اعلان

Collapse
No announcement yet.

دعوه للمناظره...

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • دعوه للمناظره...

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اريد شخصاُ يناضرني هنا في هدا المنتدى

    فهل هناك من شخص

    لا اريد مطبلين ومزمرين من يمتلك القدره في النقاش الجاد يأتي ويتفضل مشكوراً

    ادا كان منتداكم يناقش المواضيع العقائديه فئرونا

    وان كان منتداكم لجمع الخث وسمين فلا خير فيه اداً

    واتمنى من المشرف ان لا يطردني كعادته فئنا طردت اكثر من مره بدون سبب

    ولغريب انه عندما يطردني يتهمني بئشياء مكرره اسب الصحابه اغلط على الاداره مع انه يغلط علي

    ودائما اسكت عنه واحاول التغاضي عنه ولكنه في بعض الاحيان يتجاوز غلطه مما يجبرني ان ارد رد قاسي ولكن بدون ما اغلط فيه وانا متأكد انه سوف يطردني لا لشيئ ولكن لخوفه عليكم

    فهو حريص عليكم جدا جدا فهو الأن لا يمتلك من هدا الفكر المتعصب الا انتم فقط فاكل من كان على نهجه استبصر وعرف الحقيقه

    وعرفو انكم مجرد بغبغاوات تكرر الكلام دائما شرك شرك شرك

    وكما قال عبد الله السدحان في مسلسل طاش ما طاش

    فجر فجر فجر دمر دمر دمر هاكدا انتم بعتراف كتابكم وعلمائكم المنصفون

    وسلام ختام

  • #2
    الرد: دعوه للمناظره...

    اضيف في الأساس بواسطة حطام عرض الإضافة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ستكون اجابتي عليك باللون الأحمر حتى يتم تمييزها عن كتابتك وسيكون الجواب تحت موضوعاتك المتعددة هنا مباشرة ... فأنت تقول :
    اريد شخصاُ يناضرني هنا في هدا المنتدى
    على شرط أن لاتهرب فأني أشك في أهليتك للتحدي
    فهل هناك من شخص نعــم
    لا اريد مطبلين ومزمرين من يمتلك القدره في النقاش الجاد يأتي ويتفضل مشكوراً
    المطبلين والمدلسين هم من يلجئون للهرب أو السب واللعن لكي يتم طردهم من المنتدى عندما يعجزون عن الرد فتضيق بهــم السبل عندما يدركون هزيمتهم فتراهم يلجئون كما قلت لك امـا للتقية والهرب أو اللعن والسب ليتم طردهم فهذه حيلتهم حيلة العاجز الضعيف المهزوم 0

    واتمنى من المشرف ان لا يطردني كعادته فئنا طردت اكثر من مره بدون سبب
    لاتخالف شروط المنتدى وأضمن لك أن لا تطرد ـ لأي لاتسـب ولا تلعن ولا تشتم الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحـــابه وأزواجه أمهاتنا أمهات المؤمنين رضي الله عنهم جميعا وتابعيهم أهل السنة والجماعة ( وهنا أضمن لك أن لاتطرد ) فان خالفت ذلك حتمــا سيتم طردك و بدون نقاش فتعتبر بذلك مهزومــا
    لأننا سنعتبر لجوئك للسب واللعن لكي تنهي الموضوع بطـردك
    فهل فهمت ذلك الآن لكي لاتقــول كما تقول الآن :

    ولغريب انه عندما يطردني يتهمني بئشياء مكرره اسب الصحابه

    نأمــل أن تكون قد أدركت ماقلته لك جيدا ....
    فهل أنت أهلا للتحدي ... أشك في ذلك كثيرا
    ومع ذلك أنتظر اجابتك بنعم ... ان كنت من الصادقين 0
    وسلام ختام
    sigpic

    تعليق


    • #3
      الرد: دعوه للمناظره...

      نحنو نهرب ونسب ونلعن؟؟؟!!!!

      بدايه جيده

      تعليق


      • #4
        الرد: دعوه للمناظره...

