اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ملف الصوفيه (صور وحقائق)!!!!!!!!

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • ملف الصوفيه (صور وحقائق)!!!!!!!!


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد

    نشرت جريدة الوطن الكويتية مقابلة للشيخ يوسف الرفاعي ضمن ملف الصوفية في العدد رقم 11135 / 05581 – السنة 46 يوم الثلاثاء 4 محرم 1428 هـ الموافق 23 يناير 2007 ، وحصل في تلك المقابلة مغالطات من الشيخ يوسف الرفاعي حول التصوف والصوفية مما يشعر أنه الشيخ ليس له دراية كاملة عن التصوف أو أنه يحاول إخفاء بعض تلك الحقائق ، وسوف اذكر نص كلامه ومن ثم أعلق عليه . وهذا رابط المقابلة على جريدة الوطن الكويتية .

    اضغط هنا

    قال الشيخ يوسف الرفاعي : ((- لا يوجد شيء اسمه العقيدة الصوفية او المذهب الصوفي ))

    قلت : كيف لا يوجد قد انفردوا عن باقي الامة الاسلامية بعقائد شتى مثل وحدة الوجود والحلول والاتحاد والحقيقة المحمدية .... الخ .

    قال الشيخ : (( وانما ما حدث ان المسلمين يحبون الترقي في المسائل الروحية للوصول الى مرتبة المراقبة، ولذلك دائما ما يردد المتصوفة عبارة «الله خالقي.. الله ناظري.. الله مطلع عليّ» المسلم يظل يترقى في حياته عن طريق العبادات الى ان يصل إلى مرحلة يشعر عندها انه بحاجة الى ان يجالس الصالحين ويحضر مجالس الذكر ويزور الاموات من الصالحين، عند هذه المرحلة نستطيع ان نقول انه اقبل على الله ))

    قلت : وهذه المرحلة التي يتكلم عنها الشيخ هي المرحلة الأولى للمريد حيث يردد الله خالقي ، ففي هذه يفصل ، ويقر بوجودين ، ثم يرتقي بالمقامات حتى لا وجود إلا الله وهي وحدة الوجود الغاية القصوى في التوحيد ، وعبر عن هذا الترقي الكمشخانوي بعبارة بسيطة فقال : (( ... والتحقيق لا معبود في الابتداء ولا مقصود في التوسط ، ولا موجود في الانتهاء )) [ جامع الأصول في الأولياء ص 302 ] .

    وقال الشيخ : (( سلوك الصوفيين هو سلوك المسلمين فليس لديهم مساجد خاصة بهم او اذكار خاصة بهم بل لديهم زيادة في عدد الاذكار ))

    قلت : هل حقا الشيخ يوسف أحد مشايخ الصوفية أو حتى يعيش في واقعنا المعاصر فضلا أن يكون له اطلاع على ما عند باقي الطرق الصوفية ، فقوله : (( فليس لديهم مساجد خاصة بهم )) ، ولكن لهم التكايا والزوايا الخاصة بهم وناهيك عن المساجد التي بنها المتصوفة على قبور من يعتقدون بهم الصلاح

    أما قوله : (( او اذكار خاصة بهم )) ، فهذا يدرك بطلانه من لديه أدنى معرفة بالصوفية وطرقها بل لكل طريقة ذكر خاصة يؤلفه صاحب الطريقة ويلزم به مريده ، وقد خصص أبو الهدى الصيادي بابا في كتاب قلادة الجواهر في ذكر الغوث الرفاعي وإتباعه الأكابر اسماه : (( الباب السابع في أدعيته المباركة وأحزابه وصلواته على النبي صلى الله عليه وسلم ))

    أبعد هذا يقال ليس لديهم ذكر خاصة بهم ؟؟!! فقائل هذا الكلام أما جاهل لا يعرف ما عند المتصوفة ، أو مدلس يدلس على الناس اعتمادا منه على أن غالب الناس لا يعرفون هذه المسائل عن الصوفية .

