اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دور الـ ( 8 ) لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل .. متابعة

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • دور الـ ( 8 ) لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل .. متابعة



    مباريات دور الـ ( 8 ) لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل .

    .

  • #2







    دور الثمانية

    الجمعة 7 رمضان 1435هـ

    الساعة 7 مساءً

    ألمانيا × فرنسا

    الساعة 11 ليلاً

    كولومبيا × البرازيل


    *************

    السبت 8 رمضان 1435هـ

    الساعة 7 مساءً

    بلجيكا × الأرجنتين

    الساعة 11 ليلاً

    كوستاريكا × هولندا



    .



    تعليق


    • #3
      تصنيف منتخبات ربع النهائي :

      ألمانيا - 2
      البرازيل - 3
      الأرجنتين - 5
      كولومبيا - 8
      بلجيكا - 11
      هولندا - 15
      فرنسا - 17
      كوستاريكا - 28


      تعليق


      • #4


        فورتاليزا - واس


        تتجه الأنظار إلى ملعب كاستيلاو في مدينة فورتاليزا الذي يحتضن غدا مواجهة مرتقبة بين البرازيل المضيفة وجارتها كولومبيا في الدور ربع النهائي لمونديال 2014 م .
        وتأمل البرازيل التي ستلتقي غريمتها ألمانيا أو فرنسا في نصف النهائي في حال تأهلها أن تكون مواجهة كولومبيا مختلفة عما كان عليه الوضع مع جارتها الأخرى تشيلي التي أجبرت على خوض الوقت الإضافي ثم مشقة ركلات الترجيح من أجل أن يحجز المنتخب بطاقته إلى ربع النهائي، وهو الدور الذي توقف فيه مشوار أبطال العالم أربع مرات في المشاركتين الأخيرتين عامي 2006 م و2010 م .
        ولن تكون المهمة سهلة على الإطلاق أمام أصحاب الضيافة الذين وصلوا إلى المباراة النهائية في المناسبات الثلاث الأخيرة التي تجاوزوا خلالها الدور ربع النهائي عامي 1994 م و2002 م حين توجوا باللقب على حساب إيطاليا وألمانيا وعام 1998 م حين خسروا أمام فرنسا المضيفة .
        ويمني البرازيليون النفس بأن يواصلوا أيضا تفوقهم على جارهم الكولومبي الذي لم يخسروا أمامه منذ 1991 م ، حيث تواجه المنتخبان في 20 مناسبة رسمية، مناصفة بين تصفيات كأس العالم وكوبا أميركا، إضافة إلى 5 مباريات ودية.
        ولم تخسر البرازيل من مبارياتها العشر في تصفيات كأس العالم، ففازت في خمس وتعادلت في خمس، بينها في المواجهات الثلاث الأخيرة التي انتهت بنتيجة 0 - 0، فيما فازت في 8 من مبارياتها العشر في كوبا أميركا وخسرت في واحدة (1991 م في دور المجموعات) وتعادلت في أخرى (1998 م في دور المجموعات).
        فيما تطمح كولومبيا التي أذهلت الجميع بعروضها الرائعة بقيادة مدربها الأرجنتيني خوسيه بيكرمان ونجمها خاميس رودريغيز إلى استغلال بعض النواحي السلبية والإصابات في المنتخب البرازيلي التي قد تؤدي إلى انتهاء حلم البرازيل بإحراز لقبه العالمي السادس ، وتأهلت كولومبيا بعد أن تصدرت مجموعتها بثلاثة انتصارات على حساب اليونان وساحل العاج واليابان، ثم حقق العلامة الكاملة بإزاحته الاوروجواي رابعة النسخة الأخيرة (2- 0) بفضل تألق لاعبيه الواعدين خاميس رودريغيز ووخوان غييرمو كوادرادو وكاميلو تسونيغا وبابلو ارميرو.