        فعلاً مبادئ جيدة للحوار ... وأنا أدعو أيضاً إلى عدم تدخل أي أحد في المناظرة غير المتناظرين

        لأن ذلك يؤدي إلى تشتيت الحوار ( أما التعليقات الخارجية للمناظرة فأنا أقترح أن تكون في موضوع مستقل ) ....

        وهذا أيضاً يعكس مدى اطلاع المتحاور وثقافته ....

        تعليق


        • #5
          الرد: دعوه للمناظره...

          ما أقول إلا ما قاله موسى عليه السلام......

          ((ألقوا ما أنتم ملقون ))

          فهاتوا مافي جعبتكم من المآخذ على دين محمد صلى الله عليه وسلم.......

          ويجب أن تكونوا من الحاملين لنية الإخلاص للإتباع للمنهج الصحيح بعد ثبوته......

          في انتظاركم......

          أخو السلمين
          سعد

          تعليق


          • #6
            الرد: دعوه للمناظره...

            اضيف في الأساس بواسطة حطام عرض الإضافة
            نحنو نهرب ونسب ونلعن؟؟؟!!!!

            بدايه جيده

            هل تريد الحوار والنقاش في العقيدة أم تريد المماطلــــة والتسويف عجبا منك ومن افكارك الضائعة .. لك موضوع تريد النقاش به هاته ( اكتبه هنا ) أما غير ذلك فلا نقبله منك واني أراك لست أهلا لتحديك ولكنك أتيت لتشغلنا وتشتت الأفكار وهذا مرفوض تماما .. فهل فهمت ؟؟؟ !! ابدأ بموضوعك الآن .. والا فارحل عنا بلا أسف عليك 0


            sigpic

            تعليق


            • #7
              الرد: دعوه للمناظره...

              أينك يامتعدد الأسماء لم نعد نراك وأنت المتحدي .. أم انتصرت بوضعك موضوع تحدي هربت من بدايتــه ... نحن ننتظرك أيها المفلس 0
              sigpic

              تعليق


              • #8
                الرد: دعوه للمناظره...

                والله اهني ارحم من منتدياتكم الشيعيه

                افتر في منتدياتكم الشيعيه وشوف

                تعليق


                • #9
                  الرد: دعوه للمناظره...

                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  طيب طيب طيب

                  اكلتوني بقشوري

                  شوي شوي براحه

                  ماهاكدا يكون لحوار يا دخيل التميمي

                  واما كوني متعدد اسماء هدا ليس مني بل منكم

                  عندما احرجكم تطرو الى طردي

                  واما بخصوص طرح موضوع لنقاش

                  لا بأس اسألك سؤال

                  اريد جواب من سني : كيف صلى النبي صلى الله عليه واله وسلم متكتفاً ام مسبلاً ؟؟؟؟

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: دعوه للمناظره...

                    اضيف في الأساس بواسطة حطام عرض الإضافة
                    اريد جواب من سني : كيف صلى النبي صلى الله عليه واله وسلم متكتفاً ام مسبلاً ؟؟؟؟

                    في البداية الخلاف ليس في كيفية الصلاة بل في أصل الدين ...ولكن لضرورة الإستدلال وبيان واقع الحال...فهذه هي الأدلة التي تثبت ضرورة وضع الكف اليد اليمنى على اليد اليسرى..

                    -عن وائل بن حجر‏:‏ ‏(‏أنه رأى النبي صلى اللَّه عليه وآله وسلم رفع يديه حين دخل في الصلاة وكبر ثم التحف بثوبه ثم وضع اليمنى على اليسرى فلما أراد أن يركع أخرج يديه ثم رفعهما وكبر فركع فلما قال سمع اللَّه لمن حمده رفع يديه فلما سجد سجد بين كفيه‏)‏‏.‏
                    رواه أحمد ومسلم‏.‏ وفي رواية لأحمد وأبي داود‏:‏ ‏(‏ثم وضع يده اليمنى على كفه اليسرى والرسغ والساعد‏)‏‏.‏

                    - وعن أبي حازم عن سهل بن سعد قال‏:‏ ‏(‏كان الناس يؤمرون أن يضع الرجل اليد اليمنى على ذراعه اليسرى في الصلاة‏)‏