    أما قوله : ((بل لديهم زيادة في عدد الاذكار )) ، أما الإعداد فالذي يحددها له شيخ الطريقة ، فالمريد يلتزم ما يحده له شيخ من عدد ، وقد يزيد المريد بالعدد إذا حد له الشيخ عدد كحد أدنى ، ولا أخال الشيخ يجهل هذا ، وهو الشيخ يوسف الرفاعي !!

    وقال الشيخ : (( كل ما لدى الصوفية زيادة في الأوراد فهم يريدون ان يزيدوا من عباداتهم، فالانسان الصوفي يريد ان يقرأ حزب النصر إذا كان مظلوما وان يقرأ حزب الفتح إذا تأخر عليه الفتح وان يقرأ حزب الفرج إذا اتته مصيبة، الصالحون هم من ألغوا هذه الاحزاب كحزب البر وحزب البحر و حزب التحفة وحزب الغنية لمن يريد ان يستزيد ))

    قلت : وهنا يناقض الشيخ يوسف نفسه ، فقبل قليل قال : ((او اذكار خاصة بهم )) ، والان يقول : (( كل ما لدى الصوفية زيادة في الأوراد )) ، فهذه الأوراد ألفها مشايخ الطرق الذين هم معظمون عند الصوفية أنفسهم . وهذا ورد ذكره الشيخ في موقعه الرسمي على الشبكة العنكبوتية : (( بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل وسلم وبارك على نورك الاسبق. وصراطك المحقق . الذي ابرزته رحمة شاملة لوجودك. وأكرمته بشهودك. واصطفيه لنبوتك ورسالتك . وأرسلته بشيرا ونذيرا وداعيا إلى الله إذنه وسراجا منيرا. مركز الباء الذائرة الاولية .وسر اسرار الألف القطبانية الذي فتقت به رتق الوجود . وخصصته بأشرف المقامات بمواهب الامتنان والمقام المحمود . وأقسمت بحياته في كتابك المشهود لأهل الكشف والشهود. فهو سرك القديم الساري. وماء جوهر الجوهرية الجاري. الذي احييت به الموجودات. من معدن وحيوان ونبات. قلب القلوب. وروح الارواح. واعلام الكلمات الطيبات. القلم الاعلى والعرش المحيط .روح جسد الكونين. وبرزخ البحرين. وثاني اثنين. وفجر الكونين . ابي القاسم ابي الطيب سيدنا محمد ابن عبداللهبن عبد المطلب عبدك ونبيك وحبيبك ورسولك النبي الامي. وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا . بقدر عظمة ذاتك. في كل وقت وحين . سبحان ربك رب العزة عما يصفون. وسلام على المرسلين والحمد الله رب ال
    عالمين ))

    http://www.rifaieonline.com/adhkhar.html#الحزب%20السابع

    وهذا يحتوى على عقيدة الحقيقة المحمدية ، وهي أن موجود هو نور النبي صلى الله عليه وسلم أو النبي صلى الله عليه نفسه ثمل خلقت الأكوان من نوره وتجد هذا ظاهرا في قوله : (( مركز الباء الذائرة الاولية .وسر اسرار الألف القطبانية الذي فتقت به رتق الوجود )) ، وهذا لتعلم أخي القارئ أن الشيخ يوسف لا يقول الحقيقة في أن أورادهم هي مجرد زيادة أعداد الذكر فقط بل تحتوي على عقائد ليس من عقائد المسلمين . وهذه صورة الورد المذكور من موقع الشيخ الرسمي .



    أما قوله : (( الصالحون هم من ألغوا هذه الاحزاب كحزب البر وحزب البحر و حزب التحفة وحزب الغنية لمن يريد ان يستزيد ))

    قلت : إن كان يقصد بالصلحين أهل السنة والجماعة السائرين على منهج السلف الصالح ، نقول : نعم ولا يعترفون بأوراد الصوفية كلها التي في الغالب لا يفهم معناها ، أما إذا كان يقصد بالصالحين كبار الصوفية ، فهذه دعوى منه تحتاج إلى دليل ، فهذه الأحزاب ما زال الصوفية يطبعونا ويتداولونها بينهم ، فيكف ألغوها ؟؟!!

