اعلان

Collapse
No announcement yet.

القرآن والحديث

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • القرآن والحديث

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآله الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم إلى قيام يوم الدين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أريد أن أوجه سؤالا لكم أخواني السنة
    لو جاء حديثا مناقضا لكلام الله تعالى
    فما الأولى بالطرح الحديث أم كلام الله؟؟

    وأرجو ان يكون الجواب واضحا

  • #2
    الرد: القرآن والحديث

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اناهنا لست لارد على سوألك لان بالمنتدى منهم اعلم واقدر منى على الرد . ولكن مذا لو جاء من القران ماينقض مذهبك
    فما الأولى بالطرح مذهبك أم كلام الله؟؟
    يجب عليك ان تقبل بهذا السؤال لك اوعليك.
    آخر اضافة بواسطة jooood; 16-02-2008, 04:25 PM.

    تعليق


    • #3
      الرد: القرآن والحديث

      السلام عليكم
      أولا أنا أتيت بسؤال فلا ترد علي بسؤال آخر
      ثانيا أريد منك أن تأتي بشيء من مذهبي يناقض مافي القرآن الكريم

      تعليق


      • #4
        الرد: القرآن والحديث

        حياك الله يازميلنا العزيز

        بالطبع جواب سؤالك بديهي جدا
        كل مايخالف كتاب الله تعالى يضرب به عرض الحائط
        فهات مالديك فقد أجبناك بوضوح وإختصار

        القاديانية يابو ضياف
        سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
        العصمة في مهب الريح
        وقفات مع أئمة الروافض

        تعليق


        • #5
          الرد: القرآن والحديث

          شكر لاجابتك المختصرة ابو ياسر

          لكن

          ماذا تقول في ترككم لهذه الآية
          يا أيُّها الذينَ آمَنُوا إذا قُمتُم إلى الصلاةِ فأغْسِلُوا وُجُوهَكُم وأيْدِيَكُم إلى المَرافِقِ وآمْسَحُوا بِرؤُوسِكُم وأرجُلَكُم إلى الكَعْبَينِ

          تعليق


          • #6
            الرد: القرآن والحديث

            لا أرى أننا تركناها كما تقول

            فنحن نعمل بها ولله الحمد كما بينها لنا رسول الله عليه الصلاة والسلام

            أما إذا كنت تقصد العمل بالآية الكريمة بمجملها بلا تفصيل ولا تبيان لها من النبي الأكرم عليه الصلاة والسلام ،فسيسقط من الوضوء أمور كثيرة
            أنا أعرف ماتقصده ...والآية الكريمة لاتدعم ماتزعمونه أنتم من مخالفتنا للوضوء على طريقتكم
            فلو عملنا بالآية الكريمة دون أن يفسرها لنا نبينا الكريم عليه الصلاة والسلام في الأحاديث الصحيحة التي رواها ثقات أصحابه عليهم رضوان الله وسلامه لما كان في الوضوء إستنشاق ولا مضمضة ولا مسح للأذن
            ولأصبح بدء الوضوء في غسل الوجه قبل الأيدي ولأصبح وقت الوضوء فقط حين نقوم للصلاة وليس قبلها بساعة أو أكثر أو اقل

            أرجو أن تكون الفكرة قد إتضحت لك
            وإن تبقى لديك إستفسار آخر أو وجهة نظر مختلفة فهاتها
            هدانا الله وإياك لما فيه خير دنيانا وأخرانا

            تحياتي للجميع

            القاديانية يابو ضياف
            سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
            العصمة في مهب الريح
            وقفات مع أئمة الروافض

            تعليق


            • #7
              الرد: القرآن والحديث

              السلام عليكم ورحمة الله

              ما قولك يا ابا ياسر عن هذه الرواية

              قال عبد الله بن عباس " نستدل عن كيفية التيمم من خلال الوضوء فما يغسل في الوضوء يمسح في التيمم, وما يمسح في الوضوء يترك في التيمم"


              وأريد منك ان تنظر في هذه الآيةوأقم الصلواة لدلوك الشمس إلى غسق الليل وقرآن الفجر إن قرآن الفجر كان مشهودا

              فالقرآن حدد ثلاث اوقات للصلاة وأنتم تحرمون ذلك ولا تبيحونه الا وقت السفر

              تعليق


              • #8
                الرد: القرآن والحديث

                عزيزي فتى العمران
                هل ستعرض لي القرآن كاملا وتسالني مارايك بكذا وكذا ؟؟؟