                    -وكذا ما في حديث ابن عباس بلفظ‏:‏ ‏(‏ثلاث من سنن المرسلين تعجيل الفطر وتأخير السحور ووضع اليمين على الشمال‏)‏


                    - وعن ابن مسعود‏:‏ ‏(‏أنه كان يصلي فوضع يده اليسرى على اليمنى فرآه النبي صلى اللَّه عليه وآله وسلم فوضع يده اليمنى على اليسرى‏)‏‏.‏
                    رواه أبو داود والنسائي وابن ماجه‏.‏
                    الحديث قال ابن سيد الناس‏:‏ رجاله رجال الصحيح وقال الحافظ في الفتح‏:‏ إسناده حسن‏.‏
                    وفي الباب عن جابر عند أحمد والدارقطني قال‏:‏ ‏(‏مر رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وآله وسلم برجل وهو يصلي وقد وضع يده اليسرى على اليمنى فانتزعها ووضع اليمنى على اليسرى‏)‏‏.

                    - وعن علي رضي اللَّه عنه قال‏:‏ ‏(‏إن من السنة في الصلاة وضع الأكف على الأكف تحت السرة‏)‏‏.

                    -وأخرج أبو داود أيضًا عن طاوس أنه قال‏:‏ ‏(‏كان رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وآله وسلم يضع يده اليمنى على يده اليسرى ثم يشد بهما على صدره وهو في الصلاة‏)‏

                    -وما أخرجه ابن خزيمة في صحيحه وصححه من حديث وائل بن حجر قال‏:‏ ‏(‏صليت مع رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وآله وسلم فوضع يده اليمنى على يده اليسرى على صدره‏)‏

                    هذه هي الأدلة على التكتف في الصلاة ....

                    وبالمناسبة الموضوع ليس موضوع كيفية الصلاة بين الروافض والمسلمين....

                    الموضوع هو في صلب العقيدة بيننا وبينكم......لوجود أدلة تثبت مجوسية علمائكم واستخفافهم في العوام والضحك عليهم بالتستر بالإسلام ....

                    فالكيفية وإن جاء فيها اختلاف يسير لا يضر مع سلامة العقيدة....

                    هذه الأدلة ........وماذا بعد ؟ ! ! ! هات ما عندك.....


                    أخو المسلمين
                    سعد

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: دعوه للمناظره...

                      مارئيك في من صلا مسبلاً
                      هل صلاته صحيح ام لا ؟؟؟

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: دعوه للمناظره...

                        اضيف في الأساس بواسطة حطام عرض الإضافة
                        مارئيك في من صلا مسبلاً
                        هل صلاته صحيح ام لا ؟؟؟
                        هل هو مسلم ام كافر ؟

                        لأن سلامة العقيدة من سلامة الصلاة وقبولها....

                        أخو المسلمين
                        سعد
                        ________
                        هذا رد ... وأتمنى أن تكون أكثر جدية في موضوعاتك وأن تضل تذكر كلماتي في موضوعي السابق لنلتفت إليك...

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: دعوه للمناظره...

                          وهل الكافر يصلي هههههههههههههههههههه

                          رجاء اجب على سؤالي

                          ماحكم من صلا متسبلاً ؟؟؟

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: دعوه للمناظره...

                            هناك منافقين كانو يصلون في عهد الرسول في الصف الأول.....

                            والمنافق في الدركة السلفى من النار.... لذا فلا تقبل صلاته...

                            وكذلك من يقول عن نفسه مسلم وهو مشرك.....وهو لا يعلم وهذه مهمتنا بأن نبين الحقائق

                            أي يعبد الله ويصلي ويصوم ولكنه يشرك مع الله غيره...

                            سواءاً في الدعاء والدعاء عباده لله صرفها لغير الله شرك....

                            وكذلك السجود فمن سجد لغير الله فهو مشرك لن تفيده كثير صلاة ولا صوم....

                            لذا فأنا عندما كان سؤالي هل الذي صلي مسلم أم كافر .. كنت أعني المعنى العميق...

                            وهو هل المسلم مسلم حقيقي أم متظاهر بالإسلام....

                            هل المسلم الذي تعنيه مسلم مخلص جميع عباداته لله ولا يصرفها لغيره...

