اعلان

Collapse
No announcement yet.

مستقبل كوكب الأرض هو في أجهزة الاستشعار

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • مستقبل كوكب الأرض هو في أجهزة الاستشعار

    في الواقع ، من دون الأدوات الإلكترونية الصغيرة ، فإن الحياة الحديثة كما نعرفها سوف لن تكون كما هي الآن. فهذه الأجهزة تعتبر أساسية لطريقة عمل السيارة و الهاتف الذكي. وتستخدم كذلك بطرق جديدة للقضاء على الأمراض. حيث يعتقد بعض الخبراء أنها يمكن أن تضيف 30 عاما إلى عمر حياة الإنسان.

    بطبيعة الحال ، كانت أجهزة الاستشعار موجودة منذ عدة عقود. فعلى سبيل المثال أجهزة تنبيه الحريق الموجودة في بعض المنازل لديها اجهزة إستشعار لكشف الحرارة أو الدخان. وكذلك الكاميرات الرقمية تستخدم أجهزة الاستشعار للتحكم بخصائص الكاميرا كالضبط التلقائي للصورة . وسياراتنا لديها العديد من أجهزة الاستشعار التي تقوم بكل شيء للتحكم في ضغط الإطارات وللتشغيل الوسائد الهوائية أثناء الحوادث.

    ولكن أجهزة الاستشعار اليوم أصبحت أقوى بشكل كبير من سابقاتها - حتى أنها قد تصبح أصغر بشكل لا متناهي - والبعض منها صغير بحكم ميكرون واحد.

    حاليا ، هناك ما يقدر ب 50 مليار من هذه الأجهزة في حالة استخدام في جميع أنحاء العالم. ولكن على مدى السنوات القليلة القادمة ، فمن شأنها أن تزيد من عدد لا يقل عن 2 تريليون جهاز. وذلك يعتبر تقديرا متحفظا بعض الشيء .

    ما الذي يقود ثورة الإستشعار هذه؟

    الأولى ، الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية و خلق الطلب الضخم عليها. فأجهزة الاستشعار المدمجة في الهواتف الذكية جيروسكوب تسمح بتدوير الهاتف لكي تتحول الشاشة معها ، بل حتى تحديد الموقع، و تشغيل الضوء و الكشف عن حركات ضغط الأصابع .

    اليوم ، فإن متوسط اجهزة الإستشعار في الجهاز الذكي تصل الي حوالي 11 جهاز إستشعار، ويتوقع أن يقفز العدد إلى 25 في وقت قريب.

    ولكن ثورة الإستشعار هذه تتجه إلى ما هو أبعد من الهواتف الذكية.

    تتخذ أجهزة الاستشعار أيضا في صناعة السيارات بشكل كبير بحيث ان كل سيارة قد تحتوي على اكثر من 10 اجهزة استشعار. ويستخدم كذلك المهندسين أجهزة الاستشعار في خطوط السكك الحديدية والجسور و الأنفاق والطرق السريعة ، وكلها مصممة لكشف البنية التحتية المتداعية . شركات الطاقة تستخدم أجهزة استشعار للكشف وكشف إمدادات الطاقة الجديدة.

    في الواقع، فإن شركتي شل و هيوليت باكارد قد قاموا بشراكة لمشروع طموح يسمى CeNSE أي (الجهاز العصبي المركزي من أجل الأرض) التي تأمل من خلاله بتغطية الأرض بأجهزة استشعار تتصل مع بعضها البعض بسلاسة لتحديد مواقع النفط للإستشكافات.

    باختصار ، أجهزة الاستشعارستحول الأرض بسرعة الى كوكب افتراضي "ذكي " حيث ان كل ماهو على الأرض في نهاية المطاف - مترابط - كالإنسان والآلة وحتى الطبيعة. والإنترنت يقوم بكل شيء بربط الأشياء المتنوعة مثل الرافعات الشوكية و النظارات الشمسية من خلال شبكة كمبيوتر ضخمة ، وصحفات الإنترنيت.

    ويعتقد العديد من مدراء التكنولوجيا التنفيذيين بأن ربط كل شيء بالإنترنت سيكون أكبر تحول تقني للجنس البشري على الاطلاق سواء من حيث التكنولوجيا و مقياس فرصة العمل.

    في الواقع، في وقت سابق من هذا العام كشفت سيسكو خططها لإعادة تنظيم شركاتهم بأكملها لربط كل شيء بالإنترنيت.


    هاتف:
    0055-203 (715) 001
    0800-888 (715) 001


  • #2
    سبحانه وتعالى
    علم الانسان مالم يعلم

    فعلا العلم نور
    نسأل الله تعالى
    ان يعطينا خيره
    ويكفينا شره
    ويعطيك الصحة والعافية يارب
    يسلموكتير

    تعليق


    • #3
      شكرا اخي الكريم على هذه المعلومات المهمة تحية طيبة
      هناك امور رائعة في الحياة نراها
      بغير عيوننا إن تجنبنا التجاهل
      (راجي)

      تعليق

      تشغيل...
      X