اعلان

Collapse
No announcement yet.

هذا هو عمر رضى الله عنه من كتبكم يا شيعه!!!!!!

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • هذا هو عمر رضى الله عنه من كتبكم يا شيعه!!!!!!

    سبحان الله أبعدوا الحقد عنكم واقرؤا كتبكم لتعرفوا ماذا

    قيل عن الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه.



    ما تواتر من قول علي رضي الله عنه على منبر الكوفة: لا أوتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري -الكشي ، ترجمة رقم 257 معجم الخوئي ، 8/153 ،326 الفصول المختارة ، 127

    قوله لنفر من قريش في ذكر البيعة ، فبايعتم أبابكر وعدلتم عني فبايعت أبابكر كما بايعتموه ، ثم بايعت عمر كما بايعتموه ، ثم بايعتم عثمان فبايعته - أنظر الرواية بتمامها في: أمالي الطوسي ، 518 البحار ، 32/262
    وقد أقر بذلك آل كاشف الغطاء حيث قال: وحين رأى أي عليّ بن أبي طالب أن الخليفتين أعني الخليفة الأول والثاني أي أبو بكر وعمر! بذلا أقصى الجهد في نشر كلمة التوحيد وتجهيز الجنود وتوسيع الفتوح ولم يستأثرا ولم يستبدا بايع وسالم. أصل الشيعة وأصولها، 124



    إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان، على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماماً كان ذلك لله رضى فإن خرج منهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه فإن أبى قاتلوه على اتباعه غير سبيل المؤمنين، وولاه الله ما تولى)
    [نهج البلاغة ص246. شرح محمد عبده


    ورويت ( لله بلاد فلان ) وقال شارح نهج البلاغة الشيعي المعتزلي (إبن أبي الحديد) في ج 12ص3 .( أي لله ما صنع فلان ، والمكنى عنه عمر بن الخطاب ، (وقال إبن أبي الحديد) : وقد وجدت النسخة التي بخط الرضى أبي الحسن جامع نهج البلاغة وتحت فلان عمر ) .ويقول إبن أبي الحديد في شرحه لنهج البلاغة : سألت عنه النقيب أبا جعفر يحيى بن أبي زيد العلوي فقال لي هو عمر بن الخطاب ، فقلت له : أيثني عليه أمير المؤمنين هذا الثناء ؟ فقال: نعم، ويقول أيضا في ج 2 ص 4 : إذا اعترف أمير المؤمنين بأنه أقام السنة وذهب نقي الثوب قليل العيب وأنه أدى إلى الله طاعته واتقاه بحقه فهذا غاية ما يكون المدح .

    العمد بالتحريك: العلة، انظر صبحي الصالح في تعليقه على نهج البلاغة ص671.
    - نهج البلاغة ص430 شرح محمد عبده.



    في كتاب مواليد الصادقين قال : محمد بن إبراهيم الطالقاني : وخبرت أنه اعتزل صلى الله عليه واله نسائه في مشربة ، والمشربة، العلية ، فدخل عليه عمر وفي البيت أهب عطنة وقرظ ، والنبي صلى الله عليه واله نائم على حصير قد أثر في جنبه ، فوجد عمر ريح الأهب ، فقال : يا رسول الله ما هذه الريح ؟ قال: يا عمر هذا متاع الحي ، فلما جلس النبي صلى الله عليه واله قد أثر الحصير في جنبه ، فقال عمر : أما أنا فأشهد أنك رسول الله ، ولانت أكرم على الله من قيصر وكسرى ، وهما فيما هما فيه من الدنيا ، وأنت على الحصير قد أثر في جنبك ، فقال النبي صلى الله عليه وآله : أما ترضى أن يكون لهم الدنيا ولنا الآخرة.
    بيان : العلية بضم العين ، وتشديد اللام المكسورة ، واليآء : الغرفة ، وقال
    الجوهري : الاهب بضم الهمزة والهآء وبفتحهما جمع إهاب وهو الجلد ، وقيل : إنما
    يقال للجلد : إهاب قبل الدبغ ، فأما بعده فلا ، والعطنة : المنتنة التي هي في دباغها انتهى .
    والقرظ بالتحريك : ورق السلم يدبغ به .
    (1)في المصدر : وروى أنه اعتزل نساء‌ا في مشربة له شهرين .
    (2)في المصدر : ما هذه الاهب .
    (3)كان قد أثر خ ل وفي المصدر : وكان .
    (4)مكارم الاخلاق : 150 و 151 .
    بحار الأنوار ج16
    باب مكارم أخلاقه وسيره وسننه صلى الله عليه وآله
    256 - 257

    عن جعفر بن محمد عن أبيه أن رجلا من قريش جاء إلى أمير المؤمنين عليه السلام فقال: سمعتك تقول في الخطبة آنفا اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين فمن هما قال: حبيباي وعماك أبوبكر وعمر إماما الهدى وشيخا الإسلام ورجلا قريش والمقتدي بهما بعد رسول الله صلى الله عليه وآله من اقتدى بهما عصم ومن اتبع آثارهما هدي إلى صراط مستقيم .تلخيص الشافي للطوسي ج2

