اعلان

Collapse
No announcement yet.

مصر تنتخب رئيسها 2014

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • مصر تنتخب رئيسها 2014



    مصر - الشروق :

    يتوجه ملايين المصريين غدا إلى صنادق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية التى ستجرى على يومين.
    وكشفت قاعدة بيانات الناخبين عن أماكن التصويت الخاصة بأبرز شخصيات المشهد السياسى الحالى وكذلك رموز نظامى الحزب الوطنى والإخوان، حيث تبين استمرار قيد جميع قيادات جماعة الإخوان المسلمين الذين لم تصدر ضدهم أحكام جنائية حتى الآن.
    كما كشفت عن إعادة قيد الرئيس الأسبق حسنى مبارك بعد استبعاده سابقا بسبب صدور حكم ضده فى قضية قتل المتظاهرين، وإعادة قيد المرشح الرئاسى السابق حازم أبوإسماعيل بعدما كان مسجلا للتصويت فى الخارج منذ الاستفتاء على دستور 2012، وذلك قبل صدور حكم جنائى ضد كل منهما مؤخرا بعد موعد الغلق.
    وسيدلى عبدالفتاح السيسى بصوته لأول مرة فى حياته بعد خلعه الزى العسكرى الذى يعفى صاحبه من واجب التصويت، وذلك فى اللجنة رقم 19 بمدرسة الخلفاء الإعدادية للبنين فى شارع الخليفة المأمون بمصر الجديدة، قريبا من محل إقامته المدون فى بطاقة رقمه القومى.
    بينما سيدلى حمدين صباحى بصوته فى اللجنة رقم 26 بمدرسة السيدة خديجة بشارع الفرات من شارع العراق بقسم العجوزة بمحافظة الجيزة، قريبا أيضا من محل سكنه.
    وقال المستشار د.عبدالعزيز سالمان، الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية، إن مجرد القيد فى قاعدة بيانات الناخبين لا يعتبر سندا وحيدا لممارسة حق التصويت، بل يجب أن يكون الشخص المقيد مستوفيا الشروط التى حددها قانون مباشرة الحقوق السياسية ومنها ألا يكون محكوما عليه فى جناية ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، ولم يصدر ضده حكم بعقوبة الحبس فى جرائم السرقة والتزوير والشيكات بدون رصيد وخيانة الأمانة والتهرب من الخدمة العسكرية وغيرها من الجرائم المخلة بالشرف.
    وأضاف سالمان أنه «من حق المحبوسين احتياطيا الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات مادامت لم تصدر ضدهم أى أحكام نهائية واجبة النفاذ، بينما لا يجوز للشخص المحبوس تنفيذا لحكم قضائى أن يدلى بصوته».
    فى سياق متصل، هدد ما يعرف بتحالف دعم الشرعية، بعرقلة الانتخابات عبر إقامته فعاليات مهيبة وتظاهرات قوية بطول البلاد وعرضها.



  • #2
    بالتوفيق للاخوة في مصر الشقيقه
    آن الاوان لوضع حد للاضطرابات السياسيه وقيدادة مصر الجديده الى مايحقق اهداف المصريين
    تحياتي

    تعليق


    • #3
      «السيسي» و «صباحي» يدليان بصوتيهما وسط إجراءات أمنية مشددة



      القاهرة - وكالات :


      قام المرشح الرئاسي المصري المشير عبد الفتاح السيسي بالإدلاء بصوته صباح اليوم الاثنين في الانتخابات الرئاسية، ووصل السيسي إلى مقر لجنته بضاحية مصر الجديدة وسط إجراءات أمنية مشددة وحضور إعلامي واسع، تجدر الإشارة إلى أن جميع استطلاعات الرأي التي أجريت خلال الفترة الماضية تشير إلى أن السيسي سيحسم الانتخابات من الجولة الأولى وسيتغلب بفارق كبير جدا عن منافسه الوحيد حمدين صباحي.

