اعلان

Collapse
No announcement yet.

معنى أغنية الفنان راشد الفارس((عزاه))

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • معنى أغنية الفنان راشد الفارس((عزاه))

    مرحبا .. بالله بعد ماتقرأون الموضوع تقولولي رايكم , ترى مش أنا اللى كاتباه ..

    بسم الله الصلاة والسلام على رسول الله .. نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه .. وبعد :
    في الأيام القليلة الماضية .. ظهرت أغنية للفنان السعودي راشد الفارس .. بعنوان عزاه
    و مطلع الأغنيه يقول ..
    .......عزاه ياقلبي من الهم عزاه .......
    .
    .
    وكما تعرفون .. ان هذه الصيغة تستخدم للنداء
    مثلاً ..
    أماه .. وا معتصماه .. او حتى .. رباه
    .........
    ولكن هل سألتم أنفسكم .. ما معنى عزاه .؟؟
    دعونا نعرف أصل الكلمة
    فـ عزاه .. مشتقة من العزّى
    ويا ترى .. ما العزّى .؟؟
    .........
    قال تعالى في محكم تنزيلة :
    ( أفرءيتم اللاّت والعزّى ) ( النجم : 19 )
    العزى أو العزة ، ووردت في القرآن الْعُزَّى ، صنم عبده العرب قبل الإسلام (الجاهلية) ، وحسب رواية إبن الكلبي فإن أول من أتخذ العزى هو ظالم بن أسعد ، هناك روايات أورد الطبري بعضها ، تفيد بأن العزى شجيرات ، وفي روايات أخرى ورد أنها حجر، ويقال أن قريش كانت تعظمها كثيرا كتعضيم ثقيف للات.
    وورد في سيرة أبن هشام أن خالد بن الوليد سار إليها وهدمها [1].
    .........
    من ما سبق نستنتج أن العزى .. صنم يعبده العرب في الجاهلية
    و قول عزاه .. هو استنجاد بالعزى أو نداء ً لهذا الصنم
    وذلك والعياذ بالله قد يودي بنا الى الشرك اذا عرفنا معناه
    فانتبهوا من ترديد هذه الأغنيه
    وأرجوا ايصال هذه المعلومه الى أكبر عدد من الناس
    والله أعلم ..


  • #2
    الرد: معنى أغنية الفنان راشد الفارس((عزاه))

    مرحبا .. بالله بعد ماتقرأون الموضوع تقولولي رايكم , ترى مش أنا اللى كاتباه ..


    أختي The crown

    شكراً على المشاركة وطلبك إبداء الرأي

    وكلمة عزّاه هي بالفعل كلمة عامية ونجديّة الأصل مأخوذة من العزاء والتعزية كما ذكر الأخ الكريستال وليس لها علاقة بالعزّى أبداً

    فالحماس شين في هالمواضيع


    أخي الكريستال .. مرحباً بك معنا

    وأعتقد أن الحماس كان واضحاً في ردك ليس في غيره

    ففيه إستعراض لمفرداتك الطريفة وقواك الفكاهية وهو عبارة عن

    لفته كوميدية تستحق الاعجاب والتصفيق على خفيف




    أولاً .. (الأخت) The crown ليست (أخ)

    ثانياً .. أنها طلبت مرئيات الأعضاء في الموضوع وهذا يجعلها في الموقف المحايد وأنها ليست مع أو ضد .. فهي تنتظر الأراء لتختار حينها باقتناع

    ثم ما الضير في أن يأخذ الشخص الحماس للتحقق من أمر قد يكون فيه إخلال بالعقيدة .. وخصوصاً إذا تشابه عليه هذا الأمر

    ونحن نعلم أن هنالك أخطاء مشابهة قد حصلت ..

    محمد عبده في قوله (لبيه يبو عيون وساع .. ما غيرك أحدٍ ألبي له)

    وحسين الجسمي في قوله (وأنا لغير المحبة ما خضعت الراس)

    وهي ألفاظ تؤدي إلى الكفر الصريح .. وغيرها كثير

    لذلك ليس من اللائق معاتبة الأخت The crown على حماسها ورغبتها في إستيضاح الأمور

    وليس من اللائق أيضاً الرد عليها بشيء من السخرية

    فالحماس شين في هالمواضيع


    إذا لم يوجه التوجيه السليم وتسلمت السخرية زمام أموره

    بل كان من الواجب شكرها لحرصها على سلامة عقيدتها وتوضيح الأمر لها بكل لطف

    وعلى طاري توقيعك بالرغم من أني سعودي من مليون جد <<ماتصير ... إلا أني اتمنى فوز العراق بالكاس


    المفرح أن البطولة ستكون عربية وهو الأهم

    لكنني أتمناها سعودية بلا شك لأنني سعودي مع حبي وإحترامي للعراق الشقيق

    وأظن أن الأخوة العراقيين يريدونها عراقية أيضاً مع حبهم وإحترامهم للسعودية ككل

    أخي الكريستال

    أسوبك في الكتابة الساخرة جميل

    لكن المثل يقول (لكل مقام مقال)

    وهذا الضابط مهم جداً لكل كاتب متمكن

    وأرجو منك زيارة منتدى الإستراحة .. فقد يتوافق مع ميولك الكتابية

    وأرجو أيضاً تقبل ما وددت إيصاله بسعة صدر

    وعذراً لإطالتي .. تحياتي
    سبحانك اللهم وبحمدك .. أشهد أن لا إله إلا أنت .. أستغفرك وأتوب إليك

    تعليق


    • #3
      الرد: معنى أغنية الفنان راشد الفارس((عزاه))

      + أول شيء : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

      + ثاني شيء: ليش الضحك ؟؟!

