اعلان

Collapse
No announcement yet.

الشيعة مذكورون في القرآن هذا هو البرهان

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • الشيعة مذكورون في القرآن هذا هو البرهان

    صفات الشيعة أعداء الله ورسوله والمؤمنين فهم يتشابهون في كثير من الصفات مع اليهود والنصارى والمشركين


    1 ــ أنهم أعداء للنبي صلى الله عليه وسلم
    بسم الله الرحمن الرحيم" " وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا من المجرمين وكفى بربك هادياً ونصيراً " 31 الفرقان
    إن طبع الشيعة الكذب والإنكار عند النقاش ، فهم أهل جدال فقط ، يستخدمون الكذب على العامة بالتقية عندما ينهزمون في النقاش ، قالوا عن الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه لم يكمل تبليغ الرسالة وكتم ولاية علي ، وهذا اتهام لشفيع الأمة كلها يوم القيامة ، فما رأي العقل والمنطق في رسول اختصه الله من بين الناس وميزه عن غيره واصطفاه وجعله مباركاً وأرسله رحمة وأميناً حراً ، لم يكتب التاريخ أشجع منه ولا أحلم منه ولا أعدل منه بين البشر ، غيوراً حكيماً بليغا ، وصفه البعض منه بأنه كان يساير أبابكر الصديق وعمر وعثمان رضي الله عنهم لكي يتقي منهم شرهم ، عجيب أمرهم أن يصفوا نبيهم بالجبن وهو الشجاع وهو مؤيد من عندالله ، بينما يصفون أنفسهم بأنهم لا يخافون في الله لومة لائم وصفوا أنفسهم بالشجاعة والصدق ووصفو نبيهم بعكس ذلك ، أين حب الرسول صلى الله عليه وسلم الذي يدعونه ، وصفو زوجته أم المؤمنين بالزنا ، ولم يعترفوا ببرائتها رغم يقينهم التام بأن زوجات الأنبياء والرسل لا يزنين أبداً ، وعلى هذا لم يطلقها الرسول صلى الله عليه وسلم ، ألا يكون ذلك إتهاماً بأن الرسول ديوثاُ وحاشاه من هذا الإتهام ، وقد أعلنها كثير من علماء الشيعة في كتبهم وفي محاضراتهم المرئية المصورة على الانترنت وغيره ومنهم من وصفها بأنها كانت تقود على بنات المدينة وكان على هرمهم حسن شحاتة لعنه الله وقد ذكر بأن علي رضي الله عنه طلقها من رسول الله ، طامة كبرى 0
    بسم الله الرحمن الرحيم" النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُوْلُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَن تَفْعَلُوا إِلَى أَوْلِيَائِكُم مَّعْرُوفاً كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُوراً (6)سورة الأحزاب 0
    تعالوا نسأل كل انسان شيعي : لو عرف أحد عامة الشيعة بأن زوجته زنت هل سيقوم بتطليقها أم يستعين بصديق ليطلقها له ؟؟
    ليس لكم عذر والله اني لكم ناصح أمين خابت أيامكم السوداء ، تركتم كل من في الأرض ولم تعتدوا إلا على أشرف الناس وأفضلهم ،هذه هي قضيتكم وهذا هو دينكم الذي ارتضاه الله ، جعلتم أنفسكم أوصياء على رسول الله وأهله وصحابته تميزون الخبيث من الطيب ، وأنتم لا زلتم تائهين في ربط العصابات السوداء والبيضاء التي يتساقط منها الشر على المؤمنين ، هل حبكم سب ، والبغض عندكم حب ، أمركم عجيب 0
    2 ــ منافقين لا يحبون الله ورسوله والمؤمنين 0
    بسم الله الرحمن الرحيم" إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ (6) خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ (7) وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ (8) يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ (9) فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ (12) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاء أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاء وَلَـكِن لاَّ يَعْلَمُونَ (13) وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكْمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ (14) اللّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ (15) أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ اشْتَرُوُاْ الضَّلاَلَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَت تِّجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ (16)0
    3 ــ يحبون أن يؤذوا الله ورسوله والمؤمنين عامة يحبون الكذب ويتهمون رسول الله في زوجته أم المؤمنين كما تهم اليهود من قبل مريم عليها السلام
    بسم الله الرحمن الرحيمفَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئاً فَرِيّاً (27) يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّاً (28) فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيّاً (29) قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً (30) وَجَعَلَنِي مُبَارَكاً أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيّاً (31) وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً (32) وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً (33) ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ (34) مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ (35) وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ (36) فَاخْتَلَفَ الْأَحْزَابُ مِن بَيْنِهِمْ فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِن مَّشْهَدِ يَوْمٍ عَظِيمٍ (37) أَسْمِعْ بِهِمْ وَأَبْصِرْ يَوْمَ يَأْتُونَنَا لَكِنِ الظَّالِمُونَ الْيَوْمَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ (38)سورة مريم

