اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التوقعات الفنية للاسبوع القادم

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • التوقعات الفنية للاسبوع القادم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ,,
    بارك الله فيكم ,,
    وان شاء الله ربي يرزقنا واياكم رزق طيب مبارك
    وهلا وغلا بيكم


    انقل لكم باقة من اراء المحللين لتوقعات السوق الاسبوع المقبل



    موفين ان شاء الله
    ***************
    ********
    ****

    "موجة ارتدادية تقودها او تقطعها كيان "



    تحليل أيمن بن محمد الحمد

    أغلق مؤشر التداول (TASI) الأربعاء 20يونيه 2007م عند 7022نقطة منخفضا بنسبة 0.74بالمائة عن إغلاق الأسبوع الماضي الذي كان عند 7074وبلغ تذبذب السوق هذا الأسبوع 316نقطة مقابل تذبذب 500نقطة خلال الأسبوع السابق. سجل السوق أدنى نقطة عند 6777، وكانت 7093أعلى نقطة سجلها هذا الأسبوع.


    كان لاعلان الهيئة عن نجاح تجربة تطبيق النظام الجديد مع البنوك الاثر السلبي على السوق مما ساعد في مواصلة الموجة الثالثة الهابطة الى مستوى 6777نقطة مقتربا من أدنى مستوى للسوق عند 6767نقطة السابقة.
    ليبدأ بعد ذلك في موجة ارتدادية.

    وخلال هذا الاسبوع أعلن عن بعض الاكتتابات الجديدة المتوالية منذ فترة ليست بقليلة لتثقل على السوق بأخبار الاكتتابات والتي تهدف بها الهيئة زيادة عمق السوق. ولكن وكما ذكرنا سابقا عدم وجود خطة محددة لحجم قيمة الشركات الجديده المزعم طرحها خلال 2007م يجعل المتداولين اكثر قلقا أن كان هذا المتداول مضاربا او حتى مستثمرا.


    وعن حركة الشركات القيادية فكسرت سابك مستوى دعم سابق ولكن لم تقفل دونه ليصل سعر سهمها الى 110.75ريال.
    ونتوقع انه في موجة ارتدادية قد تصل به الى 118ريال إن شاء الله خلال الاسبوع القادم.

    كذلك سهم الراجحي يتوقع دخوله في موجة ارتدادية قد تصل به 77.5ريال.


    وقد واصلت بعض شركات التأمين ارتفاعها الغير المبرر ماليا. ويلاحظ استهداف المضاربين لمثل هذه الشركات التي تتميز بقلة الاسهم المتداولة فيسهل السيطره عليها بأقل سيولة.

    وينتظر السوق خلال الفترة القادمة اعلان الارباح النصفية للعام 2007م. ويعول الكثير من المستثمرين على هذه الاعلانات خاصة انها ستتيح اعادة النظر في بعض المراكز المالية وهيكلة المحافظ. ولا يتوقع ان تشهد ارباح البنوك نمو جيد خلال هذه الفترة استنادا لبعض التقارير التي نشرت حول توقعات ارباح البنوك للنصف الاول.

    وينتظر بدأ تداول اسهم شركة كيان والتي توقع أن تكون اشارة أما سلبية او ايجابية لوضع السوق. وقد اختلفت التوقعات حول قيمة الافتتاح للسهم مابين متشائم ومتفائل.



    المؤشرات الفنية:

    فنيا دخل السوق بإذن الله في موجة ارتدادية بدأها منذ يوم الثلاثاء ويتوقع استمرارها الى الاسبوع القادم. أهدافها تتراوح ما بين 7093الى 7400نقطة.

    ونلاحظ أننا سجلنا الحد الادنى من طول الموجة وقد تنقطع بذلك. ولكن أرتفاع السيوله ولو بشكل بسيط، ارتفاعها يوحي بأننا مازلنا في الموجة الرابعه ولم ننتهي منها وهي موجة صاعده.

    وننبه أن دخولنا في الموجة الاخيرة الهابطة والتي قد تستهدف المستوى مابين 6480الى 6150نقطة سيكون عنيفا وهي بإذن الله نهاية موجة كاملة هابطة ندخل بعدها في موجة صاعدة.