    وقال الشيخ يوسف الرفاعي : ((- الصوفية تعود الى زمن النبي «صلى الله عليه وسلم» الذي أُمر ان يقوم الليل الا قليلا وبذلك فان المسلك الصوفي نشأ مع النبي «صلى الله عليه وسلم» الذي يعتبر الصوفي الاول ومثله كان الصحابة ))

    قلت : يدرك بطلان هذا الكلام لكل عاقل ، لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم صوفيا يوما ، وأول من أطلق عليه أسم صوفي هو أبو هاشم الصوفي ؛ قال مصطفى الحنفي في كشف الظنون : (( وأول من سمي بالصوفي أبو هشام الصوفي المتوفى سنة 15 خمسين ومائة )) [ ص 414 / 1 ] .

    أما أحمد الرفاعي مؤسس الطريقة الرفاعية فله رأي آخر ، وهو أن التصوف قبل الإسلام حيث قال في كتابه الشهير البرهان المؤيد : (( واختلف الناس في سبب التسمية وسببها غريب لا يعرفه الكثير من الفقراء وهو أن جماعة من مضر يقال لهم بنو الصوفة وهو الغوث بن مر بم أد بن طابخة الربيط كانت أمه لا يعيش لها ولد فنذرت إن عاش لها ولد لتربطن برأسه صوفة ، وتجعله ربيط الكعبة ، وقد كانوا يجيزون الحاج إلى أن من الله بظهور الاسلام ، فأسلموا وكانوا عباد )) [ البرهان المؤيد ص 18 ] .

    فإذاً دعوة الشيخ يوسف الرفاعي أن النبي صلى الله عليه وسلم أول صوفي باطلة لا تمد إلى الحقيقة بصلة سواء على الواقع أو عند شيخ الطريقة الرفاعية أحمد الرفاعي .




    قال الشيخ يوسف الرفاعي : (( الحركات الاسلامية المتطرفة غارت من الصوفية لأن الصوفيين لم يغيروا منهجهم فهم المقبلون على الله والتاركين الدنيا وراء ظهورهم ولكنهم يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وبيوتهم مفتوحة للفقير والسائل والمستجير )) .

    قلت : بغض النظر عن السبب الذي قاله أن الجماعات الإسلامية غارت من الصوفية ، ويا ليت شعري يغارون من ماذا !! ولكن أريد التعليق على أنهم تركوا الدنيا ويأمر بالمعروف ، وهذا إدعاء باطل ؛ فالصوفية للاسف لاأقول أنهم يعظمون من قتل بالزندقة ، بل يعظمون من يفعل الفاحشة بالأتان أمام الناس مثل علي وحيش ، ويعظمون من يتشوش من قول المؤذن (( الله أكبر )) ، ويعظمون من يحسس على مقعدة المرأة الأجنبية أو الشاب الأمرد ، فأين الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي يدعيه الشيخ يوسف الرفاعي ؟؟!!

    نعم متصوف هذا الزمن لهم وجهان ، وجهان إذا ظهروا على شاشات التلفزة وصفحات الجرائد ، ووجه آخر عند المريدين والمحبين ، ولا تجد صوفي إلا من رحم ربي ينكر أفعال علي وحيش إبراهيم بن عصيفير ، وأبو خوذة .

    قال الشيخ : (( عندما قامت الحركات الاسلامية المتطرفة بأعمال استوجبت ان تحاربها الدول الغربية بسببها كما حدث في احداث الحادي عشر من سبتمبر.
    هذه الحركات تعرضت لمراقبة وملاحقة وتضييق فغارت لأن الصوفية لم يشملها هذا التضييق وتساءلوا لماذا الصوفية لم يمسسها سوء؟ لماذا الحكومات لا تخاف من المتصوفة الذين يستطيعون دخول اي بلد
    )) .

    قلت : ولم يقف الأمر عند هذا ، المجتمع الغربي رمى الإسلام عن قوس واحدة ، وفي نفس الوقت يقدم الدعم للمتصوفة ويشاركهم بمناسباتهم الدينية ، فهل يتصور أن الصليبيين الذين ما فتئوا عن محارب الإسلام يدعمون الإسلام ؟؟!! بل نجد من المستشرقين من يريد أن يحيي سنة الحلاج الذي قتل بالزندقة !!