                ركز على نقاط النقاش ولاتتجاوز نقطة حتى ننتهي منها
                وإلا لافائدة ترجى من هذا الموضوع

                هل ستتخلى عن موضوع الوضوء وتدخل في غيره ثم تتخلى عنه لتدخل في موضوع جديد ؟؟؟
                أنظر ياعزيزي
                سأعتبر الموضوع جديد وسأعتبر أنك لم تسال عن شيء حتى الآن
                فأختر موضوعا محددا وناقش حوله حتى ينتهي ثم أفتح غيره
                وستجدني بإذن الله مجيبا لك حول كل ماتطرحه من مواضيع

                الآن
                هل تريد النقاش حول مخالفتنا للوضوء (كما تدعي ) أم تريد فتح موضوع آخر حول مواعيد الصلاة ؟؟؟
                أترك الخيار لك ياعزيزي
                ولكن شرط التركيز والإستمرار حتى ينتهي الموضوع

                تحياتي للجميع

                القاديانية يابو ضياف
                سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
                العصمة في مهب الريح
                وقفات مع أئمة الروافض

                تعليق


                • #9
                  الرد: القرآن والحديث

                  أيضا للتبيه فقط
                  أنا لااقبل أن تضع لي حديثا بلا مصدر ولا رواة ولا يعرف من أين أتيت به
                  إذا اردت وضع حديث فضع مصدره ورواته ياعزيزي وإلا لاداعي لإن تضعه من الأساس

                  وياهلا ومرحبا فيك مرة أخرى

                  القاديانية يابو ضياف
                  سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
                  العصمة في مهب الريح
                  وقفات مع أئمة الروافض

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: القرآن والحديث

                    عزيزي ابو ياسر

                    الموضوع يحمل عنوان القرآن والحديث وليس الوضوء
                    وعلى الرواية انتظرني حتى آتي لك بالمصدر

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: القرآن والحديث

                      نعم ياعزيزي الموضوع عنوانه واضح جدا
                      ولكن النقاش يكون على شكل نقاط كلما إنتهينا من نقطة ننتقل للأخرى

                      وإلا ماذا سيستفيد القاريء من سؤالك لي عن الوضوء ثم تركك لهذه النقطة دون نهاية واضحة تفيد بأنك أقنعت بالرد أو أن لك رأي آخر ؟؟
                      المنتدى وضع اساسا للخروج بفائدة من الحوار وليس فقط لكي نطرح الأسئلة ثم لاننتظر جوابها ونعلق عليه ويقنع أحدنا الآخر

                      ارجو أن تكون الفكرة قد وصلت بوضوح ياعزيزي
                      وحياك الله أنت وكل من يريد أن يسأل عن شيء يخص العقائد

                      القاديانية يابو ضياف
                      سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
                      العصمة في مهب الريح
                      وقفات مع أئمة الروافض

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: القرآن والحديث

                        السلام عليكم
                        حياك الله عزيزي ابا ياسر
                        تفضل هذه رواية أخرى والمصدر موجود

                        أن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام قال للناس في الرحبة(سنن أبي داود 41:1|160، كنز العمال 476:9|27042، تفسير الطبري 86:6):«ألا أدلكم على وضوء رسول الله صلى الله عليه وآله»؟ قالوا: بلى. فدعا بقعب فيه ماء، فغسل وجهه وذراعيه، ومسح على رأسه ورجليه، وقال: «هذا وضوء من لم يحدث حدثاً»(تفسير الطبري86:6، تفسير القرآن العظيم -لابن كثير- 28:2، الدر المنثور262:2).


                        (القعب: قدح من خشب مقعر. «الصحاح -قعب- 204:1»)

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: القرآن والحديث

                          اضيف في الأساس بواسطة فتى العمران عرض الإضافة
                          السلام عليكم
                          حياك الله عزيزي ابا ياسر
                          تفضل هذه رواية أخرى والمصدر موجود

                          أن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام قال للناس في الرحبة(سنن أبي داود 41:1|160، كنز العمال 476:9|27042، تفسير الطبري 86:6):«ألا أدلكم على وضوء رسول الله صلى الله عليه وآله»؟ قالوا: بلى. فدعا بقعب فيه ماء، فغسل وجهه وذراعيه، ومسح على رأسه ورجليه، وقال: «هذا وضوء من لم يحدث حدثاً»(تفسير الطبري86:6، تفسير القرآن العظيم -لابن كثير- 28:2، الدر المنثور262:2).


