اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هيئة السوق تعقد اجتماعاً طارئاً

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • هيئة السوق تعقد اجتماعاً طارئاً

    هيئة السوق تعقد اجتماعاً طارئاً وأسهم 6 شركات دون مستوى 10 ريالات
    الوطن السعودية 07/10/2008
    عقدت هيئة السوق المالية أمس اجتماعا طارئا لبحث الأسباب الحقيقية وراء تدهور تداولات السوق مع استئناف تعاملاتها عقب إجازة عيد الفطرالمبارك.

    وذكرت مصادر مطلعة لـ"الوطن" أن التركيز خلال الاجتماع انصب على كيفية الحفاظ على الأداء العام للسوق بعدالانخفاضات الحادة للمؤشر، بالإضافة إلى بحث كيفية بث الثقة المفقودة في نفوس المتداولين من جديد عقب الأزمة الاقتصادية العالمية.

    وتوقعت المصادر ذاتها صدورأخبار إيجابية خلال الأيام القليلة المقبلة لإنقاذ الموقف من قبل هيئة السوق، مؤكدةً على أن تراجع معدلات السيولة النقدية لمستويات متدنية جدا تقبع عند 1.3مليار ريال أمس كانت من أبرز المحاور التي تمت مناقشتها.

    من جهتها نفت بنوك محلية حدوث مشكلات أو تعثرات تقنية قادت تداولات السوق للانخفاض الحاد منذ اللحظات الأولى للافتتاح، وقالت في رد على سؤال لـ "الوطن" إن كبار العملاء فضلوا خلال تداولات أمس متابعة شاشات الأسهم فقط وعدم ضخ أية سيولة نقدية جديدة إلى حين اتضاح الرؤية.

    من جهة أخرى أغلقت أسهم 6 شركات مدرجة في السوق دون مستوى 10 ريالات للسهم الواحد.

    وكانت أسعار أسهم الشركات الست على النحو التالي: سهم "المملكةالقابضة" عند مستوى 6.5 ريالات، وسهم "القصيم الزراعية" 8.65 ريالات، سهم "النقل الجماعي" 8.80 ريالات، وسهم "صدق" 9.45 ريالا، كما بلغ سهم "الكهرباء السعودية" 9.45 ريالا ت ، فيما اقترب سهم "الباحة" من الانخفاض دون مستوى 10 ريالات، عقب إغلاقه على 10.30 ريالات.
    وأثار سهم شركة "سند للتأمين" استغراب أوساط المتعاملين في السوق،إذ أغلق السهم عند مستوى إقفاله في نهاية شهر رمضان المبارك عند مستويات 19 ريالا،
    مع عدم وجود أية صفقة تزيد قيمتها عن 15 ألف ريال أمس.

  • #2
    الرد: هيئة السوق تعقد اجتماعاً طارئاً

    المشكلة ان الهيئة كانت تسعى الى نزول السوق لكي يدرج في المؤشرات العالمية وقد حققت اهدافها بالهيكلة والتنظيمات الجديدة للسوق لإخراج المضاربين والإبقاء على المستثمرين، والآن بعد ان انهار وفقدوا السيطرة عليه، بدأو ينادون بعودته من جديد.


    هاتف:
    0055-203 (715) 001
    0800-888 (715) 001

    تعليق


    • #3
      الرد: هيئة السوق تعقد اجتماعاً طارئاً

      عندي دعوه

      واذا هي قويه احذفو ردي

      الله يدق نحر من كان السبب

      آمين





      تعليق

      تشغيل...
      X