                            أم مشرك ويقال عن ظاهره مسلم وهو في حقيقته غير ذلك...

                            فالمعنى عميق وأنا أعلم بأنه أبعد على عقلياتكم تصور المعنى في السؤال.....

                            ولكن قدر الله وما شاء فعل أن نخاطب عقليات من هذا النوع ولله الأمر من قبل ومن بعد...

                            أجب وسوف أجيبك عن تساؤلاتك....


                            أخو المسلمين
                            سعد

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: دعوه للمناظره...

                              اضيف في الأساس بواسطة سعدالشهراني عرض الإضافة
                              هناك منافقين كانو يصلون في عهد الرسول في الصف الأول.....

                              والمنافق في الدركة السلفى من النار.... لذا فلا تقبل صلاته...

                              وكذلك من يقول عن نفسه مسلم وهو مشرك.....وهو لا يعلم وهذه مهمتنا بأن نبين الحقائق

                              أي يعبد الله ويصلي ويصوم ولكنه يشرك مع الله غيره...

                              سواءاً في الدعاء والدعاء عباده لله صرفها لغير الله شرك....

                              وكذلك السجود فمن سجد لغير الله فهو مشرك لن تفيده كثير صلاة ولا صوم....

                              لذا فأنا عندما كان سؤالي هل الذي صلي مسلم أم كافر .. كنت أعني المعنى العميق...

                              وهو هل المسلم مسلم حقيقي أم متظاهر بالإسلام....

                              هل المسلم الذي تعنيه مسلم مخلص جميع عباداته لله ولا يصرفها لغيره...

                              أم مشرك ويقال عن ظاهره مسلم وهو في حقيقته غير ذلك...

                              فالمعنى عميق وأنا أعلم بأنه أبعد على عقلياتكم تصور المعنى في السؤال.....
                              ولكن قدر الله وما شاء فعل أن نخاطب عقليات من هذا النوع ولله الأمر من قبل ومن بعد...

                              أجب وسوف أجيبك عن تساؤلاتك....


                              أخو المسلمين
                              سعد
                              بارك الله فيك ياأخو المسلمين ، أسعدك الله وبارك بك ولك
                              تسجيل متابعـــة
                              sigpic

                              تعليق


                              • #16
                                الرد: دعوه للمناظره...

                                بارك الله فيك يا أخ كل المسلمين وأثابك وثبتك

                                ((سعد الشهراني))

                                تعليق


                                • #17
                                  الرد: دعوه للمناظره...

                                  نتمنى ان تكون المناظرة في العقيدة واذكر من بينها

                                  تحريف القران
                                  الغلو في ال البيت
                                  الطعن في ال البيت
                                  تكفير الصحابة
                                  عبادة القبور

                                  قبل التكلم في كيفية الصلاة..لابد ان نعرف لمن تصلي ومن تعبد؟؟ ومن نبيك؟؟ قد تستغرب ولكنها الحقيقة

                                  وانا لن اتدخل..حتى لا اشتت الموضوع

                                  وهذا فقط اقتراح يمكنكم ضربه عرض الحائط

                                  تعليق


                                  • #18
                                    الرد: دعوه للمناظره...

                                    اضيف في الأساس بواسطة محب ال البيت عرض الإضافة
                                    نتمنى ان تكون المناظرة في العقيدة واذكر من بينها
                                    اضيف في الأساس بواسطة محب ال البيت عرض الإضافة

                                    تحريف القران
                                    الغلو في ال البيت
                                    الطعن في ال البيت
                                    تكفير الصحابة
                                    عبادة القبور

                                    قبل التكلم في كيفية الصلاة..لابد ان نعرف لمن تصلي ومن تعبد؟؟ ومن نبيك؟؟ قد تستغرب ولكنها الحقيقة

                                    وانا لن اتدخل..حتى لا اشتت الموضوع

                                    وهذا فقط اقتراح يمكنكم ضربه عرض الحائط


                                    يارجل هم غير صادقين وإلا لماذا لم يأتي أحدهم بإجابات واضحة وأدلة دامغة صريحة يكفر من يتركها عندما طرحنا هذا الموضوع