    براة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها

    بسم الله الرحمن الرحيم" إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ (11) لَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنفُسِهِمْ خَيْراً وَقَالُوا هَذَا إِفْكٌ مُّبِينٌ (12) لَوْلَا جَاؤُوا عَلَيْهِ بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَإِذْ لَمْ يَأْتُوا بِالشُّهَدَاء فَأُوْلَئِكَ عِندَ اللَّهِ هُمُ الْكَاذِبُونَ (13) وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ لَمَسَّكُمْ فِي مَا أَفَضْتُمْ فِيهِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (14) إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّناً وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ (15) وَلَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ (16) يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَن تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَداً إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (17) وَيُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (18) إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (19) وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّه رَؤُوفٌ رَحِيمٌ (20)
    4 ــ يتعمدون إظهار الفتن ويعتمدون في تفسيرهم وأعذارهم بالتأويل بسم الله الرحمن الرحيمهُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ (7) رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ (8) رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لاَّ رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُخْلِفُ الْمِيعَادَ (9) سورة آل عمران0
    5 ــيؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض
    بسم الله الرحمن الرحيمثُمَّ أَنتُمْ هَـؤُلاء تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقاً مِّنكُم مِّن دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِم بِالإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِن يَأتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (85) أُولَـئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُاْ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآَخِرَةِ فَلاَ يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلاَ هُمْ يُنصَرُونَ (86)
    6 ــلليهود اثنا عشر نقيبا ولهم اثنا عشر اماما لا يؤمنون بغيرهم
    بسم الله الرحمن الرحيموَلَقَدْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَبَعَثْنَا مِنهُمُ اثْنَيْ عَشَرَ نَقِيباً وَقَالَ اللّهُ إِنِّي مَعَكُمْ لَئِنْ أَقَمْتُمُ الصَّلاَةَ وَآتَيْتُمُ الزَّكَاةَ وَآمَنتُم بِرُسُلِي وَعَزَّرْتُمُوهُمْ وَأَقْرَضْتُمُ اللّهَ قَرْضاً حَسَناً لَّأُكَفِّرَنَّ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَلأُدْخِلَنَّكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ فَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاء السَّبِيلِ (12) المائدة
    7 ــيدعون بتحريف القرآن كما حرفت اليهود كتابهم
    بسم الله الرحمن الرحيمثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (74) أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُواْ لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (75) وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلاَ بَعْضُهُمْ إِلَىَ بَعْضٍ قَالُواْ أَتُحَدِّثُونَهُم بِمَا فَتَحَ اللّهُ عَلَيْكُمْ لِيُحَآجُّوكُم بِهِ عِندَ رَبِّكُمْ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ (76) سورة البقرة
    8 ــ يتشبهون باليهود والنصارى في عباداتهم فيقولون علي ولي الله
    بسم الله الرحمن الرحيمقَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29) وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (30) اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهاً وَاحِداً لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (31) يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ (33) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّ كَثِيراً مِّنَ الأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (34) يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَـذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُواْ مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ (35) إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَات وَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلاَ تَظْلِمُواْ فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ وَقَاتِلُواْ الْمُشْرِكِينَ كَآفَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَآفَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (36)
    9 ــ يدعون بأن علي رضي الله عنه ولي الله كما ادعت اليهود بأن العزير ابن الله والنصارى المسيح ابن الله 0
    بسم الله الرحمن الرحيموَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (30) اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهاً وَاحِداً لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (31)
    10 ــ يسبون الصحابة والله سبحانه وتعالى يقول فيهم
    بسم الله الرحمن الرحيم" وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ 0التوبة
    بسم الله الرحمن الرحيم " إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا فأنزل السكينة عليه أيده بجنود لم تروها وجعل كلمة الله هي العليا والله عزيز حكيم " التوبة
    11 ــ يشركون في دعائهم لله وعبادتهم له فهم لا يرون دخول الجنة إلا بوسيط حسب تصوير أئمتهم
    بسم الله الرحمن الرحيمإِنَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ فَاعْبُدِ اللَّهَ مُخْلِصاً لَّهُ الدِّينَ (2) أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ (3)سورة الزمر
    بسم الله الرحمن الرحيم أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ (36) وَمَن يَهْدِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِن مُّضِلٍّ أَلَيْسَ اللَّهُ بِعَزِيزٍ ذِي انتِقَامٍ (37) وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلْ أَفَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكَاتُ رَحْمَتِهِ قُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ عَلَيْهِ يَتَوَكَّلُ الْمُتَوَكِّلُونَ (38) قُلْ يَا قَوْمِ اعْمَلُوا عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنِّي عَامِلٌ فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ (39) مَن يَأْتِيهِ عَذَابٌ يُخْزِيهِ وَيَحِلُّ عَلَيْهِ عَذَابٌ مُّقِيمٌ (40)سورة الزمر
    بسم الله الرحمن الرحيم وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَـؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللّهِ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللّهَ بِمَا لاَ يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلاَ فِي الأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (18)
    هذا ما يفعله الشيعة في رسول الله ، فمن الطبيعي أن يعتدوا على صحابته وعلى كافة المسلمين ، أرجو ا أن يكون كلام الله واضح لا يحتاج لولي يفسره أو يؤوله تأويلاً يطابق مزاجه وقد تعمدت أن أتي بحجج من القرآن فقط ومن يرغب المزيد لكي يستفيد فنسأل الله لنا وله الهداية
    آخر اضافة بواسطة أبو عبدالمحسن; 19-07-2007, 04:45 PM.

  • #2
    الرد: الشيعة مذكورون في القرآن هذا هو البرهان

    بارك الله فيك وجزاك الله خيرا ياأخي ..

