اعلان

Collapse
No announcement yet.

ايات غفل عنها الشيعه فعبدوا غير الله تعالى بجهلهم!!

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • ايات غفل عنها الشيعه فعبدوا غير الله تعالى بجهلهم!!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    "تنزيل الكتاب من الله العزيز الحكيم(1) إنا انزلنا إليك الكتاب بالحق فاعبد الله مخلصاً له الدين (2) ألا لله الدين الخالص , والذين اتخذوا من دونه أولياء مانعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى إن الله يحكم بينهم في ماهم فيه يختلفون,إن الله لا يهدي من هو كاذب كفار(3) ,,,,

    سورة الزمر ...

    اتمنى من اي شيعي ان ينتبه لهذه الآيات ....
    فاعبد الله مخلصا له الدين .... اين الأخلاص عندكم وانتم تجعلون لله اندادا تحبونهم كحب الله ؟؟؟

    تقولون وتردون علينا بان هؤلاء الانداد هم ( أوليــــــــــــــــاء ) ......
    طيب الله عز وجل ماعطاكم أي فرصه عشان اتجادلوننا بانهم اولياء رد الله باطلكم قبل لا تجعلونهم انداد (رضي الله عنهم )
    فقال المولى "والذين اتخذوا من دونه أولياء مانعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى .... الايه
    فالله لم يذكر تماثيل او اصنام او انداد ..... بل قال اولياء يعني يا شيعه دعائكم للائمه في قبورهم غلط لانها تعتبر شرك وعباده وتوسل غير مشروع لانهم اموات وليسوا احياء .... فقلتم لا احنا مانعبدهم ولا ندعوهم بل حطيناهم عشان يتوسطون لنا يعني يا علي ويا حسين ويا فاطمه توسطوا لنا عند الله عشان يقضي حاجتنا ... والله سبحانه اولى بانكم تتوجهون له بالدعاء على طول وبدون اي واسطه واعتقد اتعرفون الايه "" وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعِ إذا دعانِ فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون " البقرة 186....
    طيب لو قلنا انتوا تبون اتجادلوننا ويابلفيت يعني تبون اتسكوتنا وتردون علينا لا احنا مانعبدهم بس عشان يقربونا الى الله زلفى ...
    هني المولى بعد رد عليكم وقال لكم
    " إن الله يحكم بينهم في ماهم فيه يختلفون,إن الله لا يهدي من هو كاذب كفار"
    يعني المولى يوم القيامه ماراح يعطيك اي مهله عشان اتجادله لانه بين لك في القرآن كل شي .... وانت بعقلك لازم تدبر القرآن وبعقلك لا اتعرف شنو الصح وشنو الغلط وفي اخر الايه قال الله عنك بانك كاذب نعم كاذب على الله وعلى رسوله (صلى الله عليه وسلم) وكفار لانك اتخذت دينه على هواك وهوى مشايخك اصحاب العمائم وما عبدته مثل ماهو يبغي منك ومثل ما علمك رسوله الكريم(صلى الله عليه وسلم)




    [align=center]حكم التوسل بالأولياء والصالحين
    قرأها وراجعها الأستاذ الدكتور
    ناصر بن عبدالكريم العقل

    الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد:
    * فإنه نتيجة لبعد كثير من المسلمين عن ربهم وجهلهم بدينهم في هذا الزمن فقد كثرت فيهم الشركيات والبدع والخرافات، ومن ضمن هذه الشركيات التي انتشرت بشكل كبير تعظيم بعض المسلمين لمن يسمونهم بالأولياء والصالحين ودعاؤهم من دون الله واعتقادهم أنهم ينفعون ويضرون، فعظموهم وطافوا حول قبورهم.
    * ويزعمون أنهم بذلك يتوسلون بهم إلى الله لقضاء الحاجات وتفريج الكربات، ولو أن هؤلاء الناس الجهلة رجعوا إلى القرآن والسنة وفقهوا ما جاء فيهما بشأن الدعاء والتوسل لعرفوا ما هو التوسل الحقيقي المشروع ؟
    * إن التوسل الحقيقي المشروع هو الذي يكون عن طريق طاعة الله وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم بفعل الطاعات واجتناب المحرمات، وعن طريق التقرب إلى الله بالأعمال الصالحة وسؤاله بأسمائه الحسنى وصفاته العلا، فهذا هو الطريق الموصل إلى رحمة الله ومرضاته.
    * أما التوسل إلى الله عن طريق : الفزع إلى قبور الموتى والطواف حولها، والترامي على أعتابها وتقديم النذور لأصحابها، لقضاء الحاجات وتفريج الكربات فليس توسلا مشروعا بل هذا هو الشرك والكفر بعينه والعياذ بالله .
    * فكل من غلا في حيٍ ، أو رجل صالح، أو نحوه، وجعل له نوعا من أنواع العبادة مثل أن يقول إذا ذبح شاة: باسم سيدي، أو يعبده بالسجود له أو يدعوه من دون الله تعالى مثل أن يقول: يا سيدي فلان أغفر لي أو ارحمني أو انصرني أو ارزقني أو أغثني، أو نحو ذلك من الأقوال والأفعال التي هي من خصائص الرب والتي لا تصلح إلا الله تعالى، فقد أشرك بالله شركا أكبر، فإن الله تعالى إنما أرسل الرسل وأنزل الكتب لنعبد الله وحده لا شريك له ولا نجعل مع الله إلها آخر.
    * والذين كانوا يدعون مع الله آلهةً أخرى مثل اللات والعزى وغيرها لم يكونوا يعتقدون أنها تخلق الخلائق، أو أنها تنزل المطر، وإنما كانوا يعبدونها ويقولون: إنما نعبدهم ليقربونا إلى الله زلفى ويقولون: هم شفعاؤنا عند الله.
    * فأرسل الله رسله تنهى أن يُدعى أحد من دونه لا دعاء عبادة، ولا دعاء استغاثة، وقال تعالى: ( قُلْ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُمْ مِنْ دُونِهِ فَلا يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنكُمْ وَلا تَحْوِيلاً ) الإسراء: 56 وقال تعالى: ( قُلْ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ لا يَمْلِكُونَ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ فِي السَّمَوَاتِ وَلا فِي الأَرْضِ وَمَا لَهُمْ فِيهِمَا مِنْ شِرْكٍ وَمَا لَهُ مِنْهُمْ مِنْ ظَهِيرٍ * وَلا تَنفَعُ الشَّفَاعَةُ عِنْدَهُ إِلاَّ لِمَنْ أَذِنَ لَهُ ) سبأ :22 فأخبر سبحانه: أن ما يُدعى من دون الله ليس له مثقال ذرة في الملك وأنه ليس له من الخلق عون يستعين به.
    * ولقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن اتخاذ القبور مساجد، فقال في مرض موته: (لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد يحذر ما صنعوا) وكان ذلك سدا لذريعة الوقوع في الشرك فإن من أكبر أسباب عبادة الأوثان كان بسبب تعظيم القبور بالعبادة ونحوها.
    * وأما ما جاء في توسل عمر بن الخطاب بالعباس رضي الله عنهما، الذي قد يحتج به البعض، فإن عمر توسل بدعاء العباس لا بشخصه، والتوسل بدعاء الأشخاص غير التوسل بشخصهم بشرط أن يكونوا أحياء؛ لأن التوسل بدعاء الحي نوع من التوسل المشروع بشرط أن يكون المتوسل بدعائه رجلا صالحا. وهذا من جنس أن يطلب رجل الدعاء من رجل صالح حي ثم يطلب من الله أن يقبل دعاء هذا الرجال الصالح الحي له.
    * أما الميت الذي يذهب إليه السائل ليسأل الله ببركته ويطلب منه العون قد أصبح بعد موته لا يملك لنفسه شيئا ولا يستطيع أن ينفع نفسه بعد موته فكيف ينفع غيره؟! ولا يمكن لأي إنسان يتمتع بذرة من العقل السليم يستطيع أن يقرر أن الذي مات وفقد حركته وتعطلت جوارحه يستطيع أن ينفع نفسه بعد موته فضلا عن أن ينفع غيره، وقد نفى النبي صلى الله عليه وسلم قدرة الإنسان على فعل أي شيء بعد موته فقال: (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له) فتبين من الحديث أن الميت هو الذي بحاجة إلى من يدعو له ويستغفره له، وليس الحي هو الذي بحاجة إلى دعاء الميت، وإذا كان الحديث يقرر انقطاع عمل ابن آدم بعد موته، فكيف نعتقد أن الميت حي في قبره حياة تمكنه من الاتصال بغيره وإمداده بأي نوع من الإمدادات؟ كيف نعتقد ذلك؟! وفاقد الشيء لا يعطيه والميت لا يمكنه سماع من يدعوه مهما أطال في الدعاء قال تعالى: (وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ * إِنْ تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمٍْ ) فاطر:13،14 فنفى الله عنهم الملك وسماع الدعاء ومعلوم أن الذي لا يملك لا يعطي، وأن الذي لا يسمع لا يستجيب ولا يدري، وبينت الآية أن كل مدعو من دون الله كائنا من كان فإنه لا يستطيع أن يحقق لداعيه شيئا .
    * وكل معبود من دون الله فعبادته باطلة، قال تعالى( وَلا تَدْعُ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَنْفَعُكَ وَلا يَضُرُّكَ فَإِنْ فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذاً مِنْ الظَّالِمِينَ * وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلا كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلا رَادَّ لِفَضْلِهِ ) الآية يونس: 106،107 ويتبين من هذه الآية أن كل مدعو من دون الله لا ينفع ولا يضر، فإذا ما الفائدة من عبادته ودعائه، وهذا فيه تكذيب لأهل الخرافة الذين يقولون ذهبنا للقبر الفلاني أو دعونا الولي الفلاني وتحصل لنا ما نريد، فمن قال ذلك فقد كذب على الله، ولو فرض أن حصل شيء مما يقولون فإنه حصل بأحد سببين:
    1- إن كان الأمر مما يقدر عليه الخلق عادة فهذا حصل من الشياطين لأنهم دائما يحضرون عند القبور، لأنه ما من قبر أو صنم يعبد من دون الله إلا تحضره الشياطين لتعبث في عقول الناس.
    * وهؤلاء المتوسلون بالأولياء لما كانوا من جنس عباد الأوثان صار الشيطان يضلهم ويغويهم كما يضل عباد الأوثان قديما فتتصور الشياطين في صورة ذلك المستغاث به وتخاطبهم بأشياء على سبيل المكاشفة، كما تخاطب الشياطين الكهان وقد يكون بعض ذلك صدقاً، ولكن أكثره كذب، وقد تقضي بعض حاجاتهم وتدفع عنهم بعض ما يكرهون مما يقدر عليه البشر عادة، فيظن هؤلاء السذج أن الشيخ، أو الولي هو الذي خرج من قبره وفعل ذلك، وإنما هو في الحقيقة الشيطان تمثل على صورته ليضل المشرك المستغيث به، كما تدخل الشياطين في الأصنام وتكلم عابديها وتقضي بعض حوائجهم.
    2- أما إن كان الأمر مما لا يقدر عليه إلا الله كالحياة والصحة والغنى والفقر، وغير ذلك مما هو من خصائص الله، فهذا انقضى بقدر سابق قد كتبه الله ولم يحصل ذلك ببركة دعاء صاحب القبر كما يزعمون.
    * فينبغي على الإنسان العاقل ألا يصدق مثل هذه الخرافات، وأن يعلق قلبه بالله وينزل حاجته به حتى تقضي ولا يلتفت إلى الخلق لأن الخلق ضعفاء مساكين فيهم الجهل والعجز، وكيف يطلب الإنسان حاجته من مخلوق مثله؟ وقد يكون ذلك المخلوق ميتا أيضا لا يسمع ولا يرى ولا يملك شيئا، ولكن الشيطان يزين للناس ما كانوا يعملون.