                          (القعب: قدح من خشب مقعر. «الصحاح -قعب- 204:1»)
                          وضوء من لم يحدث حدثا

                          لو أنك قرأت هذه الجملة بروية لوجدت الإجابة على إستفسارك ياعزيزي
                          وفي مذهبنا أنه لايجب الوضوء على من لم يحدث
                          ولكنه إن توضأ على طهارة فهو أعظم أجرا لمن فعله

                          والخلاصة أن على عليه السلام توضأ على طهارة وضوءا خفيفا لكونه لايجب عليه الوضوء لكونه على طهارة
                          وليس في ذلك دليل على وجوب نفس الوضوء على من أحدث
                          وقول علي عليه السلام (وضوء من لم يحدث حدثا) يدل على إختلاف وضوء من أحدث عن وضوء من لم يحدث


                          تحياتي للجميع

                          القاديانية يابو ضياف
                          سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
                          العصمة في مهب الريح
                          وقفات مع أئمة الروافض

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: القرآن والحديث

                            السلام عليكم ورحمة الله
                            هل الحدث معرف هنا بخروج الريح؟؟

                            قد يكون مايقصده الامام علي ان الحدث هو الجنابة
                            فمن عليه جنابة يجب عليه الغسل لا الوضوء

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: القرآن والحديث

                              وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                              الحدث المقصود هنا هو الناقض للوضوء وليس الجنابة بالطبع
                              ونواقض الوضوء معروفة (كالخارج من السبيلين والنوم العميق وأكل لحم الأبل .....)
                              أما الجنابة فلا يجزيء فيها الوضوء بل يلزم فيها الغسل
                              ونواقض الوضوء هي مايطلق عليها تجاوزا (الحدث)
                              اما الجنابة فتسمى بإسمها الصريح فيما جرت عليه العادة
                              فيقال لمن عليه جنابة : أصبحت جنبا وأصبح جنبا وصلى فلان جنبا ......
                              بينما يقال لمن إنتقض وضوءه بأحد نواقض الوضوء المعروفة : صلى محدثا أو صليت محدثا

                              لكون الحدث يشمل عدة أمور بينما الجنابة لاتشمل سوى أمر واحد هو الجنابة نفسها
                              ولكون الحدث من صغائر الأمور في العادة ...ويشابه ذلك تسمية صغار السن( بالأحداث)

                              تحياتي للجميع
                              وحياك الله يازميلي العزيز إذا كان لديك أية إستفسارات اخرى

                              القاديانية يابو ضياف
                              سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
                              العصمة في مهب الريح
                              وقفات مع أئمة الروافض

                              تعليق


                              • #16
                                الرد: القرآن والحديث

                                محمد بن علي بن بابويه ، قال : حدثنا محمد بن علي ، عن عمه أبي القاسم ، عن محمد بن علي الكوفي ، عن محمد بن سنان ، عن زياد بن المنذر ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس ،
                                قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) :
                                « المخالف على علي بن أبي طالب بعدي كافر ، والمشرك به كافر ، والمحب له مؤمن ، والمبغض له منافق ، والمقتفي لأثره لاحق ، والمحارب له مارق والراد عليه زاهق ، علي نور الله في بلاده وحجته على عباده ، علي سيف الله على أعدائه ، ووارث علم أنبيائه ، علي كلمة الله العليا وكلمة أعدائه السفلى ، علي سيد الأوصياء ووصي سيد الأنبياء ، علي أمير المؤمنين وقائد الغر
                                المحجلين وإمام المسلمين ، يقبل الله الايمان إلا بولايته وطاعته )
                                لكن الله تعالى يقول ( ان الله لا يغفر ان يشرك به و يغفر ما دون ذلك لمن يشاء)
                                ؟؟
                                المقصود ب (به ) هو علي رضي الله عنه ؟
                                الله تعالى يقول (امن الرسول بما انزل اليه من ربه و المؤمنون كل امن بالله و ملائكته و كتبه و رسله )

                                هل قبل الله تعالى بأيمان الرسول صلى الله عليه و سلم ؟ فهو لم يؤمن يولاية و طاعة علي رضي الله عنه حسب الايات
                                سـوالـيـفـي

