وقع مصرف الإنماء و الشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية المحدودة عقد تنفيذ وربط أنظمة تقنية المعلومات وخدمات قطاع الأعمال الخاصة في المصرف.
وأوضح الأستاذ عبد المحسن الفارس الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء أن توقيع هذا العقد يأتي في إطار إستراتيجية المصرف الهادفة إلى تقديم أفضل المنتجات والحلول المالية للعملاء و على أعلى مستوى تقني. وأشار إلى ان مصرف الانماء اتخذ جميع التحضيرات والمتطلبات الفنية لمرحلة الانطلاق والتهيئة للتشغيل الفعلي.
ومن اهداف المشروع ربط أنظمة تقنية المعلومات المختلفة من خلال الأنظمة الوسيطه لتلبية احتياجات المصرف التقنية التي تم تحديدها حسب متطلبات المصرف من خلال استراتيجية تقنية المعلومات التي وضعها المصرف لكي يكون على مستوى عال من التقنية.
ويشمل نطاق عمل المشروع تجهيز البنية التحتية لهيكلية تقنية المعلومات و ربطها مع الأنظمة المالية خارج المصرف مثل نظام سبان ونظام سريع ونظام سداد ونظام سوفت وغيرها من الانظمة الاخرى ، هذا إلى جانب ربط المصرف مع الشركات والهيئات داخل المملكة من خلال تقنية

(B2B). كما سيتم انشاء قاعدة بيانات أساسية للمصرف تكون المرجع الرئيس لجميع بيانات المصرف، اضافة الى ذلك سوف يتم التحقق من جاهزية المصرف للتشغيل من خلال عمل اختبارات مكثفة لفترة محدده قبل التشغيل الفعلي تشمل تجربة واختبار جميع العمليات التي يقدمها المصرف.
الجدير بالذكر ، ان المصرف يحرص على ايجاد نظام متكامل مستفيدا من افضل ما توصلت اليه التقنية المصرفية الحديثة لضمان قيام المصرف بتقديم حلول مالية عصرية متوافقة مع الاحكام والضوابط الشرعية وتحقق تطلعات مختلف شرائح العملاء.