اعلان

Collapse
No announcement yet.

سائق تكسي يتهجم على مواطنة سعودية في الأردن

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • سائق تكسي يتهجم على مواطنة سعودية في الأردن

    الأردن: السفارة السعودية تتابع قضية سائق تكسي تهجم على مواطنة سعودية


    عرعر - جاسر الصقري
    تتابع سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن مع الجهات الأمنية الأردنية التحقيقات مع سائق تكسي في الأردن قام في التهجم لفظياً على مواطنة سعودية تستقل تكسي أخرى والإساءة لها دون أن ترد المواطنة على ألفاظ السائق الخارجة عن الأدب .
    وأكد لـ" الرياض" مساء الخميس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن د. سامي الصالح بأن السفارة رصدت صباح اليوم الخميس مقطع فيديو يتهجم من خلاله لفظياً سائق تكسي أردني في الأردن على مواطنة سعودية كانت تستقل تكسي أخرى، وأضاف بأن الجهات الأمنية الأردنية تمكنت من القبض على سائق التكسي الذي تلفظ وتهجم على المواطنة دون أن ترد المواطنة على إساءته، وذلك بعد أن ذكر أسمه في المقطع المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر موجه تحدياً بأن تتم محاسبته ،وأشار الصالح بأن التحقيقات جارية والتنسيقات مستمرة بين السفارة والأمن الأردني لكشف ملابسات المقطع، داعياً المواطنة السعودية للتواصل مع السفارة لمتابعة التحقيقات والحصول على حقوقها عبر محامي السفارة .
    الجدير ذكره أن المقطع المتداول عبر موقع التواصل شهد موجة غضب من قبل المغردين على هذه الحادثة، مؤكدين بأن ما حدث لا يمثل الشعب الأردني ، مطالبين بكشف ملابسات المقطع ومحاسبة المتسبب .

    **********************



    تفاصيل هجوم قائد تاكسي أردني على مواطنة في الأردن


    عرعر - جاسر الصقري
    أكدت لـ«الرياض» اليوم الجمعة المواطنة السعودية (تحتفظ الرياض في أسمها حفاظاً على سلامتها) التي تعرضت للإساءة والتهجم لفظياً عليها وعلى المملكة من قبل قائد مركبة من نوع تكسي في العاصمة الأردنية عمّان.

    وقالت حول تفاصيل الحادثة : بأنها مقيمه في الأردن وترافق أبناءها الذي يدرسون في جامعة أردنية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وكذلك ترعى وتتابع طفلها التوحدي الذي يتلقى العلاج والتعليم بمركز للتوحد في الأردن على نفقة الدولة، وأضافت بأنه أثناء خروجها يوم الاثنين الموافق 14سبتمبر من عام 2015 م من السفارة السعودية في الأردن أوقفت مركبة تكسي أردنية، وقامت في الركوب وبرفقتها مواطنة أخرى خرجت معها من السفارة، وعند سير المركبة قال قائدها بأنه سيرفع أجرة التوصيل ولا يعتمد على العداد الحسابي الرسمي في التاكسي، وتم الاختلاف على ذلك، وقام بعد ذلك في قيادة المركبة بسرعة جنونية، ثم طالبت منه قيادة المركبة في هدوء، إلا أنه قام برفع صوته وإنزال المواطنة على أحد الطرق داخل عمّان.

    وذكرت أثناء نزولها من التاكسي اتجهت إلى الركوب مع تكسي أخرى، وقامت في بإعطاء سائق التاكسي السابق كامل حقه من المبلغ من قبل صاحب التاكسي الآخر الذي تدخل لحل الخلاف، وبعد حصوله على المبلغ قام سائق التاكسي في التلفظ والتهجم على المواطنة السعودية وهي برفقة التاكسي الآخر.

    وأكدت المواطنة بأنه تلفظ ألفاظ سيئة وخادشه للحياء عليها وعلى وزراء السعودية، وهي لم تتجاوز أو تتلفظ عليه وبحضور قائد التاكسي الآخر، متحدياً بذلك أن يتم تصويره ومحاسبته وتقديم شكوى عليه، وبينت بأنه تواصل معها أمس محامي السفارة السعودية في الأردن حيال الحادثة، وكلها ثقة بأن السفارة ستأخذ حقها من قائد التاكسي الذي يمثل نفسه ولا يمثل الشعب الأردني الشقيق، وقدمت شكرها لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن على سرعة التجاوب مع القضية، كما قدمت شكرها لشؤون رعايا السعوديين بالسفارة والأمن الأردني على المتابعة والاهتمام، وأشارت بأن معاناة كثير من الأسر السعودية من لديهم أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في الأردن مستمرة مع هذه المشاكل وخاصة مع عدد من قائدي التكاسي في الأردن.

    من جانبه أكد لـ" الرياض" سامي الصالح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن بأن السفارة رصدت المقطع المتداول بموقع التوصل الاجتماعي تويتر والذي فيه يتهجم لفظياً قائد مركبة تاكسي أردنية على مواطنة سعودية، وقال : بأن القضية تحت متابعته شخصياً مع الأمن الأردني، وتم توجيه محامي السفارة لمتابعة القضية مع المواطنة، مضيفاً بأنه تم التواصل مع الأمن الأردني وتمرير المقطع، وتم القبض على قائد التاكسي وتحديد هويته، واتضح بأنه صاحب سوابق، والسفارة سوف تطالب بأقصى العقوبات ضده بتهمه الإهانة والسب والتجاوز، وكشف كافة ملابسات المقطع.

    من جهته أكد لـ" الرياض" الرائد عامر السرطاوي المتحدث الرسمي بمديرية الأمن العام في دولة ألأردن بأنه خلال زمن قياسي تم البحث والقبض على قائد التكسي، وهو قيد التحقيق للوقوف على ملابسات القضية، واتخاذ الإجراء القانوني المناسب.

    الجدير ذكره بأن المقطع المتداول في موقع التواصل الاجتماعي تويتر شهد موجة غضب من قبل المغردين الخليجين والأردنيين على التصرف الشخصي والذي لا يمثل الشعب الأردني.








  • #2
    بالتأكيد هذا التصرف لا ينم عن شخصية سوية ومتزنة وهذا شخص لا يحترم نفسه لتطاوله على سيدة بغض النظر عن جنسيتها، وهو لا يمثل الشعب الاردني بل هو عار على الاردن وشعبه

    تعليق


    • #3
      له له له الله لا يعطيه العافيه
      فضحنا قدام ابعالم

      والله اخي هاذ شخص لا يمثل سوى نفسه
      حتى اهله ما بمثلهم ربما كان ابوه رجل صابح وامه سيده فاضله
      ولكن هو شاب فاسد
      وهو كما قالت اباخت منال عار على الاردن

      لا حول ولا قوة الا بالله

      تعليق


      • #4
        من المؤسف المحزن ان يتصرف مرضى العقول النفسسين بهذا الشكل
        و مازال الامر يتكرر و علي الدوام
        ماداموا لا يجدو من يردعهم و يوقفهم عند حدهم من الجهات المختصة
        نسال الله السلامه
        شكرا للنقل
        ¤*~ الـصـمـت" "أبـــلـــغ" من الـكـلام ....!!~*¤

        تعليق

        تشغيل...
        X