اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تطور علمي مثير للجدل

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • تطور علمي مثير للجدل

    بسم الله الرحمن الرحيم


    في تطور علمي مثير للجدل، نجح علماء اوروبيون.. في قراءة أفكار الانسان وكشف النيات البشرية ورصدها قبل ان تتحول الى أعمال حقيقية، وذلك بعد ان تمكنوا من تطوير وسائل التشخيص بالمرنان المغناطيسي للتعمق في مناطق الدماغ البشري. وبهذا فان العلماء سيتحولون أبوا أم شاءوا الى أدوات للتنصت أو التجسس على أفكار الناس، الأمر الذي يهدد أصول مهنتهم النبيلة واخلاقيات العلم.

    وقد نجح فريق علمي من باحثي قسم علوم الإدراك والمخ في معهد ماكس بلانك الالماني وزملاؤهم في جامعتي اوكسفورد ويونيفرسيتي كوليدج في لندن، من توظيف عمليات مسح الدماغ للتعرف على انماط النشاطات الخاصة بالنيات، في مناطق المخ، وذلك قبل ان تتجسد تلك النيات في أفعال على أرض الواقع.

    واعتمد البحث الجديد على النجاحات السابقة التي حققها العلماء في ميدان توظيف عمليات مسح وتصوير الدماغ للتعرف على النشاطات المرتبطة بالكذب والخداع، والسلوك العنيف، وأفكار التمييز العنصري.

    وشبه جون دايلون هاينز الباحث في معهد ماكس بلانك هذه العملية بعملية البحث عن معلومات داخل الدماغ وقراءة اشياء لا نعرف انها موجودة، أي انها مماثلة لتوجيه شعاع من مصباح يدوي في دائرة كاملة بحثا عن كتابة ما لا يعرف كنهها ولا يعرف احد انها موجودة أصلا! وفي الدراسة طلب الباحثون من عدد من المتطوعين اتخاذ قرارهم بجمع او طرح رقمين يتم لاحقا عرضهما على الشاشة.

    وقبل ظهور الرقمين تم تصوير أدمغتهم بطريقة المسح بالرنين المغناطيسي الوظيفي. ثم وظف الباحثون برنامجا صمم لرصد الاختلافات الطفيفة في نشاطات الدماغ بهدف التنبؤ بنياته في حدود دقة لا تزيد عن 70 في المائة. ورصد الباحثون النشاط في منطقة لحاء الفص الجبهي للدماغ، عندما اخذ المتطوعون بجمع الرقمين او طرحهما
    .

  • #2
    الرد: تطور علمي مثير للجدل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيكم ,,

    وهلا وغلا ,,طالما ان القضية تنبؤ ’’فلا خوف ,,

    والغرب مولع بهذه الامور بسبب ازمة الثقة بينهم ,,وقد علمنا هذا من القران الكريم ,,
    قال تعالى (( بأسهم بينهم شديد تحسبهم جميعاً وقلوبهم شتاً ذلك بأنهم قوم لا يعقلون ))
    ,,والله يوفق ,,

    تعليق


    • #3
      الرد: تطور علمي مثير للجدل

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الله يبارك فيك أخيك اخي ماجد 2002

      مشكور على الرد الكريم

      أخوك......الرووود

      تعليق

      تشغيل...
      X