اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المتحدة للتأمين" تطرح 40% من أسهمها للاكتتاب بالسوق السعودية

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • المتحدة للتأمين" تطرح 40% من أسهمها للاكتتاب بالسوق السعودية

    السلام عليكم ورحمة الله

    المتحدة للتأمين" تطرح 40% من أسهمها للاكتتاب بالسوق السعودية
    </IMG>


    دبي-الأسواق.نت

    وقعت الشركة المتحدة للتأمين التعاوني "يو. سي. إيه" السعودية اتفاقية مع شركة بي. إم. جي للاستشارات المالية لإدارة أسهمها، تمهيدا لطرح 40% من رأس مال الشركة البالغ 200 مليون ريال (الدولار = 3.75 ريالات)، للاكتتاب العام في سوق الأسهم المحلية، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد.

    وقال رئيس مجلس إدارة المتحدة للتأمين التعاوني حسان محاسني "إن طرح جزء من رأس مال الشركة للاكتتاب العام سيساهم في توسيع قاعدة عملاء الشركة، وسيجلب مستثمرين جددا على مستوى شرائح المجتمع، خصوصا أن الشركة تطرح أسهمها بدون علاوة إصدار".


    وأشار محاسني في بيان نشرته صحيفة "الاقتصادية" السعودية يوم الإثنين 3-12-2007، إلى أن حجم أقساط التأمين في المملكة وصل خلال العام الماضي إلى 6.9 مليارات ريال، مما يمثل 0.53% من مجمل الناتج القومي مع مقارنته بالدول الأوروبية الذي بلغ 9%، متوقعا أن تنمو أقساط التأمين بمعدل لا يقل عن 25%سنويا ليصل إلى 14 مليار ريال خلال السنوات الثلاث المقبلة.

    وأشاد محاسني بالتشريعات التأمينية السعودية الجديدة، معتبرا أنها استفادت كثيرا من التجارب العالمية في هذا المجال، مبينا أن الطرح للاكتتاب العام يشكل عامل ضمان للشركات القوية، وشفافية واضحة تؤمن استمراريتها وفق منهجيات مدروسة ومحددة تدعم المنافسة الشريفة التي تعتمد على سرعة الحصول على الخدمة والخبرة في تحديد السعر المناسب للتأمين، وهذان الأمران متوافران لدى شركة "المتحدة للتأمين التعاوني".

    وأشار محاسني إلى أن القطاع التأميني السعودي سيفتح آفاقا جديدة أمام الشباب السعودي من حيث التدريب والتوظيف، مؤكدا على سياسة الشركة الالتزام بواجبها الوطني والاجتماعي من خلال دعمها لتشجيع الكوادر الوطنية وجذب الشباب السعودي منذ بداية حياته العملية ليتم تدريبه على إدارة صناعة التأمين التعاوني.





تشغيل...
X