    الكرامات المزعومة
    * لقد اختلطت الأمور على كثير من الناس اختلاطا عجيبا جعلهم يجهلون حقيقة المعجزات والكرامات، فلم يفهموها على وجهها الصحيح، ليفرقوا بين المعجزات والكرامات الحقيقية التي تأتي من الله وحده إتماما لرسالته إلى الناس وتأييدا لرسله أو إكراما لبعض أوليائه الصالحين الحقيقيين، لم يفرقوا بينها وبين الخرافات والأباطيل التي يخترعها الدجالون ويسمونها معجزات وكرامات ليضحكوا بها على عقول الناس وليأكلوا أموالهم بالباطل .
    * ولقد ظن الجهلة من الناس أن المعجزات والكرامات من الأمور الكسبية والأفعال الاختيارية التي تدخل في استطاعة البشر، بحيث يفعلونها من تلقاء أنفسهم وبمحض إرادتهم، وبهذا الجهل اعتقدوا أن الأولياء والصالحين يملكون القدرة على فعل المعجزات والكرامات في أي وقت يشاءون، وما ذلك إلا بجهل الناس بربهم وبحقيقة دينهم.
    * ونقول لهؤلاء : إن تصوير ما يحدث من هؤلاء الدجالين على أنها معجزة أو كرامة لهذا الولي أو ذلك كذب، وإنما هذه الحوادث كلها من عبث الشياطين أو من اختراع عقلية ماكرة اصطنعت تلك الحوادث الوهمية وسمتها كرامات ومعجزات لتضفي على أصحاب هذه القبور مهابة وإجلالا فتجعل لهم بركات ليعظمهم الناس.
    * ولا يمكن لأي عاقل يحتفظ بفطرته السليمة أن يصدق أن الميت يمكنه القيام بأي عمل بعد أن خرجت روحه من بدنه وبطلت حركته وأكل الدود جسمه وأصبح عظاما بالية، من الذي يصدق مثل هذه المزاعم المفضوحة إلا إنسان جاهل ساذج!! لأن هذه المزاعم التي يزعمونها مما يستحيل أن يفعلها الأحياء فضلا عن الأموات! فهل نلغي عقولنا التي منحنا الله لنصدق مثل هذه الخرافات؟
    * إن العقول المستنيرة والفطرة السليمة ترفض بشدة تصديق مثل هذه الخرافات لما في ذلك من مخالفة لسنن الله الشرعية والكونية. قال تعالى: ( مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُؤْتِيَهُ اللَّهُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ثُمَّ يَقُولَ لِلنَّاسِ كُونُوا عِبَاداً لِي مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ كُونُوا رَبَّانِيِّينَ بِمَا كُنْتُمْ تُعَلِّمُونَ الْكِتَابَ وَبِمَا كُنتُمْ تَدْرُسُونَ (79) وَلا يَأْمُرَكُمْ أَنْ تَتَّخِذُوا الْمَلائِكَةَ وَالنَّبِيِّينَ أَرْبَاباً أَيَأْمُرُكُمْ بِالْكُفْرِ بَعْدَ إِذْ أَنْتُمْ مُسْلِمُونَ ) آل عمران: 79،80

    المشركون قديما وحديثا
    * إن الكثيرين من الناس من مرتادي القبور والمزارات يقولون: إن المشركين في الجاهلية كانوا يعبدون الأصنام، أما نحن فلا أصنام عندنا نعبدها، بل لدينا قبور لبعض المشايخ والصالحين لا نعبدها ولكننا فقط نسأل الله أن يقضي حاجاتنا إكراما لهم، والعبادة غير الدعاء.
    * ونقول لهؤلاء : إن طلب المدد والبركة من الميت هو في الحقيقة دعاء، كما كانت الجاهلية تدعو أصنامها تماما ولا فرق بين الصنم الذي يعبده المشركون قديما وبين القبر الذي يعبد الناس ساكنه حديثا، فالصنم والقبر والطاغوت كلها أسماء تحمل معنى واحدا وتطلق على كل من عبد من دون الله سواء كان إنسانا حيا أو ميتا أو جمادا أو حيوانا أو غير ذلك، ولما سئل المشركون قديما عن سبب توسلهم بالأصنام ودعائهم لها كان جوابهم: ( مَا نَعْبُدُهُمْ إِلاَّ لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى ) الزمر:3 أي وسطاء بيننا وبين الله لقضاء حاجتنا، ومن ذلك يتبين أنه لا فرق بين دعوى الجاهلية الأولى وبين عباد القبور الذين ينتسبون إلى الإسلام اليوم فغاية الجميع واحدة وهي الشرك بالله ودعاء غير الله.

    شرك المحبة
    * إن مجرد انصراف القلب والمشاعر كلها إلى مخلوق بالحب والتعظيم فيما لا يجوز إلا الله يعتبر عبادة له، فالذين يزعمون أنهم يحبون الموتى من الأولياء والصالحين لكنهم يعظمونهم ويقدسونهم بما يزيد عن الحد الشرعي هم في الحقيقة يعبدونهم لأنهم من فرط حبهم له انصرفوا إليهم فجعلوا لهم الموالد والنذور وطافوا حول قبورهم كما يطوفون حول الكعبة واستغاثوا بهم وطلبوا المدد والعون منهم، ولولا التقديس والغلو فيهم ما فعلوا كل ذلك من أجل الموتى.
    * ومن غلوهم يهم أيضا أنهم يحرصون على أن يحلفوا بهم صادقين بينما لا يتحرجون من أن يحلفوا بالله كاذبين هازلين، والبعض منهم قد يسمع من يسب الله تعالى فلا يغضب لذلك ولا يتأثر بينما لو سمع أحدا يسب شيخه لغضب لذلك غضبا شديدا أليس في ذلك غلو في أوليائهم ومشايخهم أكثر من تعظيمهم لله؟ وأن محبتهم لهم غلبت محبة الله، قال تعالى: ( وَمِنْ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبّاً لِلَّهِ ) البقرة:165

    الله قريب من عباده
    * إن الله تعالى قريب من عباده( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِي فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ) البقر: 186 فليس بين الله وبين عباده ما يمنع من مناجاته واللجوء إليه وطلب الحاجة منه مباشرة حتى يلجأ الإنسان إلى قبور الموتى يتوسل بهم ويدعوهم ليشفعوا له عند الله ويسألهم مالا يملكون ويطلب منهم ما لا يقدرون عليه.
    * بل يجب على الإنسان أن يلجأ إلى ربه مباشرة، ويتوسل إليه التوسل المشروع وذلك بالتقرب إليه بالطاعات والأعمال الصالحة ودعائه بأسمائه الحسنى وصفاته العلا وأن يكون معتقدا تمام الاعتقاد أن الله تعالى هو المعز المذل المحيي المميت الرازق النافع المدبر لشؤون الحياة كلها وأن بيده وحده النفع والضر، قال صلى الله عليه وسلم (واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك بشيء إلا بشيء قد كتبه الله لك، ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك) فالفرد سواء كان حيا أو ميتا من باب أولى لن ينفع ولن يضر أحد إلا بشيء قد كتبه الله.
    * لذا فيجب على كل من ابتلي بمثل هذه الشركيات وهذه البدع والخرافات من طواف حول القبور وتعظيمها وسؤال أصحابها الحاجات وتفريج الكربات أن يتوب إلى الله من هذا العمل الفاسد الذي هو في الحقيقة شرك بالله وصاحبه مخلد في النار والعياذ بالله . قال تعالى: ( إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ ) المائدة 72 وأن يخلص العبادة لله وحده لا شريك له في كل شأن من شؤون حياته وأن يعبد الله بما شرعه إن كان صادقا في إسلامه وألا يلتفت لأحد من الخلق كائنا من كان لا في دعاء ولا غيره مما لا يقدر عليه إلا الله وأن يلتزم كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وألا يخالط أهل البدع وأهل الشرك لئلا يتأثر بهم ويقلدهم فيهلك معهم ويخسر الدنيا والآخرة والله أعلم .

    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
    حكم التوسل بالأولياء والصالحين
    قرأها وراجعها الأستاذ الدكتور
    ناصر بن عبدالكريم العقل



    منقووول





  • #2
    الرد: ايات غفل عنها الشيعه فعبدوا غير الله تعالى بجهلهم!!

