اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حقيقة عبد الوهاب المسيري

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • حقيقة عبد الوهاب المسيري

    حقيقة عبد الوهاب المسيري
    (ماركسي بثوب علماني)

    سبق أن اعترض بعض الإخوة على وصفي للمسيري أنه أحد دعاة العلمانية ؛ مكتفين منه بتراجعه عن الماركسية ، وكتابته لموسوعته اليهودية ، وقد نقلتُ من كتبه قوله بصراحة إن مايسميه العلمانية " الجزئية " لا تُعارض الإسلام ! ، وإنكاره لما يسميه العلمانية " الشاملة " فقط . ثم طُبع - أخيرًا - كتابٌ مهم للباحث المصري محمد إبراهيم مبروك ، عنوانه " العلمانية : العدو الأكبر للإسلام - من البداية إلى النهاية - " ، ناقش في فصل منه دعوى المسيري السابقة ، وسماها " فرية المسيري " ، وقد صدق في هذا - كما يأتي - . فأحببتُ أن يطلع الإخوة الكرام على هذا الفصل منشورًا في الساحة . سيلمان الخراشي



    فرية المسيري في عدم تناقض العلمانية مع الإسلام
    بتقسيمها إلى شاملة وجزئية


    " إن الدكتور المسيري قد جاء في مناظرة قريبة ببرنامج الاتجاه المعاكس (أبريل -2007) ليعلن صراحة أن العلمانية الجزئية التي تعني فصل الدين عن الدولة لا تتناقض مع الإسلام ! هذا بالإضافة إلى موقف المسيري المتخاذل من هجوم مناظره الوقح على الإسلام كنظام شامل للحياة على الرغم من التهافت الشديد المعروف عن هذا المناظر علماً وفكراً وأشياء أخرى ، ولم يفعل المسيري شيئاً سوى اختزال الإسلام في مجموعة من القيم التي لا تختلف كثيراً عن القيم التي يقررها بعض الأديان والفلسفات الأخرى.
    ومن ثم أكرر الآن إن الموضع الذي نتحدث عنه لا يمثل هفوة للمسيري يتردد فيها وقد ينقضها كلام آخر له ، وإنما هي فرية قاتلة تؤدي إلى إرباك الأمة ، ويبدو أنه يصر عليها ، والمصيبة أن مفكراً له وزنه مثل الدكتور محمد عمارة التجأ إلى القول بهذه البدعة تحت ضغط ومحاصرة محاور علماني في أحد البرامج الفضائية ، مع أن الدكتور عمارة له كتاباته الكثيرة التي يقرر فيها أن العلمانية تتناقض مع الإسلام لا محالة ، وكان مفكر آخر هو راشد الغنوشي استند على مقولة المسيري تلك في معرض دفاعه عن نهج حزب العدالة والتنمية التركي في تخليه عن دور الإسلام في الدولة ، أي أن طامة فرية المسيري في تقسيم العلمانية إلى شاملة وجزئية تكتفي بفصل الدين عن الدولة طامةكبرى يتحدث بها ويلتجئ إليها أسماء كبيرة لها وزنها وتأثيرها على الواقع الإسلامي.
    كل هذا مع أن تهافت هذه الفرية بيّن شديد البيان وواضح غاية الوضوح، ولكن ماذا نفعل إذا كانت المساومات السياسية مع أنظمة أو تيارات معينة تلجئ البعض إلى هذا السقوط.



    تابع الموضوع
    على الرابط التالي
    http://www.alrased.net/show_topic.php?topic_id=784

  • #2
    الرد: حقيقة عبد الوهاب المسيري

    في حفلة إفطار رمضانية
    عبد الوهاب المسيري يصرح:

    (انا ماركسي على سنة الله ورسوله)

    صحيفة القاهرة 9/10/2007 ، صفحة (6)