    على رضي الله عنه وقد دخل على الفاروق رضي الله عنه بعد وفاته وهو مسجى فيقول: لوددت أن ألقى الله تعالى بصحيفة هذا المسجى ، وفي رواية: إني لأرجو الله أن ألقى الله تعالى بصحيفة هذا المسجى -الفصول المختارة ، 58 إرشاد القلوب ، 336 معاني الأخبار ، 412 البحار ، 10/296 28/105 ،117

    لما غسل عمر وكفن دخل علي عليه السلام فقال: صلى الله عليه وآله وسلم ما على الأرض أحد أحب إلي أن ألقى الله بصحيفته من هذا المسجى (أي المكفون) بين أظهركم" ["كتاب الشافي" لعلم الهدى ص171، و"تلخيص الشافي" للطوسي ج2 ص428 ط إيران، و"معاني الأخبار" للصدوق ص117 ط إيران]


    فهل يتمنى علي رضي الله عنه أن يلقى الله بصحيفة كافر؟ !!

    وأيضاً أشار بذلك إلى دعاء النبي عليه الصلاة والسلام "اللهم أعز الإسلام بعمر بن الخطاب - رواه المجلسي في "بحار الأنوار" عن محمد الباقر –" ["بحار الأنوار" ج4 كتاب السماء والعالم] فإن دعاء الرسول لا بد له أن يقبل



    ( أن علياً عليه السلام قال في خطبته: خير هذه الأمة نبيها وأبو بكر وعمر وفي بعض الأخبار انه عليه السلام خطب بذلك بعد ما انهى عليه أن رجلا تناول أبا بكر وعمر بالشتيمة فدعي به وتقدم بعقوبة بعد أن شهدوا عليه بذلك ) ( كتاب الشافي لعلم الهدى المطبوع مع التلخيص ص428)



    فأين هو اليوم عنكم ليقيم عليكم العقوبة؟

    النبي صلى الله عليه وسلم يستشير عمر رضي الله عنه:
    أبو عمرو ، عن ابن عقدة ، عن أحمد بن يحيى الصوفي ، عن عبدالرحمن بن شريك ، عن أبيه ، عن عبدالله بن عاصم بن عبدالرحمن بن أبي عمرة ، عن أبيه(4)قال : كنا بإزاء الروم إذ أصاب الناس جوع فجاء‌ت الأنصار إلى رسول الله فاستأذنوه في نحر الإبل ، فأرسل رسول الله صلى الله عليه وآله إلى عمر بن الخطاب فقال : ماترى ؟

    فإن الانصار جاؤوني يستأذنوني في نحر الابل ؟ فقال : يا نبي الله فكيف لنا إذا لقينا العدو غدا رجالا جياعا ؟

    فقال : ما ترى؟ قال : مر أبا طلحة فليناد في الناس بعزمة منك : لا يبقى أحد عنده طعام إلا جاء به ، وبسط الانطاع ، فجعل الرجل يجئ بالمد ونصف المد(5)، فنظرت إلى جميع ماجاؤوا به ، فقلت : سبعة و عشرون صاعا ؟ ! ثمانية(6)وعشرون صاعا ؟ ! لا يجاوز الثلاثين واجتمع الناس يومئذ إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وهم يومئذ أربعة آلاف رجل ، فدعا رسول الله صلى الله عليه وآله بأكثر(1)دعاء ما سمعته قط ، ثم أدخل يده في الطعام ، ثم قال للقوم : لا يبادرن أحدكم صاحبه ، ولا يأخذن أحدكم حتى يذكر اسم الله ، فقامت أول رفقة ، فقال : اذكروا اسم الله ،ثم خذوا ، فأخذوا فملا واكل وعاء وكل شئ ، ثم قام الناس فأخذوا(2)كل وعاء وكل شئ ، ثم بقي طعام كثير ، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : أشهد أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا عبده ورسوله ، والذي نفسي بيده لا يقولها(3)أحد إلا حرمه الله على النار(4).
    أبوهريرة وأبوسعيد وواثلة بن الاسقع وعبدالله بن عاصم وبلال وعمر بن الخطاب مثله(5).