        تعليق


        • #5

          المدرب كارلوس فالديز : كولومبيا تملك كل إمكانات التفوق على البرازيل

          ساو باولو - واس

          أكد كل من كارلوس فالديز مدافع المنتخب الكولومبي وكاميلو بارجاس حارس المرمى أن كولومبيا تملك مفاتيح الفوز على المنتخب البرازيلي في المواجهة المرتقبة بين البلدين بعد غد الجمعة في إطار منافسات دور الـ من بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.
          وأشار إلى صعوبة المواجهة في ظل تمتع البرازيل باللعب على أرضها ووسط جماهيرها.
          وقال فالديز: " إن منتخب كولومبيا تطور بشكل كبير على المستويين الذهني والرياضي ، وأثرى تفوقه وقوته يومًا بيوم ، ونحن على دراية جيدة بماهية ما نلعب من أجله ،ومن الصعوبة مواجهة منتخب يعده الكثير المرشح الأوفر حظاً في الفوز باللقب".
          وأضاف فالديز لاعب نادي سان لوربنزو الأرجنتيني أنه بمرور الوقت في البطولة تمكنا من تحقيق النتائج المرجوة وتمكنا أيضا من الارتقاء بمستوانا الفني.
          وأوضح فالديز أن الفريق الكولومبي يتمتع بالواقعية رغم شغفه بمواصلة التقدم أكثر في المونديال بعد روح الحماس والتفاؤل التي بعثتها النتائج الإيجابية في نفوس لاعبي الفريق.
          وعلق المدافع الكولومبي على مباراة منتخب بلاده المصيرية أمام نظيره البرازيلي قائلا: "البرازيل تملك بين صفوفها لاعبين متميزين يرغبون دائما في الاستحواذ على الكرة ويعرفون كيف يستفيدون من ظروف المباراة".
          من جانبه قال كاميلو بارجاس الحارس الثالث في المنتخب الكولومبي : إن النجاح الذي حققه الفريق يعود إلى قدرة المدير الفني خوسيه بيكر مان على التعرف على أسرار الكرة الكولومبية.

          **********



          الكولومبي سانشيز: لا نخشى البرازيل ولكننا نحترمهم

          كوتيا - واس

          أكد لاعب وسط المنتخب الكولومبي كارلوس سانشيز ، أن فريقه قادر على الوصول إلى نهائي المونديال، وأنهم لا يخشون مواجهة المنتخب البرازيلي صاحب الأرض في دور الثمانية لكأس العالم بعد غد الأربعاء.
          وقال سانشيز في تصريحات صحافية اليوم:"أنا مقتنع بأنه من الممكن أن نصل إلى النهائي لأننا نمتلك القدرات اللازمة، ولكن أولا علينا أن نواجه البرازيل، ولا يمكن أن نفكر في المباراة النهائية قبل أن نتخطى البرازيل".
          وشدد سانشيز على أن مواجهة البرازيل في دور الثمانية ستكون صعبة وقال: "لا نخاف المنتخب البرازيلي، ولكننا نحترمهم، لأنه الفريق المضيف وإذا كانوا قد وصلوا إلى هذه المرحلة فلابد وأن هناك سبباً مقنعا لذلك ولأنهم حققوا النتائج التي يحتاجونها".
          وأكد سانشيز أن المنتخب البرازيلي لم يظهر بالصورة التي توقعها البعض، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن كل مباراة تختلف عن الأخرى ، مشيداً بالقدرات المميزة للمنتخب البرازيلي ولكنه في الوقت نفسه رفض التركيز فقط على نيمار.

          *********


          الأرجنتيني فالدانو: كولومبيا أفضل من البرازيل فنياً

          بوجوتا - واس

          أكد الأرجنتيني خورخي فالدانو الفائز مع منتخب بلاده بلقب بطولة كأس العالم في المكسيك عام 1986 م أن البرازيل لا يمكنها أن تفوز على كولومبيا إلا بشق الأنفس في المباراة المرتقبة بين الفريقين في دور الثمانية من مونديال البرازيل 2014 م .
          وأشار فالدانو إلى أن المنتخب البرازيلي سيواجه صعوبة كبيرة في مواجهة المنتخب الكولومبي لأنه من الناحية الفنية أقل من منافسه على حد وصفه.
          وقال النجم الأرجنتيني في تصريح صحفي : إن اللاعبين البرازيليين يحسنون استغلال ظروف المباراة ، إلى جانب نيمار فهو بطل المشهد في الكرة البرازيلية إلى الآن أما باقي اللاعبين فهم يجتهدون لكنهم يرتكبون الكثير من الأخطاء عند فقدهم للكرة لإيقاف اللعب .
          وألمح فالدانو المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد الإسباني إلى أن المنتخبين الكولومبي والبرازيلي متعادلان في كل شيء، حيث تملك البرازيل النجم نيمار بينما تملك كولومبيا نجما آخر وهو جيمس رودريجيز.
          وأعرب فالدانو عن ثقته بالعمل الذي يقوم به مواطنه خوسيه بيكر مان المدير الفني للمنتخب الكولومبي الذي أكد أنه يعرف منافسه جيدا ويعد فريقه بشكل رائع من كل النواحي قبل خوض أي مباراة.
          ويواجه المنتخب الكولومبي الذي تأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى دور الثمانية من المونديال منتخب البرازيل يوم الجمعة المقبل على ملعب كاستيلاو في مدينة فورتاليزا البرازيلية .


