اعلان

Collapse
No announcement yet.

لستُ سنياً، ولستُ شيعياً، ولا أنتمي لأي فرقة من الفرق الإسلامية(2)

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • لستُ سنياً، ولستُ شيعياً، ولا أنتمي لأي فرقة من الفرق الإسلامية(2)

    رسالة إلى الأمة الإسلامية (2)
    لستُ سنياً، ولستُ شيعياً، ولا أنتمي لأي فرقة من الفرق الإسلامية لقول الله سبحانه وتعالى: {إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ }(سورة الأنعام الآية159)، بل أنا مسلم فقط لقول الله عز وجل: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ }(سورة آل عمران الآية102) ولقوله تعالى:{وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ }( سورة الأنعام الآية153) أعبد الله بما علمه سبحانه لرسوله محمد ابن عبدالله صلى الله عليه وسلم بواسطة جبريل لقول الله سبحانه وتعالى: { مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى{2} وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى{3} إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى{4} عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى{5}}(سورة النجم) لأنال مرضاة الله ومحبته، وأنجو من النار، وأفوز بالفردوس الأعلى من الجنة.
    فأنا العبد لله لدي سؤال لجميع الفرق الإسلامية بمذاهبها وعلمائها وأفرادها؛ من أمركم أن تكونوا سنة أو شيعة أو غير ذلك؟ أو من سماكم بالسنة أو الشيعة أو غيرها من الأسماء؟. فالله الملك المتصرف بما في السماوات والأرض بأمره وفعله هو من سماكم يا عباد الله بالمسلمين والدليل قوله سبحانه وتعالى: {وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيداً عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ }( سورة الحج الآية78)، والله سبحانه وتعالى هو من أمر قدوة المسلمين محمد ابن عبد الله صلى الله عليه وسلم أن يكون أول المسلمين والدليل قول الله عز وجل:{وَأُمِرْتُ لِأَنْ أَكُونَ أَوَّلَ الْمُسْلِمِينَ}(سورة الزمر الآية12)، والله سبحانه وتعالى يقول:{وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ}(سورة فصلت الآية33).
    فلا أصل للتعدد الفرق والمذاهب في الإسلام، فالدين من الله الواحد والدليل قول الله تعالى: {هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيداً }(سورة الفتح الآية 28)، وما في السماوات والأرض ملكاً لله والدليل قول الله سبحانه وتعالى: {وَلِلّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَإِلَى اللّهِ تُرْجَعُ الأُمُورُ }(سورة آل عمران الآية109)، ونحن خلقنا الله لعبادته والدليل قول الله عز وجل:{وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ }(سورة الذاريات الآية56)، وإلى الله راجعون والدليل قول الله سبحانه وتعالى: {كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ }(سورة الأنبياء الآية35).
    فإذا أردنا أن ننال مرضاة الله وجنته، فعلينا أن نعبد الله بما أمر، لا بهوى رسول الله صلى الله عليه وسلم، لأن الله سبحانه وتعالى يقول: {وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى{3} إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى{4}}، ولا بهوى أهل البيت عليهم الصلاة والسلام، ولا بهوى الصحابة رضي الله عنهم، ولا بهوى العلماء والمراجع والمشائخ جزاهم الله خيراً والدليل قول الله تعالى: {وَلاَ يَأْمُرَكُمْ أَن تَتَّخِذُواْ الْمَلاَئِكَةَ وَالنِّبِيِّيْنَ أَرْبَاباً أَيَأْمُرُكُم بِالْكُفْرِ بَعْدَ إِذْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ }( سورة آل عمران الآية80).
    ومن الخطأ الإقرار بالاختلاف بين المسلمين لأن ذلك اعتراف بالسير على خطى بني إسرائيل والدليل قول الله سبحانه وتعالى: {وَآتَيْنَاهُم بَيِّنَاتٍ مِّنَ الْأَمْرِ فَمَا اخْتَلَفُوا إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمْ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ إِنَّ رَبَّكَ يَقْضِي بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ }(سورة الجاثية الآية17)، والواجب هو الاتفاق بين المسلمين على طاعة الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم والدليل قول الله تعالى: {قُلْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَالرَّسُولَ فإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْكَافِرِينَ }(سورة آل عمران الآية32)، وقول الله تعالى:{وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَالرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ}(سورة آل عمران الآية132).
