اعلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • #21
    الرد: سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف

    اضيف في الأساس بواسطة سلطان المصري عرض الإضافة
    بعض المراجع الشيعيه التي تناولت تحريف القرآن


    1--- اصول الكافي ثقه الاسلام محمد بن يعقوب الكليني –دار التعارف –بيروت
    2--- فروع الكافي ثقه الاسلام محمد بن يعقوب الكليني – دار الاضواء –بيروت
    3--- وسائل الشيعه الي تحصيل مسائل الشريعه محمد بن الحسن الحر العاملي
    4--- من لا يحضره الفقيه محمد بن علي الحسين بن بابويه القمي (الصدوق )
    5--- بحار الانوار الجامعه لدرر اخبار الائمه الاطهار – محمد باقر المجلسي –دار احياء التراث العربي – مؤسسه التاريخ العربي – بيروت
    6--- مستدرك الوسائل حسين النوري الطبرسي
    7--- الوافي محسن الفيض الكاشاني
    8--- بصائر الدرجات الكبري في فضل آل محمد – محمد محمد بن الحسن الصفار
    9--- تفسير الصافي محمد بن الفيض الكاشاني –الاعلمي –بيروت
    10--- تفسير العياشي محمد بن مسعود العياشي – مؤسسه الاعلمي –بيروت
    11--- تفسير القمي علي بن ابراهيم القمي –دار السرور –بيروت
    12--- تفسير بيان السعاده في مقامات العباده – الحاج سلطان محمد الجنابذي الاعلمي – بيروت
    13--- البرهان في تفسير القرآن – السيد هاشم البحراني –دار الهادي –بيروت
    14--- التبيان في تفسير القرآن – ابي جعفر الطوسي –مكتب الاعلام الاسلامي –ايران
    15--- مجمع البيان في تفسير القرآن – ابو علي الفضل الطبرسي –مكتبه الحياه –بيروت
    16--- مرآه الانوار ومشكاه الاسرار –او (مقدمه البرهان في تفسير القرآن ) ابي الحسن الشريف النباطي الفتوني – ايران
    17--- البيان في تفسير القرآن – ابو القاسم الخوئي –مؤسسه الاعلمي – بيروت
    18--- رجال الكشي لابي عمرو محمد الكشي – تقديم احمد الحسيني
    19--- رجال النجاشي لابي العباس احمد بن علي النجاشي – دار الاضواء –بيروت
    20--- لؤلؤه البحرين في الإجازات وتراجم رجال الحديث – يوسف البحراني – الاضواء – بيروت
    21--- رجال العلامه الحلي – الحسن بن يوسف بن المطهر الحلي –دار الذخائر –قم – ايران
    22--- روضات الجنات في احوال العلماء والسادات – محمد باقر الخوانساري – الدار الاسلاميه – بيروت
    23--- تنقيح المقال – للمامقاني
    24--- جامع الرواه – محمد بن علي الاردبيلي – دار الاضواء – بيروت 25--- رجال الطوسي – محمد بن الحسن الطوسي –دار الذخائر – قم –ايران
    26--- ( الكني والالقاب ) عباس القمي
    27--- الفهرست – للطوسي
    28--- نقباء البشر في القرن الرابع عشر – اغا بزرك الطهراني
    29--- اعيان الشيعه – محسن الامين
    30--- طبقات اعلام الشيعه – اغا بزرك الطهراني
    31--- الذريعه الي تصانيف الشيعه – اغا بزرك الطهراني
    32---امل الآمل – محمد بن الحسن الحر العاملي – دار الكتاب الاسلامي – قم ايران
    33--- منهاج البراعه في شرح نهج البلاغه – ميرزا حبيب الله الهاشمي الخوئي – مؤسسه الوفاء – بيروت
    34--- شرح نهج البلاغه – ميثم البحراني – ط- ايران
    35--- القرآن ودعاوي التحريف – رسول جعفريان – قم ايران
    36--- ارآء حول القرآن – السيد علي الفاني الاصفهاني – دار الهادي – بيروت
    37--- لمحات في تاريخ القرآن – محمد علي – منشورات الاعلمي –
    38--- عقائد الاماميه – محمد رضا مظفر – دار الصفوه – بيروت
    39--- عقائد الاثني عشريه – ابراهيم الموسوي الذنجاني – الاعلمي – بيروت
    40--- الصراط المستقيم الي مستحقي التقديم –زين الدين ابي محمد علي النباطي – البياضي – المكتبه المرتضويه – ايران
    41--- الانوار النعمانيه – السيد نعمه الله الجزائري – مؤسسه الاعلمي – بيروت
    42--- الاختصاص – المفيد
    43--- اوائل المقالات في في المذاهب المختارات – محمد بن النعمان (المفيد ) –دار الكتاب الاسلامي – بيروت
    44--- علل الشرائع – ابي جعفر محمد بن علي ( الصدوق ) –الاعلمي بيروت
    45--- المراجعات – عبد الحسين شرف الدين الموسوي – الدار الاسلاميه – بيروت
    46--- الاحتجاج – ابي منصور احمد بن علي الطبرسي – مؤسسه الاعلمي – بيروت
    47--- مرآه العقول في شرح اخبار آل الرسول – محمد باقر المجلسي – ايران
    48--- النجم الثاقب في احوال الامام الحجه الغائب – حسين النوري الطبرسي – انوار الهدي – قم ايران
    49--- تذكره الائمه – محمد باقر المجلسي – فارسي – منشورات مولانا – ايران
    50--- الشيعه محمد صادق الصدر
    51--- تحفه العوام مقبول – منظور حسين 0 اردو0
    52--- اصل الشيعه واصولها – محمد حسين آل كاشف الغطاء – الاعلمي – بيروت
    53--- (الالفين ) – ابن مطهر الحلي – الاعلمي – بيروت
    54--- الحكومه الاسلاميه –الخميني – المكتبه الاسلاميه الكبري
    55--- كشف الاسرار – الخميني
    56--- مصباح الهدايه الي الخلافه والولايه – الخميني
    57--- فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب – حسين النوري الطبرسي
    58--- مشارق الشموس الدريه – عدنان البحراني – المكتبه العدنانيه – البحرين
    59--- الدرر النجفيه – يوسف البحراني – مؤسسه آل البيت – ايران
    60--- المصباح – تقي الدين ابراهيم الكفعمي – مؤسسه الاعلمي – بيروت
    61--- المسائل السرويه للمفيد – المؤتمر العالمي لالفيه الشيخ المفيد
    62--- السبعه من السلف – مرتضي السيد محمد الحسيني – المكتبه الثقافيه 63--- الناسخ والمنسوخ – كمال الدين العتائقي الحلي – مؤسسه آل البيت
    جزاك الله خيرا اخي الكريم وجعله في ميزان حسناتك