          تعليق


          • #6


            ريو دي جانيرو - واس

            تكتسب المواجهة الأولى من ربع نهائي مونديال البرازيل 2014 م لكرة القدم بين ألمانيا وفرنسا غدا الجمعة في تمام الساعة السابعة ليلاً على ملعب ماراكانا في مدينة ريو دي جانيرو , أهمية كبيرة كونها تجمع بطلين سابقين من القارة الأوروبية التقيا في مباراة تاريخية عام 1982 م .
            ألمانيا بلغت ربع النهائي بعد أن فازت على الجزائر بشق الأنفس 2-1 بعد التمديد للأشواط الإضافية الاثنين الماضي في بورتو اليغري.
            أما فرنسا فواصلت زحفها بفوزها الصعب على نيجيريا 2- 0 في برازيليا، في مباراة تألق فيها لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي بول بوغبا .
            وكان مشوار الفريقين مشابها إلى حد ما في الدور الأول حيث حصدا 7 نقاط والصدارة ، ألمانيا على حساب البرتغال (4- 0 ) وتعادلت مع غانا (2-2) عندما كادت تخسر لولا الهدف الخامس عشر في النهائيات لميروسلاف كلوزه، ثم فازت على الولايات المتحدة (1- 0) بهدف مولر التاسع في المونديال، وفرنسا على هندوراس (3- 0)، وسويسرا (5-2) وتعادلت مع الاكوادور سلباً حيث تألق المهاجم كريم بنزيمة وسجل ثلاثة أهداف حتى الآن.
            وتمني فرنسا النفس بأن يقف التاريخ إلى جانبها مجددا وذلك لان منتخب فرنسا وصل على أقله إلى الدور نصف النهائي في المناسبات الخمس الأخيرة التي تجاوز فيها الدور الأول، وذلك عام 1958 م (حل ثالثا) و1982 م (حل رابعا) و1986 م حل ثالثا و1998 م توج باللقب ، و 2006 م وصل إلى المباراة النهائية .
            أما ألمانيا فتعد من أنجح الدول في تاريخ المسابقة، فأحرزت اللقب في 1954 م و1974 م و1990م ، وحلت وصيفة في 1966 م و1992 م و1986 م و2002 م، وثالثة في 1934 و1970 م وفي اخر نسختين عامي 2006 م و2010 م .
            من جهته قال ماتيوس الذي خاض 25 مباراة في المونديال: إن مشكلة ألمانيا تكمن في الدفاع حيث استخدم قلبا الدفاع بنديكت هوفيديس وجيروم بواتنغ في مركزي الظهير ، واذا لعبت في مركز غير اعتيادي تفتقد للايقاع ولا يمكنك تقديم الانتاجية عنها. وهذه كانت مشكلة كبيرة أمام الجزائر".
            يذكر أن الفريقان التقيا 25 مرة فازت فرنسا 11 مرة وألمانيا 8 مرات وتعادلا 6 مرات (سجلت ألمانيا 41 هدفاً مقابل 42 لفرنسا)، وبعد اللقاء الشهير في 1982 م ، تواجها المنتخبان بعد أربع سنوات في المكسيك وفازت ألمانيا في الدور عينه 2- 0 قبل أن تخسر النهائي مجدداً وهذه المرة أمام أجنتين مارادونا 2-3.
            كما التقيا في مباراة المركز الثالث عام 1958 م حيث فازت فرنسا 6-3 برباعية لهداف الدورة انذاك جوست فونتين، ويعود أول لقاء بينهما فيعام 1931 م عندما فازت فرنسا 1- 0.


            تعليق


            • #8
              ألمانيا تحتفظ بموقعها الدائم في نصف نهائي المونديال بإقصاء فرنسا بالرأس



              كتب - هاني عز الدين:
              تأهل منتخب ألمانيا لنصف نهائي كأس العالم 2014 المقامة حالياً بالبرازيل بالفوز 1-0 على فرنسا في افتتاح مباريات ربع النهائي.
              وسجل مات هوملز برأسية هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13 من عمر اللقاء.
              وستلتقي ألمانيا يوم الثلاثاء في نصف النهائي مع الفائز من لقاء البرازيل وكولومبيا الذي سينطلق في تمام العاشرة من مساء الجمعة بتوقيت القاهرة.
              وباتت ألمانيا أول منتخب في التاريخ يتأهل لنصف النهائي لأربع مرات على التوالي بعد 2002 و2006 و2010، علماً بأنها في 1990 أول منتخب يتأهل للنهائي 3 مرات على التوالي.