    ان تحكم بكفر من لم يتبع بن تيميه فهذه مصيبه عليك كبيرة لم تدرك اثارها وتبعاتها.....
    الجهل ليس عذرا في زمن الانترنت وعليك بالبحث والقراءه بعد ان تتجرد من كل هوى وعصبيه وان تدعو بقلب صادق لطلب الحق.
    شوف منتديات شيعة مصر او موقع عقايد وستعرف الكثير ...عن شيعة ال محمد الذي بشرهم رسول الله بالجنه كما اعترف تفسير الطبري والقرطبي في تفسير الايه الاخيره من سورة البينه

    تعليق


    • #3
      الرد: ايات غفل عنها الشيعه فعبدوا غير الله تعالى بجهلهم!!

      انصحك بتصفح موقع عقايد وتقرء بعض اسباب قصص المشايخ والدكاتره الذين استبصروا كمستشار حسني مبارك مثلا وكثييرون غيره ..اقرء ولاتخف فقد تستفيد وعلى الاقل لن تحصل على ضرر..اليك بعض مصادركم التي ذكرت التبرك واخر فتوى قبل شهر صدرت من مصر بجواز التبرك ببول النبي وتصحيح رواياتكم التي وردت بهذا الشان...فلماذا تستنكرون علينا زيارتنا لامير المؤمنين ولسيدا شباب الجنه؟؟؟
      أدلة جواز التبرك (من كتب العامة) ورواياتهم

      مقدمة : إن التبرك موجود في الديانات والعقائد ومختلف المذاهب , والدين اإسلامي الحنيف من الأديان التي أقرت التبرك شأنها شأن باقي الأديان كالتبرك بماء زمزم والتبرك بالحجر الأسود والتبرك بالكعبة وكسوتها , ورغم أن التبرك منذ الأزل ومازال موجودا كتبرك الأمراء والحكام المسلمين بالكعبة المباركة وكسوتها في كل عام على مرأى ومسمع من علماء المسلمين من كافة المذاهب إلا أن هناك حرب تشن على مذهب أهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم بشأن مسألة التبرك ومن هنا أردنا وضع بعض الأدلة للعقلاء من أهل المذاهب الأخرى علها تميط اللثام عن غشاوة التعصب والجهل

      (التبرك بيد النبي ص)
      حدثنا عبدالله بن محمد بن الأشعث أبوالدرداء بمدينة طسوس حدثنا إبراهيم بن محمد بن عبيدة حدثنا أبي حدثنا الجراح بن مليح عن إبراهيم بن عبدالحميد بن ذي حماية عن غيلان بن جامع عن يعلى بن عطاء عن جابر ابن يزيد الأسود السوائي عن أبيه قال : حججت مع رسول الله ص حجة الوداع فصليت معه صلاة الفجر بمنى , فلما فرغ من صلاته إذا رجلان خلف الناس لم يصليا مع الناس , فقال ص : علي بالرجلين فجيء بهما ترعد فرائضهما , فقال ص : أما صليتما معنا ؟
      فقالا : يارسول الله إنا كنا صلينا في رحلنا وظننا أن لاندرك الصلاة
      قال ص : فلا تفعلا , إذا صليتما في رحالكما ثم أدركتما الصلاة فصليا تكون لكما نافلة
      فقال أحدهما : إستغفر لي يارسول الله
      فقال ص : اللهم إغفر له
      فإزدحم الناس على رسول الله ص وأنا يومئذ كأشب الرجال وأقواهم فزاحمت الناس حتى أخذت بيد رسول الله ص فوضعتها على صدري فلم أر شيئا كان أبرد ولا أطيب من يد رسول الله ص

      الطبراني , سليمان بن أحمد بن أيوب , المعجم الصغير , مؤسسة الكتب الثقافية , بيروت , الطبعة الأولى 1986 , ص232 , حديث رقم 594

      (تبرك وتقبيل عمر بن الخطاب بالحجر الأسود)

      حدثنا محمد بن كثير أخبرنا سفيان عن الأعمش عن إبراهيم عن عابس بن ربيعة عن عمر أنه جاء إلى الحجر الأسود فقبله فقال : أعلم أنك حجر لاتضر ولاتنفع ولولا أني رأيت النبي ص يقبلك ماقبلتك

      البخاري , محمد بن إسماعيل البخاري الجعفي , صحيح البخاري , دار ابن كثير , دمشق , الطبعة الخامسة 1993
      ص579 , باب 49 (ماذكر في الحجر الأسود)حديث رقم 1520

      وحدثني حرملة بن يحيى , أخبرنا ابن وهب وأخبرني يونس وعمرو , حدثني هارون بن سعيد الأيلي , حدثني ابن وهب , أخبرني عمرو عن ابن شهاب عن سالم أن أباه حدثه قال : قبل عمر بن الخطاب الحجر ثم قال : أم والله لقد علمت أنك حجر ولولا أني رأيت رسول الله يقبلك ماقبلتك
      زاد هارون في روايته : قال عمرو : وحدثني بمثلها زيد بن أسلم عن أبيه أسلم

      النيسابوري , مسلم بن الحجاج القشيري , صحيح مسلم , ج2 , دار إحياء الكتب العربية , الطبعة الأولى 1955
      ص925 , كتاب الحج , باب 41 (إستحباب تقبيل الحجر الأسود في الطواف)
      حديث رقم 248

      وحدثنا محمد بن أبي بكر المقدمي , حدثنا حماد بن زيد عن أيوب عن نافع عن ابن عمر أن عمر قبل الحجر وقال : إني لأقبلك وإني أعلم أنك حجر ولكني رأيت رسول الله ص يقبلك

      النيسابوري , المرجع السابق , نفس الصفحة , حديث رقم 249

      حدثنا خلف بن هشام والمقدمي وأبوكامل وقتيبة بن سعيد كلهم عن حماد قال خلف : حدثنا حماد بن زيد عن عاصم الأحول عن عبدالله بن سرجس قال : رأيت الأصلع (يعني عمر بن الخطاب) يقبل الحجر ويقول : والله إني لأقبلك وإني أعلم أنك حجر وأنك لاتضر ولاتنفع ولولا أني رأيت رسول الله ص قبلك ماقبلتك
      وفي رواية المقدمي وأبي كامل : رأيت الأصيلع

      النيسابوري , المرجع السابق , نفس الصفحة , حديث رقم 250

      وحدثنا يحيى بن يحيى وأبوبكر بن أبي شيبة وزهير بن حرب وابن نمير جميعا عن أبي معاوية قال يحيى : أخبرنا أبومعاوية عن الأعمش عن إبراهيم عن عابس بن ربيعة قال : رأيت عمر يقب الحجر ويقول : إني لأقبلك وأعلم أنك حجر ولولا أني رأيت رسول الله ص يقبلك لم أقبلك

      النيسابوري , المرجع السابق , ص925 _ ص926 , حديث رقم 251

      فهل أشرك عمر بن الخطاب في تقبيله للحجر وحديثه مع الحجر وإخباره عن سبب تقبيله إياه ؟؟
      كيف يكفر بعض التكفيريون جزء كبير من المسلمين وهم الشيعة بسبب تقبيلهم لعتبة مقدسة أو تبركهم بها ؟؟
      ألا يتبركون بماء زمزم عند الشرب ولشفاء بعض الأمراض ؟ألا يتبركون بالقرآن الكريم لتيسير الأمور والحفظ والرقيه الشرعيه ؟؟ ألا يتبركون بكسوة الكعبة كما يفعل أمراء وحكام البلاد الإسلاميه على مرأى ومسمع مع علماء المذاهب جميعها ؟؟
      ألم يكن الخلفاء من بني العباس وغيرهم يتبركون بآثار رسول الله ص على مرأى ومسمع من علماء عصرهم ؟
      هل لو قدر لأحد منا أن حصل بطريقة ما على لباس من ألبسة رسول الله ص أو سيفه أو درعه أو غرض من أغراضه فهل سوف يرميه بحجة أنه لايجوز التبرك وأنه لباس أصبح لا يلائم عصرنا أم سيبيعه بثمن رخيص لأنه رداء أو غرض قديم ؟؟ أم سيحتفظ به ويشم ريحه ويتبرك به ؟؟




      (يريد التبرك بأحمد بن حنبل)

      وقال أيضا : لما توفي أبو الفرج تحرجت أن أدفنه في الدكة مع أحمد ثم دفنته , فلما كان الليل رأيته في النوم , فقال لي : يامحمد ضيقت على الإمام , فقلت : أتحب أن أنبشك وأدفنك في موضع آخر ؟ فقال : إذا نقلتني عن هذا الرجل فبمن أتبرك؟

      أبي يعلى , القاضي أبي الحسين بن محمد , طبقات الحنابلة , ج2 , مطبعة السنة المحمدية , شارع غيط النوبي , 1952
      تحت رقم 687
      ترجمة أبومحمد رزق الله بن عبدالوهاب بن عبدالعزيز بن الحرث بن أسد التميمي
      أحد الحنابلة المشهورين بالحنبلية هو وأبوه وعمه وجده
      ص251

      وتقدم للصلاة عليه أخوه أبوالفضل بجامع المدينة وحفر له بجنب قبر إمامنا أحمد فدفن فيه , وأخذ الناس من تراب قبره الكثير تبركا به

      أبي يعلى , المرجع السابق , ص241 , تحت رقم 674 ترجمة أبوجعفر عبدالخالق بن عيسى بن أحمد بن محمد ابن أحمد بن موسى بن محمد بن إبراهيم بن عبدالله بن معبد بن العباس بن عبدالمطلب


      وقال الدارقطني : كنا نتبرك بأبي الفتح القواس وهو صبي

      أبي يعلي , المرجع السابق , ص143 , تحت رقم 621 ترجمة يوسف بن عمر بن سرور , أبو الفتح القواس


      ومات بآمد سنة سبع أو ثمان وستين وأربعمائة وقبره هناك يقصد ويتبرك به

      أبي يعلى , المرجع السابق , ص234 , تحت رقم 670 ترجمة أبو الحسن علي بن محمد بن عبدالرحمن البغدادي , أحد الفقهاء الفضلاء


