اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جلوبل يوصي بشراء موبايلي ويقدر سعره العادل عند 76.8 ريال

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • جلوبل يوصي بشراء موبايلي ويقدر سعره العادل عند 76.8 ريال

    نشر بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) تقريرا حول شركة إتحاد الاتصالات (موبايلي)، ثاني شركة للاتصالات النقالة في السوق السعودي والمملوكة جزئيا من قبل شركة اتصالات الاماراتيه، موصياً بشراء سهم الشركة. ورافق جلوبل توصيته بتقديره لسعر سهم موبايلي العادل عند 76.8 ريال، أي أعلى بنسبة 17.3 % عن سعره الحالي في السوق والبالغ 65.5 ريال بتاريخ إعداد التقرير (09/10/2007).

    وبعد تغطيته للمنافسة التي يُتوقع أن يعيشها سوق الإتصالات النقالة في السعودية بعد دخول المُشغل الثالث –شركة زين-، أشار التقرير إلى أنّ هذه الحدة في المنافسة ستهدأ بالتدريج بالتزامن مع إهتمام موبايلي بخدمات الإنترنت السريع –وصفقتها مع شركة بيانات- وخدمات الهاتف النقال من الجيل الثالث، بالإضافة إلى اهتمامها بتوسيع شريحة مشتركيها في خدمات الهاتف المؤجلة الدفع في محاولة منها لموازنة هذه الفئة مع تلك التي تتمتع بخدمات الدفع المسبق والتي تعادل 93% من مجمل مشتركيها.

  • #2
    الرد: جلوبل يوصي بشراء موبايلي ويقدر سعره العادل عند 76.8 ريال

    جلف كابيتال توصي بشراء سهم إتحاد إتصالات السعودية "موبايلي" وتقدر السعر العادل عند 77ريال

    أصدرت شركة جلف كابيتال، المتخصصة في الخدمات والاستشارات المالية، تقريراً عن شركة إتحاد الإتصالات السعودية "موبايلي"، المشغل الثاني لخدمات الهاتف المحمول في السعودية -والمملوكة بنسبة 35% من قبل اتصالات الاماراتية- كررت فيه توصيتها السابقة بشراء سهم موبايلي مُقدرة سعره العادل عند 77 ريالاً، أي بزيادة بنحو 16% عن آخر سعر لإغلاق السهم ( 66.75 ريال).

    وقال التقرير بأنّ سهم الشركة ارتفع بنحو 20% منذ آخر توصية لجلف كابيتال –في أبريل الماضي- والتي شددت فيها على شراء السهم –وقتها- عندما كان سعر السهم يقل عن 55 ريالا. وأنه وبالرغم من أن نسبة انتشار الهاتف المحمول قد قاربت الـ 90% في المملكة العربية السعودية، إلا أنّ جلف كابيتال تتوقع أنّ نمو خدمات الجيل الثالث والتي تقدمها موبايلي لمشتركيها كفيلة أن ترفع إيراداتها من المشترك الواحد.

    تعليق

    تشغيل...
    X