              ملخص الشوط الأول
              دانت السيطرة على الكرة مع انطلاقة المباراة للاعبي المنتخب الألماني المسيطرين على الكرة في منطقة وسط الملعب بسبب التغييرات التي أجراها يواخيم لوف على التشكيل.
              وجاءت الكرة الخطيرة الأولى في المباراة من عرضية فالبوينا التي تصدى لها كريم بنزيمة وسددها بجوار قائم مانويل نوير "ق 7".
              وتقدم المنتخب الألماني برأسية مات هوملز من ركلة حرة حولها توني كروس على رأس مدافع دورتموند الذي أودعها شباك لوريس "ق 13".
              وبعد مجموعة من التمريرات بين لاعبي المنتخب الألماني وصلت الكرة لميروسلاف كلوزة لكن تداخل ديبشي وسقوط اللاعب جعل الألمان يطالبون بركلة جزاء لكن الحكم لم يحتسب شيئاً "ٌ 24".
              وجد لاعبو الألماني الفرصة سانحة لاختراق الدفاع الفرنسي من العمق عن طريق التمريرات القصيرة فيما فشل الفرنسيين في عمل اي ردة فعل.
              وضاعت أسهل فرصة للديوك الفرنسية من عرضية فالبيوينا التي تصدى لها بنزيمة وحولها صاحب الهدف هوميلز لركنية بعد تصدي نوير "ق 34".
              وفي أول نشاط حقيقي للديوك حصلت فرنسا على ثلاث ركنيات انتهت برأسية من ساكو فوق عارضة حارس بايرن ميونيخ نوير.
              وفي الدقيقة 42 مرر ساكو عرضيى على رأس كريم بنزيمة لكن رأسية لاعب ريال مدريد تصدى لها هوملز ببراعة لينتهي الشوط الأول بتقدم ألماني بهدف.

              ملخص الشوط الثاني
              بدأ المنتخب الفرنسي بمنتهى القوة الشوط الثاني من أجل التعديل وحصل على ركلة حرة حولها إيفرا ضعيفة في أيدي نوير "ق 2".
              ومرر المنطلق توني كروس تمريرة على الجانب الأيسر لمسعود أوزيل الذي حولها أرضية في اتجاه كلوزة لكن الدفاع أبعدها "ق 6".
              ونال سامي خضيرة البطاقة الصفراء لايقاف جريزمان في منتصف الملعب "ق 54".
              وانطلق بليس ماتويدي بسرعة من على الجانب الأيسر وحول عرضية أبعدها القادم من الخلف باستيان شفاينشتايجر "ق 59".
              وكاد رفائيل فاران أن ينجح في تعديل النتيجة عندما تلقى عرضية كاباي لكن نوير أمسك الكرة ببراعة "ق 60".
              ودخل أندريا شورليه في تشكيل المنتخب الألماني بدلاً من ميروسلاف كلوزة في الدقيقة 69 ليدخل مولر في الوسط ويلعب شورله بدلاً منه على الطرف.
              وردت فرنسا بإخراج ممادو ساكو ليدخل لوران كوسيليني "ق 71".
              وصوب جريزمان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار قائم الحارس مانويل نوير "ق 72".
              وقبل ريمي بدلاً من كاباي في تشكيلة منتخب فرنسا قبل النهاية بـ17 دقيقة.
              ورد عليه شورليه المنطلق من على الجانب الأيمن بتصويبة تصدى لها الحارس هوجو لوريس "ق 73".
              ونالت ألمانيا البطاقة الصفراء الثانية لها بتداخل عنيف من باستيان شفاينشتايجر على جريزمان "ق 79".
              وفي هجوم مرتد ألماني سريع مرر أوزيل لمولر لتذهب منه الكرة لشورليه لكن كرته تصدى لها هوجو لوريس "ق 81".
              ودخل مايو جوتزه بدلاً من مسعود أوزيل قبل 8 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء.
              وقبل النهاية بخمس دقائق خرج ماثيو فالبوينا ليدخل العنصر الأخير في تشكيلة فرنسا أوليفر جيرو لتعزيز الهجوم من أجل تعديل قاتل للنتيجة.
              وأهدر شورليه من جديد فرصة تعزيز التقدم الألماني بعد مرور مولر من المدافع من الجهة اليمنى قبل أن يرسل عرضية لشورليه ليسددها في المدافع "ق 87".
              نجح مات هوملز صاحب الهدف في إيقاف خطورة الهجوم الفرنسي في أكثر من مناسبة.
              وفي أخر تغييرات ألمانيا خرج توني كروس ليدخل لاعب بروسيا مونشجلادباخ كريستوف كرامير "ق 92".
              وفي الدقيقة 94 الأخيرة من الوقت بدل الضائع سدد بنزيمة في أيدي العملاق نوير الذي منعها من هز الشباك لتنتهي المباراة بفوز ألماني.


