اعلان

Collapse
No announcement yet.

الخروج من النفق

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • الخروج من النفق


    الامة العربية الآن في نفق مظلم ، لا تدري الى اين تتجه ، قيل انه ربيع عربي فاذا به خريف تعصف به الريح من كل اتجاه ، حروب ، فتن عرقيه وطائفيه ودينيه وسياسيه ، ومن كل الاصناف ؟؟ منظمات وأنظمة تمارس التطرف والقتل والدمار بكل اشكاله ؟؟ لا ندري الى متى يستمر هذا الحال ؟؟ فقد كتب الله على بني اسرائيل التيه : ( اربعين سنة يتيهون في الارض ) حين فسقوا ، اي خرجوا عن منهج الله الذي بينه لهم في توراة موسى عليه السلام ؟؟؟
    ان سنن الله لا تتغير ولا تتبدل ، مثلها مثل قوانين الفيزياء التي لا تحابي احدا ولا تنحاز ، بل هي تطبق على جميع الخلق دون استثناء ، مؤمن او كافر ، فلو قام مهندس بتصميم مبنى بطريقة خاطئه فسوف ينهار مهما كانت رتبة المهندس او مركزه الاجتماعي او المالي او السياسي ؟؟؟ فقوانين الحركة التي اكتشفها نيوتن ، ينص احد قوانينها ان لكل فعل رد فعل مساو له في المقدار ومضاد له في الاتجاه ؟؟ فان ما تعاني منه الامة لم يأت من فراغ ، وانما هو ردة فعل لما عايشته الامة من ممارسات وافعال وأحداث ، استوجبت ردود افعال متطرفه بنفس التطرف الذي عاشته الامه ولكن في الاتجاه المعاكس ؟؟؟
    لقد مارست الامة ممثلة في انظمتها بالدرجة الاولى وفي شعوبها بعد ذلك سياسات اقتصادية واجتماعيه وثقافيه وسياسيه وتعليميه، خلال العقود الماضيه ما اوجب الانحراف بالامة نحو ما سمي بالربيع العربي ، الذي تحول الى خريف قتل ودمار ياتي على الاخضر واليابس ، وقد سهل لها هذا الانحراف بل مهد له ووجهه في الخفاء او في العلن من لهم مصلحة في تحطيم الامة ، والحصول على المكاسب التي يريدونها ؟؟ لقد استشرى الفساد في كثير من الانظمة لدرجة ان البعض ممن يعتلون الكراسي او من بطاناتهم ما نهبوا اموال الامة بالمليارات من الدولارات ، دون وازع من ضمير ودون رقيب او حسيب ؟؟ في الوقت الذي لا يستطيع فيه البعض الحصول على المستوى الادنى من الحياة الكريمه ؟؟ ناهيك عن ممارسة الواسطات والمحسوبيات واساليب اللف والدوران والغش والخداع ؟؟ حتى اصبح المال الحرام في كثير من الاقطار العربيه ، هو مالا تستطيع الايادي الآثمه الوصول اليه ؟؟ فكيف تستقيم الامور مع هذه الاوضاع ؟؟؟ ( لقد وسدت الامور لغير اهلها ) ؟؟؟
    هذا فيما يتعلق بالاوضاع الداخليه ، اما ما مهدت له الدوائر الصهيونية وقوى الاستعمار ، وما دفعت الامة للانحراف بها نحو النفق المظلم فكان همها واهدافها تتمثل في امور ثلاث :
    الامر الاول : هو المحافظه على امدادات الطاقه ونهب ثروات الامة بشتى الوسائل والاساليب ؟؟ دون مراعاة لأية اعتبارات ااخلاقيه ؟؟
    الامر الثاني : ويتمثل في المحافظة على الكيان الصهيوني الغاصب ، والذي اخذ يتمدد في جسم الامة افقيا وعاموديا دون معوقات ؟؟ فان الشعله التي اضيئت في حرب غزه ، يجمع العالم باسره واوله العالم العربي على اطفائها ومحو نتائجها وآثارها ، والعدو يراها فرصة سانحة في هذه الظروف ، لتهويد الاقصى والاستيلاء على الارض الفلسطينيه وبسط نفوذه السياسي والاقتصادي في المنطقة العربية باسرها دون ادنى مقاومه ؟؟؟
    الامر الثالث : وهو محاولة القضاء على كل نظام او فكر اسلامي معتدل ، وذلك بان مهد لقيام منظمات متطرفة تحمل عنوان الاسلام ، تقتل وتكفر وتدمر باسم الاسلام ؟؟ بعيدا عن التعاليم الاسلاميه الصحيحه ، وهو بذلك يخدم المطلبين الاول والثاني اللذين لا يتحققان له لو حكم نظام اسلامي حقيقي معتدل ، يراعي منهج الاسلام الصحيح ؟؟ فكأنه يريد ان يقول لمن يفكرون في قيام نظام اسلامي حقيقي معتدل : تفضلوا هذا هو اسلامكم ؟؟ وهذه عينات منه ؟؟؟ فلا تشغلوا انفسكم وفكركم في هذا الموضوع ؟؟؟ اننا نرى ان القواعد الاجنبيه تنتشر في الاقاليم العربيه التي لها علاقة مباشرة بالبندين الاول والثاني على وجه التحديد ، بحيث تؤمن تحقيق مطالبها دون عوائق اذا ما اقتضت الاحوال التدخل العسكري ؟؟
    ان تشخيص العله هو الخطوة الاولى لايجاد العلاج المناسب ، ولست ادعي اني املك الحل السحري لما آلت اليه احوال الامه ؟؟ ولكن الامم الحية المتحضرة القوية تلجأ في مثل هذه الحالات الى علمائها وفلاسفتها ومفكريها وادبائها وفقهائها ليرسموا لها طريق الخروج من النفق المظلم ، ويعدلوا مسارها نحو طريق الخلاص لاستعادة مكانتها التي فقدتها بين الامم ؟؟ بودي لو يشكل مؤتمر من رجالات الامة المخلصين القادرين على رسم طريق الامة نحو الخلاص ، على ان تتوفر في هؤلاء الرجال صفات اهمها الا يكونوا من اتباع الانظمة وليس لهم ارتباط بها ؟؟ من المثقفين العلماء المؤهلين وخاصة اساتذة الجامعات والفلاسفة والكتاب والمفكرين ورجال الدين الفقهاء والادباء --- على ان يعقد المؤتمر دون وصاية احد ، وان لا يحدد بفترة زمنيه معينه ، بحيث يناقش بكل حرية كل الظروف والاتجاهات ويقيم احوال الامه ، ويبلور توصيات وقرارات تتبناها شعوب الامة ، وتضغط من خلالها على الانظمة لتتبني تلك القرارات ، كدستور اخلاقي للامة تهتدي بهديه وتسير على نهجه ، كي تخرج من التيه وترى النور في نهاية النفق ؟؟؟

  • #2
    الله يعينا جميعا، واسأل الله ان يعود الأمن والإستقرار على جميع الدول العربية



    هاتف:
    0055-203 (715) 001
    0800-888 (715) 001

    تعليق

    تشغيل...
    X