم يأت بما ينقض الشهادة ، وهو لم يُمهل أصلاً حتى يأتي بما ينقضها ، يبقى له أصل الإسلام" .

    http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=63733


    أختكم

    صبر السنين

    رحلة عمر مبداه لحظة سعاده ,,, ومنهاه يعلم خالق الكون فيها
    صبر السنين

  • #2
    الرد: العودة:إن صدام الذي حُوكم والذي أُعدم ليس هو صدام الذي غزى الكويت !!!

    أخيه ...

    كل الشكر لك على هذا النقل ...

    تحياتي ...
    تكاد تضيء النار بين جوانحي. . . إذا هي أذكتها الصبابة والفكر

    تعليق


    • #3
      الرد: العودة:إن صدام الذي حُوكم والذي أُعدم ليس هو صدام الذي غزى الكويت !!!

      والله وتسلمين يا صبر على هذا الموضوع ووفقك الله دنيا واخره......

      >>سبحان الله وبحمده ..سبحان الله العظيم..>>

      تعليق


      • #4
        الرد: العودة:إن صدام الذي حُوكم والذي أُعدم ليس هو صدام الذي غزى الكويت !!!

        مشكوريييين أخواني ,,

        فهد الروقي

        ومشتاقه لكم ,,

        الله يعطيكم العافية ,,

        أختكم

        صبر السنين

        رحلة عمر مبداه لحظة سعاده ,,, ومنهاه يعلم خالق الكون فيها
        صبر السنين

        تعليق

        تشغيل...
        X