              حقائق ومعلومات عن المنتخبين

              * 17 هدف هي حصيلة الأهداف التي تم تسجيلها في اخر ثلاث مواجهات بين المنتخبين.
              * المانيا لم تخسر من فرنسا منذ مباراة عام 1958 حين خسرت 3-6.
              * اخر مواجهة بين الفريقين كانت ودية وبالتحديد في عام 2013 وانتهت بفوز الماكينات.
              * المانيا وصلت مرحلة نصف النهائي في أخر ثلاث مشاركات بكأس العالم.
              * المانيا لم تخسر 15 مباراة دولية وهو ما لم يحققه أي منتخب في كأس العالم.
              * كل أهداف فرنسا في كأس العالم تم تسجيلها من داخل منطقة الجزاء.
              * فرنسا خسرت فقط مباراة واحدة من اجمالى 10 مباريات لعبتها على الأرض البرازيلية.







              ***************



              الهدف الألماني الوحيد

              شاهد





              لقطات من المباراة

              1
              2
              3
              4
              5
              6
              7
              8


              .


              تعليق


              • #9
                البرازيل تبلغ المربع الذهبي لمونديال 2014 من بوابة كولومبيا

                AFP EITAN ABRAMOVICHالمدافع البرازيلي دافيد لويز

                ضرب السيليساو البرازيلي موعدا مع نظيره "المانشافت" الألماني في الدور نصف النهائي للنسخة العشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل.
                أنهى المنتخب البرازيلي مغامرة نظيره الكولومبي العنيد بفوزه عليه بهدف وحيد في "الديربي اللاتيني" الذي أقيم بينهما الجمعة 4 يوليو، على ملعب "بلاسيدو أديرالدو كاستيلو" بمدينة فورتاليزا البرازيلية، وذلك ضمن منافسات الدور ربع النهائي لمونديال 2014 الذي تستضيفه البرازيل حتى الثالث عشر من الشهر الجاري.
                بدأ راقصو السامبا المباراة بقوة وبضغط هجومي على مرمى الخصم أسفر عن هدف مبكر سجله قائد السيليساو المدافع تياغو سيلفا في الدقيقة السابعة من انطلاق صافرة البداية بعد متابعة لكرة من ضربة زاوية من الجهة اليسرى. وتبادل المنتخبان بعد ذلك الهجمات، ولاحت عدة فرص للطرفين، ولكن لم يتمكن أي منهما من هز شباك الآخر حتى نهاية الشوط الأول.
                AFP ODD ANDERSENالمدافع البرازيلي تياغو سيلفا
                بينما ضاعف المدافع البرازيلي الآخر دافيد لويز النتيجة في الشوط الثاني بهدف رائع سجله في الدقيقة الـ 69 بتسديدة صاروخية بعيدة المدى من ضربة حرة مباشرة في الزاوية اليسرى من الحارس دافيد أوسبينا.
                AFP ODD ANDERSEN / AFPالمدافع البرازيلي دافيد لويز
                وأنعش النجم الكولومبي الصاعد الواعد جيمس رودريغيز آمال بلاده بتسجيله هدف تقليص الفارق في الدقيقة الـ 80 من ضربة جزاء، محرزاً بذلك هدفه السادس في هذا المونديال، وعزز تربعه على عرش صدارة هدافي البطولة بفارق هدفين عن كل من البرازيلي نيما ردا سيلفا، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والألماني توماس مولر.
                AFP ODD ANDERSEN / AFPهدف النجم الكولومبي الصاعد الواعد جيمس رودريغيز
                وحاول الكولومبيون تعديل النتيجة في الوقت المتبقي من عمر المباراة بهجمات مكثفة على مرمى الحارس البرازيلي جوليو سيزار، ولكن البرازيليين نجحوا في الحفاظ على تقدمهم حتى صافرة النهاية، ليخرجوا فائزين (2-1)، إلا أنهم تلقوا ضربة موجعة بعد إصابة نجمهم نيمار في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.
                AFP EITAN ABRAMOVICHالنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا يتعرض لإصابة
                وودع المنتخب الكولومبي البطولة مرفوع الرأس من الدور ربع النهائي للمونديال الذي وصل إليه لأول مرة في تاريخه، وبجدارة.
                بينما صعد السيليساو البرازيلي إلى الدور قبل النهائي للمونديال، وضرب موعدا فيه مع نظيره "المانشافت" الألماني الذي كان قد تغلب بدوره على المنتخب الفرنسي بهدف وحيد سجله قلب الدفاع ماتس هوملز في الدقيقة الـ 13 من زمن اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الجمعة ايضا، على ملعب "ماراكانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو.
                المصدر: RT


                تعليق


                • #10






                  أهداف مباراة البرازيل وكولومبيا

                  البرازيل الأول
                  البرازيل الثاني
                  الكولومبي الوحيد

                  لقطات من المباراة

                  1
                  2
                  3
                  4



                  .