    نريد تعليقات الأخوة القراء


    تعليق


    • #3
      الرد: حقيقة عبد الوهاب المسيري

      بين خداع اللغة وخداع الفكر



      عندما أعلن د. عبد الوهاب المسيري في حفل إفطار رمضاني انه ماركسي علي سنه الله ورسوله. كان هذا إبداعا علي الطريقة العربية بالظاهرة الصوتية ووقع تناقضات الألفاظ المرتبة في بيت شعري ينتهي بقافية ووزن. وباعتباره أستاذ للأدب حتي ولو كان إنجليزيا فاللغة أساسية ومن حقه تشكيل اللغة والتلاعب بها لكن ليس من حقه القيام بالأمر نفسه داخل العقول واستباحة الذكاء الانساني.
      فمضمون الاختيار ليس سوي السير عكس الزمن والتاريخ والقفز لإخفاء ما يكرهه، كخيار بين خيارين. المسكوت عنه بين الخيارين هو الرأسمالية الليبرالية والغرب العلماني الذي قالوا بنكرانه لله ثم عادوا واتهموه بالمسيحية الصهيونية أو المحافظين الجدد أو التطرف الأصولي المسيحي. المهم أنهم أعادوه بعد أن أعيتهم التهم الي حظيرة الايمان والاعتراف بالواحد الاحد. اعترافات وخيارات الدكتور هو حلقة في مسلسل بدأه بمحاولة وضع حزام ناسف في العلمانية بتقسيمها الي علمانيتين، احدهما مؤمنة واخري كافرة ثم استقر رأيه علي العلمانية الجزئية والاخري الكلية. وكلها ليست أكثر من هروب من وحده الحضارة الغربية وبين تكاملية علمها الفيزيائي والاجتماعي والاقتصادي والسياسي.
      لكن ما يشد الانتباه في انه قد ارتهن ارتكازه الجديد إلي نقطة احداثية خارج الطبيعة وبالتالي خارج الحواس الجالبة للمعلومات عن الواقع فنسي نصيبه المعرفي من الدنيا. تلك النقطة التي لا علاقة لها بالماده ودنسها ونجاستها وتقع في سدرة المنتهي. وهو خيار إسلامي، أي انه ارتحل في حياته سفرا بين الأوطان ليشاهد ويرصد ليعود ثانية الي نقطة الاصل التي غادر منها ومتنكرا لكل ما شاهده كرحالة، نافيا عن نفسه صفة الاتكاء الي أي شئ أخر اللهم كونه معارضا لنظام هو اسلامي ومستعرب لم يتفق يوما لا مع الماركسية ولا الرأسمالية. ولن ننسي انه كماركسي إسلامي قد وحد الدنس بالمقدس والماده بالله وتهمه الكفر والالحاد مع الايمان غيبا.
      لم يقل لنا د. المسيري بهذا الكوكتيل كيف سيكون الحال لو ان هناك ماركسي لم يسعده الحظ فلم يجد تلك النقطة اللانهائية وحاول عمل حزب او حركة معارضة او قال لكم كفاية وانتم في الحكم. فماذا ستشهرون في وجهه؟ هل ستنكرون عليه حقة في المعارضة ام سترفعون ضده سلاح النقطة اللانهائية السرمدية التي عدتم اليها بعد تيه يفوق تيه موسي في سيناء؟
      يبدوا أن طاقة العدوان المحلية في الشرق الاوسط لم تكن كافيا لاستنزاف كل طاقة العنف الداخلية بها لان ما يسمي حضارة عربية او اسلامية هي مبتسرة وناقصة وعاجزة وغير ذات جدوي. تلك الطاقة التي قال عنها فرويد في مؤلفاته انها ما يتطلب كبته وتحويلة الي طاقة ابداع بدل من طاقة تدمير. وهي ذاتها الطاقة التي استنفذتها كل حضارة في بناء صروحها وعلومها وقيمها. ولا تتوقف الا بكونها غير قادرة علي الهام افرادها بالمزيد منه عبر منظومتها المؤسساتية وتركيبتها السياسية والاجتماعية فيتحول البناء الي هدم وطاقة الابداع الي تخريب وتدمير يصاحبه غالبا طوفان من الخارج يجدها فرصة، بضعف المناعة الداخلية وانهيار للقدرة علي المقاومة.
      فالعدوان صفة يتمتع بها الكائن الحي ايا كان ترتيبة في السلسلة البيولوجية. فالسعي للغذاء او التناسل هو عدوان موجه الي الخارج. صورته ومضمونه ملازما لكل الكائنات مع تهذيب متصاعد له بالتطور حتي وصل الي ما نسمية التنافس والكفاءة في مجالات العمل والانتاج مع الاكل بالشوكه والسكين بدلا من النهش والتمزيق والتقدم للخطوبة والزواج بدلا من الجر من الشعر. فالعنف إذن ليس غريبا ايضا عن المنظومة الاسلامية ولم يكن غريبا عن أي منظومة دينية سماوية او غير سماوية. كل ما في الامر هو كيف يمارس العدوان وما هي الياته وموضوعاته.
      فالحضارة تلو الحضارة ليست سوي اعادة تنظيم لطاقة العدوان لتاخذ طورا ارقي تتفق ومدي تطور الانسان وتحصيلة. تصاعد الحضارات بهدف اكمال الادوار ولا يدرك هذا الا العقلاء فيقيمون المتحف للغابر منها ولمن لا يعتبر. وليلحق الاحياء بالقاطرة الحضارية الحديثة، فلن يرحمهم لا التاريخ ولا الحضارة لو انهم تقاعسوا عنها وصمموا علي ما هم فيه من انهيار.
      فماركسية د. المسيري لها جذورها منذ منتصف القرن التاسع عشر في كميونة باريس، وعلمانيتة المنقوصة لها اساسها في تراث ثورة 19. وماركسيته التنظيمية قامت مع تنظيمات المجتمع من احزاب ونقابات مع الاجنبي والراسمال الصناعي بليبرالية ولو كانت ضعيفة. واسلامه جاء بفعل الغزو الخارجي لمصر. كل هذا الكوكتيل شكل كاسا من معين نصفه ماركسي ونصفه اسلامي مختزلا كل شئ الا لثقافة الطاعة والامر بالمعروف والخضوع للجنة المركزية ومعها جرعة من الاستبداد تكفي البشرية ملايين السنين مع شرف الادعاء بفكرة المعارضة للراسمالية والغرب الليبرالي.
      لم يعترف د. المسيري عن مصدر الهزيمة التي تلاحقنا في كل طور حضاري عبر العروبة الجامعة المانعة التي غلفت كل شئ فضاع كل شئ. وهل يمكن للاسلمة ان تتم دون عروبة جديدة؟ وهو سؤال يجعلنا نتاكد مجددا ان الخيار الجديد يحمل فشله في داخلة. فينطبق القول كانك يا ابو زيد ما غزيت.