      وتوفى لسبع خلون من شهر ربيع الأول سنة ثلاث عشرة وثلاثمائة ودفن بالعقبة قريبا من النجمى وقبره الآن ظاهر يتبارك الناس بزيارته

      أبي يعلى , المرجع السابق , ص63 , تحت رقم 599 ترجمة علي بن محمد بن بشار , أبو الحسن الزاهد العارف


      قال : وسمعته يقول : لما فرغت من تصنيف كتاب الفضائل رأيت في المنام كأني خارج من منزل شخص ذكره واستقبلني النبي ص ومعه أبوبكر وعمر وعثمان أو علي رضي الله عنهم أحدهما, فإني شككت ولم أشك في أنهم كانوا أربعة , فتقدمت فسلمت على رسول الله ص فرد علي السلام ثم تقدم إلي أبوبكر فقبل بين عيني وقال : جزاك الله عن نبيه خيرا وعنا خيرا
      قال أبوبكر : فأخرجت خاتمي هذا من إصبعي وجعلته في إصبع رسول الله ص ثم نزعته فجعلته في غصبع أبي بكر ثم إلى آخر الأربعة ثم قلت : يارسول الله قد عظمت بركة هذا الخاتم إذ دخل أصابعكم , ثم إنتبهت
      قال الحاكم : وقد كان الشيخ أوصى أن يدفن ذلك الخاتم معه
      قلت : وهذا منه فيه إستحسان لما يفعل من دفن المرء معه مايتبرك به أو دفنه فيما يتبرك به

      السبكي , تاج الدين أبي النصر عبدالوهاب بن علي بن عبدالكافي , طبقات الشافعية الكبرى , ج3 , الطبعة الأولى 1965 , ص10 _ ص11 , تحت رقم 76 , ترجمة أحمد بن إسحاق بن أيوب بن يزيد بن عبدالرحمن بن نوح النيسابوري , الإمام الجليل أبوبكر بن إسحاق الصبغي


      (تبرك الشافعي)

      قال الربيع : فدخلت بغداد ومعي الكتاب فصادفت أحمد بن حنبل في صلاة الصبح فلما انفتل من المحراب سلمت إليه الكتاب وقلت : هذا كتاب أخيك الشافعي من مصر , فقال لي أحمد : نظرت فيه ؟ فقلت : لا , فكسر الختم وقرأ وتغرغرت عيناه فقلت له : إيش فيه أباعبدالله ؟ فقال : يذكر فيه أنه رأى النبي ص في النوم فقال له : اكتب إلى أبي عبدالله فإقرأ وقل له : إنك ستمتحن وتدعى إلى خلق القرآن فلا تجبهم فيرفع الله لك علما إلى يوم القيامة , قال الربيع : فقلت له : البشارة ياأباعبدالله , فخلع أحد قميصيه الذي يلي جلده فأعطانيه فأخذت الجواب وخرجت إلى مصر وسلمته إلى الشافعي رضي الله عنه فقال : إيش الذي أعطاك؟ فقلت : قميصه , فقال الشافعي : ليس نفجعك به ولكن بله وادفع إلي الماء لأتبرك به

      السبكي , المرجع السابق , ج2 , ص36 , تحت رقم 7 ترجمة أحمد بن محمد بن حنبل بن هلال بن أسد بن إدريس بن عبدالله بن حيان ابن عبدالله بن أنس بن عوف بن قاسط بن مازن بن شيبان بن ذهل ابن ثعلبة بن عكابة بن صعب بن علي بن بكر بن وائل


      واخبرنا ابن ناصر قال : أخبرنا المبارك بن عبدالجبار قال : أخبرنا أبو الحسين أحمد بن محمد العتيقي قال : سمعت أبابكر محمد بن الحسن بن عبدان الصيرفي يقول : سمعت جعفر الخلدي يقول : كان بي جرب عظيم فتمسحت بتراب قبر الحسين فغفوت فإنتبهت وليس علي منه شيء , وزرت قبر الحسين عند القبر غفوة فرأيت كأن القبر قد شق وخرج منه إنسان فقلت : إلى أين ياابن رسول الله ؟ فقال : من يد هؤلاء

      ابن الجوزي , أبي الفرج عبدالرحمن بن علي بن محمد , المنتظم في تاريخ الملوك والأمم , ج5 , الطبعة الأولى 1992 , ص346 _ ص347 , أحداث سنة 61


      من ابن كثير في كتابه البداية والنهاية

      وكان السلطان يأتي إليه ويتبرك به

      ابن كثير , الحافظ أبوالفدا , البداية والنهاية , ج12 , مكتبة المعارف , بيروت , 1991 , أحداث سنة اثنتين وستين وأربعمائة , ترجمة حسان بن سعيد ( ابن حسان بن محمد بن أحمد بن عبدالله بن محمد بن منيع بن خالد بن عبدالرحمن بن خالد بن الوليد المخزومي المنيعي , ص103


      وترجمه ابن خلكان في الوفيات وقال قبره يزار وقد زرته غير مرة ورأيت الناس ينتابون قبره ويتبركون به

      ابن كثير , المرجع السابق , ترجمة الخضر بن نصر (علي بن نصر الأربلي الفقيه الشافعي)
      أحداث سنة تسع وستين وخمسمائة , ص287


      مات في ربيع الآخر سنة إحدى وسبعين وقبره يزار ويتبرك به

      الذهبي , شمس الدين محمد بن أحمد بن عثمان , سير أعلام النبلاء , ج18 , مؤسسة الرسالة , بيروت , الطبعة التاسعة 1993 , تحت رقم 220
      ترجمة ابن زريك , العلامة شيخ همذان أبوالفضل محمد بن عثمان بن أحمد بن محمد بن علي بن مزدين القومساني ثم الهمذاني , عرف بإبن زريك , ص434


      وكان ورعا تقيا محتشما يتبرك بقبره

      الذهبي , المرجع السابق , تحت رقم 47 ترجمة الذهلي إمام جامع همذان وركن السنة أبوالحسن علي بن حميد بن علي الذهلي الهمذاني , ص101


      قال أحمد بن سلامة الكرخي الشافعي الفقيه : مرضت مرضة شديدة فعادني نور الهدى فجعل يدعو لي فتبركت بزيارته فعوفيت

      الذهبي , المرجع السابق , ج19 , تحت رقم 209 ترجمة نور الهدى , ص355


      ( يتشرف بشعرة من رسول الله)

      قال محمد : وقلت لعبيدة إن عندنا من شعر رسول الله ص شيئا من قبل أنس بن مالك , فقال : لأن يكون عندي منه شعرة أحب إلي من كل صفراء وبيضاء على ظهر الأرض

      الذهبي , المرجع السابق , ج4 , ص42



      (يتبركون بفضل طهور الرسول ص)

      ورجعوا إلى اليمامة , وأعطاهم رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم إدواة من ماء فيها فضل طهور , فقال : إذا قدمتم بلدكم فإكسروا بيعتكم وانضحوا مكانها بهذا الماء واتخذوا مكانها مسجدا , ففعلوا

      ابن سعد , الطبقات الكبرى , المجلد الأول , دار صادر , بيروت , 1960 , (وفد حنيفة) ص317

      (بئر بضاعة)

      وأخبرنا محمد بن عمر , حدثني أبي بن عباس بن سهل بن سعد عن أبيه قال : سمعت عدة من أصحاب النبي صلى الله عليه (وآله) وسلم فيهم أبو أسيد وأبو حميد وأبي سهل بن سعد يقولون : أتى رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم بئر بضاعة فتوضأ في دلو ورده في البئر ومج في الدلو مرة أخرى وبصق فيها وشرب من مائها وكان إذا مرض المريض في عهده يقول إغسلوه من ماء بضاعة , فيغسل فكأنما حل من عقال

      ابن سعد , المرجع السابق , ص505


      أخبرنا محمد بن عمر , حدثني عبدالمهيمن بن عباس عن يزيد بن المنذر بن أبي أسيد الساعدي عن أبيه قال : سمعت أبا حميد الساعدي يقول : رأيت رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم واقفا مرارا على بئر بضاعة وخيله تسقى منها وشرب منها وتوضأ ودعا فيها بالبركة

      ابن سعد , المرجع السابق , نفس الصفحه


      (التبرك بجبة رسول الله ص)

      وأخبرنا محمد بن عبيد الطنافسي وعبيدة بن حميد وإسحاق بن يوسف الأزرق قالوا : أخبرنا عبدالملك بن أبي سليمان عن عطاء بن أبي رباح عن عبدالله مولى أسماء قال : أخرجت إلينا أسماء جبة من طيالسة لها لبنة شبر من ديباج كسرواني وفروجها مكفوفة به فقالت : هذه جبة رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم , كان يلبسها , فلما توفي رسول الله , صلى الله عليه (وآله) وسلم , كانت عند عائشة , فلما توفيت عائشة رضي الله عنها , قبضتها فنحن نغسلها للمريض منا إذا إشتكى

      ابن سعد , المرجع السابق , ص454


      (تبرك أهل العامة بقبر شخص من نسل عمربن الخطاب)


      وتوفي يوم الخميس أول المحرم عام ثمانية عشر وستمائة وأيام دولته أربع عشرة سنة وثلاثة أشهر ودفن بالقصبة وقبره يزار ويتبرك به

      ابن أبي دينار , محمد بن أبي القاسم الرعيني القيرواني , المؤني في أخبار أفريقية وتونس , دار المسيرة , بيروت , الطبعة الثالثة 1993 , الفصل الثاني , فيمن تولى من بني حفص في البلاد الأفريقية , ص154




      وممن ينسب إلى زنجان سعد بن علي بن محمد بن علي بن الحسين الزنجاني أبوالقاسم الحافظ , طاف في الآفاق ولقي الشيوخ بديار مصر والشام والسواحل وسكن في آخر عمره مكة وجاور بها وصار شيخ الحرم وكان إماما حافظا متقنا ورعا تقيا كثير العبادة صاحب كرامات وآيات وكان الناس يرحلون إليه ويتبركون به