    (1)بأكبر خ ل .
    (2)في المصدر : فأخذوا وملاء واكل وعاء .
    (3)لا يقولهما خ ل .
    (4)امالى ابن الشيخ : 163 .
    (5)مناقب آل أبى طالب 1 : 89 ، وألفاظه يغاير ألفاظ الامالى كثيرا وذكر أنه كان في غزوة تبوك راجعه
    (6)في المصدر : بأبى أنت وامى .
    (7)في المصدر : يا معاشر المهاجرين .
    بحار الأنوار ج18
    (باب 7) آخر وهو من الباب الاول ، وفيه ما
    ظهر من اعجازه صلى الله عليه وآله في بركة أعضائه الشريفة ، وتكثير الطعام والشراب)




    كيف كان ينظر عمر بن الخطاب لعلي رضي الله عنهما؟



    قول عمر بن الخطاب (( في حماه )) رضى الله عنهما:

    وعن عروة بن الزبير قال: إن رجلا وقع في علي بن أبي طالب بمحضر من عمر ، فقال له عمر: تعرف صاحب هذا القبر ؟ هو محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب وعلي بن أبي طالب بن عبدالمطلب، فلا تذكر عليا إلا بخير، فانك إن أبغضته آذيت هذا في قبره. أمالي الطوسي، 443 أمالي الصدوق، 234 العمدة، 111 البحار، 39/303، 40/117



    عن ابن عمر قال: سألني عمر بن الخطاب فقال لي: يا بني من أخير الناس بعد رسول الله ؟ فقلت له: من احل الله له ما حرم على الناس وحرم عليه ما احل للناس، فقال: والله لقد قلت وصدقت، حرمت على علي بن أبي طالب الصدقة وأحلت للناس، وحرم عليهم أن يدخلوا المسجد جنبا واحل له - أمالي الطوسي، 297 البحار، 40/120



    سأل رجل عمر بن الخطاب فقال: يا أمير المؤمنين ما تفسير سبحان الله ؟ فقال: إن في هذا الحائط رجلا كان إذا سئل أنبأ وإذا سكت ابتدأ، فدخل الرجل فإذا هو علي بن أبي طالب
    التوحيد، للصدوق، 328 البحار، 40/121


    عن الحسن بن علي رضي الله عنه قال: سمعت عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول: سمعت رسول الله: إن في علي خصالا لأن يكون في إحداهن أحب إلي من الدنيا وما فيها، سمعت رسول الله يقول: اللهم ارحمه وترحم عليه، وانصر وانتصر به، واعنه واستعن به، فانه عبدك وكتيبة رسولك - أمالي الطوسي، 372 ،586 البحار ، 40/71


    وعن علي بن الحسين عن أبيه رضي الله عنهم قال: قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: عيادة بني هاشم سنة وزيارتهم نافلة.أمالي الطوسي، 345 البحار، 40/121



    فاتقوا الله في عمر (رضي الله عنه) يا شيعة



    منقوول
    آخر اضافة بواسطة ابوياسر; 25-07-2007, 10:09 PM.


  • #2
    الرد: هذا هو عمر رضى الله عنه من كتبكم يا شيعه!!!!!!

    هل رأيتم أنكم بهائم لاتفهمـــون شــيئا لأنه لاعقــول لكم ... هـــؤلاء أئمتكم علمـــــائكم لابارك الله فيهم فقـد أضلوكم وضحكوا عليكم ... انظروا يامن تقولون نحن شـــــيعة حيدرأيها الرجال ولا رجال .. يامن استهوتكم المتعــة وضحكت عليكم الفرس ليــس حـــبا لكم بل انتقاما منكم لأن الأصل فيكم الاســلام ولكنكم فعلتم كما فعلت النعامة عندما رأت الصياد ..فأنتم سلمتم عقولكم لهم يديرون بها قلوبكم حتى سلـــــبوا شرفكم وهتكوا اعراضكم بتحليل ماحرم الله من الزنا اذ حللوه لكم باسم المتعــة .. وعبدوكم القبور فأصبحــــــــتم تقدسونها وتستغيثون بمن هم مخلوقين أمثالكم وخالقهم هو الله فكيف تعبدونهم من دون الله ؟؟ ...حسبنا الله ونعم الوكيل ... كونوا بشــرا ..فكروا بعقولكم لابشهواتكم وأهوائكم اقرئوا ماأنزل الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم ( القرآن الكريم )... كونوا أحرارا وحرروا عقولكم وفكروا بها ولو ساعة من نهار او ليل .... ستجدون أنكم مستضعفين غرر بكم أناس سحرة فجرة سمو أنفسهم آيات ..وهم فعلا آيات ضلال وبدع ... والأدلــــــــــة كثيرة ...اقرؤا كتبكم اعلاه وستدركون كذب وضلال أئمتكم ... هداكم الله لأنفسكم...توبوا اليه وعودوا قبل ان يدرككم الموت ..يوم لاينفع والد ولده ولا اخ لأخيه ولا زوج لزوجته وكل يقول اللهم نفسي نفسي ..... اللهم اني بلغت اللهم فاأشهد 0


    شكرا اختي سبيل الرشاد على هذا الموضوع بارك الله فيك وجعله في موازين اعمالك 0
    sigpic

    تعليق


    • #3
      الرد: هذا هو عمر رضى الله عنه من كتبكم يا شيعه!!!!!!

      اللهم امين اجمعين وشكرا جزيلا لك اخى الكريم دخيل التميمى على المرور الطيب والكريم

      تعليق

      تشغيل...
      X