اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تغطية اكتتاب "الخليج للتدريب" 551 % ورد الفائض السبت

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • تغطية اكتتاب "الخليج للتدريب" 551 % ورد الفائض السبت

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شهد الاكتتاب في أسهم شركه الخليج إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين وذلك بعد أن أعلن "مورجان ستانلي السعودية" مستشار الاكتتاب ومتعهد التغطية، وصول حجم الاكتتاب إلى أكثر من 235.7 ألف طلب اكتتاب تمثل 1.15 مليون مكتتب في نهاية مدة الاكتتاب التي انطلقت مطلع الأسبوع الماضي وبحجم تغطية تجاوز 860 مليون ريال.
    وأشاد المهندس الوليد الدريعان الرئيس التنفيذي لشركة الخليج، بالإقبال الكبير الذي شهده الاكتتاب في أسهم الشركة، مشيراً إلى قوة الاقتصاد السعودي.

    في مايلي مزيداً من التفاصيل:

    شهد الاكتتاب في أسهم شركه الخليج إقبالاً كبيراً من قبل الموطنين وذلك بعد أن أعلن "مورجان ستانلي السعودية" مستشار الاكتتاب ومتعهد التغطية عن وصول حجم الاكتتاب إلى أكثر من 235.7 ألف طلب اكتتاب تمثل 1.15 مليون مكتتب في نهاية مدة الاكتتاب التي انطلقت مطلع الأسبوع الماضي وبحجم تغطية تجاوز 860 مليون ريال.
    وأشاد المهندس الوليد الدريعان الرئيس التنفيذي لشركة الخليج بالإقبال الكبير الذي شهده الاكتتاب في أسهم الشركة، مشيراً إلى قوة الاقتصاد السعودي، الأمر الذي يثبت الرغبة لدى كافة المستثمرين في الاكتتابات والإصدارات الأولية التي تشهدها السوق السعودية خلال الفترة الماضية.
    من جهته، أكد الدكتور فهد المبارك رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مورجان ستانلي السعودية المستشار المالي لشركة الخليج للتدريب والتعليم ومتعهد التغطية، أن الإقبال يعكس المستوى الكبير الذي وصل إليه قطاع الاستثمار في السعودية خاصة مع إدراك العديد من المستثمرين بأهمية شركة الخليج ودورها المستقبلي في قطاع حيوي كالتدريب والتعليم، الذي يشهد نسبة نمو كبيرة، موضحاً أن خير دليل على ذلك بلوغ نسبة التغطية أكثر من 155 في المائة والتي جاء81 في المائة منها عبر قنوات الاكتتاب المباشر الإنترنت والهاتف المصرفي ومكائن الصرف الآلي، وتم لأول مرة استقبال طلبات اكتتاب من خلال رسائل الجوال القصيرة. يذكر أن شركة الخليج للتدريب والتعليم طرحت للاكتتاب العام 30 في المائة من أسهمها والتي تعادل 2.4 مليون سهم حيث تعتبر أول شركة في مجال التدريب والتعليم يتم طرحها للاكتتاب في سوق المال السعودية.

    جريدة الإقتصادية 15-11-2007





  • #2
    الرد: تغطية اكتتاب "الخليج للتدريب" 551 % ورد الفائض السبت

    ان شاء الله الناس يحصلون منها كم قرش يعوض عليهم خسايرهم
    ممتاز والفائض السبت
    طيب ياخوي وش صار على جبل عمر لاحس ولاخبر انا ناسيها وقالها البارح واحد من الشباب كم لها
    اكثر من اربع شهور معقوله

    تعليق


    • #3
      الرد: تغطية اكتتاب "الخليج للتدريب" 551 % ورد الفائض السبت

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      ,,

      اهلا بالعزيز عاشق عنود واشكرك على تواصلك الدائم

      ,,............,,


      التويجري يفك شفرة مؤشر السعودية ويكشف أسباب تأخر إدراج "جبل عمر"


      الرياض - نضال حمادية

      كشف الدكتور عبدالرحمن التويجري النقاب عن أبرز ملامح استراتيجية الهيئة في التعاطي مع سوق الأسهم، من خلال استكمال اللوائح والسعي الدائم نحو زيادة عدد الشركات المدرجة.

