اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الملك عبدالله : المدن الذكية تتعلم من دروس التاريخ وتجاربه

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • الملك عبدالله : المدن الذكية تتعلم من دروس التاريخ وتجاربه

    خادم الحرمين يتسلم مفتاح مدريد الذهبي
    الملك عبدالله: المدن الذكية تتعلم من دروس التاريخ وتجاربه




    قام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله أمس بزيارة لقصر بلدية مدريد.
    وكان في استقباله أيده الله لدى وصوله الى مقر البلدية بصحبة جلالة الملك خوان كارلوس ملك أسبانيا معالي عمدة مدريد البرت رويث غياردون.
    ثم استعرض خادم الحرمين الشريفين وجلالة الملك خوان كارلوس مجموعة من الخيالة ورجال الامن الذين اصطفوا للترحيب بالملك المفدى.
    اثر ذلك توجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجلالة الملك خوان كارلوس الى داخل قصر البلدية حيث صافح خادم الحرمين الشريفين أعضاء المجلس البلدي لمدينة مدريد فيما صافح عمدة مدريد أعضاء الوفد الرسمي المرافق للملك المفدى.
    ثم سجل خادم الحرمين الشريفين كلمة في سجل الزيارات فيما يلي نصها..
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لقد سعدت القيام بزيارة بلدية مدريد حاضرة أسبانيا العريقة بماضيها المشرقة بحاضرها. وأحيي معالي عمدة مدريد وسكانها وأنقل لهم جميعا أسمى مشاعر الصداقة والمودة من شعب المملكة العربية السعودية متمنيا لمدريد المزيد من الازدهار والتألق.
    بعد ذلك توجه الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجلالة الملك خوان كارلوس الى قاعة الاحتفالات بقصر البلدية.
    وبعد أن أخذا مكانهما في المنصة الرئيسية القى معالي عمدة مدريد كلمة رحب فيها باسم أعضاء المجلس البلدي لمدينة مدريد بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
    وقال "ان مجلس بلدية مدريد يشرفه ان يعقد جلسته العامة هذا اليوم ليرحب ترحيبا حارا بخادم الحرمين الشريفين وإذ يقدم المجلس البلدي هذا الترحيب فإن عاصمة مملكة أسبانيا هي التي تستقبلكم باسم دولة كانت لها الحظوة النادرة بأن ترى ضيافتها المالوفة تقابل بزيارات أصحاب الجلالة الملك فيصل والملك خالد والملك فهد منذ أن دشن والدكم الفاضل الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية هذا التقليد العتيد قبل نصف قرن من الان تماما أن هذا المسلك غير المنقطع الذي نفسره كأيماءة واضحة على الصداقة لهو بلا ريب شهادة على وشائج الود والمحبة القديمة التي تربط بين الشعبين السعودي والاسباني ومملكتيهما وبين الاسرتين المالكتين في دولتينا".
    وأوضح أن مدريد بوصفها مدينة أسسها العرب وذات الاسم العربي تعلم أن لهذه الوشائج نسبا عريقا يمتد الى أكثر من الف عام ترجع جذوره الى الحضارة الاسبانية الاسلامية التي كانت ينبوعا للحياة نهلت منه الحضارتان العربية والاسبانية على السواء.
    وقال "انه بموجب المنظور التاريخي من حقنا ونحن نواجه تحديات مجتمع عالمي يزداد تعقيدا وبعثا على القلق باضطراد أن نضع ثقتنا في فائدة التعايش بين الشعوب والثقافات وفي فضيلة التنوع المثرية أنطلاقا من أحترام قيم كونية معينة والمدينة التي تستقبلكم اليوم تدافع بصراحة وبحماسة عن هذه القناعات وتفتخر بفتح أبوابها بوجه أناس قدموا من شتى أنحاء العالم واختارت نسبة متزايدة منهم في السنوات الاخيرة العمل والعيش في مدريد".
    وأضاف معاليه قائلا "بيد ان مدريد لا تريد أن تكون مساحة للايواء فحسب وانما اعتزمت أن تنمى كذلك بصور نشطة المعرفة بثقافات وبحضارات أخرى وبالحضارة الاسلامية على وجه التحديد وتطلعا الى هذا الافق تحتفظ العاصمة الاسبانية بعلاقات أخوية مع عواصم عدة في العالم العربي والمسلم كما أنها غدت عضوا مؤسسا للبيت العربي المنشأ حديثا في مدريد كهيئة تصبو الى تطوير العمل الدراسي الاكثر طموحا حول هذه البلدان بعد أن أصبحت الآن بالفعل دارا أو بيتا تقدر جميع الدول العربية والمسلمة ان تعرض فيه معالم واقعها وتطلعاتها الخاصة التي لا غنى عنها في تشكيل هذا العالم الذي يزداد ترابطا واعتماد بعض على بعض وحيث يغدو من الحيوي تفهم كل أمانيه والتفاهم الصادق بين شعوبه".