      الحموي , الشيخ الإمام شهاب الدين أبي عبدالله ياقوت بن عبدالله الحموي الرومي البغدادي , معجم البلدان , المجلد الثالث , دار صادر , بيروت , ص152 , زنجان


      قال هاشم : كان الشيخ أبوبكر من أهل الولاية والكرامة وعلم بذلك كل من في الخابور وقبره الآن بظاهر الحصين يزار ويتبرك به

      الحموي , المرجع السابق , المجلد الثاني , ص267 , الحصين


      (أم المؤمنين عائشة تدعوا الناس للتوسل إلى قبر النبي ص)

      حدثنا أبوالنعمان , ثنا سعيد بن زيد , ثنا عمرو بن مالك النكري , حدثنا أبو الجوزاء أوس بن عبدالله قال : قحط أهل المدينة قحطا شديدا فشكوا إلى عائشة فقالت : انظروا قبر النبي ص فإجعلوا منه كوى إلى السماء حتى لايكون بينه وبين السماء سقف قال : ففعلوا فمطرنا مطرا حتى نبت العشب وسمنت الإبل حتى تفتقت من الشحم فسمي عام الفتق

      الدارمي , الإمام أبومحمد عبدالله بن عبدالرحمن بن الفضل بن بهرام التميمي السمرقندي , سنن الدارمي , الجزء الأول , دار الكتب العلمية , الطبعة الأولى 1996 , المقدمة باب رقم 15 (ماأكرم الله تعالى نبيه ص بعد موته) حديث رقم 92


      أدلة على جواز التوسل بالأحياء والأموات من كتب العامة
      (الشافعي يتوسل بقبر أبوحنيفة)
      أخبرنا القاضي أبوعبدالله الحسين ابن علي بن محمد الصميري قال : أنبأنا عمر بن إبراهيم المقري قال : نبأنا مكرم بن أحمد قال : نبأنا عمر بن إسحاق بن إبراهيم قال : نبأنا علي بن ميمون قال : سمعت الشافعي يقول : إني لأتبرك بأبي حنيفة وأجيء إلى قبره كل يوم _يعني زائرا_ فإذا عرضت لي حاجة صليت ركعتين وجئت إلى قبره وسالت الله تعالى الحاجة عنده , فما تبعد عني حتى تقضى
      البغدادي , أبي بكر أحمد بن علي الخطيب , تاريخ بغداد , المجلد الأول , دار الكتاب العربي , بيروت , باب ماذكر في مقابر بغداد المخصوصة بالعلماء والزهاد , ص 123
      (شيخ الحنابلة الخلال يتوسل بالإمام الكاظم )
      أخبرنا القاضي أبومحمد الحسن بن الحسين بن محمد بن رامين الاستراباذي قال : أنبأنا أحمد بن جعفر بن حمدان القطيعي قال : سمعت الحسن بن إبراهيم أباعلي الخلال يقول : ماهمني أمر فقصدت قبر موسى بن جعفر فتوسلت به إلا سهل الله تعالى لي ماأحب
      البغدادي , المرجع السابق , ص120
      (أهل العامة وتوسلهم بقبر معروف الكرخي)
      أخبرني أبو إسحاق إبراهيم بن عمر البرمكي قال : نبأنا أبو الفضل عبيدالله بن عبدالرحمن بن محمد الزهري قال : سمعت أبي يقول : قبر معروف الكرخي مجرب لقضاء الحوائج
      البغدادي , المرجع السابق , ص122
      حدثنا أبوعبدالله محمد بن علي بن عبدالله الصوري قال : سمعت أبا الحسين محمد بن أحمد ابن جميع يقول : سمعت أباعبدالله بن المحاملي يقول : أعرف قبر معروف الكرخي منذ سبعين سنة ماقصده مهموم إلا فرج الله همه
      البغدادي , المرجع السابق , ص123
      (عمر بن الخطاب يتوسل بالعباس عم النبي ص)
      حدثنا الحسن بن محمد , حدثنا محمد بن عبدالله الأنصاري , حدثني أبي عبدالله بن المثنى عن ثمامة بن عبدالله بن أنس عن أنس : أن عمر بن الخطاب كان إذا قحطوا إستسقى بالعباس بن عبدالمطلب فقال : اللهم إنا كنا نتوسل إليك بنبينا ص فتسقينا , وإنا نتوسل إليك بعم نبينا فإسقنا , قال : فيسقون
      الجعفي , عبدالله بن محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة بن بردزبه البخاري , صحيح البخاري , ج3 , دار الكتب العلمية , بيروت , ص578 , كتاب فضائل أصحاب النبي ص , حديث رقم 3710 (ذكر العباس بن عبدالمطلب رضي الله عنه)
      ايضا رواها بن حجر
      العسقلاني , أحمد بن علي بن حجر , فتح الباري بشرح صحيح الإمام أبي عبدالله محمد بن إسماعيل البخاري , الجزء الثاني , دار المعرفة , بيروت , ص494 , كتاب الإستسقاء , باب سؤال الناس الإمام الإستسقاء إذا قحطوا , حديث رقم 1010

      (توسل أهل العامة بالرسول ص وأبابكر وعمر )
      أخبرنا أبوعبدالله الحافظ أخبرني أبومحمد بن زياد , نا محمد بن إسحاق الثقفي قال : سمعت أبا إسحاق القرشي يقول : كان عندنا رجل بالمدينة إذا رأى منكرا لايمكنه أن يغيره أتى القبر فقال : أيا قبر النبي وصاحبيه ألا ياغوثا لو تعلمونا
      البيهقي , أبي بكر أحمد بن الحسين , شعب الإيمان , ج3 , دار الكتب العلمية , بيروت , الطبعة الأولى 1990 , باب في المناسك , ص495 , حديث رقم 4177
      أخبرنا أبوعلي الرودباري , نا عمرو بن محمد بن عمرو بن الحسين بن بقية املاء نا سكر الهروي نا أبوزيد الرقاشي عن محمد بن روح بن يزيد البصري , حدثني أبوحرب الهلالي قال : حج أعرابي فلما جاء إلى باب مسجد رسول الله ص أناخ راحلته فعلقها ثم دخل المسجد حتى أتى القبر ووقف بحذاء وجه رسول الله ص فقال : السلام عليك يارسول الله ثم سلم على أبي بكر وعمر ثم أقبل على رسول الله فقال : بأبي أنت وأمي يارسول الله جئتك مثقل بالذنوب والخطايا مستشفعا بك على ربك لأنه قال في محكم كتابه (ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فإستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما ) , وقد جئتك بأبي أنت وأمي مثقلا بالذنوب والخطايا أستشفع بك على ربك أن يغفر لي ذنوبي وأن تشفع في , ثم أقبل في عرض الناس وهو يقول
      ياخير من دفنت في الأرض أعظمه فطاب من طيبه الأبقاع والأكم
      نفسي الفداء لقبر أنت ساكنه فيه العفاف وفيه الجود والكرم
      وفي غير هذه الرواية فطاب من طيبه القيعان والأكم
      البيهقي , المرجع السابق , ص495 _ ص496 , حديث رقم 4178

      (العالم الحنفي الخفاجي المصري يتوسل بالنبي ص )
      يقول في مقدمة كتابه تفسير آية المودة
      أما بعد فيقول أفقر عباد الله الراجي موائد كرم اللطيف أحمد بن محمد الخفاجي خطيب المنبر النبوي الشريف : لما كان علامة الإذن التيسير في جميع الأمور الدينية والدنيوية بإلهام من الله العليم القدير وتشبث الخاطر بالإنقطاع بمدينة سيد المرسلين ومشاهدة قبر من أرسل رحمة للعالمين وذلك بعد الإنقطاع بالديار المصرية مدة مديدة من الزمان سنية للإشتغال بالعلوم الأدبية والعقلية والشرعية الرافعة لكل ذي همة مرتبة علية وكان مما أنعم الله به علي وتفضل أن أهلني لرقي منبر خير الأنام المفضل نظرت في حالي في الحال والإستقبال وتأملت في أحوالي في الماضي والآمال فما وجدت شيئا يليق بالإهتداء إليه إلا التكلم في الكلام المنزل عليه , وإن كنت لست أهلا لذلك ولاممن يحوم حول هذه المسالك غير أن التوسل إليه صلى الله عليه وسلم هو نهاية القاصد في الدارين إهتداء وغاية المراصد في المنزلين إبتداء
      الخفاجي , أحمد بن محمد شهاب الدين الخفاجي المصري الحنفي , تفسير آية المودة , مجمع إحياء الثقافة الإسلامية , قم المقدسة , الطبعة الأولى 1412 ه , ص16

      (أبونا آدم عليه الصلاة والسلام يتوسل بأهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم )
      أخبرنا أحمد بن محمد بن عبدالوهاب , إجازة , أخبرنا أبو أحمد عمر بن عبيدالله بن شوذب , حدثنا محمد بن عثمان قال : حدثني محمد بن سليمان الحارث , حدثنا محمد بن علي بن خلف العطار , حدثنا حسين الأشقر , حدثنا عمرو بن أبي المقدام عن أبيه عن سعيد بن جبير عن عبدالله بن عباس قال : سئل النبي ص عن الكلمات التي تلقى آدم من ربه فتاب عليه , قال ص : سأله بحق محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين إلا تبت علي , فتاب عليه
      ابن المغازلي , علي بن محمد الشافعي , مناقب الإمام علي بن أبي طالب , دار الأضواء , بيروت , ص104 _ ص105
      حديث رقم 89