    فالاختلاف والفرقة بين المسلمين سببه الجهل بالله وأوامره، والبعد عن إتباع أوامر الله، وإتباع خطوات الشيطان والدليل قول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ}(سورة البقرة الآية208). فلو عرفنا الله حق المعرفة، واتبعنا أوامره تمام الأتباع لاجتمعنا على الله الجامع والدليل قول الله سبحانه وتعالى: {فَذَلِكُمُ اللّهُ رَبُّكُمُ الْحَقُّ فَمَاذَا بَعْدَ الْحَقِّ إِلاَّ الضَّلاَلُ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ }( سورة يونس الآية32)، وقول الله عز وجل:{قُلْ هَلْ مِن شُرَكَآئِكُم مَّن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ قُلِ اللّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ أَفَمَن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَن يُتَّبَعَ أَمَّن لاَّ يَهِدِّيَ إِلاَّ أَن يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ} (سورة يونس الآية35). ومن أسباب الاختلاف والفرقة بين المسلمين أيضاً الانشغال بأصاحب الفضل عن الله البر، والتعلق بهم من دون الله الغني، والغفلة عن قول الله سبحانه وتعالى: {ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ}(سورة الجمعة الآية4)، وقول الله عز وجل: {وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ لاَ يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَكُمْ وَلا أَنفُسَهُمْ يَنْصُرُونَ }(سورة الأعراف الآية197)، وقول الله تعالى: {فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءلُونَ }(سورة المؤمنون الآية101) وقول الله سبحانه:{يَوْمَ لَا تَمْلِكُ نَفْسٌ لِّنَفْسٍ شَيْئاً وَالْأَمْرُ يَوْمَئِذٍ لِلَّهِ }(سورة الانفطار الآية19).
    فالله سبحانه وتعالى هو الذي أرسل محمد صلى الله عليه وسلم بالهدى ودين الحق والدليل قول الله تعالى:{هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ }(سورة التوبة الآية33)، وهو سبحانه من جعل علي أبن أبي طالب كرم الله وجه وأبنائه وأحفاده عليهم الصلاة والسلام من أهل البيت، والله تعالى هو من اختص أبو بكر وعمر ابن الخطاب وعثمان ابن عفان وغيرهم من الصحابة رضي الله عنهم أجمعين بصحبة المصطفى صلى الله عليه وسلم، والله سبحانه وتعالى هو من جعل هذا عالماً وذاك مرجعاً وغيره شيخاً وصالحاً وولياً والدليل قول الله تعالى:{يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ }(سورة آل عمران الآية74)، ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.
    فرسول الله صلى الله عليه وسلم لا يملك لنفسه نفعاً ولا ضراً إلا ما شاء الله والدليل قول الله تعالى: {قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }(سورة الأعراف الآية188) فضلاً أن يملك أهل البيت عليهم السلام أو الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين أو العلماء أو المراجع أو المشائخ أو الأولياء أو الصالحين لأنفسهم أو لغيرهم نفعاً أو ضراً إلا ما شاء الله الحكيم.
    فالله الضار النافع المهيمن يأمر عباده بالاعتصام بحبل الله جميعاً وينهاهم عن الافتراق والدليل قول الله سبحانه وتعالى: {وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ}(سورة آل عمران الآية103). ألم يأن الأوان يا مسلمين أن نكون مسلمين مستسلمين منقادين مذعنين لأمر الله ونهيه كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ ألم يأن الأوان يا مسلمين أن نعيد تقييم الفرق والمذاهب الإسلامية لنستخلص منها الحق الذي نصل به جميعاً إلى نيل مرضاة الله وجنته؟ ألم يأن الأوان يا مسلمين أن نجتمع على الحق؟ألم يأن الأوان يا مسلمين أن نستأصل الفرقة والمذهبية من جسد الأمة الإسلامية؟ ألم يأن الأوان يا مسلمين أن نعيد ترميم بناء الأمة الإسلامية؟.
    هذا والله أعلم، فإن أصبت فمن الله، وأن أخطأت فمن نفسي والشيطان. اللهم يا جبار أجبر نفوس المسلمين على الحق، واهدنا صراطك المستقيم إياك نعبد وإياك نستعين سبحانك انك على كل شيءٍ قدير آمين، آمين، آمين والحمد لله رب العالمين.

