اعلان

Collapse
No announcement yet.

ما هو الايمان بالله؟؟

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • ما هو الايمان بالله؟؟

    (الإيمان بالله)

    الأول منها (إيماننا بالله) بإلهيته وربوبيته لا شريك له في الملك ولا منازع له فيه ولا إله غيره ولا رب سواه واحد أحد فرد صمد لم يتخذ صاحبة ولا ولدا ولا يشرك في حكمه أحدا ولا ضد له ولا ند ولم يكن له كفوا أحدا (ذي الجلال) ذي العظمة والكبرياء الذي هو أهل أن يجل فلا يعصى ويذكر فلا ينسى ويشكر فلا يكفر ويوحد فلا يشرك معه غيره ولا يوالى إلا هو {قُلْ أَغَيْرَ الله أَبْغِي رَباً وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَئ} (الأنعام/164) {قُلْ أَغَيْرَ الله اتَّخَذُوا وَلِيَّاً فَاطِرِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ} (الأنعام/14) {أَفَغَيْرَ الله أَبْتَغِي حَكَما} (الأنعام/114) {أَفَغَيْرَ الله تَأْمُرُونِي أَعْبُدُ أَيُّهَا الجَاهِلُونَ ذَلِكُمُ الله رَبُّكُمْ لا إِلَهَ إِلا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شيء فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شيء وَكِيلٍ لا تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الخَبِير} (الزمر/64).

    (و) الإيمان بـ (ماله) تعالى (من صفة الكمال) مما وصف به نفسه ووصفه به رسوله صلى الله عليه وسلم من الأسماء الحسنى والصفات العلى وإمرارها كما جاءت بلا تكييف ولا تمثيل ولا تحريف ولا تعطيل وأن كل ما سمى الله تعالى ووصف به نفسه ووصفه به رسوله صلى الله عليه وسلم الكل حق على حقيقته على ما أراد الله وأراد رسوله وعلى ما يليق بجلال الله وعظمته {آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا} (آل عمران/7).

    وقد تقدم ما يسره الله تعالى من تقرير الكلام في توحيد الإلهية والربوبية والأسماء والصفات وأنواع الشرك المضادة له فليراجع وبالله التوفيق.


    منقول


  • #2
    الرد: ما هو الايمان بالله؟؟

    جزيت كل الخير اختي سبيل الرشاد على ما قدمت من
    كلمات ومفهوم وافي
    تقبلي تحياتي
    اختك برومـِـس
    اللهم انصر اخواننا المسلمين في كل مكان
    (اصلح نفسك , تصلح اسرتك,يصلح مجتمعك )

    تعليق


    • #3
      الرد: ما هو الايمان بالله؟؟

      الف شكر لك اختى الغاليه برومس على مرورك الدائم والرااااااائع

      تعليق


      • #4
        الرد: ما هو الايمان بالله؟؟

        الإيمان بالله تعالى هو الركن الأول من أركان الإيمان التي أوضحها الرسول
        (، وذلك عندما سأله جبريل -عليه السلام- عن الإيمان، فقال: (أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله...) [مسلم].
        والإيمان بالله هو روح الإسلام، وأهم ركن من أركان العقيدة الصحيحة، ومعنى الإيمان بالله هو أن يعتقد المسلم أن الله هو رب كل شيء في هذا الوجود، ولا رب سواه، وأن الله خالق كل شيء ولا خالق غيره، وهو المحي والمميت، والنافع والضار، وهو وحده -سبحانه- الذي يستحق العبادة. ويعتقد المسلم أن
        الله -تعالى- متصف بكل صفات الكمال، مُنزَّه عن كل صفات النقص.
        والإيمان بالله هو أصل العقيدة وأول أركانها، فهي تدور في فلكه، وتستقي من منابعه، فالمسلم إذا آمن بالله ربًّا فسوف يؤمن بملائكته ورسله وكتبه واليوم الآخر، فلن يكون هناك إيمان بالرسل إلا إذا وُجد الإيمان بالله -عز وجل- الذي أرسلهم، ولن يكون إيمان بيوم الحساب إلا بعد الإيمان بالله. والإيمان بالله يتضمن الإيمان بوجوده، وربوبيته، وألوهيته، وأسمائه، وصفاته.

        واليك جزيل الشكر على الموضوع

        تعليق


        • #5
          الرد: ما هو الايمان بالله؟؟

          جزاك الله خيرا اخى الفاضل البجعدى على المرور الطيب

          تعليق

          تشغيل...
          X