اعلان

Collapse
No announcement yet.

حياتنا الأجتماعيه بكل مافيها

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • حياتنا الأجتماعيه بكل مافيها

    الســلام عليكم ورحمى الله وبركاتــه

    حيتنا الأجتماعيه بأيدينا نعمرها وبأيدنا ندمرها لو كان كل منا بدأ يحل مشاكله بنفسه دون الجؤ الى أحد لتسير الحياة افضل من مايكن لا تخلوا الحياة من المشاكل فهي ملح الحياة للأسف بدأ الجميع يتضمر من مشاكله ويتضجر ويشكي الزوجه الزوج الأم الأب الأبن البنت الأخ الأخت لوكان كل منا عرف كيف يتأقلم مع مشاكله ويأخذها بصدر رحب ويعرف كيف يتعامله معها لن تجد المشاكل تتسع وتصل الى أبعد الحدود فمثلآ الزوجه بعد مرور ثلاث سنوات من زواجها تبدأ تتضجر وتشتكي من زوجها الى أهلها أو الى صديقاتها أما من ضروفه الماديه أو من تعصبه وتشدده عليها في عدم الخروج من المنزل أو من طلبات معينه له أنتي زوجه والله سبحانه وتعالى أمر الزوجه أن تطيع زوجها فيما يأمرها لو كنتي تحتوين كل مافيه من غضب وزعل أنتي الحضن الدافي الذي يرمي فيه جميع مشاكله وهمومه فلا تتضجري منه ولو كان أحواله الماديه ضعيفه فلا تنزعجي بل حاولي قدر الأمكان أن تجعليه يشعر أنك مرتاح معه ولا تهمك الماده وأيضآ حاولي الأقتصاد معه فلا تسرفي عليه وتجعليه يهرب من المنزل بسبب طلباتك التي لا تنتهي أجعليه يشعر معك بالأمان دائمآ وحينا ترينه متضايق ومهموم أبعدي الأطفال عنه حتى لا ينزعج اكثر وجلسي معه وخذي كل مافي خاطره بالكلام الطيب والمحبب لديه بهذه المعامله وهذا الأسلوب سترين حياتك الزوجيه والأجتماعيه تسعد يومآ بعد يوم
    كذلك الزوج تجده متملل من حياته لا تعرف لماذا أين طول البال أين الصبر الحياة تطلب منا الصبر والكفاح فيها تجد الزوج حينا يدخل الى بيتها يصرخ في هذا وينزعج من هذا لماذا لا اعلم انت رجل أذآ انت الأقوى فلابد أن تتحمل عبئ الحياة ومشاكلها وتتحمل المسؤليه التي كتبت عليك انت من طلب الزواج وسعى له أذآ لابد أن تعلم أن الحياة الزوجيه فيها الحلو وفيه المر في السابق كنت تمتلك الحريه دون مسؤليه أما الان يوجد هناك من ترعاه وتهتم به لو أقبلت يومآ على زوجتك فلا تجعل مشاكلك الخارجيه أو في العمل تسيطر عليك فأنت لست الوحيد من يعاني من مشاكل العمل حينا تدخل البيت أبدأ بسلام ويالكلام الطيب والمعسول لها فاهناك بعض الزوجات يمنعها الحياء فتخجل منك فلا تستطيع البدأ معك بالكلام الحلو أبدأ انت حتى تعطيها الأمان والجرائه لا تكثر الشكاوي عليها من العمل ومشاكله أرمي مشاكل العمل خلف باب منزلك لا تجعلها تشعر أنها حمل ثقيل عليك أذا كنت متأثر بشخصية والدك القويه والقاسيه معكم في السابق فتذكر أن والدك لم يتعلم العلم الذي أنت تعلمته ولم يأتي في زمن أنت جأت فيه فزمنه أقسى من زمنك تذكر أنك انت الرجل والمسؤل عن أسرتك بكاملها فلا تنسى أنك راعي وكل راعي مسؤل عن رعيته اجعل في صدرك اتساع لمشاكل الحياة الزوجيه والأجتماعيه فلا تسير الحياة الا بمجداف أسمه الصبر وقدرة التحمل اجعل حياتك تسيركماتريد بالحب والعطاء تذكر انك مثل ماتريد لابد أن تعطي وقدر ماتعطي تأخذ
    وإيضآ هناك أمهات لا يوجد لديهم قدرة تحمل لأبنائهن تجد الأم دائمآ متضجره ومتضايقه من أولادها فمثلآ لو جاء طفلها يشكي أو يبكي فبدل أن تحضنه وتسأله عما يشكي منه تجدها ترضبه أو تصده بكلمة أسكت ازعجتني الأم لو فتحت صدرها لأبنها أو لبنتها لكي تأخذ مافي داخله لكي يعلم هذا الولد أوهذه البنت أن الأم مدرسه تعلم منها قبل أن يدخل مدرسته التقرب منهم بالحب والحنان هي الطريقه الوحيده لعرف مافي داخل النفسهم وحتى لا يبحثون عن البديل كذلك الأب لابد أن لا يضع المسؤليه بكاملها على الأم فكما قال المثل يد واحده لا تصفق حتى نعيش حياتنا الأجتماعيه في سعاده وراحه لابد من التفاهم بالحب والعطاء نحن نعيش لكي نعطي لمن نحب ونسعد مع من نحب ونتحلى بصبر مع من نحب حتى لا نترك للمشاكل باب أو نافذه
    أتمنى للجميع حياة تشع بالسعاده وراحة البال
    تقبلوا مني كل تحيه طيبه
    آخر اضافة بواسطة طفولتي; 24-05-2008, 02:16 PM.

