اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاستقرار يعم السوق بعد توقع المستثمرون نتائج المساعدة الأمريكية 24/09/08 من fxyard

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • الاستقرار يعم السوق بعد توقع المستثمرون نتائج المساعدة الأمريكية 24/09/08 من fxyard

    بسم الله الرحمن الرحيم

    التحليل اليومي لسوق تجارة العملات والمعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة Forexyard

    العناوين الرئيسية:

    الاستقرار يعم السوق بعد توقع المستثمرون نتائج المساعدة الأمريكية
    شجع المستثمرون ذلك الانخفاض التي شهدته أسعار النفط الخام، حيث كانوا يترقبون تفاصيل المساعدة الأمريكية. وكانت الحماسة الأولية تجاه خطة شراء ديون الرهن العقاري المتضررة قد تحوّلت إلى قلق بشأن الكيفية التي ستمول بها الحكومة صفقة بمقدار 700 بليون دولار بدون أن تزيد من الأعباء على دافعي الضرائب الأمريكيين. شهدت منطقة اليورو اتجاه هبوطي في ضوء البيانات السلبية، وينتظر التجار شهادات اليوم من بيرنانكي وبولسون حيث أنهم سيستمرون في طرح خطة الإنقاذ الاقتصادية الخاصة بهم.

    التحليل الاقتصادي

    الدولار الامريكي USD

    خطة الإنقاذ توّلد ثقة في الدولار الأمريكي
    اتخذ الدولار الأمريكي اتجاه صعودي على نحو مفاجئ في جلسة تداول يوم أمس، حيث ارتفع أمام جميع العملات الأساسية. في وقت مبكر من يوم التداول، بلغ الدولار أعلى مستويات في الجلسة أمام اليورو بعد لبيانات السلبية عن القطاع الصناعي في المنطقة مما جعل انتباه السوق موجهة إلى ضعف المنطقة. وفي نهاية تداول يوم أمس، اغلق الدولار عند 1.4644 أمام اليورو. كما شهد الدولار ارتفاعات ثابتة أمام الباوند والفرنك السويسري.
    كانت أكثر البيانات المؤشرة التي صدرت من أمريكا يوم أمس هي الشهادات التي أدلى بها بيرنانكس محافظ البنك الفيدرالي وبولسون سكرتير الخزانة الأمريكية أمام اللجنة البرلمانية للشؤون البنكية والعقارية والمدنية. وقد تشجع المستثمرون عند انخفاض سعر النفط الخام، حيث كانوا يترقبون تفاصيل المساعدة الأمريكية. وكانت الحماسة الأولية تجاه خطة شراء ديون الرهن العقاري المتضررة قد تحوّلت إلى قلق بشأن الكيفية التي ستمول بها الحكومة صفقة بمقدار 700 بليون دولار بدون أن تزيد من الأعباء على دافعي الضرائب الأمريكيين. ويقول المحللون أن هذا حّ من ارتفاعات الدولار. كانت السيولة قليلة في السوق، حيث لم يكن المستثمرون على ثقة بشان الحركة المستقبلية في سوق الأسهم. وقد بقي هؤلاء متجنبين للسوق حتى يهدأ الاضطراب في الأسواق المالية. وفي أخبار أخرى، كانت شهادات بينرناكي وبولسون مدعّمة للاقتراح الأولي بإعطاء الحكومة السلطة لشراء الأصول المجمدة، وهو شيء يُبدى الكونجرس تشككه تجاهه إلا إذا كانت هناك تقنيات في القانون تحمي دافعي الضرائب الأمريكيين من أي خسائر. كان لهذا الاقتراح أثير كبير على الدولار هذا الأسبوع.
    أما اليوم، فسكون أكثر البيانات الاقتصادية الأمريكية أهمية هي تقرير مبيعات المنازل الموجودة، والذي من المتوقع أن ينخفض بشكل طفيف إلى 4.3 مليون من 5.00 مليون. إن جاءت هذه البيانات متوافقة مع التوقعات، فسوف نرى استمرار تألق الدولار لأن التجار سيتطلعون حينها إلى إضافة صفقات صعودية للدولار. كما يجب أن يراقب التجار شهادات اليوم من بيرنانكي وبولسون أمام اللجنات المالية في الكونجرس مرة أخرى فيما يتعلق بخطة الإنقاذ الاقتصادية.