      البكاء

      أدلة على جواز البكاء من كتب العامة
      مقدمة : البكاء عاطفة إنسانيه وضرورة في نفس الوقت فالبكاء كالضحك والغضب والحزن والقلق فهو حالة إنسانية وله فوائد كغسيل العين والراحة بعد الضيق والألم , ورغم أن أبونا آدم عليه الصلاة والسلام بكى ونبي الله يعقوب بكى حتى عميت عيناه وبكاء يوسف عند لقائه بأبيه وأخيه وبكاء سيد الخلق محمد وسلم على الحسين وحمزة وبكاء الصحابة وسيدة نساء العالمين روحي لتراب أقدامها الفداء إلا أن الوهابية مازالوا يحرمون البكاء فلذلك أوردنا هذه الأدلة علها تنفع أهل العقل
      (بكاء الرسول الأعظم ص وبكاء الصحابه)
      حدثنا يوسف بن عبدالأعلى الصدفي وعمرو بن سواد العامري قالا : أخبرنا عبدالله ابن وهب , أخبرني عمرو بن الحارث عن سعيد بن الحارث الأنصاري عن عبدالله بن عمر قال : إشتكى سعد بن عبادة شكوى له , فأتى رسول الله ص يعوده مع عبدالرحمن بن عوف وسعد بن أبي وقاص وعبدالله بن مسعود , فلما دخل ص عليه وجده في غشية , فقال ص : أقد قضى ؟
      قالوا : لا يارسول الله
      فبكى رسول الله ص
      فلما رأى القوم بكاء رسول الله ص بكوا
      فقال ص : ألاتسمعون ؟ إن الله لايعذب دمع العين ولا بحزن القلب ولكن يعذب بهذا (وأشار إلى لسانه) أو يرحم
      النيسابوري , مسلم بن الحجاج القشيري , صحيح مسلم , ج2 , دار احياء الكتب العربية , الطبعة الأولى 1955
      ص636 , كتاب الجنائز , باب 6 , حديث رقم 12
      حدثنا شيبان بن فروخ , ثنا سليمان بن المغيرة , عن ثابت البناني عن أنس بن مالك قال : قال رسول الله ص : ولد لي الليلة غلام فسميته بإسم أبي إبراهيم , فذكر الحديث , قال أنس : لقد رأيته يكيد بنفسه بين يدي رسول الله ص , فدمعت عينا رسول الله ص فقال ص : تدمع العين ويحزن القلب ولانقول إلا مايرضي ربنا , إنا بك ياإبراهيم لمحزونون
      أبي داود , سليمان بن الأشعث السجستاني الأزدي , سنن أبي داود , ج3 , دار إحياء التراث العربي , ص193
      كتاب الجنائز , باب البكاء على الميت , حديث رقم 3126
      (الرسول الأعظم ص يبكي على حمزة)
      حدثنا محمد بن عبدالله الحضرمي , ثنا هارون بن إسحاق الهمداني , ثنا عبدالله بن نمير عن أبي حماد عن عبدالله بن محمد بن عقيل عن جابر قال : لما جرد رسول الله ص حمزة بكى , فلما رأى مثاله شهق
      الطبراني , سليمان بن أحمد , المعجم الكبير , ج3 , الطبعة الثانية 1984 , ص142 , حديث رقم 2932
      (الرسول الأكرم ص يحث على البكاء على حمزة )
      وعن إبن عباس قال : لما رجع رسول الله ص من أحد بكت نساء الأنصار على شهدائهم فبلغ ذلك النبي ص فقال : لكن حمزة لا بواكي له
      فرجعت الأنصار فقلن لنسائهم لاتبكن أحدا حتى تبدأن بحمزة
      قال : فذاك فيهم إلى اليوم لايبكين ميتا إلا بدأن بحمزة
      الهيثمي , نور الدين علي بن أبي بكر , مجمع الزوائد ومنبع الفوائد , ج6 , دار الكتب العلمية , بيروت , طبعة 1988
      ص120
      (الرسول ص يأمر عمر بعدم زجر النساء الباكيات)
      ومر النبي ص بنسوة من الأنصار يبكين ميتا فزجرهن عمر , فقال له النبي ص : دعهن ياعمر فإن النفس مصابة والعين دامعة والعهد قريب
      الاندلسي , أحمد بن محمد بن عبد ربه , العقد الفريد , ج3 , دار الكتب العلمية , بيروت , ص191
      (بكاء سيدة نساء العالمين ع)
      حماد بن سلمة عن ثابت عن أنس بن مالك قال : كانت فاطمة جالسة عند رسول الله ص , فتواكدت عليه كرب الموت , فرفع رأسه وقال : واكرباه
      فبكت فاطمة وقالت : واكرباه لكربك ياأبتاه
      قال ص : لاكرب على أبيك بعد اليوم
      الأندلسي , المرجع السابق , ص186
      (الرسول الأعظم يبكي على الحسين ع)
      حدثنا أبوخثيمة , حدثنا محمد بن عبيد أخبرنا شرحبيل بن مدرك عن عبدالله بن نجي عن أبيه أنه سار مع علي وكان صاحب مطهرته , فلما حاذى نينوى وهو منطلق إلى صفين فنادى علي : إصبر أبا عبدالله , إصبر أبا عبدالله بشط الفرات , قلت : وماذا ياأبا عبدالله ؟
      قال : دخلت على النبي ص ذات يوم وعيناه تفيضان قال : قلت يانبي الله أغضبك أحد ؟ ماشأن عينيك تفيضان ؟
      قال ص : بل قام من عندي جبريل قبل , فحدثني أن الحسين يقتل بشط الفرات
      قال : فقال : هل لك أن أشمك من تربته ؟
      قال : قلت : نعم
      قال : فمد يده فقبض قبضة من تراب فأعطانيها فلم أملك عيني أن فاضتا
      التميمي , أحمد بن علي بن المثنى , مسند أبي يعلى الموصلي , دار المأمون للتراث , دمشق , الطبعة الثانية 1989 , ص298 , حديث رقم 103
      (الرسول ص يأمر عمر بعدم نهي إمرأة تبكي)
      حدثنا وكيع عن هشام بن عروة عن وهب بن كيسان وعن محمد بن عمرو عن عطاء عن أبي هريرة أن رسول الله ص كان في جنازة فرأى عمر إمرأة فصاح بها فقال له رسول الله ص : دعها ياعمر فإن العين دامعة والنفس مصابة والعهد قريب
      ابن أبي شيبة , عبدالله محمد بن أبي شيبة إبراهيم بن عثمان ابن أبي بكر بن أبي شيبة الكوفي العبسي , مصنف ابن أبي شيبة , الجزء الثالث , دار الفكر,بيروت , طبعة 1994 , كتاب الجنائز , ص170 , باب 71 (من رخص أن تكون المرأة مع الجنازة والصياح لايرى به بأسا) حديث رقم 1
      (الصحابي معاذ بن جبل يبكي على قبر رسول الله )
      حدثنا حرملة بن يحيى , ثنا عبدالله بن وهب , أخبر ابن لهيعة عن عيسى بن عبدالرحمن عن زيد بن أسلم عن أبيه عن عمر بن الخطاب أنه خرج يوما إلى مسجد رسول الله ص فوجد معاذ بن جبل قاعدا عند قبر النبي ص يبكي
      فقال : مايبكيك ؟
      قال : يبكيني شيء سمعته من رسول الله ص يقول : إن يسير الرياء شرك وإن من عادى وليا فقد بارز الله بالمحاربة , إن اله يحب الأبرار الأتقياء الأخفياء الذين إذا غابوا لم يفتقدوا وإن حضروا لم يدعوا ولم يعرفوا قلوبهم مصابيح الهدى يخرجون من كل غبراء مظلمة
      ابن ماجة , محمد بن يزيد القزويني , سنن إبن ماجة , ج2 , ص1320 , كتاب الفتن , باب من ترجى له السلامة من الفتن , حديث رقم 3989

      وقال الطبراني : حدثنا أحمد بن علي الأنبار قال : سمعت محمد بن يحيى النيسابوري _حين بلغه وفاة أحمد بن حنبل _ يقول : ينبغي لأهل كل دار ببغداد أن يقيموا على أحمد بن حنبل النياحة في دورهم

      أبي يعلى , القاضي أبي الحسين محمد , طبقات الحنابلة , ج2 , مطبعة السنة المحمدية , شارع غيط النوبي , طبعة 1952 , ص51 , تحت رقم 25 , ترجمة النوري : يحيى بن شرف بن مري بن حسن بن حسين بن محمد بن جمعة بن حزام النووي الدمشقي

      تعليق


      • #4
        الرد: ايات غفل عنها الشيعه فعبدوا غير الله تعالى بجهلهم!!

        فضيحة بجلاجل


        المعرفة والتاريخ للفسوي ج3/ص96
        حدثني علي بن عثمان بن نفيل(قال عنه الذهبي صدوق وقال ابن حجر لابأس به) حدثنا أبو مسهر (من رجال الصحيحين وثقه ابن حجر والذهبي)حدثنا يحيى بن حمزة(من رجال الصحيحين وثقه ابن حجر والذهبي) وسعيد يسمع أن أبا حنيفة قال لو أن رجلا عبد هذه النعل يتقرب بها إلى الله لم أر بذلك بأسا


        اى ماركة من الجزم بتعبدوها

        ماركات عالميه من الاحذيه

        طيب رجالى ولا حريمى


        ــ يعقوب بن سفيان بن جوان الفارسى ، أبو يوسف بن أبى معاوية الفسوى الحافظ ( صاحب التصانيف المشهورة )
        ـ
        المولد :
        الطبقة : 11 : أوساط الآخذين عن تبع الأتباع
        الوفاة : 277 هـ بـ فسا أو البصرة
        روى له : ت س
        مرتبته عند ابن حجر : ثقة حافظ
        مرتبته عند الذهبـي : الحافظ ، ثقة مصنف خير صالح




        هذا رابط للموقع الرسمي لوزارة الاوقاف والشئون الاسلاميه في الكويت

        وفيه استفتاء من احد السلفيه عن ابي حنيفة وما ورد في شأنه وستجدون من ضمن الروايات التي ذكرها السائل رواية عبادة النعل

        وكان الجواب هو:

        لا أعلم عن أبي حنيفة إلا أنه إمام في علوم العقيدة الصحيحة، وعلوم الفقه الصحيح.
        والله تعالى أعلم.


        http://www.islam.gov.kw/demo/fatwaa/...fatwaa_id=1611



        عجبى يتهموننا بالشرك لاننا نتوسل بالنبى الاكرم واهل بيته الاطهار
        آخر اضافة بواسطة ابوحذيفة; 25-07-2007, 06:41 AM.

