اعلان

Collapse
No announcement yet.

السيدة عائشة تستحي من عمر رضي الله عنه وتخرج لقتال علي كرم ألله وجهه في معركه ألجمل

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • السيدة عائشة تستحي من عمر رضي الله عنه وتخرج لقتال علي كرم ألله وجهه في معركه ألجمل

    ألسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    أعذروني على هذا السؤال المحرج لكن ألأستفسار ليس حرام أو عيب




    لماذا ألسيدة عائشه تستحي من عمر رضي الله عنه وتخرج لقتال


    سيدنا ألأمام علي كرم الله وجهه


    12704 - عن عائشة قالت كنت أدخل بيتي الذي فيه رسول الله (ص) وأبي فأضع ثوبي فأقول إنما هو زوجي وأبي فلما دفن عمر معهم فوالله ما دخلته إلا وأنا مشدودة علي ثيابي حياء من عمر ( رضي ألله عنه ) ، رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح .




    مسند أحمد - مسند الأنصار.. - باقي المسند.. - رقم الحديث : ( 24480 )

    ‏- ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن أسامة ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏ ‏كنت أدخل بيتي الذي دفن فيه رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وأبي فأضع ثوبي فأقول إنما هو زوجي وأبي فلما دفن ‏ ‏عمر ‏ ‏معهم فوالله ما دخلت إلا وأنا مشدودة علي ثيابي حياء من ‏ ‏عمر.


    ألسؤال ألذي يطرح نفسه

    لماذا ألسيدة عائشه تستحي منى عمر رضي الله عنه وتخرج لقتال


    سيدنا ألأمام علي كرم الله وجهه

    أليس أطاعه اولي ألأمر افضل وخاصه اذا كان ألأمام علي كرم الله وجهه


    بدل من قتاله


    مع تحياتي ألى ألأخ أبوياسر وجميع ألأخوة في ألمنتدى

  • #2
    الرد: ألسيد عائشة تستحي من عمر رضي الله عنه وتخرج لقتال علي كرم ألله وجهه في معركه أل

    الأخ العزيز محمد

    كيف حالك ياعزيزي
    أرجو أن تكون بخير وعافية

    بالنسبة لموضوعك حول أمنا عائشة عليها السلام
    لم يثبت أنها خرجت للقتال ضد علي عليه السلام أو معه
    فقد طلب بعض الصحابة منها أن تخرج معهم لتصلح بين المسلمين لما لها من مكانة عند الجميع
    ولكونها أم للمؤمنين بنص القرآن الكريم
    والقتال الذي حدث لم يكن برضى أمنا عائشة ولا برضى علي عليه السلام
    بل حدث بسبب مؤامرة قتلة عثمان عليه السلام ، عندما خشيوا أن يتصالح المسلمين فيتفرغوا للطلب بدم أمير المؤمنين عثمان عليه السلام
    فأنقسموا إلى قسمين وتوغلوا بين الفريقين ثم افتعلوا الهجوم قبل الفجر وأوهموا كل فرقة أن الفرقة الأخرى قد هجمت عليها

    أما حياءها من عمر عليه السلام فهذا من شدة ورعها وتدينها وحياءها عليها سلام الله ورضوانه
    فالنبي عليه الصلاة والسلام زوجها وأبو بكر عليه السلام والدها
    وهما محرم لها
    ثم لما دفن عمر عليه السلام معهم في بيتها وهو ليس بمحرم لها تغير تصرفها في بيتها
    فتعاملت مع الوضع وكأن عمر عليه السلام حي يرزق
    وهذا ورع وتدين وحياء لم يبلغه غيرها من النساء

    على زوجها وعليها وعلى والدها وخلفاء والدها الراشدين الصلاة والسلام

    أرجو أن أكون قد وضحت لك الموضوع
    وإذا كنت تملك دليلا على أن أمنا عليها السلام خرجت للقتال وليس للصلح أن تضعه هنا وتقدمه لنا لنرد عليه


    حياك الله
    تحياتي للجميع

    القاديانية يابو ضياف
    سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
    العصمة في مهب الريح
    وقفات مع أئمة الروافض

    تعليق


    • #3
      الرد: ألسيد عائشة تستحي من عمر رضي الله عنه وتخرج لقتال علي كرم ألله وجهه في معركه أل



      ألسلام عليكم ألى ألأخ ولصديق ولزميل ألعزيز أبو ياسر

      أولا أشكرك على أعادة ألموضوع وا شكرك على

      عدم تفريقك بين سني أوشيعي

      أنا عن نفسي أقتنعت وأرتحت لكن

      ألمشكله تكمن هنا

      في عموم طائفتي ألسنه وألشيعه فهم مقتنعون

      أن في يوم من ألأيام ألسيدة عائشة( رضي ألله عنها)

