اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شعاع توصي على (اعمار) وتقدر سعره العادل عند 34 ريال

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • شعاع توصي على (اعمار) وتقدر سعره العادل عند 34 ريال

    السلام عليكم

    شعاع وفي أول تغطية لها لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية" توصي بشراء سهمها وتقدر سعره العادل عند 34.07 ريال

    أرقام 16/04/2008


    أصدرت شركة الخدمات المالية "شعاع كابيتال" تقريرا عن شركة إعمار الاقتصادية، التي تملك فيها شركة إعمار الإماراتية حصة الأغلبية والتي تقوم بتطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في مدينة رابغ، أوصت فيه بـ "شراء" سهم الشركة مٌقدرة سعره العادل عند 34.07 ريالاً سعودياً ما يوافق زيادة بأكثر من 68% عن سعر آخر إغلاق سوقي للسهم –بتاريخ التقرير- (15/04/2008) والذي سجّل 20.25 ريال.

    وحدد التقرير السعر العادل لسهم الشركة بناءا على معدل السعر العادل لثلاثة احتمالات كما يلي:


    وأكد التقرير إلى التحديات التي ستواجهها الشركة حيث أن المدينة لن تستقطب سكانا مالم يتم ايجاد فرص عمل تجذب السكان للانتقال والعيش في المدينة الجديدة، وبالرغم من العمل الجيد التي تقوم به الشركة وهيئة الاستثمار لجذب السكان إلا ان التقرير يقول أن عليهما تسريع العملية فيما لو ارادوا تحقيق هدفهم بالوصول بعدد السكان إلى مايراوح بين 1.5 – 2.0 مليون في منتصف العشرينات من هذا القرن وتوفير مليون فرصة عمل.

    وقال التقرير انه سيكون من الصعب تحديد أياً من السيناريوهات المحتملة أعلاه ستتحقق، وذلك كون المشروع لازال في بدايته ولن تتضح الأمور بشكل جلي إلا بعد عام 2012.

    وأشار التقرير إلى أن الشركة تمتلك حق تطوير أراض تبلغ مساحتها 168 كلم مربع وهو مايفوق الاراضي التي تقوم بتطويرها جميع شركات التطوير العقاري في المنطقة بما فيها "جبل عمر" و"دار الأركان" و "اعمار" و"الدار العقارية" و"صروح". كما تمتلك الشركة حق بناء وتشغيل ميناء ومنطقة صناعية.

    وأضاف التقرير أن خطة الشركة تشمل بيع 44 % من الأراضي المطورة لصالح أطراف أخرى في حين ستقوم الشركة بنفسها بتطوير 18 % من الاراضي وبناء مجمعات سكنية وتجارية عليها ومن ثم بيعها، أما الـ 38 % المتبقية فستقوم الشركة بتطويرها والاستفادة من عوائد الايجارات.
    تحياتي واحترامي للجميع

  • #2
    الرد: شعاع توصي على (اعمار) وتقدر سعره العادل عند 34 ريال

    السهم للمتابعه اللصيقه
    سهم يصلح للاستثمار طويل الاجل ( سنتين وفوق)
    2010 سعره اتوقع ثلاثه اضعاف السعر الحالي


    ابوفيصل
    تحياتي واحترامي للجميع

    تعليق

    تشغيل...
    X