    دمتم بخير ..............
    sigpic

    تعليق


    • #3
      الرد: الشيعة مذكورون في القرآن هذا هو البرهان

      جزاك الله خيراً وبارك فيك....

      وزد على ما عند قوله تعالى :

      ((إن الذين ءامنوا والذين هادوا والصابئين والنصارى والمجوس والذين أشركوا إن الله يفصل بينهم يوم القيامة إن الله على كل شيء شهيد))

      سيفصل الله بين أصناف كما في الآية :
      1- الذين آمنوا (المسلمين) .
      2- اليهود .
      3- الصابئين ، والصابئين من إحدى معانيها كما قال الطبري في تفسيره ((حدثنا محمد بن عمرو قال، حدثنا أبو عاصم قال، حدثنا عيسى، عن ابن أبي نجيح: "الصابئين" بين اليهود والمجوس لا دين لهم.
      4- النصارى .
      5- المجوس .
      6- المشركون .

      وكل من في الأرض يندرج في واحدة من هذه الطوائف.....
      فإما مسلم أو نصراني أو يهودي أو مجوسي أو مشرك كلها تعريفات معلومة
      ولكن الصابئون من هم ؟
      في إحدى التعريفات جاء هم الذين بين اليهود والمجوس !
      والله أعلم هم عوام الروافض والذين يجهلون معتقدهم الحقيقي .
      أما المجوس فهم المعممين من الروافض فهم مجوس ويؤمنون بمعتقدات مجوسية خالصة...
      أما المشركين فكل الديانات غير السماوية في الأرض...
      والنصارى معروفين....

      نسأل الله أن يرد العوام منهم رداً جميلا...
      أو أن يجعلهم الله غنائم.....


      جزاك الله خيراً .

      تعليق


      • #4
        الرد: الشيعة مذكورون في القرآن هذا هو البرهان

        تســـــلم وجــــزاك الله خيـــــر

        تعليق


        • #5
          الرد: الشيعة مذكورون في القرآن هذا هو البرهان

          هم الذين قتلو عثمان بن عفان وعلي ابن ابي طالب والحسين وشوهو سمعة يزيد والحجاج وغيرهم من المسلمين

          تعليق


          • #6
            الرد: الشيعة مذكورون في القرآن هذا هو البرهان

            [
            بهذا الشكل يحب الشيعة اهل الاسلام فهل بعد ذلك دليل

            تعليق


            • #7
              الرد: الشيعة مذكورون في القرآن هذا هو البرهان

              بسم الله الرحمن الرحيم::والعاقبة للمتقين

              تعليق


              • #8
                الرد: الشيعة مذكورون في القرآن هذا هو البرهان

                نعم مذكورون في القران كثيرا...
                شوف تفسير الطبري والقرطبي للايه الاخيره من سورة البينه
                - ان الذين امنوا وعملوا الصالحات هم خير البريه- ستجد سيد الرسل عليه وعلى اله وخيرة صحبه السلام قال - هم علي وشيعته
                ولدي مصادر سنيه اخرى ذكرت هذا وبعضها اورد قول النبي كاملا فقال -ياتون يوم القيامة راضين مرضيين وياتي عدوهم غضابا مقمحين- .
                اليك هديه والله تفيدك لو تمعنت بها وكان الله يحبك يوفقك للتفكير بهذا الحديث الخطييير الشريف

                - يقال للمرء يوم القيامة هذا سهمك من دم فلان فيقول ربي ماقتلته ولااعرفه فيقال له بلى كنت تقدر ان تدفع عنه ولو بكلمه ولم تفعل - .
                الساكن يتحمل وزرا من دماء الابرياء فكيف بالمحرض على تكفير من خالف بن تيميه؟؟؟؟
                اقرء ولاتكن ببغاءا يسمع ويردد فالامر خطير

                تعليق


                • #9
                  الرد: الشيعة مذكورون في القرآن هذا هو البرهان

                  الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين رسولنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وعلى اصحابه الغر الميامين الكرام البررة العدول رضي الله عنهم وارضاهم وبعد.

                  -قول الرسول صلى الله عليه وسلم مشيرا الى علي رضي الله عنه والذي نفسي بيده ان هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة).