    كون السوق عدة نماذج منها مثلث كسر ضلعه الاسفل وضحناه في الرسم البياني الاسبوع الماضي، كذلك راية مقلوبة مكسورة وتستهدفان مستويات دون 6000نقطة - وأن كنت لا أتوقع وصولنا لهذه المستويات -.

    كذلك بدأ لدينا نموذج تجميع يتمثل بظاهرة وتد هابط مازال تحت التكوين. والذي يبث نوع من الاطمئنان أننا في موجة تجميع محترفة ولكن ننتظر حتى يتضح لنا القاع المستهدف.

    أما على الرسم البياني اللحظي 30د نلاحظ تكون نموذج كوب وعروه - وان كان غير مثالي - يحتاج السوق لتحقيق هدفه باختراق مستوى 7093نقطة بكميات كبيرة وبسيوله عالية يستهدف 7409نقطة.


    الماكد على الرسم البياني اللحظي 30د بدأ بالانعطاف السلبي أما الاوستكاستك فقد وصل قاعه وانعطف للاعلى انعطاف ايجابيا.
    ولقد استمرت المتوسطات المتحركة الاسية لل 8و13و 23يوما بترتيبها السلبي حتى اقفال هذا الاسبوع.

    اما المتوسطات المتحركة الموزونة (وهي نقاط مقاومة للمؤشر في الوقت الحالي) فنجد أن متوسط المئتي يوم هبط الى مستوى 7832نقطة. أما المتوسط الموزون للمئة يوم فيقع عند مستوى 7579نقطة. وأخيرا المتوسط المتحرك الموزون للخمسين يوم عند مستوى 7348نقطة كمستوى مقاومة للسوق.

    نقاط المقاومة والدعم والمتمثلة بنسب فيبوناتشي (Fibonacci) فلدينا مستويات 7483و 7316و7213و 7130و 7047هذه نقاط مقاومة اما الدعم 7944نقطة. وتمثل هذه النسب على التوالي100%و76.4و 61.8و50% و38.2% و23.6%.
    والموجة الارتدادية قد تصل بنا الى النقاط السابقة حسب قوة الارتداد والسيولة.


    المؤشرات الفنية:-
    قبل البدء انوه أن بعض المؤشرات قد تكون إشارة للوضع العام للسوق وان كانت منفردة


    مؤشر القوة النسبية (rsi):
    اقفل هذا المؤشر عند 39وحده مرتفعا من 32وحده خلال الأسبوع الماضي. اتجاهه افقي في القاع. كون قيعان تصاعدية ايجابية.


    مؤشر الماكد (MACO):
    انعطف هذا الموشر ايجابيا وينتظر ان يتقاطع مع المتوسط المتحرك الاسي للتسعة ايام. قيمته سالب 156اتجاهه للاعلى. المؤشر ايجابي يحتاج الى التقاطع حتى يأكد ايجابيته.


    مؤشر الاوستكاستك:
    اقفل هذا المؤشر بنوعيه البطيىء عند 38اما السريع فعند 55في مسارا صاعد. بعد ان تقاطعا ايجابيا. اتجاهه ايجابي.


    مؤشر (momentum):
    اقفل هذا المؤشر عند 96مقابل 91في الأسبوع الماضي. المؤشر في مسار صاعد. اتجاهه ايجابي.


    مؤشر التدفقات النقدية:
    اقفل هذا المؤشر 36عند مقابل 20خلال الأسبوع الماضي..اتجاهه ايجابي في مسار صاعد.

    مؤشر بريس روك

    (Price ROC):
    اقفل هذا المؤشر عند - 2مقابل - 3.9في نهاية الأسبوع الماضي. اتجاهه ايجابي.


    جداول التحليل الاساسي: التحليل المالي للسوق ويشمل مكررات الأرباح - تم إضافة أرباح الربع الأول 2007م - للشركات والسوق والقطاعات والقيمة الدفترية ونسبة القيمة الدفترية للسعر السوقي.

    ويلاحظ انه تم إضافة مكررات الارباح بطرقتين الاولى بتعديل ارباح الربع الاول 2007م الى السنة كاملة - ولا تفيد هذه الطريقة في الشركات الموسمية مثل الكهرباء - والطريقة الاخرى بأخذ اخر اربع ارباع متتالية وقد لاتظهر هذه الطريقة النمو الذي يحدث في الشركات. لذا كان من الاجدى طرح كلا الطريقتين. للمقارنة واختيار الافضل.