      لكن الملفت للنظر ان الاخلاق احتلت حيزا هاما في ادبياته، فهل هناك اخلاق من خارج الواقع؟ وهو سؤال حساس للمنظومة الاسلامية ايا كان مرجعها خاصة وان القيم الاسلامية مهما دافعنا عنها فهي نابعة من العقل التجاري الاسلامي. فالاخلاق في نصف الكوب الممتلئ عند د. المسيري تنبع متناقضة مع مصدرها في النصف الفارغ منه. ولن اتطرق الي ايهما الفارغ وايهما الممتلئ. لكن لندخل الي المعركة مباشرة بتناقض المكسب تحت مسمي الرزق بعكس المفردات العلمانية التي تشرح بشكل اوضح واكثر دقة مفردات مثل الدخل، الضريبة، العائد، السعر، القيمة، العمل، الفائض ... الخ. وكلها ذات جذر راسمالي ليبرالي ترسبت في الموروث الماركسي عند الدكتور وتتناقض مع نصفه الاخر المرتكز علي الايمان بالله ورسوله. وكانه لم يكفه تسريب العروبة مرة اخري فاثر المزيد من الاحزمة الناسفة عبر اخلاق مفارقة للواقع والفاظ ليست منه. فبعد ان عدد ورص مجموعة هائلة من القيم السلوكية التي هي سائده في أي مجتمع خاصة ولو كان اسلاميا مثل النفاق والكذب وإخلاف الوعد والرشوة والمحسوبية والاختلاس والنصب والتسيب والإهمال واللامبالاة وضعف الميول نحو المشاركة والمبادرة والاهتمام بالشأن العام وغلبة النزعة المادية والاستهلاك الترفي والانانية وضمور معنى المصلحة العامة لدى قطاعات واسعة من المواطنين، عاد ليحلها بطريقة عصا موسي من خلال النصف الثاني من الهوية القص واللزق. فالدكتور لم يحقق فتحا انما اصبح هو ذاته مكسبا مجانيا لاي تكتل اسلامي.

      فياتري أي لغة يمكن له الحديث بها في جلساته الشعبوية ( لو حدثته نفسه بالجلوس) علي موائد الرحمن مع عابر سبيل لعرض مشروع استثمار فوائض الاثرياء ممثلة في موائد الرحمن لتحسين تعليم ابنائه في المدرسة حتي لا يجلس ابنه علي تلك المائده في المستقبل؟ ولو سمعه صاحب المائده لحرمه من نعيمها ( رغم تقشفها ) لانه يقطع علية طريق التجارة مع الله ويقف في وجه رزقه و تدوين حسناته يوم القيامة.
      فالهوية الكوكتيل لن ترضي ايا من صاحب الفضل وصاحب الحاجة في آن واحد. ولن نتطرق الي اموال الحج التي تذهب الان الي من هم ليسوا في حاجة لها بعد ان اصبح فضل النفط عليهم عظيما. فالحاج يذهب الي الديار المقدسة ويعود بعد دعاء مستجاب لابنائه بامتحان سهل او مراقب لا يبالي بالغش. يتاجر بامواله لصالحه هو في القبر وليس علي وجه الارض او لمستقبل ابنائه ومعها مصالح عباد معطلة في الشهر الكريم او بمواقيت الصلاه.
      كل هذا نجده في تبديد للثروة وصرف للمدخرات لصالح مصلحة فردية لا مردود لها بالقطع في المدي العمري للمواطن مثل الحج. فافطار الفقير اهم لدي المدخرين او من رزقهم الله من حيث لا يحتسب باكثر من جوده التعليم التي غالبا ستمنع وجود حاجة الي فرش تلك الموائد في المستقبل. تلك الازدواجية قائمة بالفعل وليست في حاجة الي تنظير الي علمانية جزئية واخري كلية او مفكر نصفه ماركسي ونصفه اسلامي فهي قائمة لان المجتمع بالفعل مزدوج القيم. ولن نتطرق لمسالة الاحتساب من حيث لا يحتسب. حيث لا حاجة في كشف من اين تاتي الثروات، فالاثرياء يقرون بانها من حيث لا يحتسبوا. فكيف يكون هناك قانونا يضع حدا للرزق وهو من اوسع الابواب بينما النصف الماركسي للدكتور المسيري يعلم كثيرا ويخفي عن الجانب الاسلامي حقيقة ذلك الذي بلا حساب. فما هي الاخلاق التي ستدمج في سياسة الاصلاح التي تصب في نهاية اسلامية للمجتمع دون تحديد للمفاهيم من منظور ماركسي ولا وجود لها من منظور اسلامي؟ الهم الا باستغفال ماركسي ومعه استعباط اسلامي.
      ففي عرف د. المسيري، إن الإصلاح الأخلاقي يتأسس على المبادئ والقيم الإسلامية التي تحض على مكارم الأخلاق وفضائل الأعمال. ويدعوا للاهتمام بكيفية معالجة أسباب ومظاهر الخلل القيمي والمعياري على مستوى السلوكيات والآداب المدنية ، والأخلاقيات العملية والمهنية ، والطبائع الإنسانية بتسميته ذلك بالتحلل الاجتماعي. متناسيا أن الاخلاق تختلف إذا كان المجتمع اسلامي او ليبرالي أو ماركسي. وهي معضلة لن تحل مادام المجتمع غير محددة فلسفته. فموضوع الاخلاق هو فعلا الاصعب لو ظلت الكؤوس نصف فارغة ونصف ممتلئة او ملئت بما لا يمكنه ان يصبح كوكتيلا به لذه للشاربين.


      http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=111758

      تعليق


      • #4
        الرد: حقيقة عبد الوهاب المسيري

        تكريم اشتراكي للمسيري

        دار الفكر تكرم الباحث والمفكر المصري عبد الوهاب المسيري-وتسلم جائزة القارئ النهم بمناسبة اليوم العالمي للكتاب- 25/04/2007


        شكل " نحو فكر إنساني مشترك "عنوانا للأسبوع الثقافي " لدار الفكر للنشر والتوزيع "الذي افتتحت دورته الثامنة والذي يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف .

        يتم الاحتفال باليوم العالمي للكتاب كل عام في / 23 نيسان / وشارك هذا العام أكثر من 100 بلد في "بوغوتا "للمرة الثانية عشر منذ أطلقته اليونسكو عام 1996 .

        وفي الافتتاح الذي شهده المركز الثقافي العربي في المزة يوم الأول من أمس تحت رعاية د. رياض نعسان آغا وزير الثقافة السوري تم تكريم الباحث المصري " د.عبد الوهاب المسيري" .

        وانتقل المسيري من الفكر الماركسي المادي للفكر الإسلامي وفي بداياته كان ناشطا بالحركة اليسارية المصرية ومن أشهر أقواله :أنا ماركسي على سنة الله ورسوله.

        حصل على جائزة المؤلف هذا العام التي تمنحها دار الفكر بدمشق سنويا وتسلم درع التكريم من وزير الثقافة.


        موقع وزارة الثقافة السورية
        http://www.moc.gov.sy/index.php?d=30&id=2941

        تعليق


        • #5
          الرد: حقيقة عبد الوهاب المسيري

          كالعادة محاولة تشويه صورة لأي مخالف .. لا جديد ..

          تعليق


          • #6
            الرد: حقيقة عبد الوهاب المسيري

            اضيف في الأساس بواسطة معتز عبدالعزيز عرض الإضافة
            كالعادة محاولة تشويه صورة لأي مخالف .. لا جديد ..

            هل انا من شوهه ام انه هو بنفسه؟؟


            في حفلة إفطار رمضانية
            عبد الوهاب المسيري يصرح:

            (انا ماركسي على
            سنة الله ورسوله)

            صحيفة القاهرة 9/10/2007 ، صفحة (6)






            سؤال : ماذا تقول في هذا العبارة التي خلط المسيري فيها بين الاسلام والماركسية؟؟!!

            انتظر الرد


            تعليق


            • #7
              الرد: حقيقة عبد الوهاب المسيري

              من ضمن الحملة الرامية لاختراق الشيوعية للاسلام، الزج بالشيوعيين الى صفوف الاسلاميين متظاهرين بالتوبة والرجوع الى الله لنفث سموهم القاتلة. ومن هذه النماذج الشيوعي الكبير روجيه جارودي.

              ما حكمه في الشرع بعد ان خلط الاسلام بالنصرانية واليهودية؟

              ثم ما حكم من خلط الماركسية - المنبثقة عن الديانة اليهودية - بالاسلام امثال عبد الوهاب المسيري؟؟؟

              [بيان حكم الشرع في روجيه جارودي]

              الرد رقم60 على ما نشر حول روجيه جارودي
              بيان حكم الشرع في الجارودي على ضوء المقابلة معه في مجلة المجلة لسماحة الشيخ: عبد العزيز بن عبد الله بن باز
              الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسوله نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين، أما بعد:
              فقد كثر في الآونة الأخيرة في الصحف والمجلات الكلام عن الرجل المسمى (روجيه جارودي) الشيوعي الفرنسي؛ الذي ادعى أنه دخل الإسلام عن اقتناع ومحبة ففرح بذلك بعض المسلمين وأظهروا حفاوة به، وأكرموه ومنحوه الثقة، وجعلوه عضوا في المجلس الأعلى العالمي للمساجد في رابطة العالم الإسلامي، وصار يحضر الندوات واللقاءات التي تعقد في العالم الإسلامي عن الإسلام متحدثا ومناظرا.
              ثم لم يلبث أن تكشفت حقيقته وافتضح أمره وبان ما كان يخفيه في صدره من حقد على الإسلام والمسلمين، وأنه لم يزل على كفره وإلحاده فانضم إلى أشكاله من المنافقين الذين قال الله فيهم: وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّوا عَلَيْكُمُ الْأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ وآخر ما نشر عنه الحوار الذي أجرته معه مجلة المجلة في عددها (839) حيث جاء فيه: أنه لم يتخل عن اعتقاداته الخاصة وأنه لم يعتنق الإسلام الذي عليه المسلمون، وإنما اعتنق إسلاما آخر تخيله بذهنه زعم أنه خليط من الأديان: اليهودية والنصرانية ومن الإسلام الذي تخليه هو، لا الإسلام الذي بعث الله به نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم، وقال إن هذا الإسلام المزعوم هو دين إبراهيم عليه السلام.
              فإبراهيم بزعمه هو أول المسلمين فالإسلام بدأ من عهد إبراهيم، قال: ولم يكن إبراهيم يهوديا ولا مسيحيا ولا مسلما بالإسلام التاريخي للكلمة أي الذي عليه المسلمون اليوم.
              وكذب في ذلك فإن الإسلام الذي هو توحيد الله بالعبادة وترك عبادة ما سواه هو موجود من قبل إبراهيم من عهد آدم ونوح والنبيين من بعده وهو دين جميع الرسل, وهو الذي بعث الله به نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم كما قال تعالى: ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ وهو دين المسلمين اليوم من أتباع محمد صلى الله عليه وسلم قال تعالى: إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلامُ
              وقال تعالى: قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ وقال تعالى: قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ولم يكن دين إبراهيم عليه الصلاة والسلام خليطا من الحق والباطل كما زعم هذا الضال؛ بل كان دينه التوحيد الخالص لله عز وجل والبراءة من الشرك وأهله قال تعالى: قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ
              وهو الدين الذي بعث الله به محمدا صلى الله عليه وسلم، ويرى هذا الضال أن البراءة من الكفر والشرك وما عليه اليهود والنصارى من الوثنيات والتحريفات الباطلة دين تفرقة؛ لأن الإسلام في مخيلته معناه التوحيد والتقارب بين المسلمين وغير المسلمين، يريد إسلاما يجمع بين المتناقضات والمتضادات، ويكفر المسلمين الذين يخالفونه في ذلك.
              ويرى أيضا أن سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وأن الفقه الإسلامي المستنبط من الكتاب والسنة انتهت صلاحيتهما في هذا الزمان؛ لأنهما كانا لزمان معين، وأنه يجب إحداث فقه جديد, وهذا معناه ترك دين الرسول صلى الله عليه وسلم لأنه لا يصلح لهذا الزمان وإحداث دين جديد.
              وهذا كفر بعموم رسالة الرسول لكل زمان ومكان، ولكل جيل، ولكل البشرية إلى أن تقوم الساعة، وكفر بختم الرسالة بمحمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين، وكفر بصلاحية رسالته لكل زمان ومكان، وهذا كفر صريح وقول قبيح مناقض لقول الله سبحانه: قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا وقوله سبحانه:
              وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا كَافَّةً لِلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وقوله عز وجل: وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ وقوله سبحانه: تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا وقول النبي صلى الله عليه وسلم: كان النبي يبعث إلى قومه خاصة وبعثت إلى الناس عامة متفق على صحته, وقوله صلى الله عليه وسلم: والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أهل النار أخرجه الإمام مسلم في صحيحه.
              والآيات والأحاديث في هذا المعنى كثيرة, وقد أجمع العلماء رحمهم الله من الصحابة رضي الله عنهم ومن بعدهم إجماعا قطعيا على أن محمد بن عبد الله بن عبد المطلب
              صلى الله عليه وسلم هو رسول الله إلى جميع الثقلين الإنس والجن، وهو خاتم النبيين لا نبي بعده.