    تعليق


    • #22
      الرد: سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف

      اضيف في الأساس بواسطة السامرائي عرض الإضافة
      هل القران محرف ام لا


      ننتظر الاجابة واتحداكم اذا اجبتم وسوف تسمعون كيف انكم تتبعون عقيدة باطلة


      انا بانتظار الرد
      طلبك صعب جداً أخي السامرائي
      التقية تسعة أعشار الدين عندهم
      و من لا تقية له لا دين عنده
      ننتظر و نُتابع معك
      إلهي قدإنقطعت أسبابي الأرضية في نصرة دينك ولم يبق إلاالإخلاد إليك والإعتصام بحبلك والإعتمادعلى فضلك أنت حسبي ونعم الوكيل

      تعليق


      • #23
        الرد: سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف

        اضيف في الأساس بواسطة كمال احمد علي عرض الإضافة
        طلبك صعب جداً أخي السامرائي

        التقية تسعة أعشار الدين عندهم
        و من لا تقية له لا دين عنده

        ننتظر و نُتابع معك
        نحن الي علينا فعلناه وبينا بعون الله تعالى لنا الدلائل التي تقول بان علماء الشيعة اغلبهم تقول بان القرأن الكريم محرف وهذه حجة عليهم يوم القيامة والان الخيار لهم هل يتركو هذه الملة الكافرة بما انزل على محمد صلى الله عليه وسلم ام يبقوا متمسكين بهذه الضلالة

        تعليق


        • #24
          الرد: سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف

          اضيف في الأساس بواسطة هاني ابن عروه
          الى السيد احمد رضا من ايران تحيه وبعد والله تتعب نفسك مع هؤلاء انهم اناس يرون الحق ويزيغون عنه فهم اهل باطل وللعلم ان القران الكريم لم يكتبه الصحابه لان الله سبحانه قال في محكم كتابه الكريم انا نحن نزلنا الذكروانا له لحافظون وقول الرسول الكريم اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي الى اخر الحديث فيقول تارك فيكم كتاب الله فهل الكتاب الذى تركه الرسول في قلوب الرجال ام انه كتاب واذا كان في صدور الرجال كيف يسميه كتاب فالحق الحق القران كتب بخط الامام علي في حياة الرسول وهو هذا القران الذي بين يدينا لازياده حرف ولا نقص حرف وشكرا لك احمد رضا

          انت تتهمنا باننا اهل باطل والله يحكم بيننا يوم القيامة ان شاء الله

          ولكن نحن وضعنا لكم الدلائل والفتاوي من كتبكم المعتبرة عندكم

          تقول بان القران الكريم محرف واذا هذه الادلة نفتري عليكم بها تكدر

          تحاججنا ولكن انت علمت هذه الادلة صحيحة وبهذا العمل مالتك تريد

          ان تبرء علمائك من الفتاوي وتتكبر من ان تاتي مع الحق وتتبراء من

          علماء الشيعة الضالين المضلين واسئل الله ان يهديك الى الحق وتتبعه

          تعليق


          • #25
            الرد: سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف

            [quote=السامرائي;1127452]
            هل القران محرف ام لا

            ننتظر الاجابة واتحداكم اذا اجبتم وسوف تسمعون كيف انكم تتبعون عقيدة باطلة

            انا بانتظار الرد

            عزمة بسم الله

            هون عليك يا سيد السامرائي ولو ان الجواب جاء متئخر , ولاكن اريد ان ابين لك من القائل بتحريف القرآن ونقصان القرآن , للاسف هم من تحبون وما اريدك ان تنصدم , وتقدر تتاكد لان سوف اضع لك الاحاديث مع المصادر المنقولة منها , وارجو منك عدم طرح هذا السؤال او انت لن تسطيع طرحة بعد الان :

            1944 حدثنا أبو سلمة يحيى بن خلف ثنا عبد الأعلى عن محمد بن إسحاق عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة وعن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها.
            سنن ابن ماجه ج: 1 ص 625 قرص 1300 كتاب.


            . 197 حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا هشيم ثنا الزهري عن عبيد الله بن عتبة بن مسعود أخبرني عبد الله بن عباس حدثني عبد الرحمن بن عوف ثم أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه خطب الناس فسمعه يقول ألا وإن أناسا يقولون ما بال الرجم في كتاب الله الجلد وقد رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده ولولا أن يقول قائلون أو يتكلم متكلمون أن عمر رضي الله عنه زاد في كتاب الله ما ليس منه لأثبتها كما نزلت.
            مسند أحمد ج 1 ص 29 قرص 1300 كتاب.


            . 185 أبو عبيدة عن جابر بن زيد أن أم المؤمنين أمرت أبا يونس مولاها أن يكتب لها مصحفا فقالت إذا بلغت هذه الآية فآذني حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى فلما بلغها آذنها فأملت عليه حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى
            صلاة العصر وقوموا لله قانتين فقالت هكذا سمعتها من رسول الله صلى الله عليه وسلم.
            مسند الربيع ج 1 ص 81.