      كما أدلى المرشح حمدين صباحي بصوته وذلك بلجنة السيدة خديجة النموذجية في حي المهندسين بمحافظة الجيزة، وقال صباحي للصحفيين لدى دخوله إنه يشكر كل مصري ومصرية على نزولهم في ساعات مبكرة من التصويت ويأمل ان يشهد يومي الاقتراع مشاركة كبيرة، وردا على سؤال حول تقييمه لنتائج تصويت المصريين في الخارج التي جاءت لصالح المرشح عبد الفتاح السيسي باكتساح، قال "لا يزال الوقت مبكرا للحديث عن اتجاهات التصويت لان المصريين لم يصوتوا بعد" .







      تعليق


      • #4
        العليا لانتخابات الرئاسة المصرية: مد التصويت يومًا ثالثًا




        دنيا الوطن :

        قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق عضو اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة: إنه تم مد التصويت يوما ثالثا فى انتخابات رئاسة الجمهورية.

        وأكد المستشار عبد الجيد العوامى، المتحدث باسم غرفة عمليات نادى قضاة مجلس الدولة، أنه تقرر مد الانتخابات الرئاسية إلى يوم ثالث للغد الأربعاء، على أن يتم إغلاق باب الاقتراع اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساء، وإلغاء المد الذى كان مقررا حتى العاشرة.




        تعليق


        • #5
          وكذلك هناك في سوريا انتخابات ...اهو صدفة ام تشابهت اوضاعهم؟

          نتمى ان تنجلي الغمة عن كل البلاد ويعود الامن والحرية والعدل
          هناك امور رائعة في الحياة نراها
          بغير عيوننا إن تجنبنا التجاهل
          (راجي)

          تعليق


          • #6


            النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة المصرية 2014 إلى الآن .

            .

            تعليق


            • #7
              الأرقام تؤكد: عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر



              العربية.نت، وكالات
              أظهرت بعض النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات المصرية تقدم وزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي بفارق كبير عن منافسه مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي. وأفادت مصادر قضائية أن السيسي حقق 80 في المائة بعد فرز حوالي ربع الأصوات.
              وافاد بيان لحملة السيسي أن الأخير حصل على 93.4 في المائة من الأصوات مقابل 2.9 في المائة لمنافسه الوحيد صباحي بعد فرز أكثر من 2000 لجنة.
              وقال البيان إن عدد الأصوات الباطلة بلغت حتى الآن 3.9 في المائة.
              وفي إحدى لجان حي مدينة نصر بالقاهرة، حصل السيسي على 2780 صوتا مقابل 75 صوتا لصباحي.
              وفي لجنة حدائق القبة بالقاهرة، حصل السيسي على 1765 صوتا مقابل 35 صوتا لصباحي.
              وفي لجنة حدائق حلوان بالقاهرة، جاءت النتائج 2302 صوتا للسيسي، و163 صوتا لصباحي.
              وفي لجنة عمرو بن العاص بمحافظة الدقهلية، حصل السيسي على 3075 صوتا للسيسي مقابل 36 لصباحي.
              وفي لجنة أبيس بالإسكندرية، حقق السيسي 2378 صوتا مقابل 65 لصباحي.
              وفي لجنة بحر البقر بمحافظة الشرقية، حصل السيسي على 2148 صوتا مقابل 12 لصباحي.
              وفي لجنة سفاجا بمحافظة البحر الحمر، حصد السيسي 749 صوتا مقابل 30 صوتا لصباحي.
              وفي لجنة بمدينة العريش في شمال سيناء، حقق السيسي 394 صوتا مقابل 18 لصباحي.
              وفي لجنة مركز بني عبيد بمحافظة الدقهلية، حصل السيسي على 889 صوتا مقابل 10 لصباحي.
              وأغلقت صناديق الاقتراع للانتخابات المصرية بنهاية اليوم الثالث من التصويت، مساء الأربعاء، وبدأت على الفور عمليات الفرز لمعرفة الرئيس القادم بين وزير الدفاع السابق المشير السيسي و صباحي.
              وأفاد مراسلو قناة "العربية" المنتشرون في مختلف المحافظات المصرية بأن نسبة الاقتراع غير الرسمية قد تصل إلى 40% من مجموع عدد الناخبين البالغ 54 مليوناً، وذلك بحسب عينات عشوائية.
              وبدات نتائج الانتخابات الأولية بالظهور بشكل تدريجي، فيما تعلن النتائج النهائية بشكل رسمي خلال خمسة أيامٍ على الأقل.
              وكان السيسي قد دعا الأسبوع الماضي إلى مشاركة 40 مليون ناخب في التصويت، أي ما يقرب من 80% من إجمالي عدد الناخبين.
              وربما يكون من أسباب انخفاض نسبة المشاركة أن بعض الناخبين المصريين اعتبروا فوز السيسي أمراً محسوماً، ولم يروا فائدة في الإدلاء بأصواتهم. وربما امتنع آخرون لأنهم يرفضون التصويت لرجل ذي خلفية عسكرية.
              هذا وشكلت لجنة الانتخابات الرئاسية لجاناً فرعية تتولى الإشراف على الاقتراع والفرز برئاسة أحد أعضاء الجهات أو الهيئات القضائية تشرف عليها لجان عامة. وتقوم كل لجنة فرعية بفرزٍ وحصرٍ لعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح، بحضور وكلاء المرشحين، ثم تسلم نتائج الفرز لرئيس اللجنة العامة بموجب كشف رسمي.
              بعدها تنظر اللجان العامة في صحة أو بطلان إدلاء أي ناخب بصوته. أما المرشحون فيحق لهم الطعن في القرارات الصادرة من اللجان العامة أمام لجنة الانتخابات فقط وذلك خلال يوم على الأكثر لصدور القرار محل الطعن. وتفصل اللجنة في الطعن خلال يومين.
              وتقوم اللجنة العامة بتجميع كشوف الفرز وإثبات إجمالي ما حصل عليه كل مرشح من جميع اللجان، قبل الإعلان عن عدد تلك الأصوات في حضور من يوجد من المرشحين أو وكلائهم وممثلين عن منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المصرح لهم من لجنة الانتخابات الرئاسية.
              وتعلن لجنة الانتخابات الرئاسية دون غيرها النتيجة العامة للانتخابات خلال الخمسة أيام التالية لوصول جميع محاضر اللجان العامة إليها وتنشر النتيجة في الجريدة الرسمية.
              ويعلن انتخاب رئيس الجمهورية بحصول المرشح على الأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة.





