اعلان

Collapse
No announcement yet.

المرأة المحجبة بين المكياج والتحكم بملامحها؟؟

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • المرأة المحجبة بين المكياج والتحكم بملامحها؟؟

    المرأة المحجبة بين المكياج والتحكم بملامحها


    صباحكم بألوان الصدق والنقاء الحقيقي

    قرأت هذه المعلومات فأحببت طرحها بين سطورنا الغالية.. تفضلوا مشكورين





    سعي المرأة للبحث عن الجمال والأناقة، يحتل المكياج، نوعه و طرق رسمه على الوجوه، في مقدمة عناصر المرأة اليوم التي تمنحها الجمال والطلة المنشودة. هناك نساء يفضلن المكياج الثقيل، لإبراز ملامح الوجه الجمالية بصورة تشد عيون الناظرين اليها خصوصا اذا كانت'' محجبة''.
    ولكن توجد عدة عناصر تفرض إيقاعها على المكياج، من حيث حجم العيون، وشكل الوجه، موديل الشعر أو ارتداء الحجاب بهذا السياق تتحدث خبيرة المكياج في صالون غ2ءسوسن عيد وتقول ان: ''على الناس عموما والنساء خصوصا النظر إلى المكياج بأنه لوحة فنان تعكس على وجه النساء بريشة خبير المكياج،لاسيما أن الجمال مطلب نسائي في كل الأعمار يلهثن وراءه النساء بكل الوسائل والابتكارات التجميلية المتوفرة''.
    وتضيف : '' ألوان موضة متغيرة حسب الفصول ولكن عند التعامل مع الفتاة المحجبة لوضع المكياج على وجهها تقول عيد أنها ''تأخذ بعين الاعتبار شكل وجهها،وموديل وضعها للحجاب خصوصا ان''باتت هناك موديلات وتسريحات له على غرار الشعر من حيث الاكسوارات الموضوعة عليه،أو طريقة لفه (.....).
    وتكشف عيد عن سر التوافق الذي :''يكون عبر اختيار حجاب ذات لمعة يتم رسم العيون وإبراز جماله بألوان الموسم التي تمثلت بالذهبي، والفضي،والرمادي، والأسود طبعا ككحل،وماسكارا ''.
    وتؤكد:'' الخطوة الأولية عادة تكون بوضع مكياج تتم عبر وضع كريم أساس ولكن عندما تكون الفتاة محجبة يفضل عدم وضع بوردة كثيفة حتى لا يمتصها الحجاب بل كريم أساس خفيف يوزع على مناطق الوجه البعيدة نسبيا عن الحجاب ''.
    وسر المكياج يكمن وفق عيد في:'' التركيز وتعزيز ملامح الجمال والأنوثة عند المرأة وإخفاء العيوب ضاربا مثلا بهذا الجانب ''النساء ذات الوجه الكبير يقوم خبير المكياج عبر التلاعب بتجميلها.
    وفيما يتعلق برسم العيون تقول: العين نفسها هي تحدد موديل رسمه ضاربة مثل بهذا الخصوص عندما تكون لوزية يناسبه الكحل العربي لا بزار جمالية هذا المنطقة،في حين الكبيرة يتم تحديدها لتعزيز جماليتها ''. بينما الصغيرة ترسم بطريقة تبدو كبيرة ومتسعة ولكن غالبا في مكياج الفتاة المحجبة يتم التركيز على مكياج العيون ''..
    وبخصوص احمر الشفاه تقول غالبا عندما يكون مكياج العيون ثقيلا يتم وضع الغلوس ذات اللمعة الخفيفة لمنح الشفاه الطبيعية خصوصا أن فن المكياج التركيز وتعزيز جمال منطقة أكثر من الاخرى،ويمكن أن يتم وضع احمر شفاه بارز وهذا طبعا يرجع إلى ذوقها وحجابها وما إلى ذلك من أمور يتم أخذها بعين الاعتبار.
    الاهتمام والعناية بالبشرة عبر وضع برنامج لتنظيفها بكريمات خاصة وترطيبها لتكون صافية ومريحة،وكذلك لمنع ظهور التجاعيد في الوجه خصوصا عند منطقة العينين والأنف ''.

  • #2
    الرد: المرأة المحجبة بين المكياج والتحكم بملامحها؟؟

    ربي لا حرمني منك ياحلى دعاء
    ويسعدك قلبو ويخليك فديتك
    تسلمين ربي يخليك
    تقبلي مروري
    تحيتي

    تعليق


    • #3
      الرد: المرأة المحجبة بين المكياج والتحكم بملامحها؟؟

      شكراا أختى دعاء عالمعلومات القيمة ...
      انا عن نفسي أفضل الماكياج الخفيف يعني شبه الغير مرئي

      يسلموا حبيبتي



      تعليق


      • #4
        الرد: المرأة المحجبة بين المكياج والتحكم بملامحها؟؟

        طفولتي
        نور
        هلا والله بالغاليات

        كيف الحال
        اشكر مروركن الطيب

        واسفة ع التأخير

        تعليق

        تشغيل...
        X