اعلان

Collapse
No announcement yet.

اعتماد 12 ألف موقع جذب سياحي بالمملكة

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • اعتماد 12 ألف موقع جذب سياحي بالمملكة

    اعتماد 12 ألف موقع جذب السياحي في المملكة

    جدة: حمد العشيوان

    كشف مدير عام الإدارة العامة لتطوير المواقع السياحية بالهيئة العليا للسياحة في المملكة أسامة الخلاوي في ورقة العمل، التي قدمها لملتقى السياحة والاستثمار بجدة حول فرص الاستثمار السياحي في المملكة، أن هيئة السياحة اعتمدت 12 ألف موقع جذب سياحي في المملكة، منها 950 موقعا معتمدة من قبل مجلس إدارة الهيئة حيث سيتم التركيز عليها خلال السنوات الخمس القادمة كمشاريع سياحية تعطى للقطاع الخاص.
    وأشار الخلاوي إلى أن الهيئة تقوم الآن بعمل برنامج لتهيئة المواقع السياحية وهو عبارة عن توفير الخدمات الممكنة لتسهيل زيارة السائح لهذه المواقع، موضحا أن الهيئة الآن في المرحلة الرابعة التي تركز على إيجاد الفرص الاستثمارية من خلال تخطيط وجهات ومواقع سياحية تقدم للمستثمرين.
    وذكر الخلاوي أن عدد الرحلات السياحية القادمة إلى المملكة وصل إلى 9 ملايين رحلة منها 51% رحلات عمرة وحج، بالإضافة إلى 13% منها زيارة أقارب و6% سياحة تسوق وعطلات. وتقدر قيمة مداخيل هذه الرحلات بما يقارب 19 بليون ريال، بينما يقدر عدد الرحلات السياحية الخارجة من المملكة بنحو مليوني رحلة. وقال الخلاوي إن الهيئة حددت 21 وجهة سياحية على البحر الأحمر والخليج العربي تم تخطيط عدد منها مثل دومة الجندل والجرة وآل يزيد وجزر فرسان ورأس الطرفة والرايس في المدينة والليث.
    وأضاف أن الهيئة العليا تقوم حاليا بتطوير متنزه بري في منطقة حائل يطلق عليه "المسمى" مساحته تصل إلى 2700 كيلو متر مربع، مشيرا إلى أن الهيئة العليا قامت خلال السنتين الماضيتين بإعداد خطط تطوير لعدد من مشاريع الواجهات السياحية ودراسة تقديم الحوافز الاستثمارية وإنشاء مراكز خدمة الاستثمار السياحي في المناطق والمشاركة بالمنتديات والمعارض الدولية للسفر والاستثمار السياحي.
    وأعلن الخلاوي أن الهيئة قامت أيضا بإعداد العديد من الأعمال الهامة الهادفة لخدمة وتسهيل الاستثمارات، ودراسة الجدوى الاقتصادية لهذه المشاريع، وإعداد النماذج الاستثمارية المناسبة لكل مشروع.
    وأشار إلى أن الهيئة تقوم بمتابعة تأسيس شركات التطوير وإنشاء وتطوير قواعد البيانات اللازمة للفرص الاستثمارية. وفيما يخص تقديم الحوافز الاستثمارية، أوضح أن العمل جار على إعداد وثائق للتعاون مع البنوك المحلية ومع مجلس الغرف التجارية الصناعي والقطاعات الأخرى ذات الصلة.

    ***
    منقول

  • #2
    الرد: اعتماد 12 ألف موقع جذب سياحي بالمملكة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل تعتقد اخي العزيز ان هدا خبر مفرح ؟.
    بالعكس , يجب على المسؤولين السعوديين ان يهتموا بالصناعة والزراعة فهما السبيل الوحيد لضمان حياة طيبة للشعب السعودي , فمادا يحدث لو قل عدد السياح عندما يصبح عدد كبير من السعوديين يعتمدون على السياح في الحصول على مصدر رزقهم , سوف تتردى حالة الناس اكثر مما قبل , والسعودية قد حباها الله برزق وفير من ما يجلبه حجيج بيت الله الحرام , ان السياحة مرتبطة بالحالة الاقتصادية للناس , وما نشاهده في ايامنا هده هو ان الوضع المالي للناس في تراجع وتردي نتيجة للازمة الاقتصادية , فالدول العظام لا تعتمد على السياحة لاجل الحصول على المال , ولكن لتجعل مكانتها عند الاخرين محترمة ودات مهابة , اما الصناعة والزراعة فهي تعتمد على ما يوجد بالبلد من ثروات وجهد المنتجين , لدلك لا تفرح بزيادة عدد اماكن السياحة والسياح فهدا مضاره اكثر نفعه , وهو سيبل العاجز للوصول لما هو افضل , واتمنى ان يتزايد عدد المصانع والمزراع في السعودية بدلا من اماكن اللهو والفساد .
    وانا اسف على كلمة تسيء اليك والى الجميع , وهدى الله الجميع لما الخير والصلاح .
    وفي رعاية الله
    آخر اضافة بواسطة مسعد الداري; 26-09-2009, 10:17 AM. السبب: اخطاء عفوية

    تعليق

    تشغيل...
    X