            اتريد المزيد .................. والسلام على من اتبع الهدى هدى الله

            تعليق


            • #26
              الرد: سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف



              تعليق


              • #27
                الرد: سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف

                هذا كتاب( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي ) وأن كنت تريد المزيد فنحن تحت أمرك

                تعليق


                • #28
                  الرد: سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف

                  نعم قال بذلك نعمة الله الجزائري، واعترف بعض من علماء الشيعة، ومنهم علي الميلاني.

                  مولانا المرجع الديني اعزك الله فما كان رأي علماء الشيعة المفسرين المتقدمين وهما العياشي والقمي بنقص القران هل كانوا يعتقدون بها ام لا وكذلك اعتقاد السيد نعمة الله الجزائري والمجلسي وذلك لكثر الشنيع علينا من قبل النواصب بدعوى ان العلماء المذكورين ذكرو

                  تعليق


                  • #29
                    الرد: سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف

                    اضيف في الأساس بواسطة السامرائي عرض الإضافة
                    هل القران محرف ام لا

                    ننتظر الاجابة واتحداكم اذا اجبتم وسوف تسمعون كيف انكم تتبعون عقيدة باطلة

                    انا بانتظار الرد

                    تعليق


                    • #30
                      الرد: سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف

                      اضيف في الأساس بواسطة السامرائي عرض الإضافة
                      هل القران محرف ام لا

                      ننتظر الاجابة واتحداكم اذا اجبتم وسوف تسمعون كيف انكم تتبعون عقيدة باطلة

                      انا بانتظار الرد

                      تعليق


                      • #31
                        الرد: سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف

                        بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على سيدنا محمد واله الطاهرين
                        الجواب هو ان شيعه ال البيت يقولون ان القران الموجود حاليا بين ايدي المسلمين غير محرف ولاتوجد فيه زياده او نقصان وان الله عز وجل حفضه من التحريف .وبامكان اي شخص ان يدخل الى مساجد الشيعه وينضر الى مصاحفهم
                        لكن الذين يقولون ان القران محرف هم من المخالفين لمذهب اهل البيت واليك الدليل ومن كتب المذاهب الاربعه

                        تعليق


                        • #32
                          الرد: سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف

                          بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على سيدنا محمد واله الطاهرين
                          الجواب هو ان شيعه ال البيت يقولون ان القران الموجود حاليا بين ايدي المسلمين غير محرف ولاتوجد فيه زياده او نقصان وان الله عز وجل حفضه من التحريف .وبامكان اي شخص ان يدخل الى مساجد الشيعه وينضر الى مصاحفهم
                          لكن الذين يقولون ان القران محرف هم من المخالفين لمذهب اهل البيت واليك الدليل ومن كتب المذاهب الاربعه
                          صحيح مسلم - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 116 ) - رقمالحديث : ( 3201 )
                          - حدثني أبو الطاهر وحرملة بن يحيى قالاحدثنا أبو وهب أخبرني يونس عن ابن شهاب قال أخبرني عبيد الله بن عبد الله بن عتبة أنه سمع عبد الله بن عباس يقول : " قال عمر بن الخطاب وهو جالس على منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله قد بعث محمداً صلى الله عليه وسلم بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان مما أنزل عليه آية الرجم قرأناها ووعيناها وعقلناها فرجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل ما نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله وإن الرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف " .
                          والدليل لثاني

                          صحيحمسلم- المساجدومواضع الصلاة - الدليل لمنقال.. - رقم الحديث : ( 998 )
                          - ‏وحدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى التميمي ‏ ‏قال قرأت على ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بنأسلم ‏ ‏عن ‏ ‏القعقاع بن حكيم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي يونس‏ ‏مولى ‏ ‏عائشة ‏‏أنه قال ‏ ‏أمرتني ‏ ‏عائشة ‏ ‏أن أكتب لها مصحفا وقالت إذا بلغتهذه الآية ‏ ‏فآذني‏حافظوا على الصلوات والصلاةالوسطى‏ فلما بلغتها ‏ ‏آذنتها ‏ فأملت علي‏حافظواعلى الصلوات والصلاة الوسطى‏وصلاة العصر ‏وقوموا لله ‏‏قانتين ‏قالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏سمعتها من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم
                          والثالث
                          .
                          صحيح البخاري- فضائل القرآن - إقرءوا القرآنما ائتلفت عليه قلوبكم - رقم الحديث : ( 4672 )
                          ‏- حدثنا ‏ ‏أبوالنعمان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عمران الجوني ‏عن ‏جندب بن عبد الله ‏ عنالنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال :‏" اقرءوا القرآن ما ائتلفت قلوبكم فإذا اختلفتم فقوموا عنه ‏
                          فالقران عندهم ما اتلفوا عليه وليس ما نزل على النبي ..والرابع


                          مسندأحمد - مسند الأنصار - حديث زر بن جحيشعن أبي بن كعب ( ر ) - رقم الحديث : ( 20261 )
                          ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏خلف بن هشام ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن زيد ‏‏عن ‏ ‏عاصم بن بهدلة ‏ ‏عن ‏ ‏زر ‏ ‏قال ‏قال لي ‏ ‏أبي بن كعب ‏‏كأين تقرأ سورة ‏ ‏الأحزاب ‏ ‏أو كأين تعدها قال قلت له ثلاثاوسبعين آية فقال قط ‏ ‏لقد رأيتها وإنها لتعادل سورة ‏ ‏البقرة ‏ ‏ولقد قرأنا فيهاالشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ‏ ‏البتة ‏ ‏نكالا ‏ ‏من الله والله عليمحكيم
                          والخامس .