                  تعليق


                  • #11
                    ريو دي جانيرو - واس

                    يحتضن استاد ناسيول مانيه غارينشا في مدينة برازيليا غداً - اليوم - في تمام الساعة السابعة ليلاً مباراة قويه وصعبه تجمع منتخبا الأرجنتين وبلجيكا ضمن الدور ربع النهائي لمونديال 2014 م لكرة القدم في البرازيل.
                    وتسعى الأرجنتين إلى فك عقدة الدور ربع النهائي التي لازمتها في النسختين الأخيرتين عامي 2006 م و2010 م وفي المرتين أمام ألمانيا بركلات الترجيح والثانية برباعية نظيفة على التوالي ، فيما تمني بلجيكا النفس برد خسارة 1986 م عندما بلغت ربع النهائي للمرة الأولى والأخيرة قبل أن تخرج من دور الأربعة في أفضل إنجاز للاعبيها بقيادة انزو شيفو وجان ماري بفاف ويان كولمانس واريك جيريتس في المونديال العالمي وبخسارة أمام الأرجنتين بالذات بهدفين رائعين لدييغو ارماندو مارادونا قبل 28 عاما .
                    ويلتقي المنتخبان للمرة الخامسة في تاريخ المواجهات بينهما والثالثة التي يلتقي فيها المنتخبان في المونديال بعد الأولى في الدور الأول عام 1982 م في إسبانيا عندما فازت بلجيكا 1- 0 سجله اروين فاندنبرغ، والثانية في نصف نهائي مونديال المكسيك وردت الأرجنتين الخسارة بهدفي ماردونا.
                    وكانت المواجهة الأولى بين المنتخبين في ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية عام 1928م في امستردام وفازت المنتخب الأميركي الجنوبي 6-3، ثم التقيا وديا في بروكسل عام 1984 م وفازت الأرجنتين 2- 0.
                    وستكون مباراة الغد - اليوم - أول اختبار حقيقي للأرجنتين في البطولة كونها لم تواجه منتخبات من العيار الثقيل حتى الان وعلى الرغم من ذلك عانت الأمرين لتخطيها بتحقيقها انتصارات بشق النفس على البوسنة (2-1) وإيران (1- 0) ونيجيريا (3-2) في الدور الأول ثم سويسرا 1- 0 بعد التمديد للأوقات الإضافية في ثمن النهائي.
                    وتدرك الأرجنتين الساعية إلى اللقب العالمي الثالث بعد عامي 1978 م و1986 م ، جيدا صعوبة مهمتها أمام بلجيكا لن تكون سهلة بعد العرض الرائع لرجال المدرب مارك فيلموتس أمام الولايات المتحدة في ثمن النهائي حيث خلقوا فرصا كثيرة وسددوا 36 مرة على مرمى الحارس تيم هاوارد.