      وظهر رئيس هيئة سوق المال السعودية على شاشة القناة الأولى مساء أمس الأربعاء 14-11-2007، ليجيب من خلال برنامج "60 دقيقة" عن العديد من القضايا والأسئلة، جاء بعضها ضمن إطار عام مثل مشروع الهيكلة المقترح وعلاوات الإصدار وملف المخالفات والغرامات المالية، فيما انحصر الآخر في نطاق خاص ركز على شركة بعينها، مثل تأخر إدراج "جبل عمر".


      استقلالية لم تكتمل
      وفي بداية اللقاء أوضح الدكتور التويجري أن صدور نظام السوق وإنشاء الهيئة جاء في مرحلة حساسة، تمثلت في الصعود المتوالي الذي كان مغريا لكثير من الأفراد ومحرضا لهم على الاندفاع، في ظل ما ساد من اعتقاد حينها بأن السوق ستبقى محافظة على اتجاه واحد، وهذا خلاف عادة أسواق المال التي تغير اتجاهها بشكل متواصل.

      وحول استراتيجية الهيئة في تطوير السوق أشار التويجري إلى أن هناك استراتيجية متعددة الجوانب، تأتي في مقدمتها قضية استكمال اللوائح ومنها على سبيل المثال لائحة الاستحواذ والحوكمة، إضافة إلى زيادة عدد الشركات المدرجة، باعتبار أنه قليل قياسا لضخامة الاقتصاد السعودي وقدرته على توفير التمويل اللازم للاستثمارات الكبرى.

      وفيما يخص شركة "تداول" واستمرار ارتباطها بالهيئة، رغم الإعلان عن تأسيسها كشركة مستقلة، أجاب التويجري بأن شركة السوق المالية (تداول) هي شركة مساهمة جاء إنشاؤها بمقتضى نظام الهيئة من أجل تولي الجانب الفني للسوق، على أن يبقى الجانب التنظيمي من اختصاص الهيئة نفسها، وهذا ما يعطي "تداول" استقلالية شبه كاملة، سوف تكتمل مع تشكيل مجلس إدارة خاص بها.


      أوراق لا تصريحات
      وفي محور الاكتتابات ومدى ضغطها على السوق والمتداولين، وما يقال عن تقصير في جدولتها بشكل دقيق، قال التويجري إنه لم يحدث أن استكملت أي شركة إجراءات طرحها ولم تطرح، لكن بعض الأطراف تلجأ للتصريح بعزمها على طرح حصص من شركاتها للاكتتاب، ونحن لا نتعامل مع التصريحات بل نتعامل مع الشركات التي تقدم أرواقها فقط، مبديا ترحيب الهيئة التام بطرح الشركات القائمة للاكتتاب العام، ومؤكدا أن النظام لا يعطي الحق للهيئة برفض أي شركة تستوفي جميع متطلبات الطرح، لا بل إن الهيئة تتعاون جديا مع بعض الشركات لاستكمال النواقص في طلبات طرحها، علما أن هناك شركات تقوم بسحب طلباتها لعدم قدرتها على استيفاء جميع الشروط.

      واستكمالا لموضوع الاكتتابات، لاسيما اكتتاب "جبل عمر" وما تبعه من تأخر لافت في إدراج الشركة، أجاب التويجري بأن "جبل عمر" شركة حديثة تم طرحها للاكتتاب مباشرة، ولكي تدرج في السوق لابد لها أن تتحول إلى مساهمة، وهذه الخطوة تتطلب وقتا وإجراءات تدخل في صلب اختصاص وزارة التجارة، وعندما تتحول الشركة إلى مساهمة ستكون بلا شك جاهزة للإدراج، متجنبا الخوض في الموعد المتوقع لذلك، لأنه يتوقف على تحويل صفة الشركة وهو أمر ليس من اختصاص الهيئة.





      تعليق

      تشغيل...
      X