                  راجع:الدر المنثور للسيوطي ج6 ص379 , تاريخ دمشق لابن عساكر ج2 ص442, المناقب للخوارزمي ص62.
                  قلت: روي بهذا اللفظ ومعناه (أي دخول الشيعة الجنو وفوزهم في الآخرة) من حديث أبي سعيد
                  ورواه ابن عساكر (42/333) من طريق ابن عقدة، نا علي بن الحسين بن عبيد، نا إسماعيل بن أبان، نا سعد بن طالب أبوعلام الشيباني، عن جابر بن يزيد، عن محمد بن علي، عن أم سلمة مرفوعا بلفظ: (إن عليا وشيعته هم الفائزون يوم القيامة).
                  وهذا سند موضوع مليء بالعلل، جابر هو الجعفي، رافضي متهم بالكذب، وسعد فيه لين، وعلي بن الحسين بن عبيد رافضي ضعفه الذهبي وابن حجر (اللسان 4/255)، وابن عقدة رافضي حافظ، إلا أنه كان راوية للمناكير، وكان يحمل الشيوخ على الكذب.
                  على أن في الحديث –على علله- اختلاف، فقد رواه سوار بن مصعب –متروك- عن أبي الجحاف، عن محمد بن علي، عن فاطمة بنت علي، عن أم سلمة مرفوعا بلفظ آخر، وفيه زيادة من حديث أم سلمة بلفظ آخر لا يعجب الرافضة، ويأتي.
                  فرواه الخطيب (12/358) –ومن طريقه ابن الجوزي في العلل المتناهية (1/161)- من الفضل بن غانم –ضعيف- عن سوار نفسه، عن عطية العوفي، عن أبي سعيد بلفظ: (أنت وأصحابك في الجنة، أنت وشيعتك في الجنة، ألا أن ممن يحبك قوم يضفزون الإسلام بألسنتهم، يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم، لهم نبز يسمون الرافضة، فإذا لقيتهم فجاهدهم، فإنهم مشركون"، قال علي: يا رسول الله، وما علامة ذلك؟ قال: "يتركون الجمعة والجماعة، ويطعنون في السلف الأول". قال ابن الجوزي: لا يصح، ونقله السيوطي في اللآلئ وقال: سوار متروك، وعطية ضعيف مدلس، وقد عنعن. قلت: وقد مضت روايته للحديث بسند آخر، وهو مما يؤكد ضعفه وأن الحديث موضوع.
                  رواه الغطريف في جزئه (35) ومن طريقه ابن عساكر (42/333) من طريق يحيى بن الحسن بن الفرات القزاز، حدثنا عبد الله بن منتصر، عن أبي هارون العبدي، عن أبي سعيد الخدري مرفوعا بلفظ: (هذا وشيعته هم الفائزون يوم القيامة).
                  وهذا إسناد موضوع، أبوهارون هو عمارة بن جوين، شيعي متروك مدلس، وعبد الله ويحيى مجهولان.
                  على أن أبا هارون قد اختلف عليه، فرواه ابن عساكر (42/333) من طريق ابن شاذان، أنا محمد بن جعفر بن محمد الأدمي، نا إسحاق بن محمد الكوفي، نا أبي، حدثني عبد الله بن الزبير، عن زياد بن المنذر، حدثني زكريا أبويحيى، حدثني أبوهارون العبدي، عن أبي سعيد الخدري مرفوعا بلفظ: (إن على يمين العرش كراسي من نور، عليها أقوام تتلألأ وجوههم نورا) فقال أبوبكر: أنا منهم يا نبي الله؟ قال: (أنت على خير)، قال: قال عمر: يا نبي الله، أنا منهم؟ فقال مثل ذلك، (ولكنهم قوم تحابوا من أجلي، وهم هذا وشيعته)، وأشار بيده إلى علي بن أبي طالب.
                  قلت: ولكن هذا فيه علل أخرى، فزياد بن المنذر هو أبوالجارود الأعمى، رأس الفرقة الرافضية الجارودية، متروك الحديث، وكذبه ابن معين، وقال الباقر يسميه: سرحوب. (تهذيب الكمال 9/520)، أما محمد بن جعفر فقد رماه ابن أبي الفوارس بالتخليط في الرواية. (تاريخ بغداد 2/149 واللسان 5/108)، أما محمد بن إسحاق فهو أحد اثنين: إما إسحاق بن محمد الغزال الكوفي، وهو ضعيف (تاريخ بغداد 6/393)، أو هو إسحاق بن محمد التخعي الكوفي الكذاب، وهو رأس الفرقة الرافضية الإسحاقية، وقد زاد على غلاة الرافضة الذين يجعلون صفات الله في علي دون تصريح؛ بأن صرح أن هو، تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا. (تاريخ بغداد 6/378 واللسان 1/370)، قلت: وعندي أنه أرجح في رواية الحديث من الأول، لأن الثاني روى مرويات لصالح الشيعة.
                  ورواه أبونعيم في الحلية (4/329) والخطيب (12/289) ومن طريقه ابن الجوزي في العلل المتناهية (1/158) وفي الموضوعات (741) وابن عساكر (42/332) من طريق جميع بن عمير، ثنا سوار بن مصعب، عن جحادة، عن الشعبي، عن علي مرفوعا بلفظ: (أنت وشيعتك في الجنة).