                          سنن النسائي - النكاح - القدر الذي يحرم من الرضاع - رقم الحديث : ( 3255 )
                          - أخبرني هرون بن عبد الله قال حدثنا معن قال حدثنا مالك والحرث بن مسكين قراءة عليهوأنا أسمع عن ابن القاسم قال حدثنى مالك عن
                          عبدالله بن أبى بكر عن عمرة عن عائشة قالت " كان فيما أنزل اللهعزوجل وقال الحرث فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ثم نسخن بخمسمعلومات فتوفى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهى مما يقرأ من القران
                          والسادس".


                          سنن إبن ماجه- النكاح - رضاع الكبير- رقم الحديث : ( 1934 )
                          - ‏حدثنا ‏ ‏أبو سلمة يحيى بن خلف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن إسحق ‏‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏و عن ‏ ‏
                          عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : " لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقدكان في صحيفة تحت سريري فلما
                          مات رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وتشاغلنا بموته دخل‏ ‏داجن ‏ ‏فأكلها " ‏. فالقران عندكم ناقص اكله الخروف . اعوذ بالله مما تصفون
                          السابع

                          الألباني- باب الزواجالأولادالطلاقالرضاع - رقم الحديث : ( 1580 )
                          الكتاب : ( صحيح سنن إبن ماجة بإختصار السند ) - نوع الحديث : ( حسن ).
                          - نص الحديث : عن عائشة قالت" لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسولالله صلى
                          اللهعليه وسلم وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها ".
                          شرح وتوضيح :" داجن " :هي الشاة يعلفها الناس في منازلهم .وقد يقع على غير الشاة من كلما يألف البيوت من الطير وغيرهاوالحديث هذه المره صححه الالباني كما ترون .وما زلتم يا وهابيه تعملون بارضاع الكبير الى اليوم مما يثبت قولكم بنقص القران .وما هذا الى غيض من فيض من الاحاديث التي في كتبكم والتي تدل على انكم ومن تتولون تحرفون القران العضيم .

                          تعليق


                          • #33
                            الرد: سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف

                            بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على سيدنا محمد واله الطاهرين
                            الجواب هو ان شيعه ال البيت يقولون ان القران الموجود حاليا بين ايدي المسلمين غير محرف ولاتوجد فيه زياده او نقصان وان الله عز وجل حفضه من التحريف .وبامكان اي شخص ان يدخل الى مساجد الشيعه وينضر الى مصاحفهم
                            لكن الذين يقولون ان القران محرف هم من المخالفين لمذهب اهل البيت واليك الدليل ومن كتب المذاهب الاربعه
                            مستدرك الحاكم- كتاب التفسير - تفسير سورة النساء - رقم الحديث : ( 3192 )
                            3149- أخبرنا أبوزكريا العنبري ، ثنا محمد بن عبد السلام ، ثنا إسحاق بن إبراهيم ، أنبأ النضر بنشميل ، أنبأ شعبة ، ثنا أبو سلمة قال :
                            سمعت أبا نضرة يقول : " قرأت على ابن عباس رضي الله عنهما " فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة "قال ابن عباس : " فمااستمعتم به منهن إلى أجل مسمى " . قال أبو نضرة : فقلت ما نقرأها كذلك . فقال ابن عباس : و الله لأنزلها الله كذلك " . "هذا حديث صحيح علىشرط مسلم و لم يخرجاه
                            " .
                            مستدرك الحاكم - كتاب التفسير - كتاب التفسير - رقم الحديث : ( 2891 )
                            2844 - حدثنا أبو العباس محمد بنيعقوب ، أخبرنا العباس بن الوليد بن مزيد ، ثنا محمد بن شعيب بن شابور ، ثنا عبدالله بن العلاء بن زبر ، عن بسر بن عبيد الله ، عن أبي إدريس ، عن أبي بن كعب رضيالله عنه : ( أنه كان يقرأ إذ جعل الذين كفروا في قلوبهمالحمية حمية الجاهلية فأنزل الله سكينته على رسولهفبلغذلك عمر فاشتد عليه فبعث إليه و هو يهنأ ناقة له فدخل عليه فدعا ناساً من أصحابهفيهم زيد بن ثابت فقال : من يقرأ منكم سورة الفتح فقرأ زيد على قراءتنا اليوم فغلظله عمر فقال له أبي : أأتكلم ؟ فقال : تكلم . فقال : لقد علمت أني كنت أدخل علىالنبي صلى الله عليه و سلم و يقرئني و أنتم بالباب فإن أحببت أن أقرىء الناس على ماأقرأني أقرأت و إلا لم أقرىء حرفاً ما حييت . قال : بل أقرىء الناس..هذا حديث صحيح على شرط الشيخين و لميخرجاه .

                            الرابط:

                            مستدرك الحاكم- كتاب التفسير - تفسير سورةالبقرة - رقم الحديث : ( 3091 )
                            3046- أخبرنا أبو عبد الله محمد بنيعقوب الحافظ ، ثنا محمد بن عبد الوهاب بن حبيب العبدي ، ثنا جعفر بن عون ، أنبأأبو جعفر الرازي ، عن الربيع بن أنس ، عن أبي العالية ، عن أبي بن كعب رضي الله عنه : أنه كان يقرأها فمن لم يجد فصيام ثلاثة أياممتتابعات . هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه .

                            الرابط:

                            مستدرك الحاكم- كتاب التفسير - قراءات النبي.. - رقم الحديث : ( 2983 )
                            2937- أخبرنا أبو العباس محمد بنأحمد المحبوبي ، ثنا سعيد بن مسعود ، ثنا عبيد الله بن موسى ، أنبأ إسرائيل ، عنأبي إسحاق ، عن عبد الرحمن بن يزيد ، عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : اقرأني رسول الله صلى الله عليه و سلم : إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين .
                            هذا حديث صحيح على شرط الشيخين .