                    وتمتلك الأرجنتين رباعيا هجومياً قوياً يضم ميسي وغونزالو هيغواين وانخل دي ماريا وايزيكييل لافيتزي وسيرخيو اغويرو، بيد أن إصابة الأخير بعثرت أوراق سابيلا الذي كان يعول عليه كثيرا، كما أن ابتعاد هيغواين عن مستواه أثر سلباً على الأداء الهجومي لمنتخب بلاده وهو ما يعكس توقفه عن التهديف وقلة الأهداف التي سجلتها الأرجنتين حتى الان .
                    ولن تكون بلجيكا لقمة سائغة وستدافع عن حظوظها معتمدة على عروضها الرائعة منذ بداية المونديال ومنتشية بردها خسارتها هو الأقدم في كأس العالم عندما تغلبت على الولايات المتحدة في ثمن النهائي كون المباراة الأولى بينهما كانت في النسخة الأولى التي أقيمت عام 1930 م في الاوروجواي عندما خرج الأمريكان فائزين بثلاثية نظيفة في طريقهم إلى التأهل عن المجموعة الرابعة إلى الدور الاقصائي الذي كان نصف النهائي مباشرة بسبب مشاركة 13 منتخبا فقط (7 من أميركا الجنوبية و4 من أوروبا و2 من أميركا الشمالية)، حيث انتهى مشوارهم على يد الأرجنتين (6-1).
                    ويأمل البلجيكيون في تعويض الغياب البطولات الكبرى منذ 12 عاماً وتحديداً منذ مونديال 2002 م حيث غابوا أيضا عن كأس أوروبا 2004 م و2008 م و2012 م .
                    ويملك فيلموتس أكثر من ورقة رابحة وفي جميع الخطوط في مقدمتها حارس المرمى الشاب تيبو كورتوا محترف فريق اتلتيكو مدريد الإسباني والقائد فانسان كومباني محترف مانشستر سيتي الإنجليزي ، ودانيال فان بويتن محترف بايرن ميونيخ الألماني ، ويان فيرتونغن محترف توتنهام الإنجليزي) وهازار لدى تشلسي الإنجليزي ، واكسيل فيتسل في نادي زينيت سان بطرسبورغ الروسي ،ومروان فلايني لدى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي) وكيفن دي بروين لدى فريق فولفسبورغ الألماني ، وروميلو لوكاكو وكيفين ميرالاس محترف فريق ايفرتون ، ودريس مرتنز في فريق نابولي الإيطالي ، والواعد ديفوك اوريجي في فريق ليل .
                    من جهته أكد فيلموتس على صعوبة مهمة منتخب بلاده في مباراة الغد معرباً عن ثقته في لاعبيه ، وقال: "سنواجه منتخبا قوياً لم يقدم حتى الآن ما هو منتظر منه، ولم يجد حتى الان التوازن ،وستكون مباراة رائعة وفي جميع الأحوال لسنا خائفين .


                    تعليق


                    • #12


                      ريو دي جانيرو - واس

                      يصطدم هجوم هولندا مجدداً بدفاع صلب يجسده منتخب كوستاريكا في ربع نهائي مونديال البرازيل 2014 م لكرة القدم السبت في مدينة سالفادور دي باهيا بالبرازيل .
                      وسيكون ملعب ارينا فونتي نوفا الذي شهد خسارة إسبانيا حاملة اللقب 5-1 على يد هولندا في افتتاح مبارياته ضمن المجموعة الثانية والمباراة الأخيرة على ملعب فاتح للشهية على تسجيل الأهداف، إذ اهتزت شباكه 24 مرة في خمس مباريات، لكن ارين روبن وروبن فان بيرسي، قائدا الهجوم الأقوى في النهائيات 12 هدفاُ في أربع مباريات مقابل 5 لكوستاريكا سيتواجهان مع الدفاع الصلب هدفان في أربع مباريات مقابل 4 لهولندا .
                      هولندا وصيفة 2010 م تخطت المكسيك بشبه معجزة 2-1 في ثمن النهائي، فعندما كانت في طريقها للعودة إلى امستردام لتخلفها بهدف جيوفاني دوس سانتوس حتى الدقيقة 88، استفاد فان غال من وقت مستقطع لتبريد اللاعبين فغير تكتيكه ما فتح الباب لتسجيل هدفين قاتلين عبر ويسلي سنايدر وكلاس يان هونتيلار من ضربة جزاء، فحققت فوزها الرابع على التوالي حيث سجلت هدفين على الأقل في المباراة وهو انجاز تتقاسمه مع كولومبيا، كما أنها قلبت تأخرها للمرة الثالثة في النهائيات الحالية بعد مباراتي إسبانيا واستراليا.
                      ويصر فان غال على أن هولندا المصنفة 15 عالمياُ لن تستخف بكوستاريكا المصنفة 28 وقال : "الاعلام الهولندي لم يتوقع أن نتخطى الدور الأول، فكيف أصبحنا الان مرشحين للفوز على كوستاريكا ، مؤكداً أن الروح الرائعة التي يمتلكها الفريق هي من أوصلتنا إلى هذا الدور .
                      أما كوستاريكا التي لم يرشحها أحد للتأهل لأي دور نظرا لرفعة مستوى المنتخبات التي وقعت في مجموعتها وهي إيطاليا بطلة العالم أربع مرات خسرت من كوستاريكا (1- 0)، والاوروغواي صاحب اللقب مرتين (3-1)، وتعادلت مع إنجلترا المتوجة مرة واحدة ( 0 - 0)، فعانت كذلك بعد فوزها بعشرة لاعبين على اليونان 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1.
                      وكانت كوستاريكا على شفير حسم المباراة في وقتها الأصلي قبل أن تسجل اليونان هدفاً أجل الحسم إلى ركلات الترجيح حيث تابع نافاس تألقه وقاد منتخب بلاده إلى دور الثمانية.
                      وأكدت كوستاريكا تميزها الدفاعي في النهائيات حيث اهتزت شباكها بهدفين في أربع مباريات، الأول من ركلة جزاء للاوروغوياني ادينسون كافاني والثاني عن طريق اليوناني سقراطيس باباستاتوبولوس من مواجهة ريسيفي.
                      من جهته قال المدرب الكولومبي لكوستاريكا خوسيه لويس بينتو عن مباراة هولندا: "سنواجه فريقا رائعاً لكننا سعيدون بذلك ، ولا أعرف إلى أي حد يمكننا الذهاب، نحن نحترم هولندا لكننا نريد الفوز، وسنعطي كل شيء لتحقيق ذلك لأننا نعيش لحظة لا تتكرر مرارا في الحياة، ونعرف أن لديهم فريقا ذات مستوى عالمي لذا يجب علينا أن نعطي أقصى ما لدينا".
                      وكوستاريكا البلد الصغير العاشق للكرة يعتمد على براعة لاعب الوسط براين رويز مهاجم ارسنال الإنجليزي جويل كامبل المعار الموسم الماضي إلى اولمبياكوس اليوناني، فسيفتقد لقلب دفاعه اوسكار دوارتي المطرود في مباراة اليونان، بالإضافة إلى روي ملر المصاب.