                  قال أبونعيم: غريب، وحكم عليه ابن الجوزي بالوضع، وأعله بأن سوار وجميع شديدا الضعف، وأقره الذهبي في الترتيب (30/أ) والسيوطي في اللآلئ (1/379) والشوكاني الفوائد المجموعة (380)، وهو كما قالوا.
                  وقد اختلف على سوار وأبي الجحاف اختلاف كثير، واضطرب الكذابون في تثبيت الوجه الذي يروونه للحديث، بيد أني ذكرت الطرق التي فيها التصريح بدخول الشيعة الجنة فقط، أما بقية الطرق التي ليس فيها محل الشاهد وإنما نبز الرافضة فهي:
                  1- روى البخاري في الترايخ الكبير (1/1/279) وعبد الله بن أحمد في زوائد المسند (1/103) وفي السنة (221) وابن أبي عاصم في السنة (2/474) وابن الأعرابي في المعجم (1545) والبزار (221) وابن عدي (7/203 و9/42-علمية) والبيهقي في الدلالئل (6/547) والخطيب في تلخيص المتشابه (515) والموضح (2/322) وابن الجوزي (1/157) وابن الجزري في مناقب الأسد العالب (70) كلهم من طريق يحيى بن المتكل، عن كثير النواء، عن إبراهيم بن الحسن، عن أبيه، عن جده، عن علي مرفوعا.
                  وهذا موضوع، يحيى وكثير شديدا الضعف، وإبراهيم فيه جهالة.
                  2- ورواه عبد بن حميد (232) والحارث بن أبي أسامة (قاله ابن الجزري) وأبويعلى (2586) وابن الأعرابي (1544) وأبونعيم في الحلية (4/95) وابن الجوزي في العلل (1/157) وابن الجزري في المناقب (71) كلهم من طريق عمران بن زيد، ثنا حجاج بن تميم، عن ميمون بن مهران، عن ابن عباس مرفوعا.
                  وهذا سند منكر، عمران وحجاج ضعيفان، ورواية حجاج عن ميمون خاصة غير مستقيمة. (ابن عدي 2/528)
                  3- ورواه أبويعلى (6749) وابن الأعرابي (1549) والخطيب في الموضح (1/41) وابن عساكر (42/334) من طريق تليد بن سليمان، عن أبي الجحاف، عن محمد بن عمرو الهاشمي، عن زينب بنت علي، عن فاطمة مرفوعا.
                  تليد رافضي ضعيف. هذا عندنا، وأما الرافضة فلعل هذا السند يكون صحيحا على مذهبهم،
                  4- ورواه ابن عساكر (42/335) من طريق يحيى بن سابق، ثني زيد بن أسلم، عن أبيه، عن ابن عمر مرفوعا.
                  يحيى متروك. (اللسان 6/256)
                  وروى ابن عدي (9/51) و ابن عساكر (42/335) من طريق عبد الحميد الحماني، عن أبي جناب ال***ي، عن أبي سليمان الهمداني، عن عمه، عن علي مرفوعا بلفظ: (يا علي أنت وشيعتك في الجنة، وإن قوما لهم نبز يقال لهم الرافضة، فإن لقيتهم فاقتلهم فإنهم مشركون). قال علي: ينتحلون حبنا أهل البيت وليسوا كذلك، وآية ذلك أنهم يشتمون أبا بكر وعمر.
                  قلت: الحماني متهم بالكذب، وأبوجناب ضعفوه لكثرة تدليسه، وقد عنعن، وهو شيعي. (التقريب 7537 وتهذيب الكمال 31/284)، وأبوسليمان لا يعرف، كأبيه، وقد أتى بخبر منكر، وهو هذا. (الذهبي في الميزان 4/533)، وأقره ابن حجر في اللسان.
                  وقد اختلف على أبي جناب سندا ومتنا،
                  فرواه أحمد في الفضائل (703) وابنه عبد الله في السنة (1201) وابن الأعرابي (1541) وابن حبيب في فوائده (133/أ) واللالكائي (2083) وابن الجوزي في تلبيس إبليس (102) من طريق أبي جناب عن أبي سليمان عن علي مرفوعا.
                  ورواه ابن الأعرابي (1540) من طريق أبي جناب عن أبي سليمان عن عمه عن علي، وليس فيه موضع الشاهد.
                  ورواه البغوي في معالم التنزيل (4/208) من طريق أبي جناب عن أبي سليمان عن أبيه عن علي. ثم قال البغوي: وفي إسناد هذا الحديث نظر.
                  وقد مر حكم الذهبي وابن حجر على الخبر بأنه منكر، على أن أبا جناب قد اختلف عليه في المتن، وكثير ممن أخرجه ليس عنده موضع الشاهد.
                  ورواه ابن عساكر (42/332) من طريق أبي جعفر ابن المتيم الكاتب، نا القاسم بن جعفر الصادق عن آبائه مرفوعا بلفظ آخر، وموضع الشاهد فيه: (يا علي، هم أهل ولايتك وشيعتك ومحبوك، يحبونك بحبي، ويحبوني بحب الله، هم الفائزون يوم القيامة).