                            11562- وعن عبدالرحمن بن يزيد - يعني النخعي - قال‏:‏كان عبد الله يحكالمعوذتين من مصاحفه ويقول‏:‏ إنهما ليستا من كتاب الله تبارك وتعالى‏.‏رواه عبد الله بن أحمد والطبراني ورجال عبد الله رجال الصحيحورجال الطبراني ثقات‏.‏


                            11563- وعن عبد الله أنه كان يحك المعوذتين من المصحف ويقول‏:‏ إنما أمرالنبي صلى الله عليه وسلم أن يتعوذ بهما وكان عبد الله لا يقرأ بهما‏.‏رواه البزار والطبراني ورجالهما ثقات.وقال البزار‏:‏لم يتابع عبد الله أحد من الصحابة وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قرأ بهمافي الصلاة وأثبتتا في المصحف‏.‏

                            الرابط:
                            سنن البيهقي - كتاب الجمعة - باب صفة المشي إلى الجمعة - رقم الحديث: ( 5960 )
                            5483- ( أخبرنا ) أبو عبد الله الحافظ ثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ثنا أحمد بن شيبان ثنا سفيان عنالزهري عن سالم عن أبيه " قال ما سمعت عمر بن الخطاب رضي اللهعنه يقرؤها إلا فامضوا إلى ذكر الله ".

                            الرابط:



                            إبن حجر - فتح الباري-الجزء : ( 12 ) - رقم الصفحة : ( 127 )
                            - عن يحيى بن سعيد عن سعيد بن المسيب قال لما صدر عمر من الحج وقدم المدينة خطب الناسفقال أيها الناس قد سنت لكم السنن وفرضت لكم الفرائض وتركتم على الواضحة ثم قال "إياكم أن تهلكوا عن آية الرجم أن يقول قائل لا نجد حدين فيكتاب الله فقد رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا والذي نفسي بيده لولا أنيقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبتها بيدي " " الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة " قال مالك الشيخوالشيخة الثيب والثيبة ".

                            الرابط:

                            السيوطي- في الإتقان في علومالقرآن
                            - قال أبوعبيد‏:‏ حدثنا إسماعيل بنإبراهيم عن أيوب عن نافع عن ابن عمر قال‏:‏ " ليقولن أحدكم قد أخذت القرآن كله وما يدريه ما كله قد
                            ذهب قرآن كثير ولكن ليقل قد أخذت منه ما ظهر‏ " .

                            - قال‏:‏ حدثنا ابن أبي مريم عن أبيلهيعة عن أبي الأسود عن عروة بن الزبير بن عائشة قالت‏:‏" كانت سورة الأحزاب تقرأ في زمن النبي
                            صلى الله عليه وسلم مائتي آية فلما كتب عثمانالمصاحف لم نقدر منها إلا ما هو الآن‏ " .

                            -
                            - وقال‏:‏ حدثنا عبد الله بن صالح عن الليثعن خالد بن يزيد عن سعيد بن أبي هلال عن مروان بن عثمان عن أبي أمامة بن سهل أنخالته
                            قالت‏:‏ " لقد أقرأنا رسول الله صلى اللهعليه وسلم آية الرجم‏: ‏" الشيخ والشيخةفارجموهما ألبتة بما قضيا من اللذة‏ ".

                            - وقال‏:‏ حدثنا حجاج عن ابن جريجأخبرني ابن أبي حميد عن حميدة بنت أبي يونس قالت‏:‏" قرأ على أبي وهو ابن ثمانين سنة في
                            مصحف عائشة‏:‏" إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلمواتسليما وعلى الذين يصلون الصفوف الأول "‏.
                            قالت‏:‏ قبل أن يغير عثمان المصاحف‏ " .

                            تعليق


                            • #34
                              الرد: سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف

                              بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على سيدنا محمد واله الطاهرين
                              الجواب هو ان شيعه ال البيت يقولون ان القران الموجود حاليا بين ايدي المسلمين غير محرف ولاتوجد فيه زياده او نقصان وان الله عز وجل حفضه من التحريف .وبامكان اي شخص ان يدخل الى مساجد الشيعه وينضر الى مصاحفهم
                              لكن الذين يقولون ان القران محرف هم من المخالفين لمذهب اهل البيت واليك الدليل ومن كتب المذاهب الاربعه
                              صحيح مسلم - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 116 ) - رقمالحديث : ( 3201 )
                              - حدثني أبو الطاهر وحرملة بن يحيى قالاحدثنا أبو وهب أخبرني يونس عن ابن شهاب قال أخبرني عبيد الله بن عبد الله بن عتبة أنه سمع عبد الله بن عباس يقول : " قال عمر بن الخطاب وهو جالس على منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله قد بعث محمداً صلى الله عليه وسلم بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان مما أنزل عليه آية الرجم قرأناها ووعيناها وعقلناها فرجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل ما نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله وإن الرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف " .
                              والدليل لثاني

                              صحيحمسلم- المساجدومواضع الصلاة - الدليل لمنقال.. - رقم الحديث : ( 998 )
                              - ‏وحدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى التميمي ‏ ‏قال قرأت على ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بنأسلم ‏ ‏عن ‏ ‏القعقاع بن حكيم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي يونس‏ ‏مولى ‏ ‏عائشة ‏‏أنه قال ‏ ‏أمرتني ‏ ‏عائشة ‏ ‏أن أكتب لها مصحفا وقالت إذا بلغتهذه الآية ‏ ‏فآذني‏حافظوا على الصلوات والصلاةالوسطى‏ فلما بلغتها ‏ ‏آذنتها ‏ فأملت علي‏حافظواعلى الصلوات والصلاة الوسطى‏وصلاة العصر ‏وقوموا لله ‏‏قانتين ‏قالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏سمعتها من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم
                              والثالث
                              .
                              صحيح البخاري- فضائل القرآن - إقرءوا القرآنما ائتلفت عليه قلوبكم - رقم الحديث : ( 4672 )
                              ‏- حدثنا ‏ ‏أبوالنعمان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عمران الجوني ‏عن ‏جندب بن عبد الله ‏ عنالنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال :‏" اقرءوا القرآن ما ائتلفت قلوبكم فإذا اختلفتم فقوموا عنه ‏
                              فالقران عندهم ما اتلفوا عليه وليس ما نزل على النبي ..والرابع