    كاتب الرسالة
    هشام إبراهيم العمر
    طالب ماجستير علوم سياسية
    12/5/2008
    أرسلت هذه الرسالة إلى ما يقارب 500 موقع وبريد الكتروني لعلماء ومشائخ المسلمين ومراكز الأبحاث والدراسات الإسلامية والجهات الحكومية والمنظمات الدولية المعنية بشأن المسلمين من تاريخ 1/5/2008إلى 5/5/2008.
    رجاءً اسألوهم عن هذه الرسالة ومن لم تصله أوصلوها إليه، فحقوق الطباعة والنشر لجميع المسلمين، ولا أريد منكم جزاءً ولا شكورا، وأسأل الله أن يكون سعيكم مشكورا.

    يمكن الوصول إلى الرسالة الأولى بالبحث في الإنترنت لأنها نشرت فيما يقارب 300 منتدى وأرسلت إلى ما يقارب 200 مجموعة بريدية من 12/4/2008 إلى 30/4/2008 لأنها رسالة إلى الأمة الإسلامية. و الله الشهيد يشهد أني برئ من أي رد أو تعليق لأني لم أرد أو أعلق أو أنشر باسمي "هشام العمر" غير الرسالة الأولى إلى الأمة الإسلامية وهذه الرسالة، وسيتم الرد في رسائل أخرى إن شاء الله، وأسأل الله أن يهدي من أستخدم اسمي للمشاركة أو الرد أو التعليق إلى الصواب وأن يكرمه في الدنيا والآخرة.

  • #2
    الرد: لستُ سنياً، ولستُ شيعياً، ولا أنتمي لأي فرقة من الفرق الإسلامية(2)

    يجب عليك انت تكون على طريقة النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه

    وتترك جميع الفرق الضالة

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الإسكندرية: بل الحديث الذي في كتب السنن والمسانيد عن النبي صلى الله عليه وسلم من وجوه أنه قال:

    ((ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، واحدة في الجنة، وثنتان وسبعون في النار)).

    وروي عنه أنه صلى الله عليه وسلم قال: ((هي الجماعة)).

    وفي حديث آخر: ((هي من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي)).

    وضعفه ابن حزم. لكن رواه الحاكم في "صحيحه"،

    وقد رواه أبو داود، والترمذي، وغيرهم.

    مدونة للمشاركات عبر المنتديات
    http://aboabdulazizalslfe.blogspot.com/

    تعليق


    • #3
      الرد: لستُ سنياً، ولستُ شيعياً، ولا أنتمي لأي فرقة من الفرق الإسلامية(2)