                                    اضيف في الأساس بواسطة فيصل1981 عرض الإضافة

                                    أولاً: أين الإمامة في كتاب الله؟
                                    ذكر الله جل وعلا في كتابه الكريم الصلاة والزكاة والحج وأحكام الجهاد وأحكام الطلاق وأحكام المواريث بل ومكارم الأخلاق وأحكام الدْين في آية هي الأطول بالقرآن وأمور كثيرة ذكرها الله تبارك وتعالى ولم يذكر الإمامة.. حيث لم يترك القرآن شيء مهم إلا وقد أشار إليه فكيف بالأهم وهي الإمامة؟ وأين أسماء الأئمة ولماذا لم يذكرهم الله تعالى في كتابه الكريم خصوصا أن ابن المطهر الحلي يقول في أحد كتبه أن خلْقُ الإمام وتمكينه بالقدرة والنص عليه باسمه ونسبه.. هذا واجب على الله.
                                    فأين أسماء الأئمة إذا علمنا أن الله سبحانه ذكر أسم الصحابي الجليل زيد ابن حارثه رضي الله عنه بالقرآن الكريم في مسألة ليست بذات أهمية مقارنة بالإمامة عندكم إذ قال الله تعالى (فلما قضى منها زيدا وطرا زوجناكها) فذكر الله تبارك وتعالى أسم زيد رضي الله عنه وأرضاه بهذه المسألة وهي ليست مهمة فلماذا لم ينص على أسم أي من الأئمة إذا كانت الإمامة بهذه المنزلة العظيمة.
                                    أليس الله يقول عن القرآن الكريم أنه (هدى ورحمة للعالمين) (وما فرطنا في الكتاب من شيء) فأين هي الإمامة خصوصا إذا علمنا أن الله سبحانه وتعالى ذكر بالقرآن الكريم الصلاة 136مرة وذكر الصيام والحج وكل أعمدة الدين فأين الإمامة حيث جعلتموها أنتم ركن وأصل وعمود من أعمدة وأركان الإسلام وأنها شرط في صحة الإيمان ومن يتركها فقد كفر ويستحق الخلود بالنار وأيضا أين أية الوعيد هذه التي توجب النار لمن ترك الإمامة؟
                                    ثم.. نحن أهل السنة والجماعة عندنا أئمة أهل البيت هم أئمة هدى نهتدي بهديهم وعلى نهجهم الذي هو على نهج المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وصحابته وقرابته رضي الله عنهم أجمعين.. ونعتقد أن ذلك هو أمر الله فيهم (اقصد أنهم أئمة هدى لا حكم) وقد وقع فيهم هذا الأمر فعلا من الله عندما نقرأ التاريخ (أي أنهم أئمة هدى لا حكم)..أما في مذهبكم تقولون أنهم أئمة حكم وأن ذلك أمر من الله .. حسناً لم يحكم منهم إلا اثنان وهم الإمام علي كرم الله وجهه وحكم قريبا من خمسة سنوات وبعده أبنه الإمام الحسن بن علي رضي الله عنه وحكم حوالي ستة أشهر ثم تنازل عن الخلافة لمعاوية رضي الله عنهم أجمعين.. ومعنى ذلك وحسب معتقدكم أن أمر الله لم يقع حيث لم يحكموا فعلا وحكم فقط وكما أسلفت اثنان وإذا قلنا مؤمنين أن أمر الله الذي أراده لم يقع فذلك كفر بالله عز وجل لأنه يقول في كتابه (وما أمرنا إلا واحدة كلمح البصر) أي أن أمر الله واقع لا محالة وهو القائل أيضا: (اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا) أي رضي الله لنا الإسلام دينا بدون أن ينص على الإمامة. فمن أين جاء الاعتقاد بالإمامة ومن الذي أدخله على التشيع؟
                                    سوف تجدون الإجابة عندما تقارنوا بين معتقدات اليهود وبين معتقداتكم فوالله ووالله ثم والله الذي لا إله إلا هو الذي خلق السموات بغير عمد ترونها سوف تجدون التشابه.. ولا أقول هذا من أجل إغضابكم لا والله وحاشا لله ولكن هذه هي الحقيقة التي لا يخبركم بها علمائكم في الحسينيات حيث ليس لديهم إلا إشعال العاطفة فيكم فيتحكمون بكم وبعقولكم ويسيرونكم على أهوائهم.