      سلت ألسيف في وجهه ألأمام علي (كرم ألله وجهه)

      فما هو موقفك وأنت مسلم لحل هذة ألقضيه



      وألبعض يريد دلليل مادي كيف لا أعرف


      مع تحياتي لك ولكل أنسان محايد لايفرق بين

      ألمسلمين وشكرااا









      تعليق


      • #4
        الرد: ألسيد عائشة تستحي من عمر رضي الله عنه وتخرج لقتال علي كرم ألله وجهه في معركه أل

        لايوجد سني يقول أن أمنا عائشة عليها السلام سلت السيف في وجه علي عليه السلام
        ولايوجد رافضي يملك دليلا صحيحا على هذا الإدعاء

        على ذلك فالموضوع منتهي يا أخي الكريم
        ولو كان الأمر كما يزعم الروافض لعاملها علي عليه السلام كما عامل الخوارج في النهروان وغيرها
        ولم يكرمها ومن معها بعد إنتهاء المعركة التي خدع فيها الطرفان

        تحياتي للجميع

        القاديانية يابو ضياف
        سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
        العصمة في مهب الريح
        وقفات مع أئمة الروافض

        تعليق


        • #5
          الرد: ألسيد عائشة تستحي من عمر رضي الله عنه وتخرج لقتال علي كرم ألله وجهه في معركه أل

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم عضو هيئة الدعوة والارشاد بالرياض

          أولاً : لا يجوز الاستماع إلى الشبهات ولا تجوز قراءتها ؛ لأنه يَعلَق بالقلب منها ما يعلق ، ولذلك كان السلف ينهون عن سماع أهل الأهواء والبِدع ، وكانوا يقولون : الشُّـبَـه خطّافة .

          ثانيا : الرافضة أكذب الناس !
          ولا أدلّ على ذلك من قولهم في هذه الشبهة : إن عائشة رضي الله عنها سَلّت السيف في وجه الإمام عليّ رضي الله عنه ! فهذا كذب صريح رخيص مفضوح !

          وهو باطل مِن وُجوه :

          الوجه الأول : إنه يُعلَم يقينا أن عائشة ما كانت تحمل السلاح فضلا عن أن تَسلّه في وَجْه عليّ رضي الله عنه .

          الوجه الثاني : أن عليًّا رضي الله عنه كان من أشجع الناس ، فهل يُعقل أن تقف في وجهه امرأة لِتسلّ السيف في وجهه ؟!
          فالرافضة أساءوا إلى عليّ رضي الله عنه قبل أن يُسئوا إلى عائشة رضي الله عنها ، وذلك بهذا الكذب المفضوح !!

          الوجه الثالث : أن عليًّا رضي الله عنه كان يعرف قَدْر أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ، وهذا ثابت عنه رضي الله عنه ، وكانت عائشة رضي الله عنها تعرف فضل عليّ رضي الله عنه أيضا .

          بل قال لها يا أمّـه .
          ففي كُتب التاريخ أنه لَمَّا كان نهاية وقعة الْجَمَل ، وحُمِل هودج عائشة ، وإنه لَكَالْقُنْفُذ من السهام ، ونادى منادى عليٍّ في الناس : إنه لا يُتبع مُدبر ، ولا يُذَفَّف على جريح ، ولا يَدخُلوا الدُّور ، وأمَرَ عليّ نفراً أن يحملوا الهودج من بين القتلى ، وأمَر محمد بن أبي بكر وعماراً أن يَضْرِبا عليها قُبة ، وجاء إليها أخوها محمد فسألها : هل وصل إليك شيء من الجراح ؟ فقالت : لا ، وما أنت ذاك يا ابن الخثعمية ؟ وسلّم عليها عمار ، فقال : كيف أنت يا أم ؟ فقالت : لست لك بأم ؟ قال : بلى وإن كرهتِ ! وجاء إليها علي بن أبي طالب أمير المؤمنين مُسَلِّما ، فقال : كيف أنت يا أمّـه ؟ قالت : بخير ، فقال : يغفر الله لك . وجاء وجوه الناس من الأمراء والأعيان يُسَلِّمُون على أم المؤمنين رضي الله عنها .
          فهل كانت عائشة رضي الله عنها لِتسلّ السيف في وجه عليّ رضي الله عنه ، وهذا موقفه معها وموقفها معه ؟!