    اليورو EUR

    بيانات سلبية عن القطاع الصناعي تؤدي إلى انعكاس هبوطي لليورو
    أغلق اليورو جلسة داول يوم أمس بنتائج متضاربة أمام العملات الأساسية. شهد اليورو ارتفاع في معدل التذبذب، خاصةً أمام الدولار واغلق في النهاية أمامه عند مستوى 1.4644. كما تراجع اليورو يوم أمس أمام الباوند والين، ولكنه أغلق بقوة أمام الفرنك السويسري.
    كانت اكثر البيانات المؤثرة التي صدرت من منطقة اليورو يوم أمس هي مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي. وقد شهد النشاط الصناعي والنشاط في قطاع الخدمات تراجعًا في سبتمبر للشهر الرابع على التوالي، مما يشير إلى الركود في الاقتصاد على الرغم من أن القراءات الاقتصادية تجاوزت التوقعات. تراجع النشاط الصناعي في منطقة اليورو إلى أدنى مستوى خلال سبع أعوام عند 45.3 عن ما كان عليه في أغسطس عند 47.6، وكانت التوقعات هي قراءة 47.2. عندما يكون هذا المؤشر فوق 50، فإن هذا يدل على نمو القطاع الصناعي، والعكس عندما يكون تحت هذه القراءة. كما تم الإعلان يوم أمس عن إنفاق المستهلك الفرنسي، والذي دلّ على تقليل الفرنسيين لمشترياتهم في أغسطس، أما الإنتاج الصناعي فقد شهد تقلص بأكبر معدل خلال ست أعوام ونصف العام في سبتمبر، مما يشير إلى ضعف النمو الاقتصادي في الربع الثالث. تشير هذه المؤشرات إلى الحقيقة المعروفة بأن الاقتصاد الأوروبي قد أضعف من اليورو.
    واليوم ستكون أكثر المؤشرات المالية أهمية من منطقة اليورو هو المؤشر الألماني IFO لمناخ العمل،والذي يعتبر مقياس اقتصادي يعتمد على مس يتم إجراءه على 7000 مدير في قطاع العمل، وهو يعتبر مؤشر ممتاز للصحة الاقتصادية العامة. ننصح التجار بالتركيز على هذا التقرير لأنه أن جاء بقراءة أقوى من التوقعات فسوف ينتج عن ذلك تصحيح صعودي لضعف اليورو الذي بدأ يوم أمس.

    الين الياباني JPY

    استقرار الين بعد هدوء الأسواق
    كانت جلسة تداول يوم أمس فاترة نسبيًا بالنسبة للين الياباني أمام اغلب العملات. فقد كان يتحرك بين 105 و 106 أمام الدولار واغلق عند 105.64 يوم أمس. وقد تأثر الين بسلوك العملات الأخرى، والتي كانت متذبذبة في حركتها بسبب التغيرات المتسارعة في الأسواق.
    كان البيان الوحيد الذي صدر من اليابان يوم أمس هو مؤشر BSI الصناعي، وهو مقياس عام لأوضاع السوق وصحة قطاع العمل. شهد مؤشر أوضاع العمل الخاص بالشركات الصناعية الكبيرة ارتفاعًا إلى 10.0 من -15.1 في الربع الثاني، بينما ارتفع المؤشر بغير القطاع الصناعي إلى 10.2 مقابل القراءة السابقة التي كانت عند -15.3. وشهدت الشركات الصغيرة ارتفاع بسيط في أوضاع العمل، ولكنها لا تزال عند أكبر الارقام سلبية. وقد ارتفع الرأي العام في جميع الصناعات من -36.5 إلى 34.3 في الربع الثالث، مما ساعد لى استقرار الين بشكل عام.
    اليوم سنكون في انتظار الميزان التجاري الياباني ومؤشر أسعار خدمات الشركات، ومن المحتمل أن تقدم هذا المؤشرات بعض التذبذب في السوق. يجب أن يراقب التجار بعناية الأخبار الأمريكية والأوروبية حيث ستكون هذه الأخبار بمثابة العوامل المحددة لحركة الين اليوم.