                                    ثانيا: المصاهرة والتسمة: من كتابكم كشف الغمة:
                                    المصاهرة:
                                    إذا كان فعلا كما تعتقدون أنه يوجد كراهية وعدوان بين صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أهل بيته الأطهار فما هو تفسيركم للمصاهرة التي قامت بينهم وتسمية أبنائهم على أسمائهم؟
                                    1- تزوج الرسول صلى الله عليه وسلم من أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر الصديق ومن أم المؤمنين حفصة بنت عمر بن الخطاب رضي الله عنهم أجمعين.
                                    2- زوج الرسول صلى الله عليه وسلم بنته رقية لعثمان بن عفان رضي الله عنهم أجمعين ولما توفيت زوجه أختها أم كلثوم رضي الله عنها.
                                    3- زوج أبنته الزهراء فاطمة لعلي بن أبي طالب كرم الله وجهه وهذا نتفق عليه.
                                    4- زوج الرسول صلوات ربي وسلامه عليه أبنته زينب للعاص بن الربيع رضي الله عنهم أجمعين.
                                    5- بعد وفاة الزهراء رضوان الله عليها تزوج الإمام علي كرم الله وجهه من أسماء بنت عميس وهي أرملة أبا بكر الصديق وهي التي قامت بتغسيل فاطمة عليها السلام.
                                    6- زوج الإمام علي عليه السلام وإن رغمت أنوفكم أبنته وفلذة كبده وابنة الزهراء عليها السلام وهي أم كلثوم.... زوجها لعمر ابن الخطاب رضي الله عنه وهذا دليل الألفة والمحبة بين الصحابة والقرابة ولكن ولما حار علمائكم الشيعة بهذه الزيجة المباركة أخرجوا حديثا مكذوبا وزورا على لسان الإمام جعفر الصادق عليه السلام يقول عن هذه الزيجة (ذاك فرجا غصبناه) واخترتم ورضيتم أن يغصب فرج بنت محمد صلوات ربي وسلامة عليه وأبوها ينظر لا يحرك ساكنا سبحان الله.. هل ترضونها لأنفسكم.. بالطبع العربي لا يرضاها فضلا عن المسلم فكيف ترضونها لأسد الله وأسد رسوله الأمام علي فداه نفسي ورضي الله عنه وأرضاه.
                                    7- تزوج الحسن عليه السلام من أم أسحاق بنت طلحة بن عبيد الله ولما توفي عليه السلام تزوجها من بعده أخوه الحسين عليهم السلام.
                                    8- تزوج محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب من أم فروة بنت القاسم ابن محمد ابن أبي بكر الصديق ولذلك كان يقول الأمام جعفر الصادق عليه السلام (ولدني أبو بكر الصديق مرتين) فأمه هي أم فروة وأمها هي أسماء بنت عبد الرحمن بن أبا بكر الصديق.
                                    9- تزوج أبان بن عثمان بن عفان رضي الله عنه من أم كلثوم بنت عبد الله بن جعفر بن أبي طالب.
                                    10-تزوج مصعب بن الزبير بن العوام رضوان الله عليهم من سكينة بنت الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام.