              عن موقع الشيخ رحمه الله:

              http://www.bin-baz.org.sa/Display.asp?f=ibn00199

              تعليق


              • #8
                الرد: حقيقة عبد الوهاب المسيري

                كالعادة تبيين الحقائق بالوثائق .......وكالعادة تشويه الحقائق بل وثائق ....مهلكم ستبقون فقط لدقائق ...لاجديد

                تعليق


                • #9
                  الرد: حقيقة عبد الوهاب المسيري

                  جميل استخفاف الدم يا أخ يحي..لكن...(وهو الدين الذي بعث الله به محمدا صلى الله عليه وسلم، ويرى هذا الضال أن البراءة من الكفر والشرك وما عليه اليهود والنصارى من الوثنيات والتحريفات الباطلة دين تفرقة؛ لأن الإسلام في مخيلته معناه التوحيد والتقارب بين المسلمين وغير المسلمين، )
                  هل هذا هو الدين الذي جاء به سيد المرسلين ؟!..دين يكفر الآخر ويبغض التقارب معه..هل كانت هذه تعاليم الرسول صلى لله عليه وسلم..الذي تستنجدون به ولا تطبقون السماحة التي يدعو إليها..وهو الرحمة المهداة..إذن كيف أقام دولة المدينة التي ضمت المشركين واليهود..إذا كان حقا يدعو إلى كرههم؟!...
                  للعلم روجيه جارودي يحاكم بسبب نقده الشديد للصهيونية..أليس هذا دليلا كافيا على إنسانيته..وليس شرطا إسلامه..مع أنه مسلم..والعالم كله يعرف..لكن مادام فرنسيا فلا بد أن نشك به..إذ لا بد أن يطلع الدعاة من عندنا في الجزيرة وينشروا النور للعالمين..كيف يكون فرنسيا..إنهم ملحدون..كفار..
                  تعصب الشيخ ابن باز معروف..وهو يحمل كرهاعميقا لما هو غير مسلم..ولما هو خارجي..توليد لثقافة الكره..التي تنتج بالتالي الإرهاب..لا جديد..

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: حقيقة عبد الوهاب المسيري

                    أخي الكريم معتز عبد العزيز أنا أتفق معك بأن الإسلام دين سماحة وحلم وحكمة والآيات الثرآنية التي تدل على ذلك كثيرة جدا ولاشك أن غير المسلمين لهم حق علينا ما يعرف بأهل الذمة بل أكثر من ذلك فالماوردي رحمه الله في كتابه الأحكام السلطانية والولايات الدينية يشير بأنه يجوز توضيف غير المسلم في مناصب عالية من السلطة كوزارة التنقيذ لكن هناك حدود قاصلة يحدث فيها خلط كبير ونحن نعترف بأنه هناك الكفير من الجهال الذين يصدرون أحكاما عامة على الخاصة ونحن سرعان ما نتبرء من هذه الممارسات ونوضحها ونقول أن الإسلم بريء منها براءة الذئب من دم يوسف إلا أننا نجد في المقلبل بعض المتحاملين عن الإسلام يحاولون ليل نهار إلصاق هذه التهم بالإسلا ولعل الإرهاب أقرب مثال على هذا.