      بارك الله بك اخي المسلم وجزاك الله خير الجزاء على ماتداولته من مفهوم صحيح ومتداول بين المسلمين الا وهو المسلم المؤمن , وليس المسلم الطائفي المتعنصر لطائفته وتحزباتها , السني , الوهابي , الحنبلي , المالكي , الشافعي , والشيعي , الجعفري , الزيدي , الحنفي , الاسماعيلي , وغيرها من المسميات مع كامل الاحترام لمعتقداتهم ومايدينون به .اليس الانتساب للاسلام والرسالة المحمدية هو الاصدق والاقرب الى الايمان . من الملاحظ والمتابع لمايدور بين الطوائف والفرق والشيع من تناحر وتنابز حتى يصل الى السباب والشتائم والتكفير والالحاد !!!!!!!!!!!! من يتحمل النتائج ومن يتحمل الاثام والمعاصي والذنوب؟ ترانا نهوي الى قاع الفتنه بايدينا وما نعلم !!!! ام نكابر على الاثم والعدوان !!!!!!!!!!!!! استغفر الله ربي واتوب اليه وانا لله وانا ايه راجعون ولاحول ولا قوة الابالله العلي العظيم . لنكن مسلمين مؤمنين والله من وراء القصد .

      تعليق


      • #4
        الرد: لستُ سنياً، ولستُ شيعياً، ولا أنتمي لأي فرقة من الفرق الإسلامية(2)

        وغيرها من المسميات مع كامل الاحترام لمعتقداتهم ومايدينون به !!!!

        نحن اهل السنة والجماعة نبرأ إلى الله من كل معتقد باطل ودين فاسد

        وندين الله بالمعتقد الصحيح الثابت عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

        وأئمة التابعين من المذاهب الأربعة وغيرهم

        أما اهل البدع من روافض وزيدية وأشاعرة وماتريدية وكل فرقة ضالة

        فهم عندنا مبتدعة ضلال

        ندعوهم إلى اتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وسنة الخلفاء الراشدين المهديين أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم

        وجميع صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم على عقيدة واحدة رضي الله عنهم أجمعين
        مدونة للمشاركات عبر المنتديات
        http://aboabdulazizalslfe.blogspot.com/

        تعليق


        • #5
          الرد: لستُ سنياً، ولستُ شيعياً، ولا أنتمي لأي فرقة من الفرق الإسلامية(2)

          لا اعرف الى متى يبقى هذا التنابز وهذا الجدال الذي ان يرد به , فمايرد به الا التفرقه والابتعاد عن روح التسامح وروح الاسلام الروح المحمدية وبالتالي يؤدي الى تحميل الاثام والالحاد والتكفير , اين نحن من سمو وقيم الرسول الاعظم وقيم السماء بروح الدين الاسلامي ودستوره القرآن ؟ هؤلاء يقولون فئة ضاله وهؤلاء يقولون فئه باغية , فالى ان نحتطب لجهنم ونكتوي بنيرانها لنعرف باننا جميعا وليس فئة واحدة كنا في ضلال وغي . فما دخلت منتدى من المنتديات الا ووجدت فيه هذه الروح العاثرة بحظها في الغي والضلالة من تكفير طائفة لطائفة وكأن الاسلام ما اكتفا من حقد اليهود والصليبيين وتكالب الاعداء عليه حتى سمحنا لتوافه العقول الغربيه بالتطاول على سيد البشر وفخر الكائنات وحبيب الله وخاتم انبيائه والمرسلين وخير من خلق ووطأ على الارض وجعل من الاسلام بؤرة للارهاب وسفك الدماء و ..... استغفر الله ربي واتوب اليه وانا لله وانا اليه راجعون ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم .يااخي كل طائفة تستطيع ان ترد على الطائفة الاخرى وبحجج هي اقوى عندها من الاخرى باعتقادها وبالدليل وبالبرهان وبالحجة . ولكن ما انيبدا النقاش حتى يبدأ السباب والشتائم والطعون والباقي ............

