اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بلد العجائب - مدينة المعلومات والمسلمين

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • بلد العجائب - مدينة المعلومات والمسلمين

    غاردت ولاية قوا ومازال فكري هناك وفي نفس الوقت اسماء الناس والاماكن عاقله في مخيلتي..
    كيف انسى وانا قضيت هناك عدة اشهر.. الذكريات الجميلة والسيئة كلها هناك..
    كان عنواني الابتسامة.. فكنت دائما مبتسما لاصدقائي حتى كان هناك امنية لاحد الشباب وهي " ان يراني غاضب او متعصب " هذه كانت أمنيته.. بس الحمد لله انه لم يراني عكر المزاج..
    لانني اعرف انها بضعت اشهر وبعدها سأغادر فلماذا اهم واغضب.. اترك الدنيا تمضي بما هو مكتوب لك..
    وصلت حيدر اباد في وقت الظهيرة ولكن لا اتذكر كم كانت الساعة في وقتها بس اظن انه كانت قبل صلاة العصر بوقت طويل.. قام الشباب بإستقبالي والترحيب بي.. وفي نفس اليوم بالليل ذهبت وسكنت في شقتي الجديدة مع احد الزملاء صديق لاحد أصدقائي حيث سكنت معه لمدة شهرين وثلاثة أسابيع.. كان موقع الشقة قريب من المعاهد التي تم التسجيل بها في اليوم التالي من وصولي.. بحيث اخترت الدورات وقمت بالدوام بعد اسبوع من تسجيلي..
    هنا اصبحت اسمع الاذان وحتى كلمة السلام عليكم.. ياه احسست بالراحة.. هنا ترى المساجد والناس دات اللحاء السوداء وحتى العبايات والمولات والمراكز التجارية.. ريحة جدة وليس بحدة.. يعني كانني في حي الشرفية " حي في جدة يسكنه الهنود والباكستان والعمالة الاسوية بس الاغلبية من الهند - كيرلا ".. هنا اكل وانا مطمئن.. ولكن اياك والمغازلة او ان تتضارب مع اي شخص هنا.. هنا بفلوسك تكون عصابة.. " احد الشباب حكى لي ان هنا في اشخاص عملهم صنع المشاكل يعني اعطيه فلوس واشر على الشخص اللي تكرهه وهو ما يقصر يروح يطيح فيه ضرب وقد الفلوس حيضرب".. الحمد لله على نعمت الأمان هنا..
    وهنا العرب والافارقه الطلبه في كل مكان.. وكانت الجنسيات المحببه للهنود هي الجنسية اليمنية لان هناك كان حي تحت اسم "باركس" وهنا له قصة طبعا كل السكان من اصول يمنية ويتكلمون اللغة العربية حتى ان البوليس يخافون من ذلك الحي اذا عرفوا ان لك اهل هناك او اقارب.. في ثاني اسبوع لي في حيدر اباد حكي لي احد الاشخاص عن ذلك الحي وان هناك المطاعم العربية فاشتقت لها وخاصة اكلت " الهريس " اكله تتكون من الحب واللحم بس بالطريقة اليمنية.. فذهبت مع الشباب وكان الوقت حينها 4 فجرا لان الحي جدا بعيد يبعد عن منزلي ما يقارب 20 كيلو متر.. وهناك عند وصولنا الكل ينظر الينا نظرت الغرباء.. ولكن لاننا مسلمون تم الترحيب بنا في ذلك الحي.. وقمنا بطلب الفطور وهناك جرى لي موقف في احد المطاعم..
    حيث انه قدم لي طبق من الهريس ووضع فيه سمن ولكن ليست بالسمن البلدي يعني سمنه مشي حالك وقالي لي هذه سمن بلدي.. انا اعرف السمن البلدي قمت برفض الطبق.. فغضب من ردت فعلي لاني قولت له العبها على غيري هذا مو بسمن بلدي.. فقام احد الشباب واكل طبقي خوفا من الرجل صحاب المطعم.. فقمت بطلب طبق اخر ولكن بسمن بلدي فقام باعطائي ذلك الطبق فقال لي لا احد هنا يفرق بين السمن الا الاشخاص الكبار في السمن اما الشباب فيأكلون.. فأجبت عليه بأن هذا الطبق هو المفضل لدي وانا اكله دائما فكيف لي لا افرق بين السمن.. حتى انه ابتسم لي وقال المحل محلك..
    وبعدها عدت للمنزل وانا نعسان من مسافة الطريق..
    بعدها باسبوع كان عيد الاضحى المبارك " شهر ذو الحجة ".. فكان هناك العيد ولا اروع الناس في كل مكان.. تجد الناس تبارك لبعضها في هذه المناسبة المباركه " اما في قوا لا احد يبارك للعيد الا من يعرفك فقط - ولكن انا هناك كسرت تلك العادة فقمت انا وصديق لي بشراء كيس حلوه وقمنا بتوزيعها على سكان الحي باكملهم - يعني ندق الباب ونقولهم عيد مبارك ونعرفهم بان اليوم عيد مهم للمسلمين وبعدها نعطيهم الحلوه، لفينا على الحارة كلها وكان وقتها شمس بس الحمد لله كله بأجر، حتى ان احد الشباب رفض اخذ الحلوه بحكم انه ليس بمسلم فانا اصريت بان ياخذ فاستغرب كيف مسلم ويهديني حلوه في يوم عيده ".. ما علينا قولتلكم اني فكري ما زال في قوا..
    خلنا نرجع لحيدر اباد ثاني..
    قضيت العيد في السنما مع اصدقائي المقربين لاننا كنا حينها 6 أشخاص مقربين وكلهم لديهم عروق هندية الا انا.. حتى انهم هم من علموني لغة الاوردو.. هناك توجد دسكوهات ولكن الساعة 12:30 تغلق.. اما بعضها لين الساعة 3 صباحا..
    لان البوليس هناك من يحكم الوقت ليس كما قوا هناك السياح والناس من يحكم الوقت فليس هناك وقت لاغلاق المطاعم التي على الشاطئ..
    حيدر اباد جدا مزدحمة ولكن الوقت الانسب للخروج فليس هناك ازدحام هو ما بعد الساعة 9 مساءا..ولكن الحوادث هناك كثيرة من كثرة التهور في ذلك الوقت.. بس شوارع واسعة ونظيفة ومنورة .. يعني حط يدك " لان المواصلات هناك الدراجة النارية " اذا كانت سيارة " حط رجلك "..