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: حقيقة عبد الوهاب المسيري

                      وماذا عن حركة فتح أليست هى تجمع بين الماركسية والعلمانية والبهائية واليهودية
                      لماذا تتعمد أنت الهجوم على ألأستاذ العالم الذى كشف الحجم الحقيقى لليهود .
                      أحياناً أشك فى أنك يهودى فى ثوب فلسطينى
                      على فكرة ليست غريبة عليكم فرياض سفيركم فى الأمم المتحدة فاق اليهود
                      عيب .. عيب .. عيب
                      إن الدكتور المسيرى له احترامه ليس فقط لأنه أبدع موسوعته الشهيرة والتى يجب أن يكون الفلسطينيون أول من يحترمها .. ولكنه لأنه اعترف من قبل بأنه كان ماركسيا ثم عاد إلى الله .
                      ويكفى إشادته بعمرو خالد فى جريدة الدستور
                      المثل المصرى العامى يقول : إللى بيته من إزاز ما يرميش الناس بالطوب
                      قرأت أنا من قبل أن محمود عباس بهائى
                      يا خيبتنا

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: حقيقة عبد الوهاب المسيري

                        عزيزي:titomimo



                        في حفلة إفطار رمضانية
                        عبد الوهاب المسيري يصرح:

                        (انا ماركسي على
                        سنة الله ورسوله)

                        صحيفة القاهرة 9/10/2007 ، صفحة (6)







                        سؤال : ماذا تقول في هذا العبارة التي خلط المسيري فيها بين الاسلام والماركسية؟؟!!

                        انتظر الرد

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: حقيقة عبد الوهاب المسيري

                          titomimo:

                          من مشاكلنا مع الماركسيين انهم يتلونون وينافقون ويكذبون ويطورون خطابهم ويخترقون الخصوم

                          في حفلة إفطار رمضانية
                          عبد الوهاب المسيري يصرح:

                          (انا ماركسي على
                          سنة الله ورسوله)

                          صحيفة القاهرة 9/10/2007 ، صفحة (6)







                          سؤال : ماذا تقول في هذا العبارة التي خلط المسيري فيها بين الاسلام والماركسية؟؟!!

                          انتظر الرد

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: حقيقة عبد الوهاب المسيري

                            يبدو أنك تغنى وترد على نفسك
                            لماذا تعيب فى الماركسية والعلمانية وخلافه وفتح التى تنتمى انت إليها أكثر من ذلك
                            معظم الردود فى هذا الموضوع منك أنت ترد على نفسك
                            عيب
                            حتى لو كان هذا الرجل به ما ترى من عيب
                            فيشفع له بيننا الموسوعة التى تكشف زيف اليهود
                            أما علاقته مع الله فاتركها لله
                            هل هو الوحيد الذى كان ماركسيا ثم عاد ؟
                            لماذا هو بالذات
                            اتق الله

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: حقيقة عبد الوهاب المسيري



                              يبدو أنك تغنى وترد على نفسك
                              لماذا تعيب فى الماركسية والعلمانية وخلافه وفتح التى تنتمى انت إليها أكثر من ذلك
                              معظم الردود فى هذا الموضوع منك أنت ترد على نفسك
                              عيب
                              حتى لو كان هذا الرجل به ما ترى من عيب
                              فيشفع له بيننا الموسوعة التى تكشف زيف اليهود
                              أما علاقته مع الله فاتركها لله
                              هل هو الوحيد الذى كان ماركسيا ثم عاد ؟
                              لماذا هو بالذات
                              اتق الله



                              لماذا تعيب فى الماركسية والعلمانية وخلافه وفتح التى تنتمى انت إليها أكثر من ذلك


                              انا لست فتحاويا ابدا، وان رجحت موقف فتح على موقف حماس في التعاطي مع القضية الفلسطينية.


                              حتى لو كان هذا الرجل به ما ترى من عيب
                              فيشفع له بيننا الموسوعة التى تكشف زيف اليهود


                              اذا قرأت القرآن وعرفت موقفه من اليهود وقارنته بما قاله المسيري عن اليهود لاكتشفت مخالفته لحكم القرآن في اليهود مستخدما اسلوبا مميزا في التقليل من خطرهم على العالم.



                              لحد الآن لم تجيبني على السؤال!!!

                              تعليق


                              • #16
                                الرد: حقيقة عبد الوهاب المسيري

                                حتى لو كان هذا الرجل به ما ترى من عيب
                                فيشفع له بيننا الموسوعة التى تكشف زيف اليهود




                                نماذج من دفاع عبد الوهاب المسيري عن اليهود
                                من كتابه: ( اليد الخفية: دراسة في الحركات اليهودية الهدامة والسرية)
                                دار الشروق/الطبعة الأولى



                                1- يدافع عن اليهود من خلال نفي الصفات الشريرة مثل المكر والرغبة في التدمير لدى اليهود ، وان هذه الاتهامات هي نتيجة (نموذج المؤامرة الكبرى) ، فهو لا يعترف بان اليهود قد دسوا السم للرسول صلى الله عليه وسلم، ولا انهم صلبوا المسيح، ولا انهم وراء مؤامرة عبدالله بن سبأ. ص (12-13).
                                2- ص: (48)، يبرر صفة البخل عند اليهود بوجوده حسب زعمه عند الصينيين والباكستانيين ، وبهذا اساء الى الاسلام مرتين ، الاولى انه لم يلتفت الى ما أشار اليه القرآن الكريم في صفة بخل اليهود المتأصلة فيهم (ولا يأتون الناس نقيرا) ((ومنهم من ان تأمنه بقنطار لا يؤده اليك)). والثانية تجاهله لذم الاسلام للبخل وأهله، وعليه فان بخل الباكستانيين او غيرهم لا يعبر عن موقف الاسلام. ثم تجده في المقابل قد تجاهل عقيدة اليهود ونظرتهم الى اموال الناس التي ذكرها القرآن (ليس علينا في الاميين سبيل)، وان اموال الناس مشاع لهم.
                                3- قوله بان: ( السلوك الجنسي لليهود يميل نحو المحافظة) ص: (166)، وتناسى سعي اليهود في الارض بالفساد ومنه الجنسي والذي يقفون خلف نشره في العالم.
                                4- أسقط عن عمد في فصل (الجاسوسية اليهودية)، ص: (211-218) سعي اليهود للسيطرة على العالم، او احتلال فلسطين، مكتفيا وحسب زعمه استخدام بعض الدول عبر التاريخ لبعض الجماعات اليهودية كجواسيس، وهذا لبريء اليهود من صفة الجاسوسية الثابتة في التوراة والتلمود.





