اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الغفوة ام القهوة؟شو رأي الشباب؟؟تفضلوا لطفا؟؟

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • الغفوة ام القهوة؟شو رأي الشباب؟؟تفضلوا لطفا؟؟

    ايهما افضل لتقليل حوادث السيارات القاتلة.. الغفوة ام القهوة؟

    صباحكم صحو وانتباه وانتم على الطرق
    هيا معا نصحصح بهذا المقال
    فتفضلوا مشكورين




    في دراسة حديثة شملت 12 مشاركاً في العشرينات من العمر و12 آخرين في الاربعينات، درس باحثون فرنسيون مدى يقظة المشاركين اثناء قيادتهم لمسافة 200كم على طريق سريع، وذلك بعد ان اعطوا بعضهم قهوة، وآخرين قهوة منزوعة الكفايين، والمجموعة الثالثة سمحوا لأفرادها بغفوة في السيارة لمدة 30 دقيقة.
    اظهرت نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة ِممٌس ان من تناولوا القهوة كانوا الاكثر يقظة طوال الطريق، وان الغفوة افادت مجموعة صغار السن، لكن لم تؤثر مطلقاً في مجموعة كبار السن.
    وعن اهمية الدراسة، يقول بيري فيليب من عيادة النوم في بورديوكس / فرنسا، ان ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح المبكرة تشهد عادة حوادث سيارة كثيرة وقاتلة، وان تعرف اسباب ذلك قد يساعد في ايجاد حل لهذه المشكلة المهمة.
    ويقول ان العديد من السائقين صغار السن تحدث معهم حوادث سيارات مرتبطة بالنوم، وان الكثيرين يعتقدون ان سبب الحوادث يعود الى طيش الشباب او السلوك الخاطئ اثناء القيادة، بما في ذلك العودة متأخرين الى المنازل من البارات والملاهي. لكن الواقع قد يكون غير ذلك، اذ ان كثيراً من الضحايا قد يكونون ممن يعملون في نوبات عمل ليلية، ويعانون من الارهاق والنعاس.
    من هنا، فان الأخذ بعين الاعتبار عامل السن، سيفيد في تطوير استراتيجيات فاعلة لابقاء من يعملون في نوبات عمل ليلية، مثل سائقي الشاحنات والاطباء، يقظين ونشيطين، ومن ذلك السماح لهم بغفوة صغيرة اثناء العمل او تزويدهم ببعض القهوة.

  • #2
    الرد: الغفوة ام القهوة؟شو رأي الشباب؟؟تفضلوا لطفا؟؟

    يعطيك العافيه اختي دعاءالخليج
    تحياتي
    صقر السليل

    تعليق


    • #3
      الرد: الغفوة ام القهوة؟شو رأي الشباب؟؟تفضلوا لطفا؟؟

      هلا بك صقر السليل
      وحياك الرحمن

      اعتذر عن التأخير
      واجبك والله كبير


      يسلموكتير

      تعليق

      تشغيل...
      X