  • #2
    الرد: حياتنا الأجتماعيه بكل مافيها

    موضوع جميل طفولتي تسلم يدينك

    الله يعين على الدنيا ويحنن قلوب الأزواج على الزوجات والعكس

    مشاكل ومشاغل الحياة كل يوم تزيد

    اتمنى لكل بيت الإستقرار والسعادة في ظل طاعة الله

    تعليق


    • #3
      الرد: حياتنا الأجتماعيه بكل مافيها

      اضيف في الأساس بواسطة عاشق عنود عرض الإضافة
      موضوع جميل طفولتي تسلم يدينك

      الله يعين على الدنيا ويحنن قلوب الأزواج على الزوجات والعكس

      مشاكل ومشاغل الحياة كل يوم تزيد

      اتمنى لكل بيت الإستقرار والسعادة في ظل طاعة الله

      لاهنت اخوي الغالي عاشق
      بارك الله فيك والله يعين على الدنيا بخير
      الف شكرلك يالغلا
      تحـــيتي

      تعليق


      • #4
        الرد: حياتنا الأجتماعيه بكل مافيها

        حبيبتى ..طفولتى..
        كلامك جميل ويبدو انك صاحبة قلب طيب ورؤية واضحة ...ولكن اود ان اوضح لك فى البداية ان الانسان لا يمكن ان يحل مشكلاته بنفسه كما اوضحت فى بداية كلامك فالمشاكل تنشاْ من علاقتنا بالاخرين وحلها ايضاينشاْ من علاقتنا ببعضنا فكيف يا حبيبتى يكون عندى مشكلة مع امى مثلا واحلها وحدى دون اللجوءلاحدفالعلاقة الاجتماعية سميت هكذا لانها ترجع الى اجتماع البشر سويافهم الذين يخلقون المشكلات وهم ايضا قادرون على حلها باذن الله...
        فالعلاقة هى تبادل مصلحة ومنفعة بين الاطراف سواء كانت مصلحة مادية او معنوية (حب-تفاهم-تعاون-ثقة-.....الخ

        تعليق


        • #5
          الرد: حياتنا الأجتماعيه بكل مافيها

          السلام عليكم ورحمة الله

          نصائح سأحرص على تطبيقها عندما اصل الى الحديقه الزوجيه

          بوركتي يالغلا

          ,,,








          تعليق


          • #6
            الرد: حياتنا الأجتماعيه بكل مافيها

            من الواضح ان الغرض من حديثى لم يصل اليك فهل العلاقات الاجتماعية فقط هى الزواج اين الابوة \الامومة\ الاخوة \الصداقة \البنوة\عالعموم ربنا يعطيك اللى فى بالك واللى انت بتحلم بيه..قادر كريم

            تعليق


            • #7
              الرد: حياتنا الأجتماعيه بكل مافيها

              اضيف في الأساس بواسطة وبشر الصابرين عرض الإضافة
              حبيبتى ..طفولتى..
              كلامك جميل ويبدو انك صاحبة قلب طيب ورؤية واضحة ...ولكن اود ان اوضح لك فى البداية ان الانسان لا يمكن ان يحل مشكلاته بنفسه كما اوضحت فى بداية كلامك فالمشاكل تنشاْ من علاقتنا بالاخرين وحلها ايضاينشاْ من علاقتنا ببعضنا فكيف يا حبيبتى يكون عندى مشكلة مع امى مثلا واحلها وحدى دون اللجوءلاحدفالعلاقة الاجتماعية سميت هكذا لانها ترجع الى اجتماع البشر سويافهم الذين يخلقون المشكلات وهم ايضا قادرون على حلها باذن الله...
              فالعلاقة هى تبادل مصلحة ومنفعة بين الاطراف سواء كانت مصلحة مادية او معنوية (حب-تفاهم-تعاون-ثقة-.....الخ