                              مسندأحمد - مسند الأنصار - حديث زر بن جحيشعن أبي بن كعب ( ر ) - رقم الحديث : ( 20261 )
                              ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏خلف بن هشام ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن زيد ‏‏عن ‏ ‏عاصم بن بهدلة ‏ ‏عن ‏ ‏زر ‏ ‏قال ‏قال لي ‏ ‏أبي بن كعب ‏‏كأين تقرأ سورة ‏ ‏الأحزاب ‏ ‏أو كأين تعدها قال قلت له ثلاثاوسبعين آية فقال قط ‏ ‏لقد رأيتها وإنها لتعادل سورة ‏ ‏البقرة ‏ ‏ولقد قرأنا فيهاالشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ‏ ‏البتة ‏ ‏نكالا ‏ ‏من الله والله عليمحكيم
                              والخامس .

                              سنن النسائي - النكاح - القدر الذي يحرم من الرضاع - رقم الحديث : ( 3255 )
                              - أخبرني هرون بن عبد الله قال حدثنا معن قال حدثنا مالك والحرث بن مسكين قراءة عليهوأنا أسمع عن ابن القاسم قال حدثنى مالك عن
                              عبدالله بن أبى بكر عن عمرة عن عائشة قالت " كان فيما أنزل اللهعزوجل وقال الحرث فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ثم نسخن بخمسمعلومات فتوفى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهى مما يقرأ من القران
                              والسادس".


                              سنن إبن ماجه- النكاح - رضاع الكبير- رقم الحديث : ( 1934 )
                              - ‏حدثنا ‏ ‏أبو سلمة يحيى بن خلف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن إسحق ‏‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏و عن ‏ ‏
                              عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : " لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقدكان في صحيفة تحت سريري فلما
                              مات رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وتشاغلنا بموته دخل‏ ‏داجن ‏ ‏فأكلها " ‏. فالقران عندكم ناقص اكله الخروف . اعوذ بالله مما تصفون
                              السابع

                              الألباني- باب الزواجالأولادالطلاقالرضاع - رقم الحديث : ( 1580 )
                              الكتاب : ( صحيح سنن إبن ماجة بإختصار السند ) - نوع الحديث : ( حسن ).
                              - نص الحديث : عن عائشة قالت" لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسولالله صلى
                              اللهعليه وسلم وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها ".
                              شرح وتوضيح :" داجن " :هي الشاة يعلفها الناس في منازلهم .وقد يقع على غير الشاة من كلما يألف البيوت من الطير وغيرهاوالحديث هذه المره صححه الالباني كما ترون .وما زلتم يا وهابيه تعملون بارضاع الكبير الى اليوم مما يثبت قولكم بنقص القران .وما هذا الى غيض من فيض من الاحاديث التي في كتبكم والتي تدل على انكم ومن تتولون تحرفون القران العضيم .

                              تعليق


                              • #35
                                الرد: سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف

                                اضيف في الأساس بواسطة ناصر ال البيت عرض الإضافة
                                .وما زلتم يا وهابيه تعملون بارضاع الكبير الى اليوم مما يثبت قولكم بنقص القران .وما هذا الى غيض من فيض من الاحاديث التي في كتبكم والتي تدل على انكم ومن تتولون تحرفون القران العضيم .






                                والله وجاءكم الرافضي على منكس قرنه

                                نسخ ولصق هذه شطارتهم بس غيره ولا شيء

                                زين اعترفت يامعود ان القرآن ماهو محرف

                                يعني نسف قول معممينه كلهم بالقاع نســفا
                                للزباله أحســن

                                طيب شف الوهابيه اللي تقولون عليهم يقولون ..قال الله تعالى

                                {لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ }فصلت42





                                sigpic

                                تعليق


                                • #36
                                  الرد: سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف

                                  اضيف في الأساس بواسطة احمدرضا عرض الإضافة
                                  نعم.
                                  لما توفي رسول الله (ص) قعد علي بن أبي طالب في بيته فجمعه على ترتيب نزوله ، ولو وجد مصحفه لكان فيه علم كبير .
                                  أن عليا ( عليه السلام ) بعد وفاة النبي (ص) لزم بيته وأقبل على القرآن يؤلفه ويجمعه ، فلم يخرج من بيته حتى جمعه ، وكان في الصحف والشظاظ والأسيار والرقاع - إلى أن قال : - فجمعه في ثوب واحد وختمه .
                                  قال طلحه ما أراك يا أبا الحسن أجبتني عما سألتك عنه من القرآن ، ألا تظهره للناس ؟ قال : يا طلحة عمدا كففت عن جوابك فأخبرني عما كتب عمر وعثمان أقرآن كله أم فيه ما ليس بقرآن ؟ قال طلحة : بل قرآن كله ، قال : إن أخذتم بما فيه نجوتم من النار ودخلتم الجنة . .