      + وبعدين مالك حق انك تحكم علي اذا كنت مؤيدة للكاتب اولا , انت عليك تتكلم عن نفسك وعن رايك فقط , ومالك خص في غيرك ..

      + وبعدين جمجمتي الموقرة ما تفكر في الخرافات اللي البعض يفكر فيها ولا تفكر في الاستهزاء بالخلق والتشمت , أنا ناقلة الموضوع لأوضح لأعضاء ساندروز الأعزاء ما يتداولونه الناس , من أكاذيب .

      + جزاك الله خير, خلي نصايحك لنفسك .<< هذا بالنسبة لسماع الأغاني.

      + والتوقيع حدك ولا خصوصياتي ولا طلبت رايك فيه ..
      وعن تمنيك لفوز المنتخب العراقي وانت سعودي , والله هذا رايك الشخصي أش تبغاني مثلا أقول لك ؟!! ((كلا بعقله راضي )).

      وتوقيعي يعبر عما في داخلي من فرحة ومساندة ونخوة لبلادي العزيزة أطهر بقاع على الأرض اللي خيرها مغرقنا ومغرق العالم, ودعم للمنتخب وتفائل (تفائلوا بالخير تجدوه) ...




      آخر اضافة بواسطة أبو زياد; 05-08-2007, 08:36 PM.

      تعليق


      • #4
        الرد: معنى أغنية الفنان راشد الفارس((عزاه))

        أخي أبو زياد ..

        الف الف شكر لك ( هذولا أعضاء ساندروز,ولا بلاش) ..

        والله يقدرنا نردها لك في الأفراح يا رب ..

        ولا يهمك ..

        أقولك على شيء , في حكمة سمعتها مرة خطيرة بس ماني متأكده منها نصيا , بما في معناها .. ( اذا تكلم المجنون سكت العاقل )..

        تحياتي لك: أختك The crown

        تعليق


        • #5
          الرد: معنى أغنية الفنان راشد الفارس((عزاه))

          الحمد لله والشكر ..

          ( No comment )
          آخر اضافة بواسطة أبو زياد; 05-08-2007, 08:32 PM.

          تعليق


          • #6
            الرد: معنى أغنية الفنان راشد الفارس((عزاه))

            اهلا كراون
            انلحححس مخي

            بس فعلا مأخوذه من العزاء وليس العزى
            وشكرا

            تعليق


            • #7
              الرد: معنى أغنية الفنان راشد الفارس((عزاه))

              كروان قلبو عمري
              تصدقي ماخترت انا احبك ماحديحب اللي يبي
              فسري معنا هالبيت يالله
              اذاعرفتي تفسرينه تراهو هديه مني لك
              عاد انتي وتفسيرك فسرتيه صح فسرتيه غلط
              هو لك
              سلااااااااااااااااام
              طف طف

              تعليق


              • #8
                الرد: معنى أغنية الفنان راشد الفارس((عزاه))

                كروان غيري توقيعك يخرب بيت بليسك كل
                ماشفتها يجيني دوخه ياربيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه
                ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو
                غيررررررررررررررررررررررررررررررررررريه
                تكفيييييييييييييييييييييييييييين
                صرت اقرا حتى ردودك بسبتها
                اقرا الموضوع او الرد وانزل عليه انساااااااااااااا كل اللي قريته
                خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
                تحياتي
                طفطف

                تعليق


                • #9
                  الرد: معنى أغنية الفنان راشد الفارس((عزاه))



                  الكريستال .. الله يشفيك مما فيك ويكفيك شرّ ما في جمجمتك الموقرة

                  ولاتخاف على صدري يضيق لأنه أوسع من "شبوك مشعل"




                  أجل والله من الغنم والمعزا في ذا الصدر ولا تهون الإبل

                  وربي إنك يالكريستال تحووووووووحفة فنية وزارتنا في منتدى الفنون

                  بس تدري وش السؤال اللي محيّر جمجمتي الموقرة

                  هل أنت جاي تشارك معنا يبو سجية وألا جاي تتميلح أنت وذا الشبوك؟؟!