    قال الشيخ يوسف الرفاعي : (( من يحارب التصوف انما يحارب مرتبة الاحسان ومحاربة المتصوفة تعني قطع ذكر الله سبحانه وتعالى ))

    قلت : لم يحارب أحد من أهل السنة والجماعة مرتبة الإحسان وهي أن تعبد الله كأنك تراه ، فإن لم تكن تراه فإنه يراك ، بل يحارب أهل السنة والجماعة عقيدة وحدة الوجود التي هي عقيدة الخواص ، ويحاربون الحلول والاتحاد ، والخرافة والبدع ، وصرف العبادة الدعاء والنذر والطواف لغير الله عز وجل ، ولا يستطيع الشيخ يوسف الرفاعي ولا غيره أن يثبت أن أهل السنة والجماعة يحاربون مرتبة الإحسان الذي قالها النبي صلى الله عليه وسلم في حديث جبريل التي هي : (( أن تعبد الله كأنك تراه ، فإن لم تكن تراه فإنه يراك )) ، وما عرض في الحلقة الأولى من ملف الصوفية الذي فتحته جريدة الوطن يكفي لمعرفة حقيقة الصوفية الذي يدعي الشيخ يوسف هداني الله وإياه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان أولهم !!!

    قال الشيخ يوسف الرفاعي : (( يا دعاة السلفية: هل يسركم ان تجدوا ذلك الذي كان يحضر مجالس الذكر وبدعتموه ولم تقدموا البديل ان يتجه للفيديو كليب ))

    قلت : يا ليت كان الشيخ يخاطب السلفيين بنفس الأدب الذي كان يخاطب به الرافضة عندما قابلوه بمجلة المنبر الرافضة التي تشتم صحابة النبي صلى الله عليه وسلم ، ونعود للموضوع فنقول : كلام الشيخ هذا يدل على أنه لا يعلم شيئا عن الدعوة السلفية فيكون كلام من مطلق الخصومة فقط ، ولا هذا يليق برجل مثله ينشد وحدة المسلمين ، فالدعاة المنهج السلفي قدموا البديل هو العودة إلى الكتاب والسنة ، وهذه محاضراتهم وكتبهم وأشرطتهم في تزكية النفس ، ، ولا تسرنا المعصية كما لا تسرنا البدعة يا شيخ يوسف ، ودعوتنا هي العودة إلى ما شرعه النبي صلى الله عليه وسلم ، وليس ما ابتدعه مشايخ الطرق الصوفية ، فهذا دعوتنا إن كنت تجهلها .

    ثم أي عبث هذا الذي يسميه المتصوف ذكرا فانظرا هذه الصورة التي فيها حلقات الذكر الصوفية لتعلم مدى تجني هؤلاء المتصوفة على شريعة النبي المختار صلى الله عليه وسلم .













    قال الشيخ : ((ـ السلفيون يبحثون في الدفاتر القديمة، ))

    قلت : السلفيون ليس هم من يطبع كتب ابن عربي والتلمساني والحلاج والجيلي وعلي وفا ، الذي يطبع هذه الكتب التي تحتوي على حدة الوجود هم الصوفية أنفسهم ويقدمونها على أنها كتب أهل المعرفة وكبار الصوفية ، بل المتصوفة أنفسهم يسمون ابن عربي الشيخ الأكبر أي أكبر شيخ عند الصوفية ، ولا أخال الشيخ يوسف الرفاعي يجهل مثل هذا .

    ثم هذه العقيدة عقيدة وحدة الوجود موجودة في أرواد الصوفية المعاصرين ، فعلى سبيل المثال هذا الورد الفاتح للشيخ صلاح الدين القوصي جاء فيه (( الذكر الليلي ، لا إله إلا الله ( المعنى الوارد على القلب لا موجود بحق إلا الله ) )) ، وهذه صورة الذكر من موقعه الرسمي .