                                نماذج من دفاع عبد الوهاب المسيري عن اليهود
                                من كتابه: ( في الخطاب والمصطلح الصهيوني)
                                دار الشروق/الطبعة الأولى


                                1- يزعم المسيري ان طرد اليهود من المدينة المنورة في عهد النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن بسبب خياناتهم وغدرهم، انما (يعود الى أسباب خاصة بحركيات الدين الجديد ومحاولة الدولة الجديدة تأمين مركزها وقلبها بضمان عدم وجود أقليات لا تدين لها بالولاء). ص: (194-195)
                                2- بحجة تشتت الجماعات اليهودية وغيره، يزعم ان عبارة بني إسرائيل الواردة في القرآن الكريم لا تنطبق على غالبية يهود العالم في الوقت الحالي، وورد هذا الزعم بشكل مفصل في الموسوعة الكاملة. فاذا علمت ان القرآن قد خاطهم ونسب اليهم الفساد باسم بني إسرائيل، كقوله تعالى في سورة الاسراء: (وقضينا الى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الارض مرتين)، ثم قوله تعالى: (وقلنا من بعده لبني إسرائيل اسكنوا الارض فاذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفا) ولفيفا كلمة واضحة الدلالة، حتى لو كانوا مختلطين باعراق وثقافات اخرى الا ان القرآن خاطبهم ببني اسرائيل. وارجع كذلك الى الآيتين 167-168 من سورة الاعراف، وقد وردتا في معرض ذكر اخبار قوم موسى عليه السلام في زمنه: (واذ تأذن ربك ليبعثن عليهم الى يوم القيامةمنيسومهمسوءالعذاب ان ربك لشديد العقاب) (وَقَطَّعْنَاهُمْ فِي الأَرْضِ أُمَمًا).


                                تعليق


                                • #17
                                  الرد: حقيقة عبد الوهاب المسيري

                                  اذا قرأت القرآن وعرفت موقفه من اليهود وقارنته بما قاله المسيري عن اليهود لاكتشفت مخالفته لحكم القرآن في اليهود مستخدما اسلوبا مميزا في التقليل من خطرهم على العالم.
                                  لحد الآن لم تجيبني على السؤال!!!

                                  أولاً أين هو السؤال ؟

                                  ثانياً : أنا متأكد أننى قرأت القرآن أكثر منك واستوعبته وأنت الذى لم يستوعبه

                                  وانظر قول الله تعالى عن بعض اليهود ( إلا قليلاً منهم ) أى ليس كل اليهود ولكن غالبيتهم ومنهم القيل الذى لا يسير على طريقهم .. ولكنهم فى النهاية يهود .

                                  وإليك بعض الآيات الدالة على ذلك :

                                  {وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لاَ تَعْبُدُونَ إِلاَّ اللّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْناً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنكُمْ وَأَنتُم مِّعْرِضُونَ }البقرة83

                                  {أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُواْ لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكاً نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلاَّ تُقَاتِلُواْ قَالُواْ وَمَا لَنَا أَلاَّ نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَآئِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْاْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ }البقرة246

                                  {فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللّهَ مُبْتَلِيكُم بِنَهَرٍ فَمَن شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَن لَّمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلاَّ مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ فَشَرِبُواْ مِنْهُ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ فَلَمَّا جَاوَزَهُ هُوَ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ قَالُواْ لاَ طَاقَةَ لَنَا الْيَوْمَ بِجَالُوتَ وَجُنودِهِ قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاَقُو اللّهِ كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ }البقرة249

                                  {مِّنَ الَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيّاً بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْناً فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْراً لَّهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِن لَّعَنَهُمُ اللّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً }النساء46

                                  أما ثانياً : فهى أننى ذكرت لك من قبل أكثر من مرة وأرجو ألا أكررها فى المستقبل أننى تحدثت مع الدكتور المسيرى فى شأن نفيه المؤامرة عن اليهود وأنه قال أن المؤامرة جزء من المخطط . وذلك يعنى أنه لم ينفى فكر المؤامرة ولكن يعنى أنهم يستخدمون هذا الفكر فيما هو أكثر خطورة .

                                  وليس اليهود فقط الذين لهم فكر المؤامرة ، وأن هذا هو فكر الأقليات .

                                  وثالثاً : أن لفظ بنى إسرائيل ينطبق على اليهود عموماً كلفظ ولكن المقصود أن يهود أوروبا الشرقية وروسيا - وهم الذين يحكمون إسرائيل الآن - ليسوا من أصول يهودية . فهم من أصول وثنية اعتنقت المسيحية فى القرون الأولى الميلادية .