          وفي كُتُب التاريخ : ثم جاء عليّ إلى الدار التي فيها أم المؤمنين عائشة ، فاستأذن ودخل فَسَلَّم عليها وَرَحَّبَتْ به .
          بل أمَرَ عليّ رضي الله عنه بِجَلْدِ من نال من أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ، ففي كُتب التاريخ أن علياً رضي الله عنه لما سلّم على عائشة ورحّبت به ، ثم خَرَج من الدار ، فقال له رجل : يا أمير المؤمنين إن على الباب رجلين ينالان من عائشة ! فأمَرَ عليٌّ القعقاع بن عمرو أن يَجْلِد كل واحد منهما مائة ، وأن يُخرجهما من ثيابهما .

          ولَكَز عمّارُ رضي الله عنه الذي سبّ عائشة رضي الله عنها
          روى الإمام أحمد في فضائل الصحابة من طريق عريب بن حميد قال : رأى عمار يوم الجمل جماعة ، فقال : ما هذا ؟ فقالوا : رجل يسب عائشة ، ويقع فيها . قال : فمشى إليه عمار فقال : اسكت مقبوحا منبوحا ! اتقع في حبيبة رسول الله ؟ إنها لزوجته في الجنة .
          وفي رواية أنه قال له ذلك بعد ما لَكَزَهَ لَكزَات .

          وفي دواوين التاريخ : أن أم المؤمنين عائشة لَمَّا أرادت الخروج من البصرة بَعَثَ إليها عليّ رضي الله عنه بكل ما ينبغي من مركب وزاد ومتاع وغير ذلك ، وأذن لمن نجا ممن جاء في الجيش معها أن يَرجع إلا أن يحب المقام ، واختار لها أربعين امرأه من نساء أهل البصرة المعروفات ، وسَيَّر معها أخاها محمد بن أبي بكر ، فلما كان اليوم الذي ارتحلت فيه جاء عليٌّ فوقف على الباب وحضر الناس معه ، وخَرَجَتْ من الدار في الهودج فَوَدَّعَتِ الناس ، وَدَعَتْ لهم ، وقالت : يا بَنِيَّ لا يعتب بعضنا على بعض ، إنه والله ما كان بيني وبين عليّ في القِدَم إلا ما يكون بين المرأة وأحمائها ، وإنه على مَعتبتي لمن الأخيار . فقال عليٌّ : صَدَقْتِ ، والله ما كان بيني وبينها إلا ذاك ، وإنها لزوجة نبيكم صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة . وسار علي معها مُوَدِّعا ومُشيِّعاً أميالا ، وسَرَّحَ بَنِيهِ معها بقية ذلك اليوم .
          وهذا يدل على أن علياً رضي الله عنه لم يُرِد أن يَقتُل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ، وأنها سار معها وودّعها ، ولم يُنقل عنه كلمة واحدة في الطّعن في عائشة رضي الله عنها .

          ولذلك لَمَّا سأل بعض أصحاب عليّ علياً أن يَقْسِم فيهم أموال أصحاب طلحة والزبير ، فأَبَى عليه ، فطعن فيه السبئية ! وقالوا : كيف يحل لنا دماؤهم ولا تحل لنا أموالهم ؟ فبلغ ذلك علياً ، فقال: أيكم يحب أن تصير أم المؤمنين في سهمه ؟ فسكت القوم .

          وهذا إقرار من عليّ رضي الله عنه بأن عائشة أم المؤمنين .

          وهذا ما فهمه أصحابه رضي الله عنهم ، فقد قام عمار رضي الله عنه على منبر الكوفة فذكر عائشة ، ذكر مسيرها ، وقال : إنها زوجة نبيكم صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة ، ولكنها مما ابتليتم . رواه البخاري .

          الوجه الرابع : أن عائشة رضي الله عنها لم تخرج اصلا لِقتال عليّ رضي الله عنه ، بل خرجت بِنيّـة الإصلاح بين الفريقين .
          روى ابن أبي شيبة في المصنف والإمام أحمد في المسند من طريق قيس قال : لَمَّا بلغت عائشة رضي الله عنها بعض مياه بني عامر ليلاً نَبَحَت الكلاب عليها . فقالت : أي ماء هذا ؟ قالوا : ماء الحوأب . فوقفت ، فقالت : ما أظنني إلا راجعة . فقال لها طلحة والزبير : مهلا رحمك الله . بل تقدمين فيراك المسلمون فيُصلح الله ذات بينهم . قالت : ما أظنني إلا راجعة . إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لنا ذات يوم : كيف بإحداكن تنبح عليها كلاب الحوأب .
          ورواه الإمام أحمد وغيره .
          وصححه غير واحد من أهل العلم .
          فقد صححه الهيثمي وابن حجر .
          وقال الأرنؤوط : إسناده صحيح رجاله ثقات رجال الشيخين

          وعُـدّ هذا الحديث من أعلام نبوته صلى الله عليه وسلم ، إذ قد أخبر عن شيء لم يكن ثم كان . وهذا يدلّ على حسن قصد الصحابة رضي الله عنهم ، فقد أشار عليها الزبير وطلحة بالمضيّ لعله إذا رآها المسلمون أصلح الله ذات بينهم .