                  وهذا منكر موضوع، قال الخطيب في ترجمة القاسم هذا (12/443): قدم بغداد، وحدّث بها عن أبيه عن جده عن آبائه نسخة أكثرها مناكير. وأقره الذهبي في الميزان، وابن حجر في اللسان. قلت: وهذا الحديث منها، على أن القاسم هذا قد خولف في نسبه، فقال الجعابي إنه القاسم بن محمد بن جعفر بن عبد الله!
                  ورواه ابن عساكر (42/332) من طريق أبي الحسن محمد بن علي بن الحسين، نت محمد بن عبد الرحمن الكسائي، نا عبد الله بن صالح البزار، نا محمد بن يحيى بفيد، نا عيسى بن عبد الله بن عبيد الله بن عمر بن علي بن أبي طالب، حدثني ، أبي ، عن أبيه، عن جده، عن علي، قال: قال لي سلمان: قلما طلعت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا معه إلا ضرب بين كتفيّ، فقال: (يا سلمان، هذا وحزبه المغلحون).
                  قال ابن عساكر: قال السيد أبوالحسن: قد وهم فيه.. وأقره ابن عساكر.
                  قلت: وهذا الحديث كذب، فعيسى هذا يروي عن آبائه أحاديث مناكير كما قال ابن عدي وأبونعيم وغيرهما، وأقرهما ابن حجر في اللسان (4/399).
                  ورواه ابن عساكر (42/371) من طريق ابن عقدة، نا محمد بن أحمد بن الحسن القطواني، نا إبراهيم بن أنس الأنصاري، نا إبراهيم بن جعفر بن عبد الله بن محمد بن مسلمة، عن أبي الزبير، عن جابر بن عبد الله مرفوعا بلفظ (إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة)، وفيه زيادة.
                  وهذا موضوع كأسلافه، ابن عقدة تقدم الكلام عليه، ومحمد القطواني قال الذهبي في ترجمة خزيمة بن ماهان في الميزان: فما أدري هل الآفة فيه أو من الراوي عنه. قلت: والراوي عنه هو القطواني. وأقره ابن حجر في اللسان (2/397) وشيخه لم أجد له ذكرا، وأبوالزبير مدلس، وقد عنعن.
                  فالحاصل أن أحاديث فوز الشيعة يوم القيامة موضوعة من جميع طرقها، وانظر الآتي، والله أعلم.
                  2- قال الرسول (ص) لعلي عليه السلام (تأتي يوم القيامة أنت وشيعتك راضين مرضيين ويأتي أعداؤك غضابا مقمحين).
                  راجع:الصواعق المحرقة لابن حجر ص159, كنز العمال ج15 ص137, ينابيع المودة ص301.
                  3- وقوله (ص) لعلي عليه السلام أما ترضى أنك معي في الجنة والحسن والحسين وذريتنا خلف ظهورنا وأزواجنا خلف ذريتنا وشيعتنا عن أيماننا وشمائلنا).
                  راجع:الصواعق المحرقة ص159, ينابيع المودة ص301
                  هذين الحديثين رواهما الطبراني في الكبير 1/319 برقمي (948 و950) وهما بإسناد واحد، قال الطبراني: حدثنا أحمد بن العباس المري القنطري، ثنا حرب بن الحسن الطحان، ثنا يحيى بن يعلى، عن محمد بن عبيد الله بن أبي رافع، عن أبيه، عن جده، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي.. فذكرهما.
                  قال الهيثمي في المجمع (9/131) عنهما: رواه الطبراني من رواية حرب بن الحسن الطحان، عن يحيى بن يعلى، وكلاهما ضعيف.
                  قلت: وهما زيادة على ضعفهما شيعيان أيضا، ولكن فيه من هو شر منهما، فمحمد بن عبيد الله هذا متروك ضعيف الحديث جدا، وهذا الحديث في الفضائل، وقد قال ابن عدي: هو من عداد شيعة الكوفة، ويروي في الفضائل أشياء لا يتابع عليها. كما قد أنكر ابن حبان عليه جدا مروياته عن أبيه، وهذا منها. (تهذيب الكمال 26/38)، فالسند موضوع من الشيعة، وقد وضع بهذا السند أحاديث أخرى في فضائل علي، كما هناك أحاديث أخرى في فضائله من رواية محمد بن عبيد الله هذا، سرد أكثرها الطبراني بإسناده، وغالبها فيها علة أخرى مع شدة ضعف محمد المذكور، فليعلم.
                  قلت: وكتاب الصواعق المحرقة وينابيع المودة ليسا عندي، ولا يهم ذلك، فليسا من مصادر الرواية، وأما الإحالة على كنز العمال والمناقب للخوارزمي فغير صحيحة. (وطبعة المناقب عندي هي طبعة جماعة المدرسين بقم المدنسة).