                                  فجذورهم لا تعود إلى اليهود الذين عاصروا موسى

                                  يارب تفهم وتعمل Stop علشان كده عيب
                                  آخر اضافة بواسطة titomimo; 20-11-2007, 10:43 AM. السبب: إضافة

                                  تعليق


                                  • #18
                                    الرد: حقيقة عبد الوهاب المسيري

                                    اضيف في الأساس بواسطة titomimo عرض الإضافة
                                    اذا قرأت القرآن وعرفت موقفه من اليهود وقارنته بما قاله المسيري عن اليهود لاكتشفت مخالفته لحكم القرآن في اليهود مستخدما اسلوبا مميزا في التقليل من خطرهم على العالم.
                                    لحد الآن لم تجيبني على السؤال!!!

                                    أولاً أين هو السؤال ؟

                                    ثانياً : أنا متأكد أننى قرأت القرآن أكثر منك واستوعبته وأنت الذى لم يستوعبه

                                    وانظر قول الله تعالى عن بعض اليهود ( إلا قليلاً منهم ) أى ليس كل اليهود ولكن غالبيتهم ومنهم القيل الذى لا يسير على طريقهم .. ولكنهم فى النهاية يهود .

                                    وإليك بعض الآيات الدالة على ذلك :

                                    {وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لاَ تَعْبُدُونَ إِلاَّ اللّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْناً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنكُمْ وَأَنتُم مِّعْرِضُونَ }البقرة83

                                    {أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُواْ لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكاً نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلاَّ تُقَاتِلُواْ قَالُواْ وَمَا لَنَا أَلاَّ نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَآئِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْاْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ }البقرة246

                                    {فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللّهَ مُبْتَلِيكُم بِنَهَرٍ فَمَن شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَن لَّمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلاَّ مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ فَشَرِبُواْ مِنْهُ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ فَلَمَّا جَاوَزَهُ هُوَ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ قَالُواْ لاَ طَاقَةَ لَنَا الْيَوْمَ بِجَالُوتَ وَجُنودِهِ قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاَقُو اللّهِ كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ }البقرة249

                                    {مِّنَ الَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيّاً بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْناً فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْراً لَّهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِن لَّعَنَهُمُ اللّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً }النساء46

                                    أما ثانياً : فهى أننى ذكرت لك من قبل أكثر من مرة وأرجو ألا أكررها فى المستقبل أننى تحدثت مع الدكتور المسيرى فى شأن نفيه المؤامرة عن اليهود وأنه قال أن المؤامرة جزء من المخطط . وذلك يعنى أنه لم ينفى فكر المؤامرة ولكن يعنى أنهم يستخدمون هذا الفكر فيما هو أكثر خطورة .

                                    وليس اليهود فقط الذين لهم فكر المؤامرة ، وأن هذا هو فكر الأقليات .

                                    وثالثاً : أن لفظ بنى إسرائيل ينطبق على اليهود عموماً كلفظ ولكن المقصود أن يهود أوروبا الشرقية وروسيا - وهم الذين يحكمون إسرائيل الآن - ليسوا من أصول يهودية . فهم من أصول وثنية اعتنقت المسيحية فى القرون الأولى الميلادية .

                                    فجذورهم لا تعود إلى اليهود الذين عاصروا موسى

                                    يارب تفهم وتعمل Stop علشان كده عيب

                                    1- الآيات التي أورده حضرتك (الا قليلا منهم) تتحدث عن المؤمنين من بني اسرائيل وفي زمن موسى وقبل مجيء الاسلام، والآيات التي تجاهلها المسيري ، بل صرفها عن اليهود والتي تتحدث عن اخلاقهم الذميمة جاءت في معرض الحديث عن الاكثرية اليهودية، ولا تتحدث عن الاقلية المؤمنة.
                                    بالتالي الآيات التي احتججت بها هي دليل عليك وليس لك!!!!

                                    2-اما جواب المسيري لك على سؤالك لا يقدم ولا يؤخر ، فلدينا تراثه الفكري ولنتحاكم اليه، ثم هل تنتظر من عميل منافق ماركسي ويعترف انه ماركسي، ان يعترف لك بواقعه؟؟
                                    ان هذا لشيء عجاب

                                    3- اما الرد على البند الثالث فقد أورته في الموضوع الاصلي فارجع اليه .

                                    4- اين ردك على باقي النقاط؟؟ وبماذا تبررها؟

                                    5- الشتائم بضاعة المفلسين.

                                    6- افرأو تدبر قبل الرد، حتى لا تقع في الطامات.

                                    تعليق


                                    • #19
                                      الرد: حقيقة عبد الوهاب المسيري

                                      يبدو أن الكلام معاك لا يفيد

                                      ولا فائدة قيك فأنت مصمم على عنادك
                                      إن القرآن صالح لكل زمان ومكان
                                      وهو يتحدث عن العموم بالنسبة لليهود ويستثنى القليل .. ليس العكس كما ذكرت

                                      خلص الكلام
                                      ولا سلام

                                      تعليق


                                      • #20
                                        Re: حقيقة عبد الوهاب المسيري

                                        موسوعته مشبوهة ومليئة بالطوام

                                        ومن ذلك طعنه في نبي الله موسى

                                        ورميه لسليمان بمنافاة التوحيد

                                        وان هارون عبد العجل

                                        وهذا تكذيب للقرآن وطعن في مقام النبوة لجهل هذا الرجل وضلاله المبين
                                        مدونة للمشاركات عبر المنتديات
                                        http://aboabdulazizalslfe.blogspot.com/

                                        تعليق

                                        تشغيل...
                                        X