                      تعليق


                      • #14
                        الأرجنتين بعد 24 عام تصل إلى نصف نهائي كأس العالم


                        برازيليا - أ. ف. ب:
                        بلغت الأرجنتين نصف نهائي مونديال البرازيل بفوزها على بلجيكا 1- صفر اليوم السبت على إستاد "ناسيونال مانيه غارينشا" في برازيليا في الدور ربع النهائي.
                        وسجل غونزالو هيغواين (8) الهدف.
                        وتلتقي الأرجنتين في نصف النهائي الأربعاء المقبل في ساو باولو الفائز من مباراة هولندا وكوستاريكا التي تقام في وقت لاحق الليلة .









                        تعليق


                        • #15
                          «حارس بديل» يقود هولندا لنصف نهائي مونديال البرازيل




                          سلفادور - رويترز :
                          قاد الحارس البديل تيم كرول هولندا للتأهل الى قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم بعدما تصدى لمحاولتين في الانتصار 4-3 على كوستاريكا بركلات الترجيح في دور الثمانية اليوم السبت.
                          ودخل كرول بدلا من الحارس الأساسي يسبر سيلسن في نهاية الوقت الإضافي ليتصدى لركلتي ترجيح من برايان رويز ومايكل اومانا بعد التعادل بدون أهداف في الوقت الأصلي ثم الإضافي.
                          وستلتقي هولندا مع الارجنتين في الدور قبل النهائي، وبدت هولندا الفريق الأقرب للتسجيل في الشوط الأول لكنها أخفقت في كسر مقاومة كوستاريكا الحصان الاسود للبطولة.
                          وانقذ كيلور نافاس حارس كوستاريكا سلسلة من المحاولات بينها واحدة من روبن فان بيرسي بعد 21 دقيقة وأخرى من ممفيس ديباي وثالثة من فيسلي سنايدر من ركلة حرة.
                          وبدأت هولندا وفي تشكيلتها الأساسية المهاجم الشاب ممفيس ديباي وقلب الدفاع برونو مارتنز إندي بينما اختارت كوستاريكا جوني اكوستا لتعويض غياب اوسكار دوارتي الموقوف وهو التغيير الوحيد الذي دخل على التشكيلة التي هزمت اليونان بركلات الترجيح في دور الستة عشر.
                          ويعود مارتنز إندي كأحد لاعبي قلب الدفاع الثلاثة بينما فضل المدرب لويس فان جال اختيار ديباي على الظهير الايسر بول فرهاخ في تغييرين دخلا على تشكيلة هولندا التي لعبت أمام المكسيك في الدور السابق، وغاب نايجل دي يونج عن المباراة بعد اصابته في عضلات أعلى الفخذ في الدقائق الأولى لمباراة هولندا السابقة.













                          تعليق


                          • #16
                            يعطيك العافيه اخي ناجع على الجهد المميز
                            تلقت البرازيل ضربه موجعه بغياب نيمار
                            ماذا لدى مدرب البرازيل من بديل يسد غياب نيمار ؟
                            تحياتي

                            تعليق

                            تشغيل...
                            X