          وهذا يعني أيضا أن عائشة رضي الله عنها لم تخرج أصلا بقصد القتال . وإنما أوقع الفتنة أصحاب الفتنة وأهل البدعة والضلالة قتلة عثمان رضي الله عنه . لا كما يزعم من قلّ حظه من العلم وعُدِم نصيبه من الإيمان ممن يطعن في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم .

          الوجه الخامس : أن حياء عائشة رضي الله عنها منعها من نزع ثيابها في بيتها لَمَّا دُفِن عمر رضي الله عنه في حُجرة عائشة رضي الله عنها ، فكيف يُتصوّر أن تقف أمام عليّ رضي الله عنه لتسلّ السيف في وجهه ؟
          بل إن وقائع وقعة الْجَمَل لتثبت حياء عائشة رضي الله عنها ، إذ ثبتت في هودجها ، ولم تخرج منه لِقتال ، وهذا يُؤكِّد على أمور :
          الأول : كذب الرافضة الذين ادّعوا أن عائشة رضي الله عنها قاتلت عليًّا رضي الله عنه ، فهي لم تخرج أصلا من الهودج .
          الثاني : أنها لم تأتِ أصلا للقتال .
          الثالث : أن حياءها المعهود هو هو ، فهي لم تُغادر الهودج حتى مع كثرة ما أصابه من سِهام – كما تقدّم - .

          الوجه السادس : بُطلان ادّعاء خروج عائشة رضي الله عنها على عليّ رضي الله عنه ، فهي لم تخرج أصلا للقتال ، وإنما خََرجَت من أجل الإصلاح ، كما تقدّم .

          ويُقال للرافضي من باب التَّنَزّل معه :
          لو افترضنا أن عائشة رضي الله عنها خرجت للقتال فهي مُتّأوِّلـة في قتالها ، ولم تخرج على الحاكم ولا تُزمِع الخروج عليه وخَلعه .
          وخروج الحسين رضي الله عنه كان من أجل الخلافة ، فكُلّ طعن في عائشة رضي الله عنها في هذا الأمر فهو طعن في الحسين رضي الله عنه .

          ومع ذلك فأهل السنة يترضّون على الحسين رضي الله عنه ، ولا يَرونه خارجا على إمامه ؛ لأنه كان مُجتهدا مُتأوّلا رضي الله عنه .

          في حين أن الرافضة يَرونه خارجا ثائرا !

          فمن أوْلى الناس بالحسين رضي الله عنه ؟

          وسبق :
          الإجابات الْجَلِـيَّـة عن الشُّـبُهات الرافضية..
          http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1360

          فائدة :

          لا يجوز تخصيص علي رضي الله عنه بِقول : " عليه السلام " أو بِقول : " كرّم الله وجهه " .
          قال ابن كثير رحمه الله : وقد غلب هذا في عبارة كثير من النساخ للكتب، أن يُفْرِد عليّ رضي الله عنه ، بأن يُقال : " عليه السلام " ، من دون سائر الصحابة ، أو : " كرم الله وجهه " ، وهذا وإن كان معناه صحيحا ، لكن ينبغي أن يُسَاوى بين الصحابة في ذلك ؛ فإن هذا من باب التعظيم والتكريم ، فالشيخان وأمير المؤمنين عثمان بن عفان أولى بذلك منه ، رضي الله عنهم أجمعين .

          والله تعالى أعلم .

          تعليق


          • #6
            الرد: ألسيد عائشة تستحي من عمر رضي الله عنه وتخرج لقتال علي كرم ألله وجهه في معركه أل

            أحسنت أختي الكريمة
            كفيت ووفيت

            بارك الله فيك وجزاك عنا كل خير

            القاديانية يابو ضياف
            سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
            العصمة في مهب الريح
            وقفات مع أئمة الروافض

            تعليق


            • #7
              الرد: ألسيد عائشة تستحي من عمر رضي الله عنه وتخرج لقتال علي كرم ألله وجهه في معركه أل

              أختي خنساء
              جزاكي الله كل خير
              أخرست كل لسان ينال من أمنا عائشة رضي الله عنها وأرضاها

              تعليق


              • #8
                الرد: ألسيد عائشة تستحي من عمر رضي الله عنه وتخرج لقتال علي كرم ألله وجهه في معركه أل

                اخى ابوياسر

                اختى الخنساء اكرمكم الله واعزكم


                تعليق

                تشغيل...
                X