اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أين المسلمون: انهيار في ساحات المسجد الأقصى نتيجة الحفريات الصهيونية المتواصلة أسفله

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • أين المسلمون: انهيار في ساحات المسجد الأقصى نتيجة الحفريات الصهيونية المتواصلة أسفله

    الاحتلال يواصل الحفر 17 ساعة يوماً

    انهيار في ساحات المسجد الأقصى نتيجة الحفريات الصهيونية المتواصلة أسفله
    [ 16/02/2008 - 12:03 ص ]


    الصهاينة يواصلون فرض الأمر الواقع في القدس ويستمرون في الحفر أسفل المسجد الأقصى لهدمه
    القدس المحتلة ـ المركز الفلسطيني للإعلام
    كشفت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية عن وقوع انهيار في إحدى ساحات المسجد الأقصى المبارك بعد ظهر اليوم الجمعة (15/2) نتيجة الحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الصهيوني أسفل المسجد تمهيداً لهدمه.
    وأكدت مؤسسة الأقصى في بيان لها اليوم، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" أنها تمكنت من التقاط صور بعد ظهر اليوم الجمعة لانهيار وقع داخل ساحة المسجد الأقصى المبارك بالقرب من سبيل قايتباي مقابل المدرسة الأشرفية داخل ساحات المسجد الأقصى في المنطقة الغربية للأقصى بين باب القطانين والسلسلة.
    وقالت "إن الانهيار أدى إلى إحداث حفرة بطول مترين وعرض متر ونصف المتر وعمق متر واحد. وأكدت أن الانهيار حصل بسبب الحفريات الصهيونية تحت وفي محيط المسجد الأقصى، مشيرة إلى أنها جمعت شهادات من أصحاب البيوت الملاصقة للمنطقة التي وقع فيها الانهيار والذين أكدوا سماعهم لأصوات الحفر العالية تحت بيوتهم على مدار ساعات الليل والنهار والتي أدت إلى تشققات خطيرة في البيوت التي تقع ضمن الجدار الغربي للمسجد الأقصى بالقرب من باب المطهرة وباب السلسلة.
    وقال الشهود أن انهياراً حصل قبل صلاة الجمعة اليوم مقابل سبيل قايتباي داخل ساحات المسجد الأقصى، وتم تغطية منطقة الانهيار بألواح خشبية خشية وقوع ضرر للمصلين وحتى يتسنى فحص المنطقة بأكملها.
    وذكرت المؤسسة أنها وصلت إلى المكان بعد صلاة الجمعة واستطاعت أن تعاين الانهيار في المنطقة المحددة وقامت بالتقاط الصور للحفرة التي سببها الانهيار.
    وأكدت مؤسسة الأقصى أنه بحسب إطلاعها على مجريات الأحداث ومن خلال رصدها للحفريات التي تجريها سلطات الاحتلال والتي وصلت إلى منطقة باب السلسلة وهي المنطقة القريبة من وقوع الانهيار، فإن سبب الانهيار هو الحفريات الصهيونية المتواصلة وشبكة الأنفاق التي تحفرها تحت المسجد الأقصى ومحيط المسجد القريب.
    إلى ذلك وعلى إثر الانهيار الذي وقع اليوم؛ أكد أهل القدس الذين تقع بيوتهم ضمن الجدار الغربي للمسجد الأقصى والقريبة من المدرسة الأشرفية في منطقة سبيل قايتباي أنهم يسمعون أصوات عالية لآليات الحفر الهوائية "كومبريسر"، وأكدوا أن الحفر يبدأ يومياً من الساعة السابعة صباحاً ويستمر حتى الساعة الحادي عشرة مساءً، كما وأكد أهالي هذه البيوت أن هذه الحفريات أدت إلى تشققات كثيرة وخطيرة في بيوتهم وتهدد بيوتهم بالانهيار، وهي ما اطلعت عليه مؤسسة الأقصى ووثقته بالصور.
    من جهتها وجهت مؤسسة الأقصى نداءاً عاجلاً للحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني بضرورة التحرك السريع والعاجل للإنقاذ المسجد الأقصى والدفاع عنه أمام تصاعد حدة الحفريات الصهيونية تحت وفي محيط المسجد الأقصى المبارك.
    __________________

  • #2
    الرد: أين المسلمون: انهيار في ساحات المسجد الأقصى نتيجة الحفريات الصهيونية المتواصلة

    لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

    إنا لله تعالى و إنا اليه راجعون
    ¤*~ الـصـمـت" "أبـــلـــغ" من الـكـلام ....!!~*¤

    تعليق


    • #3
      الرد: أين المسلمون: انهيار في ساحات المسجد الأقصى نتيجة الحفريات الصهيونية المتواصلة

      لا اله الا الله

      مهما حاولو , فالله عز وجل حامي بيته وحافظه .


      تقبل مروري مع التحية .

      تعليق

      تشغيل...
      X