                                    التسمية:
                                    سمى الإمام علي كرم الله وجهه أبناءه على أسماء الصحابة فقد سمى أبا بكر وهو من زوجته ليلى بنت مسعود وهي من بني تميم.. وسمى عمر وهو من زوجته أم حبيبة بنت زمعة التغلبية.. وسمى عثمان وهو من زوجته أم البنين بنت حرام.
                                    وأيضا الحسن بن علي عليه السلام سمى ولده أبا بكر.. وعلي بن الحسن سمى ولده عمر .. وموسى بن جعفر الصادق عليهم السلام سمى ولده عمر وسمى أبنته عائشة على أسماء صحابة وزوجات الرسول صلوات ربي وسلامه عليه... فلماذا علمائكم يدلسوا ويلبسوا عليكم ويوهمونكم بأنه هناك عدواة وبغضاء بين أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم وقرابته عليهم السلام.. وكيف ترضون لأنفسكم أن يسب هؤلاء الصحابة رضوان الله عنهم على منابركم وكيف ترضون بأن يطعن بأمهات المؤمنين وزوجاته صلوات ربي وسلامه عليه..؟
                                    اليهود يفتخرون بل ولا يرضون بأن يسب أي أحد ممن صحب موسى.. والنصارى يجلون ويعظمون صحابة عيسى وحوارييه.. أما أنتم فقد رضيتم لأنفسكم بالجرأة على صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم بالسب والطعن وكذا أيضا على زوجاته صلوات ربي وسلامه عليهألا تتبعون حمية ما لتخفيف هذا الطعن الشنيع والذي لا يرضي الله أو رسوله صلى الله عليه وسلم.. طعنكم الفاضح بأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وبأمهات المؤمنين رضوان الله عليهن فضلا عن الطعن المنثور في كتبكم عن أهل بيت الرسول الكريم صلوات ربي وسلامه عليه وحتى الأئمة المعصومين أنفسهم لم يسلموا من هذا الطعن وهذا التطاول.
                                    يقول الله عن أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم في كتابه الكريم (محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا وسجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا) ويقول (لقد رضيا الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم مافي قلوبهم وأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا قريبا) وذكر أيضا جل وعلا عن زوجاته صلى الله عليه وسلم أنهم أمهات المؤمنين وقد رضي بذلك كل الأئمة عليهم السلام وألزموا به أنفسهم فلماذا لا تلزمون أنفسكم بما ألزم الأئمة به أنفسهم خصوصا ان علي كرم الله وجهه يقول (من فضلني على الشيخين جلدته حد المفتري) ويقصد بالشيخين أبا بكر الصديق وعمر الفاروق رضوان الله عنهم ويقول أيضا في نهج البلاغة (بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر).

                                    ثالثاً: القول بتحريف القرآن وتنسبون ذلك للأئمة كذبا وزورا وبهتانا عليهم.
                                    لماذا لا توجد ولا رواية واحد عن أي من الأئمة المعصومين تنفي التحريف عن القرآن الكريم حيث تروون عنهم كذبا وزورا أن القرآن محرف والعياذ بالله وقال ذلك جمع غفير من علمائكم وصرح به جهرا وعلانية عالمكم وحجة الإسلام عندكم نوري الطبرسي في كتابه فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب والذي ذكر فيه أكثر من ألفين رواية عن المعصومين (بهتانا وزورا عليهم) كلها تقول بتحريف القرآن الكريم بل وذكر أنه يوجد بالقرآن الكريم (الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفة) آيات سخيفه والعياذ بالله وهذا كفر وطعن بالثقل الأكبر الذي تكفل الله بحفظة (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) والذي تدعون تمسككم به.. قال تعالى:
                                    ﴿ قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآَنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا
                                    والغريب أن علمائكم لا يكفرونه ولا غيره من القائلين بالتحريف بل يدافعون عنه ويقولون أنه أجتهد وأخطأ... كيف يجتهد ويخطئ وهو يطعن بالثقل الأكبر لأنه وبناء على ذلك القول يلزمكم ويلزم علمائكم التصريح بأن من قتل الحسين عليه السلام وهو من الثقل الأصغر قد أجتهد وأخطئ مقارنة بنوري الطبرسي الذي أجتهد وأخطئ وهو يطعن بالثقل الأكبر لا الأصغر.

