اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تصميم (جينا) المستقبلي من (bmw): حينما يتم تطويع التقنية للحصول على المرونة

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • تصميم (جينا) المستقبلي من (bmw): حينما يتم تطويع التقنية للحصول على المرونة


    13th يونيو, 2008 كتبه فهد المحمود

    (جينا) هو تصميم مستقبلي BMW و قد عرض في متحف بي ام دبليو في ميونيخ الاسبوع الماضي. أبرز ما يميز هذا التصميم الجديد من BMW هو الجلد الخارجي المصنوع كاملاً من أقمشه مشدودة حول الاطار مصنوع من المعدن و أسلاك من الألياف الكربونية. الهيكل الخارجي للسيارة يتم السيطرة عليه من خلال أجهزة كهربائية هيدروليكية التي يمكنها أن تتحرك و أن تؤدي فعلا الى تغيير شكل السيارة من تحت النسيج أو الجلد إذا صح التعبير. فعلى سبيل المثال ، الأضواء الأمامية لـ(جينا) يمكن يكشف عنها أو إخفاءها عبر جلد السيارة تماماً مثل عملية رمش العيون ، ويفتح غطاء السيارة الأمامي من المركز حيث تتباعد أجزاء النسيج للكشف عن أجزاء المحرك.
    (جينا) هو من تصميم (كريس بانجل) رئيس المصممين لسيارات BMW و قد تم بناؤها قبل ست سنوات ، ولكن BMW أبقت التصميم تحت طي الكتمان حتى يوم الثلاثاء الماضي. تقول BMW أن نسيج الجلد (المصنوع من البولي يوريثين) هو مرن ودائم ومقاوم للماء. الجلد مشدود على مدى إطار الألومنيوم التي تحركه محركات كهربائية هيدروليكية تسمح لقائد السيارة بتغيير شكل جسم السيارة.
    تقول BMW أنه يمكن تغيير شكل الجسم من دون إرخاء أو إلحاق أي ضرر في النسيج. الجلد مصنوع من نسيج شفاف نسبياً لذلك يمكن رؤية الأضواء الخلفية من خلاله، و المحركات الصغيرة تشد نسيج الجلد لتكشف عن الأضواء الأمامية كما أسلفت سابقاً.
    للإطلاع على فيديو يتحدث فيه (كريس بانجل) عن (جينا
    http://www.youtube.com/watch?v=kTYiEkQYhWY
تشغيل...
X