              تعليق


              • #8



                فوز المشير السيسي برئاسة مصر

                .

                تعليق


                • #9
                  المصريون يحتفلون حتى الصباح.. وصباحي يواسي أنصاره

                  93% من أصوات الناخبين تزف السيسي رئيساً لمصر





                  القاهرة - محمد خليل، أحمد إبراهيم، سباعي إبراهيم


                  اظهرت المؤشرات النهائية لعمليات فرز الأصوات التى جرت عقب انتهاء فترة التصويت فى اللجان الانتخابية لرئاسة الجمهورية التى جرت على مدار ثلاثة أيام، عن فوز المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى على منافسه حمدين صباحى بنسب تجاوزت 93%، حيث حصل السيسي على 23 مليون و381 ألف و262 صوت، أى بنسبة نسبة 92.9% بينما حصل منافسه حمدين صباحى على 830 ألف صوت، أى بنسبة 93%، وبلغ عدد الأصوات الباطلة حوالى مليون و78 الف 49 صوتاً أى بنسبة و4% أصوات باطلة.
                  ومن المقرر أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية النتيجة النهائية لعملية الانتخاب رسمياً في موعد أقصاه 5 يونيو 2014.





                  محلب: الحكومة أدت دورها على أكمل وجه وقررت الآن التقدم بالاستقالة

                  وسهر المصريون حتى الساعات الاولى من صباح أمس فى مختلف الميادين الرئيسية ابتهاجاً بالتقدم الكاسح للمرشح عبد الفتاح السيسى امام نظيره حمدين صباحى، وامتلأ ميدان التحرير بوسط القاهرة الذى اصبح رمزا للثورة عن آخره بالاسر المصرية، واطلقت الالعاب النارية فيما غابت قوات الجيش والشرطة عنه لاول مرة.
                  وقام عدد من أنصار السيسي في الشوارع بإطلاق الألعاب النارية في الهواء ورفع الأعلام المصرية وبوسترات السيسي، تعبيرًا عن فرحتهم بنتيجة الانتخابات الأولية.