                                    رابعا: الخُـمـــس
                                    عندما ينص الله عز وجل في كتابه على أن الخُـمس لا يأخذ إلا من الكفار وفقط في حال القتال فهل اهل العمائم الذين تقلدونهم يعتبرونكم كفارا عندما يجبرونكم على دفع خُـمس عرق جبينكم؟

                                    خامسا:الطعن بالثقل الأصغر الذي لا نجده في كتب أهل السنة والجماعة
                                    الطعن بأهل البيت كثير ومنتشر في كتبكم
                                    الإمام علي كرم الله وجهه: سبحان الله.. ترضون له ما لا ترضونه على أنفسكم تقولون عنه:
                                    تُضرب زوجته أمامه ويكسر ضلعها ويسقط جنينها ويجر مجبرا على البيعة وهو لا يحرك ساكنا رغم أنه حيدرة الفرار ورغم أنه أول فدائي في الإسلام عندما نام في فراش رسول الله صلى الله عليه وسلم في ليلة الهجرة جعلتموه هكذا جبانا ذليلا لا يحرك ساكنا (وحاشا أسد الله ورسوله صلى الله عليه وسلم من ذلك حاشاه وفداه نفسي كرم الله وجهه) ورغم أنكم أعطيتموه صفات الإلوهية جعلتموها لم يحرك ساكنا... فماذا فعل هو كرم الله وجهه ورضي عنه وأرضاه:
                                    *قام بتزويج ابنة فاطمة الزهراء عليها السلام أم كلثوم لعمر أبن الخطاب رضي الله عنه.
                                    *كان قاضيا على المدينة في عهد عمر وغيره من الخلفاء رضوان الله عليهم.
                                    * منع عمر ابن الخطاب رضي الله عنه من الخروج لفتح العراق خوفا على بيضة الإسلام إن قتل عمر رضي الله عنهم وأرضاهم وأسندوا تلك المهمة لسعد بن ابي وقاص رضي الله عنه.
                                    * يسمى أبناءه على أسماء صحابة رسول الله وخلفاءه أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم.
                                    * يرسل ولداه الحسن والحسين عليهم السلام للدفاع عن عثمان رضي الله عنه.
                                    * يلزم نفسه ببيعة أبا بكر الصديق وأيضا عمر الفاروق وذا النورين عثمان رضي الله عنهم فألا يلزمكم ما ألزم الأمام علي عليه السلام به نفسه.

                                    هذا فقط الأفتراءات الموجودة بكتبكم بحق الإمام علي كرم الله وجهه ومن أراد التوسع فليرجع ويقف بنفسه على ما يفترى على أهل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم وهم الثقل الأصغر الذي يدعون تمسكهم به ...........أين عقولكم أيه العقلاء أين عقولكم وأنتم منكم الطبيب والمهندس والطيار والمعلم وغيره.......... حكموا عقولكم فقط؟


                                    وأخيرا..من أين تأخذون دينكم اذا كان علمائكم عندما تقابلونهم بحجج واضحة يقولون لكم أحدهم بأنه لا كتب صحيحة لدينا.. ولماذا لم يقوم علماء الشيعة على مر التاريخ بكتابة ماصح عن أهل البيت ولماذا لايجرءون على تكذيب البهتان الموجود بأعمدة الأمامية كالكافي والاستبصار ومن لايحضره الفقيه وغيرها.
                                    مع العلم ان صاحب كتاب المراجعات يقول أن مضامين كتبكم مقطوع بصحتها في المراجعة رقم 110
                                    قال عبد الحسين الموسوي عن كتبكم الأربعة والتي هي أعمدتكم: "وهي: الكافي والتهذيب والاستبصار ومن لا يحضره الفقيه، قال أنها متواترة، ومضامينها مقطوع بصحتها، والكافي أقدمها وأحسنها وأتقنها" [المرجعات: ص311 (المراجعة 110).].


                                    تعليق


                                    • #19
                                      الرد: دعوه للمناظره...

                                      أبو طبيع مايخلي طبعــه ...
                                      هذا المثل ينطبق على هذا الحطام
                                      الرافضي .. ( هرووب ) شـيطان انحشر وضاق صدره من من ذكر الله فولى هاربا .. لاغرابة في ذلك فهذا هو طبع بني رفض ( أتباع المجوس ، أبناء عم اليهود ) 0
                                      sigpic

                                      تعليق


                                      • #20
                                        الرد: دعوه للمناظره...

                                        عقول خاوية نسخ لصق بغير فهم، عليك بتصفح المنتدى تجد ما يسؤك من ردود على شبهاتك المتهافتهة.
                                        آخر اضافة بواسطة ابوحذيفة; 26-06-2007, 07:04 AM.

                                        تعليق

                                        تشغيل...
                                        X