    كنت لا ارى الشباب الا في الويك اند لاني كنت حريص على الدورات وكانت " كراش كورس " يعني كورس مضغوط بمعنى اذا كانت مدة الدورة تاخذ شهرين ففي الكراش كورس تاخذ بشهر او اقل على حسب شرح المعلم واستيعاب الطالب..
    هناك كان المعلمين ينظرون لي نظره غريبة كوني جاي من ولاية قوا وبسبب ملابسي.. حتى انهم يعاملوني بجفا.. ولكن بعد ان رآني احد المعلمين في مكان يسمى اولد ستي " المدينة القديمة " في جنازة خال احد اصدقائي.. فقام بنشر الخبر في المعهد وبعدها الكل يحترمني لانهم ظنوا ان المتوفي قريبي وهو من عائلة مهمه في ذلك الحي.. وبعدها الكل يكن لي الحب والاحترام.. لانهم خائفون..
    وساحكيكم كيف كان العيد هناك في حيدر اباد بالتفصيل..

  • #2
    الرد: بلد العجائب - مدينة المعلومات والمسلمين

    اخوتي.. اذا كان هناك اي تعليق على ما اكتبه فكلي سعة صدر.. فنحن هنا اخوة..
    وآرائكم تهمني.. جميعاً..
    واذا كنت لا تستطيعون وضع آرائكم هنا فهذا هو ايميلي..
    wg7@maktoob.com
    ولكم مني الشكر,,,

    تعليق


    • #3
      الرد: بلد العجائب - مدينة المعلومات والمسلمين

      اخوي الغالي تسلم أيدك على المعلومات المفيده
      ولمعلوميتك هذي البلاد سبق وأن زرتها
      وهي فعلآ بلاد العجائب والغرائب
      يعطيك الف عافيه
      تقبل مروري وتحيتي

      تعليق


      • #4
        الرد: بلد العجائب - مدينة المعلومات والمسلمين

        اضيف في الأساس بواسطة طفولتي عرض الإضافة
        اخوي الغالي تسلم أيدك على المعلومات المفيده

        ولمعلوميتك هذي البلاد سبق وأن زرتها
        وهي فعلآ بلاد العجائب والغرائب
        يعطيك الف عافيه

        تقبل مروري وتحيتي
        يسلمو على ردودك الجميله
        ماشاء الله
        اجل خلاص حتنزلين موضوع عن بلد العجائب وين كمان رحتي
        وايش المناطق اللي عجبتك؟؟

        تقبلي تحياتي،،،

        اخوك/ الســــراب

        تعليق

        تشغيل...
        X