اعلان

Collapse
No announcement yet.

بلد الابتسامة والوناسة! 2

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • بلد الابتسامة والوناسة! 2

    ذهبنا الى الاهرامات كنا ما يقارب 7 اصدقاء.. لكن المضحك هو ان اثنين من الشباب سقطوا من الخيل.. عندما تريد زيارة الاهرامات فهناك اسطبلات لتأجير الخيول.. وكنا لا نعرف كيف نركب الخيول يادوب قد حالنا يعني حق لفة بالخيل وبس. ولكن هناك اللفة طويلة، عدت سهالة.
    امضينا هناك ما يقارب الثلاثة ساعات في منطقة الاهرامات، ومن الاماكن التي زرتها برج القاهرة حيث يمكنك من كشف المدينة بأكملها من أعلى البرج. منظر جدا جميل. بس لو انت مو والف على المرتفاع الله يكون في عونك.
    في موقف جرى لنا من احد سائقي التكسي، في يوم كنا نريد الخروج وكان عددنا خمسة، فاردنا تكسي كبير مثل " البيجو مثلا " ولكن هناك اغلب التكاسي " سيارات الاجرة" صغيرة. فقام احد سائقي التكسي الوقوف بجوارنا وقام بسؤالنا هل تريدوا تكسي ام لا؟ فاجاب عليه احد الشباب لا ما نريد. لاننا متواعدين مع تكسي وحنا في انتظاره. قام سائق التكسي باطفاء المحرك والانتظار. انتظر ما يقارب الربع ساعة. ونحن لا نريد الركوب معه. فقام احد الشباب برفع الجهاز النقال تبعه واصطنع بانه يتحدث الى السائق الذي زعمنا باننا في انتظاره. انتظرنا وانتظرنا ولكن لم نجد سيارة اجرة من نوع كبير. واخينا في الله سائق التكسي واقف منتظر. فقمنا بسؤال السائق الذي ركل سيارته بجوارنا. فاضي ياسطه " بمعنى هل انت فاضي ياسواق " فرد علينا اجابه خلتنا كلنا نضحك. قال ايوا انا فاضي مو انا اصلا منتظركم " واقف من شانكم " ههههههههههههههههه.
    والله شعب ونسه ودمه خفيف. بس المشكلة الفلسفة تبعهم ، على كثر الضغوط الموجودة هناك والازدحام. بس في النهاية شعب مسلي نفسه. واحلى الامكان اللي عجبتني الاماكن الشعبية. تحس نفسك عايش في وسط افلام مصرية قديمة. بصراحة استمتعت هناك واللي كان محلي الرحلة الشباب اللي معايا. يعني على كثر طول لسان المصريين في الونسة والحش بس كانوا ما يجملوا معانا.. بصراحة تحس نفسك هناك انك مو غريب والكل ياخذ ويعطي معاك..
    البعض يعتقد ان السفر مضيعه للفلوس او انها للناس الفاضيين او..
    انا من وجهة نظري السفر يعلمك الكثير والكثير.. بمعنى احيانا النفس تحتاج الى التجديد. ضغوط العمل او الدراسة تحولك الى انسان يائس او عبوس او تحيطك الضيقة. ولكن عندما تجدد نفسيتك عن طريق السفر او البعد عن المدينة سواء داخل بلدك او خارجها. فسيكون هناك مردود ايجابي لك كونك غيرت الجو المحيط بك. هذا نصيحة اخذتها من مدير الجامعة التي كنت ادرس بها.
    انا عن نفسي في الايام الماضية كانت نفسيتي جدا متعبه وبعض الضيق يحيطني. فقمت بزيارة مدينة طيبه الطيبه " المدينة المنورة ".. ساحاول الاختصار اليوم وغدا ساكتب عن رحلتي والتي امضيتها في المدينة المنورة.. مدينة النور والهدى.. مدينة الطمئنينة..

  • #2
    الرد: بلد الابتسامة والوناسة! 2

    اسلوبك رائع في سرد القصص بصراحه استمتعت بقراءت رحلاتك ربي يعطيك العافيه ..

    تحياتي

    تعليق


    • #3
      الرد: بلد الابتسامة والوناسة! 2

      اضيف في الأساس بواسطة katten عرض الإضافة
      اسلوبك رائع في سرد القصص بصراحه استمتعت بقراءت رحلاتك ربي يعطيك العافيه ..




      تحياتي
      مشكورة اختي كاتن على مرورك المتواضع..
      انت استمتعي وانا سعدت باهتمامك..

      لك خالص التحيات،،،

      تعليق

      تشغيل...
      X