    أما الطريقة السمانية فقد جاء في بعض أورادها (( ثم يقول (هي) مشيراً برأسه إلى جهة صدره مستحضراً بقلبه أن مرجع جميع الناس إلى التراب ، أو لا موجود في الوجود غير ذات الله تعالى؛ ثم يفتح بصره ويقول : لا وجود لغير هذه الذات ، المنزهة عن التشبيهات )) ، وهذه صورة الورد من موقعهم الرسمي



    فكيف بعد هذا كله يقال أن السلفيين يبحثون في الدفاتر !!!

    وقال : (( وحدة الوجود تكلم عنها بن عربي وهو ليس بصاحب طريقة، بن عربي احد فلاسفة التصوف وليس شيخ طريقة، لا توجد زوايا تحمل اسمه كزوايا القادرية والرفاعية، وتكلمت عن ذلك في كتاب شبهات حول التصوف))

    قلت : والله ما أدري من أيهما أعجب هل من جهل الشيخ أو كذبه إن كان يعلم ، بل لابن عربي طريقة أسمها الطريقة الأكبرية ، واتباعها موجود الان بمصر ، هذا من الناحية الواقعية أما من الناحية الإخبارية فقد صدر الكمشخانوي في جامع الأصول في الأولياء : ((
    وأما كيفية طريقة الشيخ الأكبر : فهي أن يأمر المريد بالتوبة من جميع الصغائر والكبائر ، ثم يقابله شيخه ويضع يده بيده ويأمره أن يغمض عينيه ويقول : لا إلا له إلا الله ثلاث مرات .... الخ .

    وقال : واعلم أن الشيخ قدس سره صاحب طريقة بالاستقلال لدى أهل الحقائق كبقية الطرق ، وسبب عدم اشتهارها عدم إظهار كتبها ، فقد تلقتها الأفراد من الرجال وأهل الخصوصية من الأبدال ، ولم يظهروا كتبها إلا للخواص . ومبنى طريقته على أربع خصال وهي : الصمت والعزلة والجوع والسهر والتفصيل في كتاب الحلية للشيخ الأكبر
    )) [ ص 176 – 177 ] .

    فعدم معرفة الشيخ بهذا ليس حجة على عدم الوجود ، ويا ليت شعري كيف يجهل الشيخ هذا ، هو من هو عند المتصوفة في بلده !!!

    قال الشيخ : (( واريد ان اؤكد ان المدرسة السلوكية في الصوفية تتبرأ من فكرة وحدة الوجود، فنجد ان سيدنا أحمد الرفاعي يقول انه يكفر من يقول بوحدة الوجود اذا قصد به ان الخالق من جنس المخلوق ))

    قلت : وهل وحدة الوجود إلا القول بالوجود الواحد ، وما ثم إلا الله !! ، ولكن هم يجعلون لهم خط رجع أو قيد حتى لا يُلزموا بما يدعون من تكفير أهل وحدة الوجود ، على كل حال هذه قائمة بأسماء من قال بوحدة الوجود بقلم صوفي ، وهو عبد الغني النابلسي قال : (( وأما القائلون بها فلأنهم العلماء العارفون ، والفضلاء المحققون أهل الكشف والبصيرة ، الموصوفون بحسن السيرة ، وصفاء السريرة ؛ كالشيخ الأكبر محيي الدين ابن عربي ، والشيخ شرف الدين ابن الفارض ، والعفيف التلمساني ، الشيخ عبد الحق بن سبعين والشيخ عبد الكريم الجيلي وأمثالهم ... إلخ )) [إيضاح المقصود من معنى وحدة الوجود ص 56 – 58 ] . وفي الرابط التالي توثيق للنقل .

    http://70.84.212.53/vb/showthread.php?t=25996

    فلو سألت الشيخ هل تكفير أحد الرفاعي يشمل من ذكروا آنفا ، لما تحصلت على إجابة ، والله تعالى أعلم .

    وأكتفي بهذا القدر ، ولا حول ولا قوة إلا بالله

    اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه ، وارنا الباطل بطالا وارزقنا اجتنابه

    اللهم آمين آمين آمين .

    =============

    أبو عثمان

    منقوووووووووووووووووووووووووووول


تشغيل...
X