              هـــلا وغلا قلبو أولآ ارحب فيك يالغلا
              ثانيآ الف شكر على الكلام الطيف والرائع هذ من ذوقك
              ثالثآ خلني افهمك كيف الطريقه لو حدث لا سمح الله مشكله مع الأم
              المعروف عن الأم دائمآ تنظر بعين الصواب حتى لو كانت تشعر في داخلها انك على حق ولكن دائمآ في داخل الأم شي أسمه الخوف من المستقبل على أبنائها
              لكن لو حدثت هذه المشكله الأفضل نحلها بأنفسنا لأن نحن خلقناها وبالحب والهدؤنستطيع حلها لأن لو أتينا بطرف أخر سوف يتسع الموضوع بشكل أكبر الأنسان هو الذي يخلق المشكله كما ورد في ردك لكن بماانه خلقها لابد أن ينهيها للعلم دائمآ الأم لا تحب أحد يتدخل بينها وبين أبنائها مهم كان حتى وأن كان اقرب الناس لها وكذلك مابين الزوجين الزوجين الأفضل أن لا أحد يتدخل بينهم الا أن كان أشتدت الأمور وتطورت الى حد الطلاق مثلآ وليعاذ بالله
              حتى وأن طالت مدة الخلاف لكل مشكله بين طرفين يكون لها حل مهما كان
              اتمنى أن اكون قد اتضح ما أقصده
              الف شكرلك ولمرورك الغالي

              تعليق


              • #8
                الرد: حياتنا الأجتماعيه بكل مافيها

                اضيف في الأساس بواسطة الذبابي عرض الإضافة
                السلام عليكم ورحمة الله


                نصائح سأحرص على تطبيقها عندما اصل الى الحديقه الزوجيه

                بوركتي يالغلا

                ,,,




                الله يبارك فيك ويخليك اخوي الغالي
                نور الموضوع يالغلا
                الف شكرلك ولمرورك
                تحــيتي

                تعليق


                • #9
                  الرد: حياتنا الأجتماعيه بكل مافيها



                  تعليق


                  • #10
                    الرد: حياتنا الأجتماعيه بكل مافيها

                    موضوع مهم واعتقد ان معظم الازواج في حاجة لمعرفة هذه الامور

                    الله يعمر بيوت كل المسلمين بالحب والخير والهدوء

                    بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: حياتنا الأجتماعيه بكل مافيها

                      اضيف في الأساس بواسطة بنت اسكندرية عرض الإضافة
                      اهلا وسهلا بك اختي الغاليه
                      والف شكرلك على المرور الغالي
                      نورتي الموضوع بمرورك يالغلا
                      تحـــيتي

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: حياتنا الأجتماعيه بكل مافيها

                        اضيف في الأساس بواسطة خنساء عرض الإضافة
                        موضوع مهم واعتقد ان معظم الازواج في حاجة لمعرفة هذه الامور

                        الله يعمر بيوت كل المسلمين بالحب والخير والهدوء

                        بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
                        هلا وغلا فيك ياكل الغلا
                        اسعدني حيل مرورك يالغلا
                        يعطيك الف عافيه قلبو ويجزاك بكل خير قلبو
                        نورتي يالغلا الموضوع
                        الف شكرلك قلبو
                        تحــيتي

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: حياتنا الأجتماعيه بكل مافيها

                          موضوع رائع متلك طفطف...

                          شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا



                          تعليق


                          • #14
                            الرد: حياتنا الأجتماعيه بكل مافيها

                            اضيف في الأساس بواسطة المهندسه نور عرض الإضافة
                            موضوع رائع متلك طفطف...

                            شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
                            هلا وغلا قلبو
                            يعطيك الف عافيه يالغلا
                            والف شكرلك قلبو
                            منوووره

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: حياتنا الأجتماعيه بكل مافيها

                              بارك الله فيك على هذا الموضوع وجعله في ميزان حسناتك

                              تعليق


                              • #16
                                الرد: حياتنا الأجتماعيه بكل مافيها

                                موضوع مهم

                                واعتقد ان معظم الازواج والاباء والامهات

                                والاخوان والاخوات

                                في حاجة لمعرفة هذه الامور


                                الله يعمر بيوت كل المسلمين

                                بالحب

                                والخير

                                والهدوء

                                بارك الله فيك

                                وجعله الله في ميزان حسناتك

                                ونفعنا الله به

                                اختي الحبيبه

                                تعليق

                                تشغيل...
                                X