        تعليق


        • #5
          الرد: ايات غفل عنها الشيعه فعبدوا غير الله تعالى بجهلهم!!

          بارك الله بك يا اخ عبد الحق
          واتمنى ان نبتعد عن هذه المواضيع التي لا تزيد المسلمين الا تنافر وتزيد الاعداء بنا شماتة

          تعليق


          • #6
            الرد: ايات غفل عنها الشيعه فعبدوا غير الله تعالى بجهلهم!!

            الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالميم رسولنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وعلى اصحابه الغر الميامين الكرام البررة العدول رضي الله عنهم وارضاهم وبعد.



            التبرُك....بين المشروع والممنوع
            خالد أهل السنة - شبكة الدفاع عن السنة

            الحمد لله رب العالمين

            اعلم علمني الله وإيّاك وجميع المسلمين
            أن التبرك بالأشخاص لايكون إلا لرسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
            فهو الذي يُتبرَّكُ بذاته وبريقه وبوضوئه وشعره وبدنه وآثاره
            وقد كان الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين
            يتبركون بآثار رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
            في حياته وبعد مماته
            ولكن لايصح أنه يوجد آثارٌ باقية له الآن

            ولايجوز التبرك بشخصٍ غيره إطلاقاً
            ولو كان صحابياً أو أحد أئمة أهل البيت
            أو تابعيّاً أو صالحاً من الصالحين
            أو أحد أئمة المذاهب الفقهية المشهورة وغير المشهورة
            لأن الصحابة رضوان الله عليهم
            لم يتبركوا بأبي بكرٍ الصديق رضوان الله عليه
            لابشعره ولابريقه ولا بوضوئه
            وكذلك الحال مع عمر وعثمان وعلي رضوان الله عليهم أجمعين

            وليس من التبرك الشرعي
            التمسح بالشبابيك والجدران والأبواب أو الحجارة أو الأعمدة
            سواءً كانت لقبورٍ أو مساجدَ أو بيوتٍ
            لأنها بدعة لا أصل لها
            والواجب تركها
            لأن التبرك عبادة و العبادات توقيفية
            لا يجوز منها إلا ما أقره الشرع
            لقول النبي صلى الله عليه وسلم :
            "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو ردٌ"
            متفق على صحته

            ولهذا صح عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه
            أنه قال لما قبل الحجر الأسود :
            (إني أعلم أنك حجر لا تضر ولا تنفع
            ولولا أني رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يقبلك ما قبلتك)
            وبذلك يعلم أن استلام بقية أركان الكعبة
            وبقية الجدران والأعمدة غير مشروع
            لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يفعله ولم يرشد إليه
            ولأن ذلك من وسائل الشرك
            وأما ما نقل عن ابن عمر رضي الله عنهما من تتبع آثار النبي صلى الله عليه وسلم واستلامه المنبر
            فهذا اجتهاد منه رضي الله عنه لم يوافقه عليه أبوه ولا غيره من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم
            وهم أعلم منه بهذا الأمر
            وعلمهم موافق لما دلت عليه الأحاديث الصحيحة

            وقد قطع عمر رضي الله عنه
            الشجرة التي بويع تحتها النبي صلى الله عليه وسلم في الحديبية
            لما بلغه أن بعض الناس يذهبون إليها ويصلون عندها خوفاً من الفتنة بها وسداً للذريعة

            التبرك عبادة و العبادة حق الله وحده ومنه تطلب البركة
            وهو سبحانه هو الموصوف بالتبارك
            كما قال عز وجل في سورة الفرقان :
            " تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا "
            وقال سبحانه :
            " تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ "
            ومعنى ذلك أنه سبحانه بلغ النهاية في العظمة والبركة
            أما العبد فهو مبارَك - بفتح الراء- إذا هداه الله وأصلحه ونفع به العباد
            كما قال الله عز وجل عن عبده ورسوله عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام :
            " قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا * وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنْتُ "

            ومما أذن به الشرع من التبرك
            التبرك بالقرآن الكريم بقراءته فكل حرف منه بعشر حسناتٍ
            وكذلك حفظه والعمل به والرُقية بآياته

            ومما أذن به الشرع من التبرك
            التبرك بالمساجد كالمسجد الحرام والمسجد النبوي والمسجد الأقصى ومسجد قُباء

            ومما أذن به الشرع من التبرك
            التبرك بالإجتماع على الطعام ولعق الأصابع والأكل من جوانب القصعة

            ومما أذن به الشرع من التبرك
            التبرك بشهر رمضان ويوم الجمعة ويوم عرفة وعشر ذي الحجة والثلث الأخير من الليل

            والله أعلم

            تعليق


            • #7
              الرد: ايات غفل عنها الشيعه فعبدوا غير الله تعالى بجهلهم!!

              يجب ان تعرف ايها المتعجرف الشيعى ان عمر بن الخطاب رضى الله عنه وارضاه لم يشرك وحاشاه ان يشرك بالله تعالى بعد ان هداه الله تعالى الى الاسلام

              والذى فعله من التبرك بالحجر الاسود ما هو الا اقتداء بسنه نبينا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم

              وما فعله الا لان الرسول عليه الصلاة والسلام فعله اى لم يفعل امر فيه بدعه ولكن اسوة بنبيه صلى الله عليه وسلم

              والفرق بين ما فعله الرسول عليه الصلاة والسلام وعمر بن الخطاب رضى الله عنه وما ييفعله جهلة الشيعه , ان الرسول عليه الصلاة والسلام وصحابته الخيار يعلمون ان هذه الحجر لا يضر ولا ينفع , ولكن ائمتكم الروافض يعتقدون ان القبور واصحابها ينفعون ويضرون ويقضون حوائجهم !!!

              ان ما يفعله جهلة الشيعه من التبرك بالقبور والاموات وليس له اصل ولا دليل لا بالقران ولا بالسنه الصحيحه الثابته عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

              والذى نستنتجه ان ما تفعلونه هو عين الشرك والكفر وهو بعيد كل البعد عن الاسلام وهو ما فعله المشركون الاوائل حين جعلوا الاصنام واسطه بينهم وبين الله تعالى


              قال تعالى على لسان المشركين الاوائل

              (( مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى))
              كذالك لو سالنا الشيعه لماذا تتبروكون بالقبور وتدعون الاموات يقولون نحن ندعوهم لكى يقربونا الى الله تعالى!!!

              وهذا الرد هو ذاته الذى قال به المشركون الاوائل

              اسال ما الفرق بين ما يفعله الشيعه الان وما فعله قبلهم المشركون الاوائل؟؟؟


              لا فررررررررررق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


              ولكن الشيعه يسمون الاشياء بغير اسمها للتليس على العوام

              وللاسف الشديد
              آخر اضافة بواسطة ابوياسر; 09-08-2007, 01:22 PM.

              تعليق


              • #8
                الرد: ايات غفل عنها الشيعه فعبدوا غير الله تعالى بجهلهم!!

                لماذا الوهابيه يرفضون الاحترام ولغة الاحترام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                على كل حال لن اخاطبك بما تستحقه من احتقار ياسبيل الجهل....
                لما ادعو وهابي للقراءه يثور كالثور ولما احترمه ينتفض فيشتم واراهم يشستهون لغة البذائه ولايعبئوت بها فقد اعتادوا على تكفير من خالفهم.
                ويلك اتعرف ماتقول؟ اتدري ماتفعل؟؟؟ اليك حديث لو كان عندك ذرة تقوى ستراجع نفسك بسببه ولكني لااظن لان الحديث مروى عن سيد الرسل وليس عن شيخ اسلامك

                - يقال للمرء يوم القيامة هذا سهمك من دم فلان فيقول ربي ماقتلته ولااعرفه فيقال له بلى كنت تقدر ان تدفع عنه ولو بكلمه ولم تفعل - .
                فالساكت يتحمل سهما من كل قطرة دم تراق فكيف بالمحرض بل كيف بالمكفر الذي يحكم بكفر من خالف بن تيميه؟؟؟؟
                ومعلوم انه كل سنه في موسم عاشوراء لما يقيم الشيعه مراسيم عزاء لذكرى سيد الشهداء وابو الاحرار الحسين عليه السلام ..يقوم الوهابيه بتفخيخ المسلمين المشاركين..وفي العراق ايضا على شفا حرب طائفيه بسبب هذا الفكر التكفيري الوهابي .

                شكرا للاخ العزيز الرايه الخضراء وانا كما ترى يااخي اولا لم اذكر شي من جيبي ولا من كتب اهل البيت بل من كتب السنه وذكرت المصادر....وثانيا انما كتبته هو رد فعل ودفاع وتوضيح للحقايق التي سكت الخيرون عنها فانتهز الفرصه الحاقدون الخوارج وحكموا بكفرنا.
                ولااستغرب مما يصدر من الوهابيه وشيخهم بن باز افتى بكفر من يؤمن بكروية الارض

                تعليق


                • #9
                  الرد: ايات غفل عنها الشيعه فعبدوا غير الله تعالى بجهلهم!!

                  انا لم اغضب الا من اجل كلامك السخيف الذى ينم عن مدى حقدك وحسدك وسواد سريرتك الرافضيه المجوسيه العلقميه


                  انتا من ابتدات السباب والشتم اولست انا

                  والبادى اظلم كما يقولون

                  فعندما ياتى شخص يدافع عن دينه او معتقده او يغب لاجل السب تقولون عنه سبيل الجهل بل انا سبيل الرشاد رغم عن انفك وانف كل رافضى مجوسى زنديق

                  وانت الاحرى ان يسمونك عبد اللات لا عبد الحق فالحق ابعد ما يكون عنك وعن امثالك اصحاب الكلمات السوقيه المبتذله الرخيصه

                  وهذه ينم عن تربيتكم يا اصحاب الجنس والخمس يا اصحاب مفاخذ الرضيعه

                  والا اشرايك

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: ايات غفل عنها الشيعه فعبدوا غير الله تعالى بجهلهم!!