    توقعات الأسبوع القادم:
    كما بينا في التحليل الفني أن السوق مازال في موجة هابطة رئيسية دخل في موجة ارتدادية من الموجة الهابطة وقد حددنا أهدافها المتوقعة. وأشرنا الى أن تذبذب المؤشر لهذه الموجة يبدأ عند 7093وينتهي عند 7400نقطة وأشرنا الى أننا لامسنا الحد الادنى لهذه الموجة والتي قد تنقطه عليه.

    يلاحظ تحسن ملموس في السيولة وأن كان بسيطا. وسجل مؤشر السيولة 6.2مليار ريال بعد تداولات لم تكن تبلغ 5مليار ريال بارتفاع منذ يوم الثلاثاء في السيولة. هذه تدعم إن شاء الله ارتفاع المؤشر المحدود. وأتوقع خلال هذا الاسبوع دخولنا في أخر الموجات الهابطة للموجة الهابطة الرئيسية وقد حددنا أهدافها.










    ************
    ******
    **


  • #2
    الرد: التوقعات الفنية للاسبوع القادم



    هدوء يصاحب فترة الحيرة ونقص السيولة يمهد لفترة حاسمة
    مكررات السوق المنخفضة تشجع الراغبين في الاستثمار بعيد المدى

    تحليل : عبدالله كاتب

    يستعد السوق لاستقبال تداول اسهم “كيان” مع بداية تداولات الاسبوع المقبل وسط موجة كبيرة من الحيرة المصحوبة بحالات مفرطة من التفاؤل المبالغ به بعض الشيء خصوصا في ظل التقديرات المعطاة لسعر بيع السهم التي وصلت الى 40 ريالا. ورغم التجارب المريرة السابقة التي صاحبت المبالغة في وضع الحدود المرتفعة لأسعار الاسهم التي تطرح في التداول ووقوع الكثير من صغار المتداولين في شراك الارتفاعات المزعومة لها الا ان الاسطوانة مازالت تتكرر وبنفس الايقاع . لكن ذلك لايمنع ايضا من ان السهم سيكون مميزا بطرحه لاسباب تتعلق بالطريقة التي تمت بها تغطية اكتتابه، فهي طريقة تدل على ان المحافظ الكبيرة التي اكتتبت به وغطت اكتتاب الشركة عدة مرات في اخر ايام التداول سيكون لهم دون شك تاثير واضح في تحقيق ارتفاعات قد تضاعف من سعر السهم ويكون السعر مابين 15-25 ريالا قياسا بحجم كميات الاسهم التي تتجاوز الستة مليارات سهم .


    طرح السهم للتداول مع اكتتاب جبل عمر القى بظلاله الواضحة على مسار السوق ، ولوحظ اختفاء السيولة الاستثمارية التي وضح جليا انها تدخر اكبر نسبة من قيم السيولة المتوفرة لها للاستحواذ على اكبر كميات من الاسهم المتداولة ومن ثم التحكم في ارتفاع السهم وانخفاضه بما يتوافق مع التحركات الفنية المتوافقة مع المؤشر العام كون السهم من الاسهم التي سيكون لها ثقل وزني واضح بالمؤشر يفوق وزن بعض الشركات ذات الوزن الكبير مثل ينساب وبنك البلاد واعمار، وهذا بطبيعة الحال سيكون مع بداية اضافة السهم للمؤشر العام حتى يحقق الاستقرار المطلوب خلال الاسابيع الاولى من تداوله .


    ومما سبق يتضح ان السوق لايزال يسير في قناة هابطة رغم المحاولات الضعيفة للخروج منها والتي في مجملها تعتبر اختبارا لنقاط مقاومة وبناء قمم هابطة على المدى الزمني القصير اكثر منها للخروج من القناة الهابطة وبناء قناة صاعدة . فالمؤشرات رغم انها تقبع في قيعان متدنية نسبيا الا ان الاشارات الايجابية ضعيفة بعض الشيء وينقصها محفزات قوية واخبار ايجابية تساعد في تكون القناة الصاعدة الجديدة والتي لن تتحقق الا باختراق متوسط 21 يوما عند 7461 نقطة والاغلاق فوقها . حيث يفترض ان يكون الاغلاق للاسبوع القادم ان يكون فوق 7700 نقطة . وهذا مرهون بصدور اخبار ايجابية تدعم مثل هذا التوجه .