                                  اخوي احمد رضا
                                  ممكن توضحلي >>> يجمعه <<<< فهمتها بس كلمة>> يؤلفه
                                  ما فهمتها الله يخليك لرضا ممكن توضيح


                                  تعليق


                                  • #37
                                    الرد: سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف

                                    بسم الله الرحمن الرحيم
                                    الرد على سوالك هو لا احد من مراجع الشيعه الكرام يقول ان القران الكريم محرف لكن الذين يقولون بتحريف القران ونقصه هم من المذاهب المخالفه لمذهب ال البيت واليك الدليل
                                    الشيخ محمد بن الحسن الحر العاملي صاحب (الوسائل) المتوفي سنة 1104هـ : صنف رسالة خاصة في نفي التحريف ، قال : ( ومن له تتبع في التاريخ والأخبار والآثار يعلم علما يقينا بأن القرآن ثبت بغاية التواتر ، وبنقل آلاف من الصحابة ، وأن القرآن كان مجموعا مؤلفا في عهد رسول الله صلى الله عليه وآله ) أكذوبة تحريف القرآنص 58
                                    ـ ويقول الاِمام العلاّمة الحلي ، أبو منصور الحسن بن يوسف بن المطهر ، المتوفّى( سنة
                                    726 هـ) في (أجوبة المسائل المهناوية) حيثُ سُئل ما يقول سيدنا في الكتاب العزيز ، هل يصحّ عند أصحابنا أنّه نقص منه شيءٌ ، أو زِيد فيه ، أو غُيِّر ترتيبه ، أم لم يصحّ عندهم شيءٌ من ذلك ؟
                                    فأجاب : «الحقّ أنّه لا تبديل ولا تأخير ولا تقديم
                                    فيه ، وأنّه لم يزد ولم ينقص ، ونعوذ بالله تعالى من أن يُعْتَقَد مثل ذلك وأمثال ذلك ، فإنّه يُوجِب التطرّق إلى معجزة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم المنقولة بالتواتر
                                    قال شيخ الطائفة الطوسي المتوفي سنة 460هـ في تفسيره : ( وأما الكلام في زيادته ونقصانه فمما لايليق به أيضا ، لأن الزيادة فيه مجمع على بطلانها ، والنقصان منه فالظاهر أيضا من مذهب المسلمين خلافه ، وهو الأليق بالصحيح من مذهبنا ، وهو الذي نصره المرتضى رحمه الله ) التبيان في تفسير القرآن ج1ص3
                                    واليكم الدليل ومن كتب الصحاح ان الذين يقولون بالتحريف هم المخالفون لمذهب ال البيت
                                    صحيحمسلم- المساجدومواضع الصلاة - الدليل لمنقال.. - رقم الحديث : ( 998 )
                                    - ‏وحدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى التميمي ‏ ‏قال قرأت على ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بنأسلم ‏ ‏عن ‏ ‏القعقاع بن حكيم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي يونس‏ ‏مولى ‏ ‏عائشة ‏‏أنه قال ‏ ‏أمرتني ‏ ‏عائشة ‏ ‏أن أكتب لها مصحفا وقالت إذا بلغتهذه الآية ‏ ‏فآذني‏حافظوا على الصلوات والصلاةالوسطى‏ فلما بلغتها ‏ ‏آذنتها ‏ فأملت علي‏حافظواعلى الصلوات والصلاة الوسطى‏وصلاة العصر ‏وقوموا لله ‏‏قانتين ‏قالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏سمعتها من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم.

                                    الرابط:
                                    الرئيسة - الحديث - موقع الإسلام
                                    الألباني- باب الزواجالأولادالطلاقالرضاع - رقم الحديث : ( 1580 )
                                    الكتاب : ( صحيح سنن إبن ماجة بإختصار السند ) - نوع الحديث : ( حسن ).
                                    - نص الحديث : عن عائشة قالت" لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسولالله صلى
                                    اللهعليه وسلم وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها ".
                                    شرح وتوضيح :" داجن " :هي الشاة يعلفها الناس في منازلهم .وقد يقع على غير الشاة من كلما يألف البيوت من الطير وغيرها.

                                    الرابط :
                                    http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=3983
                                    وغيرهذه الروايات الكثير الكثير لو شئتم المزيد

                                    تعليق


                                    • #38
                                      الرد: سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف

                                      اليك يا ناصبي اقوال ائمه الشيعه في تحريف القران لنبين للمسلمين حقيقه الكذابين الذين يتهمون الشيعه بالتحريف
                                      قال شيخ الطائفة الطوسي المتوفي سنة 460هـ في تفسيره : ( وأما الكلام في زيادته ونقصانه فمما لايليق به أيضا ، لأن الزيادة فيه مجمع على بطلانها ، والنقصان منه فالظاهر أيضا من مذهب المسلمين خلافه ، وهو الأليق بالصحيح من مذهبنا ، وهو الذي نصره المرتضى رحمه الله ) التبيان في تفسير القرآن ج1ص3
                                      قال الشيخ أبوعلي الفضل بن الحسن الطبرسي المتوفي سنة 548 هـ في تفسيره : ( ومن ذلك الكلام في زيادة القرآن ونقصانه ، فإنه لا يليق بالتفسير ، فأما الزيادة فمجمع على بطلانه ، وأما النقصان فقد روى جماعة من أصحابنا ، وقوم من حشوية العامة ، أن في القرآن تغييرا أو نقصانا ، والصحيح من مذهب أصحابنا خلافه ، وهو الذي نصره المرتضى قدس الله روحه ، واستوفى الكلام فيه غاية الإستيفاء في جواب المسائل الطرابلسيات ) مجمع البيان 1/31
                                      الشيخ محمد بن الحسن الحر العاملي صاحب (الوسائل) المتوفي سنة 1104هـ : صنف رسالة خاصة في نفي التحريف ، قال : ( ومن له تتبع في التاريخ والأخبار والآثار يعلم علما يقينا بأن القرآن ثبت بغاية التواتر ، وبنقل آلاف من الصحابة ، وأن القرآن كان مجموعا مؤلفا في عهد رسول الله صلى الله عليه وآله ) أكذوبة تحريف القرآنص 58
                                      قال الإمام السيد محسن الأمين المتوفي سنة 1371 : ( ومما يدل دلالة قطعية على إجماع الشيعة على أن القرآن الكريم لا نقصان فيه بعد إجماعهم القطعي على نفي الزيادة : إتفاق فقهائهم ورواياتهم على كفاية قراءة أي سورة كانت من القرآن في الصلاة …) نقض الوشيعة ص 163
                                      قال الشيخ محمد جواد مغنية المتوفي سنة 1400هـ : ( لقد تبرأ علماء الإمامية من القول بالتحريف زيادة ونقيصة منذ عهد الصدوق المتوفي سنة 381هـ الى يومنا هذا ، وقالوا : إن القرآن هو هذا الذي بين الدفتين لا زيادة ولا نقصان ) فضائل الإمام علي ص191
                                      ووجه نفس السؤال أيضاً إلى المرجع الديني آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني حفظه الله فكان الجواب : ( القول بالتحريف منقول عن الصحابة وعلماء السنة ، أما الصحابة فإن عمر بقي إلى آخر عمره مصرّاً على أن آية الرجم وآية إطاعة الوالدين جزء من القرآن ، والمسلمون رفضوا ذلك ، ومصحف عبد الله بن مسعود يختلف عن المصاحف المشهورة إختلافاً فاحشاً ، وهناك سورتان مرويتان في صحاح أهل السنة ولم تردا في القرآن وهما سورتا الحفد والخلع ، وأمّا الشيعة فالصحيح عندهم هو عدم التحريف ، وقد أمر الأئمة عليهم السلام بتلاوة القرآن كما هو المشهور