                  واظهرت نتائج فرز الدوائر التى اعلنت فوزاً كبيراً للمشير السيسي، فيما ينتظر ان تعلن النتائج الرسمية فى اول يونيو حسبما اعلنت اللجنة العليا للانتخابات.
                  وقال محمد بهاء أبو شقة، المستشار القانوني لحملة السيسي، إن المشير سيلقي كلمة إلى الشعب فور الإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، موضحا "أي مرشح لابد أن يكون له رؤية يعرضها على الشعب فور فوزه".



                  (مفارقات)
                  ومن المفارقات حسب النتائج المعلنة فقد حصل السيسي على أعلى الأصوات في مسقط رأس الرئيس المعزول محمد مرسي، فقد حصل السيسي على 789 صوتاً بقرية العدوة في الشرقية، مسقط رأس الرئيس السابق محمد مرسي، مقابل 43 صوتاً حصل عليها المرشح المنافس حمدين صباحي، فيما بلغ عدد الأصوات الباطلة 18 صوتاً.
                  ومن جانبه اعلن الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور السلفي إن الحزب لم ير أي شبهة تلاعب في الانتخابات الرئاسية الحالية.


                  موظفون حكوميون يقومون بفرز الأصوات قبل ساعات من إعلان النتائج النهائية (أ.ف.ب)




                  وأكد رئيس حزب النور أن الإقبال الكبير على التصويت لم يحدث في أي انتخابات سابقة، ربما يكون أعلى من أي استحقاق انتخابي آخر، وذلك على حد تعبيره.
                  ونفى مخيون ما تردد أن الحزب قدم دعاية ولم يكن له مشاركة حقيقية في الانتخابات لدعوة الناس للتصويت، مضيفًا: "لا توجد حركة أو حزب عملوا ما عمله حزب النور، حيث إننا نظمنا مئات المسيرات وطبعنا آلاف البانرات خلال هذه الانتخابات" معتبرًا أن ما تم ترويجه مجرد حرب على الحزب بسبب الانتخابات البرلمانية القادمة.



                  (استقالة الحكومة)
                  على صعيد ذي صلة قال إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن الانتخابات الرئاسية كانت نموذجية وعبرت عن إرادة الشعب المصري.
                  واضاف أن الحكومة أنجزت ثلثي خارطة الطريق بعد إقرار الدستور واختيار الرئيس الجديد، مشيرا إلى أن المسيرة ستستكمل بمجلس النواب الذي سيعبر عن مصر وعن شعبها.





                  عبدالفتاح السيسى رئيس مصر الجديد (أ.ف.ب)




                  ووجه رئيس مجلس الوزراء رسالة للمرشح الرئاسي حمدين صباحي فحواها "لك مني كل الاحترام، وأنت رجل محترم ووطني، وأتمنى لك كل التوفيق، وأن تظل مساهماً في بناء مصر" وذلك حسب تعبيره.
                  وانتقد محلب تصريحات البعض بأن المشاركة قليلة والناخبون عازفون، وتطرق بالقول :"يجب النظر إلى النتائج والشوارع وفرحة المواطنين والواقع يتحدث عن نفسه، وشعب مصر هزم الهزيمة وتجاوز جميع التحديات التي واجهته وسيبني وطنه بإذن الله وكل من شكك في إرادة المصريين عليه أن يهدأ ويصمت وينظر لمصر بما يتناسب مع قدرها" وذلك على حد قوله.
                  وعن دور الحكومة، قال محلب أنها أدت دورها على أكمل وجه وقررت التقدم بالاستقالة عقب حلف الرئيس الجديد اليمين الدستورية، مشيرا إلى أن الحكومة مستمرة في عملها لأن الدولة لا تمتلك رفاهية تضييع الوقت وإهداره.
                  وأثنى المهندس إبراهيم محلب على أداء الجيش والشرطة في تأمين الانتخابات الرئاسية، واستطرد: "أنتم ستظلون حماة مصر"، مضيفا:"شهور قليلة وستعود الدولة أفضل ما كانت ومصر ستظل عظيمة".
                  اما حمدين صباحي فقد وجه رسالة عبر تويتر إلى أعضاء حملته الانتخابية لمواساتهم والتعبير عن ثقته بهم وجاء نص الرسالة: "الى شابات وشباب حملتى: اعتصمتم بحلمكم، دافعتم عنه ببسالة، ودفعتم الثمن.. أنتم الأشجع والأنبل والأبقى.. أثق فيكم وأفخر بكم".