    وأردف معالي عمدة مدريد يقول "ان مدريد التي أدت دورا تاريخيا رئيسيا لغيرما مصلحة ذاتية في البحث عن السلام والاستقرار في الشرق الاوسط تثمن المبادرات التي تشجعون عليها يا خادم الحرمين الشريفين في تلك المنطقة منذ عدة سنوات ويسعدني أن أوكد لكم في هذا الخصوص رغبتنا الشديدة في أن نرى هذا الطرف من العالم وهو طرف أثير لدينا لاسباب تاريخية ووجدانية معا قد وجد أخيرا الطريق التي ستقوده حتما الى تنمية سلمية يحدوها الاحترام والوئام بين مختلف بلدانه".
    وتطرق الى الارهاب فقال "ان مدريد التي قاست مثلها مثل الرياض من عدوان العنف الارهابي المؤلم تعرف تمام المعرفة أصرار مجتمعينا على مقارعته وطنيا ودوليا وهي ملتزمة للغاية بهذه المهمة".
    وأضاف "نحن نعرف عمق حبكم يا خادم الحرمين الشريفين للصحراء ونعرف كذلك انسجامكم مع الصحراء التي ليست هي مساحة جغرافية فحسب بل فضاء روحي يتعلم المرء في كنف صمته الرحب الاصغاء بفؤاده وحيث تتميز بوضوح تحت وهج نوره الساطع ملامح الصداقة الحقة قبل أي شيء اخر".
    وأختتم معاليه قائلا "اليوم ولاول مرة منذ تشكيل المجلس البلدي المدريدي الجديد يوم السبت الماضي بالتحديد يجتمع الرجال والنساء الذين أناط مواطنو مدريد بهم واجب الدفاع عن مصالحهم وبالنسبة لهم جميعا وبالنسبة لي أنا بوصفي عمدة مدريد تشكل هذه الجلسة مناسبة كريمة جدا لتسليم جلالتكم مفتاح مدريد الذهبي فتفضلوا بقبوله يا خادم الحرمين الشريفين مع أطيب تمنياتنا لكم ولشعبكم".
    أثر ذلك تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مفتاح مدريد الذهبي من معالي عمدة مدينة مدريد.
    ثم القى خادم الحرمين الشريفين الكلمة التالية..
    بسم الله الرحمن الرحيم
    صاحب المعالي عمدة مدينة مدريد
    أيها الاصدقاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يسعدنا أن نكون في رحاب مدينة مدريد الجميلة وفي ضيافتها لقد كانت مدريد كما تثبت الحفريات منطقة مأهولة في عصور ما قبل التاريخ ثم عرفها التاريخ في الحقبة الاسلامية بالقلعة التي أحاطت بها والتي لا تزال آثارها موجودة حتى الان. وقدر الله فقامت دول وسقطت دول وتعاقبت دورات الحرب والسلام وفترات الشدة والرخاء ومدريد صامدة في وجه الاحداث تنمو وتكبر حتى تحولت من قرية يقدر عدد سكانها بالالاف الى هذه المدينة الكبيرة التي نراها أمامنا اليوم.
    أيها الاصدقاء
    أن المدن الذكية كالاشخاص الاذكياء تتعلم من دروس التاريخ وتجاربه وقد تعلمت مدريد من تجربة الحرب كيف تعشق السلام ومن تجربة الكراهية كيف تعتنق المحبة ومن تجربة الشدة كيف تعمل الرخاء ونحن اليوم نرى النتيجة ماثلة أمام أعيننا حاضرة مزدهرة تزهو بصناعتها المتقدمة وتجارتها النشطة وعلومها وادابها ومتاحفها التي تضم كنوز الفن ووثائق التاريخ وفوق كل ذلك تزهو بقيم السلام والتسامح والصداقة مع الجميع.
    صاحب المعالي
    أيها الاصدقاء
    أن التكريم الذي تلقيته من مدينتكم الرائعة اليوم تكريم لكل مواطن سعودي وهو تكريم اعتز به واقدره وسوف تظل مدريد في ذاكرتي أتمنى لها الازدهار والنجاح ولمواطنيها الرفاهية.
    وشكرا جزيلا.. والسلام عليكم.
    بعد ذلك سلم خادم الحرمين الشريفين معالي عمدة مدريد البرت رويث غياردون هدية تذكارية بهذه المناسبة. ثم غادر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله قصر بلدية مدريد الى مقر إقامته في قصر الباردو بصحبة جلالة الملك خوان كارلوس ملك أسبانيا. حضر الحفل أعضاء الوفد الرسمي المرافق لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اسبانيا وأعضاء المجلس البلدي لمدينة مدريد وسفراء الدول العربية والاسلامية المعتمدون لدى أسبانيا.


    مع تحياتي

    عصام زايد

    ( ثلاثة هي فرحة الدنيا وبهجتها )

    ( شمس الضحى وشيماء والقمر )

    للاطلاع على كل ما هو جديد
    زوروا مكتبة ساندروز الثقافية

  • #2
    الرد: الملك عبدالله : المدن الذكية تتعلم من دروس التاريخ وتجاربه

    الشخص الذي لايستفد من تجاربه بليد وقس على ذلك الأمم
    تحياتي اخي عصام

    تعليق


    • #3
      الرد: الملك عبدالله : المدن الذكية تتعلم من دروس التاريخ وتجاربه

      تحياتي اخي الغالي صقر النوايف
      سررت بمرورك الكريم
      لك تحياتي وتقديري
      مع تحياتي

      عصام زايد

      ( ثلاثة هي فرحة الدنيا وبهجتها )

      ( شمس الضحى وشيماء والقمر )

      للاطلاع على كل ما هو جديد
      زوروا مكتبة ساندروز الثقافية

      تعليق

      تشغيل...
      X