                                تعليق


                                • #17
                                  الرد: القرآن والحديث

                                  بارك الله فيك أختي الكريمة على المشاركة

                                  ولا أدري لماذا ترك زميلنا موضوعه ولم يستمر فيه
                                  عسى أن يكون المانع خيرا

                                  تحياتي للجميع

                                  القاديانية يابو ضياف
                                  سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
                                  العصمة في مهب الريح
                                  وقفات مع أئمة الروافض

                                  تعليق


                                  • #18
                                    الرد: القرآن والحديث

                                    آسف جدا على تأخري

                                    أريد أن أقول لك شيئأ
                                    في أحد ردودك السابقة عرضت علي حديثا يفسر الآية الكريمة
                                    واريد ان اقول لك بأن هناك آيات تحتاج للشرح والحديث هو مايشرحها
                                    ولكن هذه الآية لا تحتاج للشرح فهي موضحة تماما حيث قال تعالى "اغسلوا وجوهكم وأيديكم الى المرافق" وهنا الغسل في الوجه واليدين فقط بحكم ان الأيدي معطوفة على الوجه وانت تعرف بلاغة القرآن فهي الاعجاز الذي تحدى الله به قريشا
                                    والجزء الآخر من الآية يقول تعالى"وامسحوا برؤسكم وأرجلكم إلى الكعبين"
                                    وكلمة أرجلكم مكسورة فلو أنها معطوفة على الوجه أو الأيدي لكانت منصوبة وليست مكسورة

                                    تعليق


                                    • #19
                                      الرد: القرآن والحديث

                                      اضيف في الأساس بواسطة فتى العمران عرض الإضافة
                                      آسف جدا على تأخري

                                      أريد أن أقول لك شيئأ
                                      في أحد ردودك السابقة عرضت علي حديثا يفسر الآية الكريمة
                                      واريد ان اقول لك بأن هناك آيات تحتاج للشرح والحديث هو مايشرحها
                                      ولكن هذه الآية لا تحتاج للشرح فهي موضحة تماما حيث قال تعالى "اغسلوا وجوهكم وأيديكم الى المرافق" وهنا الغسل في الوجه واليدين فقط بحكم ان الأيدي معطوفة على الوجه وانت تعرف بلاغة القرآن فهي الاعجاز الذي تحدى الله به قريشا
                                      والجزء الآخر من الآية يقول تعالى"وامسحوا برؤسكم وأرجلكم إلى الكعبين"
                                      وكلمة أرجلكم مكسورة فلو أنها معطوفة على الوجه أو الأيدي لكانت منصوبة وليست مكسورة
                                      للتوضيح ياعزيزي
                                      أنا لم أعرض عليك حديثا كما تقول
                                      الأمر الآخر ياعزيزي هو أن بعض آيات القرآن تحتاج للشرح وشرحها يكون من الحديث
                                      نعم أتفق معك على هذا
                                      فالقرآن فيه المحكم وفيه المتشابه

                                      وبما أنك قد فتحت هذا الموضوع فأنا أريد منك أن تضع لي حديثا من مذهبكم يشرح لي الاية التي وضعتها لنا في صفة الوضوء
                                      أريد حديثا صحيحا من مذهبكم يشرح لنا آية الوضوء ليستفيد منه القراء

                                      وأنت تعرف أن الحديث الصحيح لديكم هو ((مارواه الإمامي العدل الضابط عن الإمامي العدل الضابط حتى يصل إلى نهاية سند الحديث ))


                                      تحياتي للجميع

                                      القاديانية يابو ضياف
                                      سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
                                      العصمة في مهب الريح
                                      وقفات مع أئمة الروافض

                                      تعليق


                                      • #20
                                        الرد: القرآن والحديث

                                        اقتباس
                                        ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

                                        والجزء الآخر من الآية يقول تعالى"وامسحوا برؤسكم وأرجلكم إلى الكعبين"
                                        وكلمة أرجلكم مكسورة فلو أنها معطوفة على الوجه أو الأيدي لكانت منصوبة وليست مكسورة


                                        { وأرجلكم }بالنصب (منصــوبة ) و ليس مجرورة(مكسورة)وهي معطوفة على أيديكم أي حكمها الغسل كالأوجه والأيدي
                                        وهذا مذهب الجمهور وهو الثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم

                                        تعليق

                                        تشغيل...
                                        X