                                      تعليق


                                      • #39
                                        الرد: سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف

                                        اضيف في الأساس بواسطة ناصر ال البيت عرض الإضافة
                                        اليك يا ناصبي اقوال ائمه الشيعه في تحريف القران لنبين للمسلمين حقيقه الكذابين الذين يتهمون الشيعه بالتحريف
                                        قال شيخ الطائفة الطوسي المتوفي سنة 460هـ في تفسيره : ( وأما الكلام في زيادته ونقصانه فمما لايليق به أيضا ، لأن الزيادة فيه مجمع على بطلانها ، والنقصان منه فالظاهر أيضا من مذهب المسلمين خلافه ، وهو الأليق بالصحيح من مذهبنا ، وهو الذي نصره المرتضى رحمه الله ) التبيان في تفسير القرآن ج1ص3
                                        قال الشيخ أبوعلي الفضل بن الحسن الطبرسي المتوفي سنة 548 هـ في تفسيره : ( ومن ذلك الكلام في زيادة القرآن ونقصانه ، فإنه لا يليق بالتفسير ، فأما الزيادة فمجمع على بطلانه ، وأما النقصان فقد روى جماعة من أصحابنا ، وقوم من حشوية العامة ، أن في القرآن تغييرا أو نقصانا ، والصحيح من مذهب أصحابنا خلافه ، وهو الذي نصره المرتضى قدس الله روحه ، واستوفى الكلام فيه غاية الإستيفاء في جواب المسائل الطرابلسيات ) مجمع البيان 1/31
                                        الشيخ محمد بن الحسن الحر العاملي صاحب (الوسائل) المتوفي سنة 1104هـ : صنف رسالة خاصة في نفي التحريف ، قال : ( ومن له تتبع في التاريخ والأخبار والآثار يعلم علما يقينا بأن القرآن ثبت بغاية التواتر ، وبنقل آلاف من الصحابة ، وأن القرآن كان مجموعا مؤلفا في عهد رسول الله صلى الله عليه وآله ) أكذوبة تحريف القرآنص 58
                                        قال الإمام السيد محسن الأمين المتوفي سنة 1371 : ( ومما يدل دلالة قطعية على إجماع الشيعة على أن القرآن الكريم لا نقصان فيه بعد إجماعهم القطعي على نفي الزيادة : إتفاق فقهائهم ورواياتهم على كفاية قراءة أي سورة كانت من القرآن في الصلاة …) نقض الوشيعة ص 163
                                        قال الشيخ محمد جواد مغنية المتوفي سنة 1400هـ : ( لقد تبرأ علماء الإمامية من القول بالتحريف زيادة ونقيصة منذ عهد الصدوق المتوفي سنة 381هـ الى يومنا هذا ، وقالوا : إن القرآن هو هذا الذي بين الدفتين لا زيادة ولا نقصان ) فضائل الإمام علي ص191
                                        ووجه نفس السؤال أيضاً إلى المرجع الديني آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني حفظه الله فكان الجواب : ( القول بالتحريف منقول عن الصحابة وعلماء السنة ، أما الصحابة فإن عمر بقي إلى آخر عمره مصرّاً على أن آية الرجم وآية إطاعة الوالدين جزء من القرآن ، والمسلمون رفضوا ذلك ، ومصحف عبد الله بن مسعود يختلف عن المصاحف المشهورة إختلافاً فاحشاً ، وهناك سورتان مرويتان في صحاح أهل السنة ولم تردا في القرآن وهما سورتا الحفد والخلع ، وأمّا الشيعة فالصحيح عندهم هو عدم التحريف ، وقد أمر الأئمة عليهم السلام بتلاوة القرآن كما هو المشهور


                                        يارافضي ...
                                        اقرأ كتبك أولا واترك عنك الاستهبال والعنطزه فأنت تعلم جيدا بأننا لانتهمك ولا نتهم أحدا بباطل أبدا وانما نأتيك بما هو في كتبكم المشهورة التي تفضلونها على القرآن الكريم فلسـنا بحاجة الى ذلك وانما نبين لكم زيغكم وضلالكم جاز لك أم لم يجوز ..
                                        وسوف أبين لك قولكم بأن القرآن سخيف من كتبكم :

                                        هــــنا





                                        وســوف آتيك لاحقا خلال هذه اليومين ان شاء الله لعدم تفرغي الآن سآتيك بأقوال علمائكم بتحريف القرآن من كتبكم

                                        فانتظرني..




                                        sigpic

                                        تعليق


                                        • #40
                                          الرد: سؤال للشيعة وبدون تقية ماذا تقولون القران هل محرف او انه غير محرف

                                          بارك الله بك وبموضوعك الكريم
                                          ترقب ومتابعة
                                          الاردن سنية 100_100 ولاعزاء للرافضة ابدن

                                          تعليق

                                          تشغيل...
                                          X