                  وبهذا نكون قد نسفنا لهم هذه الكذبة ولله الحمد، وان دينهم ومؤسس نحلتهم الخبيثة هم عبدالله بن سبأ اليهودي وانهم لم يوجدوا الا بعد مقتل الحسين رضي الله عنه، ان دينهم مبتدع من قبل اليهود.

                  الحمد لله على الاسلام والسنة.

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: الشيعة مذكورون في القرآن هذا هو البرهان

                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    أرجو من يرغب في النقاش أن يكون بدون تحيز أو تعصب لمذهب وليكون اختيار الصحيح هو الهدف ، فقد قبلنا بروكب الطائرات وهي من صنع أعدائنا ولم ننكر علمهم ،أما ما يخص العبادة والعقيدة فلا بد من قبولها بشكلها الصحيح من أية جهة كانت لأنها طريق النجاة الى الجنة
                    غريب بأنك شيعي واسمك عبدالحق غريب
                    1ــ اعتدنا على إنكم تسمون أنفسكم عبد الحسين ونسيتم كلام الله في نسب العبادة والسبب في خلق الجن والانس كما وضحتها الآية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم "وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ " (56)سورة الذاريات
                    2 ــ وعندما قال عيسى ابن مريم يخاطب قومه بسم الله الرحمن الرحيم " قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً" (30)سورة مريم، وغريب انه فات على مفسركم بأن يذكر المقصود بكلمة الله في الآية هي الحسين ويمكن لو بحثت لوجدت ذلك فأنتم أهل للتحريف وتغيير مقاصد القرآن والسنة ومفاهيمها على حسب ما تمليه عليكم شياطينكم 0
                    3 ــ والتأكيدات كثيرة بعكس ما تفهمون وبغير ما تقصدون لأن قصدكم مبني على باطل يقول الله سبحانة وتعالىبسم الله الرحمن الرحيم "وَلَا تَجْعَلُوا مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ " (51) سورة الذاريات
                    4 ــ اما في مرجعك في تفسير الطبري فالرواية جاءت عن طريقعيسى بن فرقدوهو الذي يروي عن الكذابين ثم ابن الجارود واود إن اهمس في اذنك لترى بعينك من هو ابن الجارود انه أبا الجارود سمي سرحوبا وتنسب إليه السرحوبية من الزيدية سماه بذلك أبوجعفر عليه السلام ، وذكر أن سرحوبا اسم شيطان أعمى ، يسكن البحر ، وكان أبوالجارود مكفوفا أعمى أعمى القلب " ولكن ارجو إن تقراء تفسير غيره في تفسير اية بسم الله الرحمن الرحيمإِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ (7)سورة البينة
                    5 ــ القي نظرة على تفسير المفسرين المتقدمين والمتأخرين من أهل العلم فسترى تفسيراً يتطابق مع المنطق والعقيدة والعقل والله سبحانه يخبر أهل الألباب والقلوب الأبرار بأن الذين آمنوا بقلوبهم وعملوا الصالحات بأبدانهم بأنهم خير البرية وقد استدل بهذه الآية أبو هريرة وطائفة من العلماء على تفضيل المؤمنين من البرية على الملائكة لقوله " أولئك هم خير البرية" . أكان الله ليعجز أن يذكر علي رضي الله عنه أو الحسين أو غيرهم في القرآن ؟ اعلم بأن الله ما جعل النار والجنة إلا لأنه جعل للإنسان بصيرة على نفسه إما أن يكون أحمق فيشقى بعناده وإصراره ليرفض الحق وإما أن يكون صادقاً مع نفسه 0
                    6 ــ أما بالنسبة للطبري وغيره من المفسرين فقد نقلوا ما سمعوه ولا نجعلهم في مقام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ولا في منزلة أحد من الصحابة وفي بعض رواياتهم أشياء نتحفظ عليها 0
                    للحديث بقة انشغالي منعني ولكن سوف اجتهد لابين الكثير الذ يخفى على الجميع وارجو من مشرف المنتدى تزويدي بالطريقة التي يمكن ان اضع صور خاصة ليراها الجميع والمشاهد هو الحكم

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: الشيعة مذكورون في القرآن هذا هو البرهان

                      اضيف في الأساس بواسطة عبد الحق عرض الإضافة

                      - يقال للمرء يوم القيامة هذا سهمك من دم فلان فيقول ربي ماقتلته ولااعرفه فيقال له بلى كنت تقدر ان تدفع عنه ولو بكلمه ولم تفعل - .
                      الساكن يتحمل وزرا من دماء الابرياء فكيف بالمحرض على تكفير من خالف بن تيميه؟؟؟؟
                      اقرء ولاتكن ببغاءا يسمع ويردد فالامر خطير







                      تعليق


                      • #12
                        الرد: الشيعة مذكورون في القرآن هذا هو البرهان

                        الحمد لله على نعمة الايمان والدين

                        الاولى ان تصف السنه بالايمان وليس الشيعه

                        والسبب اننا لا نكفر على رضى الله عنه ولا الحسن ولا الحسين لا فاطمه بل نترضى عنهم

                        ونحبهم ونجلهم ولكن لا نؤلههم كما تفعلون الفرق بيننا وبينكم انتم تجعلون عليا وال بيته الهه من دون الله تعالى فتدعونهم وتستغيثون بهم من دون الله الخ من الشكيات المتعدده فى مذهبكم


                        اما انتم فتكفرون صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام وتطعنون فى عرضى زوجته عائشه رضى الله عنها فى الفريقين احق باطلاق صفة الايمان عليه وانه يكون خير البريه


                        الى يكفر الصحابه جميعا ولا يؤمن الا ب3 منهم

                        ام الذى يحب الصحابه جميعا ويجلهم ويقدرهم ولكن لا يرفعهم فوق منزلته؟؟؟؟؟؟؟؟

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: الشيعة مذكورون في القرآن هذا هو البرهان

                          الشيعة معروفين لايعرفون الا عبادة قبور لا يعترفو بصحابي ولا نبي اهم شي عندهم ولي دخل السرداب عجل الله فرجه يالله بندعي معاكم نبغى نشوفه
                          عجل الله فرجه عجل الله فرجه عجل الله فرجه من مصدر موثوق الحوثي الأب في اليمن كان يردد نفس النغمات وهابية وزيارات الى قم والى كربلاء واخيرا سلط الله عليه حية التفت عليه امام اصحابه وما تركته الا بعد ما مات ويا ليتهم قتلوها
                          والمصدر تائب من رفقاء الحوثي تاب الله عليه

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: الشيعة مذكورون في القرآن هذا هو البرهان

                            ان اكثر الظن اثم
                            اتقوا الله فيما تقولون

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: الشيعة مذكورون في القرآن هذا هو البرهان

                              جزاك الله خيرا
                              الحقيقة التشابه بينهم وبين اليهود هو اتباع وتقليد وسيرا على النهج وليس تشابه عفوي

                              جزاك الله خيرا ...