    لكن مالم تصدر أي اخبار ايجابية او اشارات قوية تدعم نتائج قياسية للربع الثاني فان القناة الهابطة التي يعيش بها السوق ستكون هي المسيطرة للاوضاع وربما نشاهد تسجيل ارقام جديدة عند اسعار متدنية للكثير من الاسهم القيادية واسهم المضاربات خاصة من الاسهم المعروفة باسهم النمو.

    وعلى صعيد مفهوم الاستثمار فان الاسعار الحالية تعتبر بلاشك اسعارا جيدة ومشجعة لاتخاذ قرارات استثمارية خاصة لاسهم مثل سابك التي اصبح مكرر ارباحها عند 12.5 وان عملية البدء بشراء مثل هذه الاسهم يعتبر قرارا جيدا بغض النظر عن حركة السوق واتجاهه .


    لكن هناك اسهم وبرغم انخفاض مكرراتها الا ان الغموض الذي يحيط بمخاطر المنافسة التي تتعرض له مثل الاتصالات وبعض البنوك مثل الجزيرة و سيكون الامر صعبا نسبيا لشرائها، بيد أن مثل تلك الاوضاع لاتمنع ايضا من اخذ كميات صغيرة لتكوين رصيد افتتاحي بتلك المكررات .

    هذا الى جانب اسهم اخرى ايضا بمجال الخدمات مثل الحكير والنقل الجماعي والبحري والتي تعتبر ايضا من الاسهم الجيدة لبناء استراتيجية استثمار طويلة المدى.

    الاسبوع المقبل

    سيكون باذن الله حاسما ، فاما اختراق حاجز 7050 والاغلاق فوق هذا المستوى يمهد للوصول لنقطة مقاومة اولى عند 7240 نقطة يتلوها الوصول لنقطة المقاومة الثانية التي تدعم المسار الصاعد وتكوين القناة الصاعدة عند نقطة 7461 . او كسر نقطة 6864 والوصول لنقطة دعم اولى عند مستوى 6720 نقطة تكرس المسار الهابط تمهيدا لتاسيس قاع جديد على المدى الشهري ربما يكون عند مستوى 6120 نقطة وبالله التوفيق.

    http://www.alriyadh-np.com/2007/06/22/article258792.html

    تعليق


    • #3
      الرد: التوقعات الفنية للاسبوع القادم

      بارك الله فيك .....ابو تركي ...

      تعليق


      • #4
        الرد: التوقعات الفنية للاسبوع القادم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        ,,
        بارك الله فيكم ,,
        وان شاء الله ربي يرزقنا واياكم رزق طيب مبارك
        وهلا وغلا بيكم

        اهم شئ لانكسر 7000
        6870 تقريباً

        تعليق


        • #5
          الرد: التوقعات الفنية للاسبوع القادم

          كيان" تتراجع لعدم تحقيقها أسعارا جديدة وفائض "جبل عمر" يعود للمحافظ
          مؤشر الأسهم يعزز تواجده فوق مستوى 7100نقطة وقطاع التأمين يضيء بالأخضر رغم الخطورة




          عزز مؤشر الأسهم تواجده فوق مستوى السبعة آلاف نقطة مرتفعا لليوم الثاني على التوالي وصولا إلى 7120نقطة بارتفاع بلغ 53نقطة بنسبة 0.75% في الوقت الذي تحاول السوق الاستفادة من انتهاء ضغوط الاكتتاب في شركة كيان التي كان آخرها إدراجها للتداول يوم السبت.

          وتصدرت كيان أمس الشركات الأكثر نزولا مع استمرار بعض المكتتبين في البيع لعدم تحقيق السهم في ثاني ايام تداوله لأسعار جديدة ترتقي إلى مستوى طموحاتهم، خلافا لأعلى سعر والمسجل يوم السبت والبالغ 13.75ريالا، حيث هبطت أمس بنسبة 5.7% وانخفضت كميات التداول عليها من 222مليون سهم إلى 71.3مليون سهم بقيمة 889مليون ريال موزعة على 62.3ألف صفقة.


