اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بلد العجائب - راس السنة

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • بلد العجائب - راس السنة

    انقطعت عن الكتابة لمدة يومين. فالجمعة اجازتي والسبت يوم ثقيل في العمل ( يوم حافل بالواجبات ).
    موسم راس السنة يبدأ من منتصف شهر اكتوبر. والجو يبدأ بالبرودة بدون امطار. في هذا الوقت يبدأ البحر بمد موجه على شواطئه الممتدة على سواحل ولاية قوا. مهما كانت المدينة منطقة ايواء للسياح الاجانب الا انها مليئة بالخرافات. بصراحة خرافات لم اتخيلها. والاعياد هناك لديهم بالكوم. هناك الاعياد الرسمية ما يقارب الثلاثون يوما. يعني اجازات على كيفك.
    منها اجازة تعرف باسم الرزق اللي هو جسم امراة وراس فيل وفي اعتقادهم بأنه سبب فتح باب الرزق.
    وايضاً هناك عيد لحرق الشيطان، وعيد الاجهزة الكهربائية ( حلوووووه اجهزة كهربائية، في هذا العيد العهندوس يشتروا جهاز كهربائي بغظ النظر عن نوعه ) وعيد الالوان ...إلخ.
    ادري روحت بعيد عن الموضوع. ولاية قوا غالية من ناحية المعيشة. بس الميزة فيها ان ايجار الشقة يكون مفروشة بالكامل. ام المدن الاخرى لا. تستأجر الشقة فاضية انت تأثث كل شئ حتى الجرس انت تشترية وتركبه. في راس السنة كل شئ يغلى ويصل احيانا الضعف. يعني اهل الولاية يعرفوا يمشوا حالهم. وحنا بعد عرفنا كل شئ هناك. واحلى شئ هناك لا تسال عن سعر اي حاجة لان السعر يكون معكتوب على البضاعة من نفس الشركة الموزعة. يعني لا تتعب حالك وتسال كم سعر هذه؟ كل شئ مسعر عليه القيمة.
    اما الشقق فسعرها جدا غالي واحيانا يشترط عليك صاحب الشقة انك تخرج من الشقة من تاريخ 28/12 وحتى 01/01 او انك تدفع الضعف يعني لوقلنا الغرفة ايجارها 300 روبية في الموسم تكون بـ 500 روبية اما في راس السنة توصل 1000 او 1500 روبية. هذا بالنسبة للغرف الرخيصة القريبة على الشاطئ. بالنسبة لنا كوننا سياح فتعتبر رخيصة. وغالية للسياح اللي من داخل الهند.
    اما الدسكوهات مره كثيرة, ونظام المطاعم هناك في الكشكات على البحر مطعم على شكل كوشك مره منتشرة ما يقارب الخمسين. واكلهم مره نظيف بس الله يكون في عونكم على الفلافل "اسبايسي".
    كنت اواجه مشكله هناك مع الفلافل. كنت اقول للطباخ بدون فلافل. ولمن استلم الطلب القى فيه فلافل ياحبهم للفلافل.( حتي في السيارات يعلقون فلفل مع ليمون على الشكمانات، من شان تبعد العين والله شعب مخرف ). فانا سالت واحد ليش الفلفل والليمون؟ قال لي لانها اكثر شئ تحرق العين. قولت له طيب حط بصل. هههههههههههه
    اما بالنسبة للعوائل النصرانية فيبدأ بالاحتفال من تاريخ 24/12 ويسموه ماري كرسمس. ويقوم بزيارت بعضهم البعض. اما ليلة راس السنة فالكل يحتفل على الشاطئ. والكل يهنئ بعض. الكل هناك لحين الفجر. احتفالات في كل مكان. وهناك الطلاب العرب في كل مكان. لانهم يقضوا الاجازة هناك فهم يأتوا من مدن اخرى خارج الولاية. هناك تكون علاقات ومعارف من جميع الجنسيات ما عدا الجنسية الالمانية فعندهم عنصرية على ايه ما ادري. بس احلى الدسكوهات دسكو " كبانا "، اصحابه من الجنسية الالمانية واغلبية العمال بداخله من الجنسية الالمانية ايضا.
    زرت انا وصديق لي ما يقارب اغلبية الشواطئ من اول الولاية واخر الولاية ولكن احلى شاطئ شوفته من ناحية الطبيعة والاستكنان شاطئ باسم "كيري" اخر شاطئ في الولاية لدرجة ان نهاية الشاطئ بداية لولاية اخرى.يفصل بين الولايتين نهر. الشاطئ امامك وشجر جوز الهند خلفك.طبيعة ولا اروع. سبحان الخالق. فهذه جنتهم في الدنيا.
    عالم عجيب وغريب. انتهى موسم راس السنة وانتهت مدة اقامتي هناك في ولاية قوا. بعدها توجهت الى مدينة حيد اباد مدينة اسميها مدينة المسلمين. هناك تسمع الاذان تاكل من المطاعم وانت مرتاح البال الاغلبية مسلمين. حتى دراسة الكمبيوتر فيها متطورة. امضيت فيها ما يقارب الشهرين والثلاثة اسابيع. ساحكيكم عنها.

  • #2
    الرد: بلد العجائب - راس السنة

    يعطيك الف عافيه اخوي الغالي
    موضوع جميل تسلم أيدك
    والف شكرلك
    تحيتي

    تعليق


    • #3
      الرد: بلد العجائب - راس السنة

      اضيف في الأساس بواسطة طفولتي عرض الإضافة
      يعطيك الف عافيه اخوي الغالي

      موضوع جميل تسلم أيدك
      والف شكرلك
      تحيتي
      هلا باختي طفولتي
      وحياك الله في بلد العجائب

      تقبلي تحياتي،،،

      اخوك/ الســــراب

      تعليق

      تشغيل...
      X