    النفط الخام Crude Oil

    تراجع أسعار النفط للأسفل
    كيف يمكن تفسير الارتفاع المفاجئ في سعر النفط مؤخرًا؟ هناك وجهة نظر للمحللين مثيرة للاهتمام وهي أن سبب الارتفاع هو مناورة قام بها التجار الأقوياء دافعين بالسعر إلى الأعلى في ساعات التداول الأخيرة من موعد استحقاق عقود شهر أكتوبر للنفط الخفيف الخام وذلك في محاولة منهم لأخذ مكان في السوق. وقد بدأت التحقيقات للتحقق من صحة هذه المزاعم. ومن الممكن تبرير هذه النظرة العامة بحقيقة هناك 41.000 صفقة فقط هي التي تم بيعها إلى أشخاص آخرين، بالمقارنة مع المعدل المعتاد الذي يقع عند 200.000 في يوم التداول العادي، وعلى الرغم من ذلك يرتفع السعر بهذا المقدار التاريخي، مما يزيد بشكل آلي من الاندهاش بين المستثمرين.
    واليوم يرى التجار أن السعر يسير بشكل متوافق مع سلوك السوق. فقد انخفض النفط الخام من 120 دولار التي وصل إليها يوم الاثنين وأصبح بالقرب من 106 دولار خلال جلسة تداول اليوم. كما زاد من هذا الاتجاه الهبوطي ذلك الارتفاع الذي شهده الدولار الأمريكي والذي أعطى المستثمرين المزيد من الثقة في قوة سوق العملات. في تداول اليوم، من الموقع أن تبقى حركة الدولار بمثابة مؤشر قوة لسعر النفط الخام، خاصةً وانه سيتم الإعلان عن مخزونات النفط الخام اليوم من أمريكا، ولا يزال برنامج الإنقاذ الاقتصادي تحت المناقشة، مما قد يتسبب في ارتفاع معدلات التذبذب في السوق.

    التحليل الفني

    اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
    كان هذا الزوج يتحرك في مدى ضيق وبمعدل تذبذب مرتفع، حيث لم يكن هناك اتجاه واضح خلال الأيام الثلاثة الأخيرة. وقد فشلت عدة محاولات لاختراق مستوى الدعم 1.4500، وتتماسك حركة هذا الزوج حول مستوى 1.4650. يقدم الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة، بينما يظهر على الرسم البياني للأربع ساعات إشارات بزخم هبوطي. وينحدر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي بشكل سلبي، مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يستمر في المستقبل القريب.

    الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

    يشير الرسم البياني اليومي إلى أن الاتجاه الصعودي لم يقل كلمته الأخيرة بعد. ويظهر انحدار إيجابي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي، ويبدو أن الاتجاه الهبوطي سوف يستمر. قد يكون القرار الصائب اليوم هو البيع مع نقاط وقف قريبة.

    الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

    لا يزال زخم التداول الذي نشأ بعد الاختراق الهبوطي لنموذج العلم على الرسم البياني للأربع ساعات؛ مستمر بكامل قوته. توجد إشارات هبوطية واضحة على الرسم البياني اليومي، حيث يبدأ الرسم البياني للأربع ساعات في إعطاء الإشارات الأولى لزخم صعودي معتدل. قد يكون من المفضل اليوم البيع عند أعلى المستويات

    الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

    يوجد قناة سعرية صعودية متسعة على الرسم البياني للأربع ساعات، حيث يتحرك هذا الزوج الآن عند السفلي منها. يدعّم التقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء فكرة أن هذا الزوج سوف يتبر الحد العلوي من هذه القناة، ومن المحتمل أن يكون ذلك قبل الإجازة الأسبوعية. الاختيار الجيد اليوم هو الشراء مع نقاط وقف قريبة.

    التوصية اليومية

    الفضة Silver
    تقع هذه السلعة في منتصف حركة تصحيحية صعودية ويبدو أنها تتجه إلى سعر مرتفع للغاية. هناك قناة سعرية صعودية، كما يوجد انحدار إيجابي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي، ويعتبر اندماج هاتين الإشارتين أمر مربح لتجار الفوركس للانضمام إلى الاتجاه الصعودي.

    الكلمات المفتاحية :

    تجارة البترول |تجارة الذهب|تجارة الفضة |تجارة المعادن |تجارة النفط |تجارة عملات |تحليلات السوق |تداول عملات |حساب اسلامي |حساب تجريبي |حساب حقيقي |حساب عادي|حساب مصغر |حساب وهمي |الفوركس |
    دورة تعليمية | صرف أجنبي | فوركس

تشغيل...
X