          وسيكون اليوم هو آخر ايام التداول لشركة قبل الافتتاح الرسمي للسوق وسيبدأ تداولها غدا في فترة التداول الرسمية.
          وساهم القطاع البنكي لأول مرة منذ فترة في تسجيل مكاسب المؤشر مع ارتفاع جميع أسهمه وخاصة ساب بنسبة 5.3% إلى مائة ريال مع العلم أن وزن هذا السهم على المؤشر يبلغ 3.1%
          وانطلق اللون الأخضر الذي نعمت به اغلب الشركات من قطاع التأمين بفضل المضاربات المحمومة التي أصبحت مصدر خطر يهدد المتعاملين بها والسوق خاصة أسهم ساب تكافل التي تواصل مسلسل النسب واسهم سلامة التي تسير في نفس المسار حيث يستغل المضاربون قلة أسهم تلك الشركات في رفعها ومن ثم تحين الفرصة لبيعها سريعا وتحقيق أعلى المكاسب.


          تجدر الإشارة ان السوق سيشهد غدا الثلاثاء تداول شركة جديدة في قطاع التأمين وهي شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني وسيتم إدراجها تحت الرمز 8070على أن تكون نسبة التذبذب للسهم مفتوحة لليوم الأول فقط.
          وسيتم تداول سهم شركة الدرع اعتباراً من الساعة العاشرة والربع صباحاً حتى الساعة الثالثة والنصف عصراً، وذلك لليوم الأول الثلاثاء علماً بأن إدخال وصيانة الأوامر ستبدأ لهذا السهم عند الساعة العاشرة صباحاً.

          وسبق ان طرحت شركة الدرع العربي للاكتتاب ثمانية ملايين سهم تمثل 40% من إجمالي رأس مال الشركة البالغ 200مليون ريال.

          ومن اصل اسهم 92شركة تم تداولها ارتفعت اسعار 52شركة بينما تراجعت اسعار 19شركة ولم يطرأ تغير يذكر على أسعار 21شركة.

          من جهة أخرى أعاد بنك البلاد امس فائض الاكتتاب في شركة جبل عمر إلى المحافظ الاستثمارية للمكتتبين والبالغ 4.2مليارات ريال .

          "اسمنت القصيم" تتوقع ارتفاع الأرباح 40% مع تشغيل التوسعة
          وشهد السوق عدة إعلانات فقد أعلنت شركة أسمنت القصيم عن بداية التشغيل التجريبي للخط الثالث وقالت الشركة ان معدلات الإنتاج والتسليمات ارتفعت إلى مستويات غير مسبوقة . حيث ارتفع متوسط الإنتاج اليومي للكلينكر من (5.100) طن إلى (9.300) طن، وذلك خلال فترة التشغيل التجريبي لخط الإنتاج الثالث، كما ارتفع متوسط التسليمات اليومية للأسمنت من ما يقارب (7.400) طن إلى ما يزيد عن (11.000) طن يومياً وتأتي هذه الزيادة في التسليمات (المبيعات) نتيجة التشغيل التجريبي لعدد 2طاحونة أسمنت جديدة وجار العمل على الرفع التدريجي للتسليمات .

          وتتوقع الشركة أن ترتفع أرباح النصف الأول لعام 2007م بعد خصم الزكاة الشرعية إلى ما يقارب 225مليون ريال أي بنسبة نمو تزيد عن 40% مقارنة بما تم تحقيقه لنفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 161مليون ريال.

          "المصافي" تربح 10ملايين ريال وأعلنت شركة المصافي العربية السعودية (ساركو) نتائجها المالية للعام المالي المنتهي في 30ابريل 2007م، بصافي ربح قدرة 10.736.943ريالا. وكان العام الماضي 3.566.469ريالا ، بزيادة قدرها 7.170.474ريالا، وذلك بنسبة زيادة قدرها 201% ، وذلك لحصول الشركة على أرباحها المستحقة لعام 2006م لدى شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي بمبلغ 7.500.000ريال).

          هذا وقد بلغت ربحية السهم لهذا العام 1.79ريال، مقابل 0.89هللة العام الماضي. مع العلم بأن الشركة لا يوجد لديها أرباح تشغيلية.

          تعليق

          تشغيل...
          X