          تعليق


          • #6
            الرد: لستُ سنياً، ولستُ شيعياً، ولا أنتمي لأي فرقة من الفرق الإسلامية(2)

            عن أية وحدة يتحدث البعض ؟؟
            وحدة مع من يكفر صحابة نبينا ويلعنهم ويلعن أمهاتنا امهات المؤمنين ؟؟؟

            لايطالب بالوحدة مع الروافض إلا رافضي مفلس لايملك الحجة ولا يملك القدرة على الدفاع عن مخازي مذهبه فيلجأ لإساليب عبد الله بن سبأ اليهودي ليصد المسلمين عن الدفاع عن دينهم بحجة الوحدة الخرافية
            الوحدة التي ظهرت بوادرها عندما تقوى الروافض بالأمريكان في العراق



            لاوحدة مع الكفار
            ولا يجوز موالاة الكفار
            ومن والاهم فهو كافر مثلهم

            القاديانية يابو ضياف
            سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
            العصمة في مهب الريح
            وقفات مع أئمة الروافض

            تعليق


            • #7
              الرد: لستُ سنياً، ولستُ شيعياً، ولا أنتمي لأي فرقة من الفرق الإسلامية(2)

              الاخ ابو ياسر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              ارجوا ان لاتسيء فهمي او تفهمني على مالا ادعيه , فقط اريد ان ادخل بمناقشة ومناقشة منطقية بعيدا عن التجريح وبعيدا عن السب والشتم والتلميح تعتمد المصادر كافة والحجة البينة والدليل القاطع المعتمد على المصادر التالية :-
              1) الحقائق الجلية، ص 31،32،47،48
              2) بحوث في الملل والنحل، ج4 ص42
              4- مرآة الجنان، ج4 ص 277

              5 - منهاج السنة : الجزء 6، صفحة 24
              6- الحيث المرقم 2862 من كتاب صحيح البخاري موسوعة الحديث الشريف / موقع الاسلام لوزارةاالشؤون الاسلاميه والاوقاف والدعوة والارشاد

              7- كتاب منهاج السنة النبوية، الجزء 5، صفحة 55.
              8- صحيح البخاري المقدس حديث رقم 2917 المصدر

              9-السيرة الحلبية
              10- (الاستيعاب لابن عبد البر ج 1 ص 278 وابن الأثير ج 1 ص 468 والسيرة الحلبية ج 3 ص 144
              11- كنز العمال للمتقي الهندي
              12 - تاريخ ابن خلدون
              13- الحديث رقم (( 16764))
              حديث عقبة بن عامر الجهني عن النبي صلى الله عليه مسند الشاميين مسند أحمد
              14- المجموع - محيى الدين النووي ج 51 ص 377
              15- كتاب الموطأ - الامام مالك ج 2 ص 752 :
              16- السنن الكبرى - البيهقي ج 6 ص 170
              17- إرواء الغليل - الألباني ج 6 ص 61 :و62
              18- كرامات الأولياء ج: 1 ص: 116و117 (( يعرف ما في بطون الارحام _يعلم الغيب .
              19 - الحديث رقم (( 4425 )) من صحيح مسلممن فضائل علي بن أبي طالب رضي الله عنه فضائل الصحابة صحيح مسلم
              20 - الحديث رقم (( 4007 )) حديث الاستأذانالاستئذان الآداب صحيح مسلم
              وغيرها الكثير الكثير من المصادر والروايات , هل يكون الحوار عقلانيا ومسترسل ام يكون مبتورا ومجزأ ومحذوف من المنتدى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وبدون ضغائن او اي اساءة للمنفعة والاطلاع والتدبر والاستدلال لاكثر ولا اقل
              آخر اضافة بواسطة hp7260; 23-05-2008, 09:10 AM.

              تعليق


              • #8
                الرد: لستُ سنياً، ولستُ شيعياً، ولا أنتمي لأي فرقة من الفرق الإسلامية(2)



                كيف للروافض أن تتقوى بل أمريكان


                وتقرير لكروكر 85\100 من عمليات أستهداف ألأمريكان


                لحزب ألله وعصائب ألعراق أذا كان تعاون هكذا

                فكيف ألعصيان يكون

                تعليق

                تشغيل...
                X