اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معلومات عن الشبكات ...........

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • معلومات عن الشبكات ...........

    السلام عليكم ....
    هذة بعض المعلومات عن الشبكات ..........
    ماهي الشبكة ؟
    Network مصطلح يمر و يسمعة أغلب الناس ...... ان الشبكة عبارة عن ارتباط جهازان أو أكثر من أجهزة الكمبيوتر بأستخدام مجموعة من الكبلات حتى تتمكن من نقل وتبادل المعلومات فيما بينها.
    ولكي تعمل الشبكة فلابد لك في البداية من تركيب بطاقة خاصة في كل كمبيوتر تريدة ان يشارك بها ومن ثم تركيب الكبلات بين هذة البطاقات لكي تعمل الشبكة.

    زين ليش تستخدم الشبكات ؟؟
    من فوائد الشبكات مشاركة الملفات والمعلومات مع الأجهزة الأخرى , والمشاركة تتم بثلاث طرق في الشبكة اما ان ترسل الملفات من جهازك الى مباشرة الى الكمبيوتر الأخر أو ترسلة بصفة مؤقتة الى منطقة وسيطة حيث يمكن للأخرين أخذة من هناك أو تحفظ الملف بصورة دائمة في المنطقة الوسيطة حيث يمكنك انت و الأجهزة الأخرى المشاركة في نفس الملف , عموما اي طريقة تستخدم فلابد ان تمر عبر كابلات الشبكة .
    أيضا من فوائدها مشاركة الموارد مثل الطابعات ومحركات الأقراص وأجهزة المودم حيث توفر عليك مثلا شراء طابعة لكل جهاز او يوقف عملية أستعمالها من جهاز الى أخر .... طابعة وحدة تكفي .
    مشاركة البرامج أيضا من فوائد الشبكات فبدلا من الأحتفاظ بنسخة من البرنامج في كل جهاز يمكنك استخدام نسخة واحدة لتستخدم في جميع الأجهزة , طبعا بعض البرامج بحاجة لتراخيص ...

    ماهو Server و Client ؟
    Server هو خادم الذي يحتوي على الموارد المشتركة من أقراص وطابعات .....
    وClient هو كمبيوتر العميل الذي يستفيد من الموارد المشتركة على الكمبيوتر الخادم ....
    طبعا تكون أجهزة الخادم مرتفعة الثمن لأنها تحوي على موارد كثيرة وغالبا ما يكون هنالك خادم واحد في الشبكة ......اما أجهزة العميل فتكون أقل قوة وهي مايستخدمها الأفراد في حياتهم اليومية.



    ------------------
    ســـامر الليـــــــل
    ســـامر الليـــــــل
تشغيل...
X