                    السلام عليكم..اخي العزيز اذا كان الشهيد حي لايموت فكيف بالرسول عليه وآله الصلاة والسلام.
                    ولدي سؤال لك..لو كان عندك ابن مريض(ابعد الله عنكم كل شر) وكان دواء هذا المرض موجود عند الطبيب الفلاني في احد بقاع الأرض ولايملكه غيره ولكنه يابي ان يعطي الدواء؟؟ماذا سيكون موقفك؟؟الن تتوسل اليه وتحلفه بالله ان يعطيك هذا الدواء؟في هذه الحالة انت توسلت بالطبيب مع العلم ان الله وحده الرازق فلماذا لم تلجا الى الدعاء والتوسل الى الله؟؟؟اعلمت الأن ماذا يعني التوسل بالأئمة..نحن نتوسل بالأئمة لأننا نعلم بأن لهم منزلة عند الله مثل ما ان دعاء الأم مستجاب لولدها فانت تطلب من امك ان تدعي لك..كذلك نحن نطلب من الأئمة ان يطلبوا من الله ان يرزقنا كذا وكذا..وثانيا اليس حب الرسول تقرب الى الله؟؟؟كذلك حب اهل البيت تقرب الى الله.اين المشكلة؟

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: ايات غفل عنها الشيعه فعبدوا غير الله تعالى بجهلهم!!

                      ايها الزميل مهدى هناك فرق شاسع وبين بين التوسل بشخص حى وبين والتوسل بشخص ميت

                      فالحى يستطيع ان يساعدى واقصد يساعدنى فى الامور الدنيويه التى يستطيعها البشر مثل التداوى كما ذكرت ولكن لا استطيع ان اذهب الى ولى او رجل صالح واطلب منه ان يحى الميت او ان يشفى شخص ما من مرض ميؤوس منه و الا ان هناك سبيل واحد وهو الدعاء اى اننى اذهب الى الشخص الذى اتوسم فيه الصلاح وطبعا هذا الشخص يجب انن يكون حيا وليس ميت اقول له يا فلان ادعو الله تعالى لى بالشفاء وبالذريه الصالحه فهذا جائز لاننى اولا ذهبت الى شخص حى وليس ميت ثانيا طلبت منه امر يستطيعه كبشر وليس امر خارق للعاده كما يزعم الشيعه فى كتبهم !!!


                      ثانيا هل يجب اننى اعبر عن حبى انا كمسلم لاهل البيت ان ارفعهم الى مستوى الالوهيه والعياذ بالله!!!؟؟

                      نحن نحب ال البيت ونجلهم ونعطيهم حقهم ونترضى عنهم فى صلاتنا ودعائنا ولكن الفرق بيننا وبينكم نحن لا نؤله على او فاطمه او الحسين رضى اللله تعالى عنهم اجمعين وانتم تجعلونهم الهه من دون الله تعالى فو الله لو كان عليا او فاطمه او الحسين رضى الله عنهم وارضاهم احياء الان ما رضوا بما يفعله الشيعه من تنزيلهم الى مكانة الله الواحد القهار واذا اردت ادله فارجع الى مشاركاتى فهى كثيره جدا وواكاد لا اضع مشاركه الا وذيلتها بدليل من كتبكم فارجو الاطلاع عليها والتجرد ولو لمره واحده للحق. وشكرا

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: ايات غفل عنها الشيعه فعبدوا غير الله تعالى بجهلهم!!

                        اليك بعض الادله واقول بعض لان الادله كثيره جدا جدا على الغلو فى الائمه وكيف ان الائمه يصلون الى درجة الالوهيه عند الشيعه والعياذ بالله تعالى.

                        http://kasralsanam.com/kloo.htm

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: ايات غفل عنها الشيعه فعبدوا غير الله تعالى بجهلهم!!

                          أخي العزيز..انت ربما تقرا كتبنا ولكن اسالك بالله عليك هل سالت شيخ من الشيعة عن امور كهذه..؟اخي العزيز انت ربما لا تفهم كل ماتقراه في كتبنا لأنك لا تعيش في مجتمع شيعي وتغفل عن كثير من الأمور وانصحك بان تراسل شيوخنا ولنا ان نعطيك العناوين ان رغبت.وثانيا قولك عن احياء الموتى فان النبي عيسى كان يحي الموتى .. نعم هو يحييها باذن من الله سبحانه ولكن لا تستغرب هذا من الأنبياء والمرسلين بان يحيوا الموتى لأنهم انبياء ورسل يايدهم الله بمعجزاته.وقولك بالتوسل الى الرسول واهل بيته عليهم السلام اما قرات قول الله عزوجل:
                          (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)

                          تفكر بكلمة عالمين..لماذا لم يقل الله للعالم فقط؟؟هذا يدل على ان النبي ليس رحمة لعالمنا فقط! انما هو رحمة للعالمين!واذا كان هو رحمة للعالمين فهذا ليس بعجيب بان يكون النبي في عالم اخر ورحمته باقية على عالمنا.مع العلم ان الموت لا يعني الفناء لأن الله لم يخلق الإنسان للفناء انما للبقاء ..نعم الموت يعني فناء حياة الدنيا والسفر الى عالم اخر. والسلام عليكم

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: ايات غفل عنها الشيعه فعبدوا غير الله تعالى بجهلهم!!

                            بارك الله بك اخ مهدي
                            ولكن القوم لا يوريدوا التصديق حتى لو اتيناهم بالف دليل
                            اه ثم اه ثم اه العلة هم آل الرسول
                            لو كان كل هذا نزل وقيل في عمر او ابا بكر لرايت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: ايات غفل عنها الشيعه فعبدوا غير الله تعالى بجهلهم!!

                              ياجماعة هؤلاء سخروا الف واربعمئة سنة لتفسير القران على هواهم .. تبون تقنعونهم في يوم وليلة ... هؤلاء مثل اليهود الي قامو بتحريف التوراة بعد منفاهم الى بابل .. غضبا وحقدا وكيدا للعالم الاخر .. فكتبوا التلمود .. الذي يقول انهم ابناء الله واحباؤه .. والشيعة قالو نحن شيعة علي واحباب أهل البيت .. اليهود أحلوا الربا والزنا والسرقة اذا كانت يقوم بها اليهودي مع الاخر لأن الآخر في نظرهم ذو مرتبة أدنى .. والشيعة هؤلاء أحلوا أكل الربا في أخذ قروض البنوك والزنا عبر المتعة المفتوحة والسرقة عبر الخمس .. اليهود توعدوا الأمم من غيرهم بالقتل والابادة آخر الزمان على يد عيسى عليه السلام .. وهؤلاء ينتظرون خروج إمام السرداب المختبيء ليجلدوا عائشة رضي الله عنها وأرضاها .. هؤلاء نسبوا الى علي رضي الله عنه مالا ينسب سوى الى اله عظيم جبار وتاريخهم يؤكد عدم قدرته رضي الله عنه بأخذ الخلافة من عمر وابي بكر رضي الله عنهم . هؤلاء ركبوا دينهم تركيب .. صناعة سبئية وتجميع خميني .. وتوزيع سستاني .. هؤلاء جعلوا دينهم روايات الف ليلة وليلة يتسامرون حولها في ليالي عاشوراء على رائحة الدم ولذة المتعة .. فمن يقرأ كتبهم من العقلاء .. يهوله مايجد من سخافة في العقول الى درجة أن الأحداث التي يصورونها لم تستطع والت ديزني الى الان من اكتشافها ولم تستطع عقليات افلام كرتون أن تهبط الى مستواها ... عليهم من الله ما يستحقون .

                              والحقيقة ابدع صاحب هذا الموضوع في الشرح والتوضيح ولكنها لاتعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ..وقدأبدع أيضا صاحب هذا الموقع على هذا الرابط جزاه الله كل خير ولم يتبقى لهم أي عذر ..

                              http://kasralsanam.com/kloo.htm

                              تعليق


                              • #16
                                الرد: ايات غفل عنها الشيعه فعبدوا غير الله تعالى بجهلهم!!

                                يا ايها المهدى هداك الله الى سبيل الرشاد اى كتب تقول اننى لا افهمها واى شيوخ اراسل !!!!!

                                تجرد للحق ولو لمره واحده وااحده فقط لاغير هل الكلام الذى يوجد فى كتبكم طلاسم ؟؟!!

                                كلام واضح وجلى ولا يحتاج الى مترجم واو معلم والحق واضح وجلى فاتقى الله فى نفسك وارجع الى ربك

                                تعليق


                                • #17
                                  الرد: ايات غفل عنها الشيعه فعبدوا غير الله تعالى بجهلهم!!

                                  [quote=سبيل الرشاد;1001560]
                                  بسم الله الرحمن الرحيم

                                  "تنزيل الكتاب من الله العزيز الحكيم(1) إنا انزلنا إليك الكتاب بالحق فاعبد الله مخلصاً له الدين (2) ألا لله الدين الخالص , والذين اتخذوا من دونه أولياء مانعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى إن الله يحكم بينهم في ماهم فيه يختلفون,إن الله لا يهدي من هو كاذب كفار(3) ,,,,

                                  سورة الزمر ...

                                  اخي العزيز اعد قراءة الآية مرة اخرة.. تقول الأية بان المشركين كانوا يعبدون الأصنام ليقربوهم الى الله وقد انكر الله عليهم ذلك ولكن من قال ان الشيعة يعبدون محمد او علي او فاطمة او حسن او حسين!

                                  تعليق


                                  • #18
                                    الرد: ايات غفل عنها الشيعه فعبدوا غير الله تعالى بجهلهم!!

                                    عزيزي مهدي

                                    تقول أن المشركين يعبدون الأصنام
                                    وأنكم لاتعبدون غير الله عز وجل
                                    وأنا أسالك انت وغيرك من الروافض :
                                    ماهو تعريف العبادة ؟؟
                                    ماهو تعريف عبادة المشركين للأصنام والذي لايوجد لديكم أنتم في حق الأئمة ؟؟
                                    وهل إعتقاد النفع والضر في غير الله عز وجل يعتبر نوعا من العبادة أم لا؟؟

                                    القاديانية يابو ضياف
                                    سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
                                    العصمة في مهب الريح
                                    وقفات مع أئمة الروافض

                                    تعليق

                                    تشغيل...
                                    X