                  تعليق


                  • #10


                    النتائج الشبه الرسمية
                    1- عبدالفتاح السيسي
                    2- الأوراق الباطلة
                    3 - حمدين صباحي


                    .

                    تعليق


                    • #11
                      صباحي يؤسس حزباً سياسياً.. وطعنه في النتائج مرفوض

                      مصر: اليوم الإعلان عن النتيجة الرسمية للانتخابات.. وحفل تنصيب (الرئيس) السبت بحضور رؤساء دول وحكومات




                      ملصق في القاهرة مؤيد لانتخاب السيسي رئيساً (رويترز)

                      القاهرة - مكتب الرياض، أحمد إبراهيم


                      ذكرت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر أن إعلان اسم الفائز برئاسة مصر سيكون مساء اليوم فيما سيجري حفل التنصيب الرسمي للرئيس الجديد السبت المقبل بحضور ملوك ورؤساء دول وحكومات.
                      وحسب النتائج الأولية لفرز أصوات الناخبين فقد حقق المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع السابق فوزاً ساحقاً على منافسه صباحي حيث حصد أكثر من 93 بالمائة من أصوات الناخبين مقابل 3 بالمائة لمنافسه.
                      وعلى صعيد آخر ذكرت صحيفة /المصري اليوم/ المستقلة أن مؤسسة الرئاسة المصرية تعمل حالياً على إعداد قائمة بالرؤساء والملوك الذين ستتم دعوتهم لحفل تنصيب الرئيس المنتخب المقرر إقامته بقصر الاتحادية الرئاسى بمدينة مصر الجديدة يوم السبت المقبل مشيرة الى انه من المتوقع أن تشمل الدعوات 35 زعيما على رأسهم قادة الدول الذين كان لهم موقف مؤيد لأحداث 30 يونيو التي أطاحت بحكم الإخوان ورحبوا بانتخاب عبدالفتاح السيسي رئيساً للجمهورية.
                      يأتي ذلك في الوقت الذي دعت فيه عدد من الحركات والقوى السياسية المؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين والرئيس المعزول محمد مرسى أنصارهم إلى تنظيم تظاهرات في ميدان التحرير بوسط القاهرة تزامنا مع تنصيب السيسي رئيساً جديداً لمصر للمطالبة ب"عودة مكتسبات ثورة 25 يناير والمسار الديمقراطي" فيما أكد "التحالف الوطني لدعم الشرعية" الذي تتزعمه جماعة الاخوان المسلمين انه "لن يعترف" بنتائج الانتخابات الرئاسية.
                      من جهة أخرى كشف عضو باللجنة القانونية لحملة المرشح السابق صباحى ان هذا الاخير سيبدأ فى اتخاذ الإجراءات القانونية لتحويل حركة التيار الشعبي التي يتزعمها الى حزب سياسي خلال 10 أيام تمهيداً لخوض الانتخابات البرلمانية التي من المقرر ان تجري قبل نهاية السنة الجارية.
                      وكان الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية في مصر المستشار عبدالعزيز سالمان أعلن أن اللجنة انتهت إلى رفض الطعن المقدم من المرشح الرئاسي حمدين صباحي في شأن عدد من الأمور المتعلقة بالعملية الانتخابية.
                      وقال المستشار سالمان في تصريح صحافي مساء الأحد، إن الطعن الذي تقدم به صباحي قيد برقم 2 لسنة 2014، وأن لجنة الانتخابات الرئاسية انعقدت لبحث الطعن وفحصه، واستمر انعقادها حوالي 7 ساعات، انتهت في ختامها إلى رفض الطعن.
                      وكانت اللجنة قد استمعت السبت إلى وكلاء حمدين صباحي في شأن الطعن المقدم منه، والخاص بالحصر العددي لأصوات الناخبين في عدد من اللجان العامة، ووجود دعاية مخالفة لقواعد الصمت الانتخابي لصالح المرشح المنافس عبدالفتاح السيسي في عدد من لجان الاقتراع، وإخراج عدد من مندوبي حمدين من بعض اللجان، والتصويت ليوم ثالث في الانتخابات، وغيرها من الأمور التي تضمنها الطعن الذي قضي برفضه.




                      تعليق

                      Working...
                      X