                              تعليق


                              • #16
                                الرد: الشيعة مذكورون في القرآن هذا هو البرهان

                                الحقيقة ان كتب التاريخ عندنا ملوثة ونقلت افتراءات وكذب من مصادر معادية للأسلام واعتذروا في ذلك بأن هذا من أمانة الكاتب 0
                                فاذا روج عن الرسول صلى الله عليه وسلم أحاديث ومنهم من يتهم جبريل بالخيانة ومنهم من جعل فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلم الذين يدعون بمحبتها بأنها خادمة تخدم صبيان ال البيت وشيعتهم الى اخره فكيف نصدقهم أو نحبهم وينكرون ذلك وهم يجاهرون على المنابر وفي كتبهم ومثلهم مثل اخوة يوسف عندما قالو لبيهم ( وما انت بمؤمن لنا ولو كنا صادقين )

                                تعليق


                                • #17
                                  الرد: الشيعة مذكورون في القرآن هذا هو البرهان

                                  اضيف في الأساس بواسطة عبد الحق عرض الإضافة
                                  نعم مذكورون في القران كثيرا...
                                  شوف تفسير الطبري والقرطبي للايه الاخيره من سورة البينه
                                  - ان الذين امنوا وعملوا الصالحات هم خير البريه- ستجد سيد الرسل عليه وعلى اله وخيرة صحبه السلام قال - هم علي وشيعته
                                  ولدي مصادر سنيه اخرى ذكرت هذا وبعضها اورد قول النبي كاملا فقال -ياتون يوم القيامة راضين مرضيين وياتي عدوهم غضابا مقمحين- .
                                  اليك هديه والله تفيدك لو تمعنت بها وكان الله يحبك يوفقك للتفكير بهذا الحديث الخطييير الشريف

                                  - يقال للمرء يوم القيامة هذا سهمك من دم فلان فيقول ربي ماقتلته ولااعرفه فيقال له بلى كنت تقدر ان تدفع عنه ولو بكلمه ولم تفعل - .
                                  الساكن يتحمل وزرا من دماء الابرياء فكيف بالمحرض على تكفير من خالف بن تيميه؟؟؟؟
                                  اقرء ولاتكن ببغاءا يسمع ويردد فالامر خطير
                                  الله الله يا اخ عبد الحق جوزيت خيرا ان شاء الله

                                  تعليق


                                  • #18
                                    الرد: الشيعة مذكورون في القرآن هذا هو البرهان

                                    هذا اقتباس من كلام عبد الحق الذي نقله

                                    الراية الخضراء

                                    اقتباس:
                                    اضيف في الأساس بواسطة عبد الحق
                                    نعم مذكورون في القران كثيرا...
                                    شوف تفسير الطبري والقرطبي للايه الاخيره من سورة البينه
                                    - ان الذين امنوا وعملوا الصالحات هم خير البريه- ستجد سيد الرسل عليه وعلى اله وخيرة صحبه السلام قال - هم علي وشيعته
                                    ولدي مصادر سنيه اخرى ذكرت هذا وبعضها اورد قول النبي كاملا فقال -ياتون يوم القيامة راضين مرضيين وياتي عدوهم غضابا مقمحين- .
                                    اليك هديه والله تفيدك لو تمعنت بها وكان الله يحبك يوفقك للتفكير بهذا الحديث الخطييير الشريف

                                    - يقال للمرء يوم القيامة هذا سهمك من دم فلان فيقول ربي ماقتلته ولااعرفه فيقال له بلى كنت تقدر ان تدفع عنه ولو بكلمه ولم تفعل - .
                                    الساكن يتحمل وزرا من دماء الابرياء فكيف بالمحرض على تكفير من خالف بن تيميه؟؟؟؟
                                    اقرء ولاتكن ببغاءا يسمع ويردد فالامر خطير




                                    راح اجاريك قليلا

                                    ان لم تصدقون السنه

                                    فلماذا لاتصدقون الامام علي يا رافضة ؟؟

                                    فهو بايع ابوبكر وبايع عمر وبايع عثمان ؟ فنلزمكم بما الزمتم به انفسكم بكون الامام علي حجة

                                    الا اذا غيرتم رايكم وطلع الامام علي ليس حجة لديكم وطلع اي كلام !!

                                    فهذا أمر آخر

                                    أما مسألة شيعة وفي القرآن الكريم

                                    فهذه شوية واسعة لا بل واسعة جدا

                                    لماذا ؟ لان النوبختي يقول في كتابه فرق الشيعة

                                    فاي فرقة هي التي على حق كرافة او عىل حد قولكم كشيعة ؟

                                    من هم لديهم سبعة أئمه الاسماعليين مثلا ام الاثناعشريين انتم ام النصيريين

                                    ام ايهم احق واصدق من الاخرين ؟

                                    هذا ان جاريناكم في كلامكم ؟

                                    طيب

                                    صاحب زمانكم منذ وفاة العسكري الى يومنا هذا

                                    صاحب الزمان مع وقف التنفيذ

                                    فمن كان يستلم مكانه وصلاحياته ويسرق خمسه لنفسه من حاخاماتكم ؟

                                    لكون صاحب الزمان الواقعي

                                    بينما مهديكم صاحب الزمان الافتراضي الوهمي !!

                                    ومهديكم قناع لمن يستلك صلاحيته !! صاحب زمان لايستلم زمانه

                                    فما حاجتكم به ؟ وجوده والعدم سواء !!

                                    تعليق


                                    • #19
                                      الرد: الشيعة مذكورون في القرآن هذا هو البرهان

                                      شكرا على الموضوع.... و جزاك الله خيرا
                                      مذهبهم مذهب كفر و فساد و نفاق
                                      هم عباد الجنس و القبور و السادة ... يدعون بغير الله تعالى و يتوسلون ببشر خلقه الله!! .. > اكبر دليل على تخلفهم ...
                                      و اعتقد بأن أحسن شي يغيرون دينهم لان الاسلام متبرئ منهم ..

                                      تعليق

                                      تشغيل...
                                      X