                  وفي كلا الحالات الله يحييك

                  تحياتي
                  سبحانك اللهم وبحمدك .. أشهد أن لا إله إلا أنت .. أستغفرك وأتوب إليك

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: معنى أغنية الفنان راشد الفارس((عزاه))

                    اخوي ابو زياد وش قومك فديتك وراك جاي كلك
                    اجل الغنم والمعزا في الصدر وانا اقول وينهم راحو له
                    فديت الابل وجمولي لا تخلونه ههههههههههههههه
                    كرستال الله يهداك خل البنيه في حالها وهي بصراحه كل مواضيهعا رووووووووعه
                    فديتها وفديت مواضيعها وبعدين تراهي ماقلت شي
                    يوم شفت موضوعها رد برد صريح من غير تجريح
                    هي وش ذنبها فديتك وبعدين وحده مثل كروان تستحق المروفه والكلمه الحلوه
                    فديتك ادري انك انسان كلك ذوق من تحت الفوق خليك في السلوبك ذوق ياذوق
                    حياك الله فديتك وتراهوعاجبني اسمك كرستال تسلفنياه ودي ارز به شوي
                    هههههههههههههههههههههههههههههههههه
                    تقبلوا كلامي وتحياتي
                    اختكم الصغيره جدا
                    طفوووووووولتي

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: معنى أغنية الفنان راشد الفارس((عزاه))

                      الف شكر مني لكِ كروان
                      تقبلي مروري
                      أخر الأيام ما فعلت به

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: معنى أغنية الفنان راشد الفارس((عزاه))

                        اضيف في الأساس بواسطة طفولتي عرض الإضافة
                        كرستال الله يهداك خل البنيه في حالها وهي بصراحه كل مواضيهعا رووووووووعه
                        فديتها وفديت مواضيعها وبعدين تراهي ماقلت شي
                        يوم شفت موضوعها رد برد صريح من غير تجريح
                        هي وش ذنبها فديتك وبعدين وحده مثل كروان تستحق المروفه والكلمه الحلوه
                        الله لايحرمني منك .. قولي آمين

                        الله يخليك لعين ترجيك , والله يا طف طف غلاك كل يوم زايد ..

                        شكرا شكرا شكرا على الاطراء الرائع يا قلبي

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: معنى أغنية الفنان راشد الفارس((عزاه))



                          الكريستال .. تحفتنا الفنية

                          عزآآآه يا قلبي من الهم عزآه


                          الصراخ على قدر الألم

                          وواضح إن محاولتك الأخيرة (للتميلح) باءت بالفشل وصارت سامجة مثلك

                          عموماً دامك لا جيت تشارك ولا لك غرض

                          فالقسم هذا بكبره يتعذّرك ولا عاد أشوفك توطوط فيه

                          وبكتفي هالمرة بالرد عليك

                          بس المرة الجاية بكرشك أنت وشبوكك
                          سبحانك اللهم وبحمدك .. أشهد أن لا إله إلا أنت .. أستغفرك وأتوب إليك

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: معنى أغنية الفنان راشد الفارس((عزاه))

                            اضيف في الأساس بواسطة طفولتي عرض الإضافة
                            كروان غيري توقيعك يخرب بيت بليسك كل
                            ماشفتها يجيني دوخه ياربيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه
                            ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو
                            غيررررررررررررررررررررررررررررررررررريه
                            تكفيييييييييييييييييييييييييييين
                            صرت اقرا حتى ردودك بسبتها
                            اقرا الموضوع او الرد وانزل عليه انساااااااااااااا كل اللي قريته
                            خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
                            تحياتي
                            طفطف
                            هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

                            طف طف مثلي اذا شفتها احس اني نعله ماعاد ودي اشوف خشتي بالمراية
                            مرت(ن) ثانيه

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: معنى أغنية الفنان راشد الفارس((عزاه))

                              كرستال مدري فالصو سلامات , الضاهر منت راسيها على بر

                              هذا من كثر الزيارات على العيادات النفسية والدليل معاه رقمهم

                              أقولك شيء اتمنى طردك من المنتدى اليوم قبل بكرة ..

                              لأنك انسان لا تستحق التواجد هنا ,, ماغير مسوي زحمة وبس .

                              تعليق


                              • #16
                                الرد: معنى أغنية الفنان راشد الفارس((عزاه))

                                مرحبابك وارد الحب ويا هلا فيك والله يكثر من امثالك

                                منور الصفحة.

                                تعليق


                                • #17
                                  الرد: معنى أغنية الفنان راشد الفارس((عزاه))

                                  الكريستال .. تحفتنا الفنية

                                  أكتشفت إنك مسكين

                                  وزود على ذلك غبي وجاهل (اللهم لك الحمد ولك الشكر)

                                  وبرجع أقولك .. الصراخ على قدر الألم

                                  عموماً وإحتراماً للذوق العام قررت أكرشك

                                  وإذا تربيت الله يحييك معنا

                                  وألا شبوكك تضمك
                                  سبحانك اللهم وبحمدك .. أشهد أن لا إله إلا أنت .. أستغفرك وأتوب إليك

                                  تعليق

                                  تشغيل...
                                  X