اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ياسر المصري وسرج النجومية..مختارات دعــ الخليج ــاء

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • ياسر المصري وسرج النجومية..مختارات دعــ الخليج ــاء

    يسعد صباحكم
    بصراحة يعجبني تمثيل هذا الممثل الرائع بإدائه
    والتلقائي بأدواره
    وذات لقاء
    سمعته يتحدث عبر الفضائيات
    فكان انسانا بسيطا
    يعرف قيمة نفسه
    ولايحاول ان يتبجح او يتكبر
    بسيط لابعد مدى
    كأنك تجلس معه فعلا

    لنقرأ معا


    قراءة فـي كف فنان : ياسر المصري ...
    الثبات على سرج النجومية



    مما لا شك فيه أن الفنان ياسر المصري، قد بات، اليوم، واحداً من أبرز أعلام الدراما البدوية ونجومها؛ ورقماً صحيحاً في معادلة نهضة الدراما الأردنية الجديدة، ومن أوائل من اخترقوا حاجز تجاهل الفنان الأردني داخل وخارج وطنه.
    وتعد المكانة التي تبوأها بعد ''نمر بن عدوان''، بلا ريب انجازاً شخصياً كبيراً له، ونجاحاً عاماً للدراما الأردنية، التي تمكنت أخيراً في فرض نجومها، وتأمين قبول كبير لهم على المستوى العربي.
    وبالتأكيد، فإن النجاح الذي تهيأ للمصري، ونقله مرة واحدة إلى الصف الأول من الفنانين العرب، ليس له نفس المذاق، أو التفسير عند الآخرين؛ ففيما لا يشك المشاهدون والبعيدون بكونه نجاحا باهرا، ولا يترددون في غبطته عليه؛ فإن استقبال هذا النجاح له لون ثاني عند البعض الآخر، ويختلف عليه، وإن كان في حدود لا تذهب إلى التشكيك به صراحة ومباشرة، وتورد أسباباً واقعية وموضوعية.
    يرى البعض أن نجاح المصري قد استند إلى حدٍّ كبير على المكانة التي يحتلها ''نمر بن عدوان'' وشعره وقصة حبه، في البادية العربية. ويعزو بعض آخر النجاح الذي حققه المصري إلى التوافق الفطري والطبيعي بين صورة ''نمر بن عدوان'' كما هي محفوظة في المخيلة الشعبية، والصورة التي قدمها الفنان ياسر المصري على الشاشة.
    ويؤكد بعض ثالث، إن مرَّد النجاح، هو بالأساس، الحاجة الاجتماعية الماسة والعامة إلى جرعة رومانسية والرغبة الدفينة في التأكيد على قيم الوفاء الرومانسي.
    أما المصري نفسه، الذي يتجنب، في الغالب خلال لحظات ظهوره الإعلامي، استعراض الأسباب التي يعتقد بها، فإنه يلجأ إلى التأكيد على دور كل الأسباب الواردة، خاتماً كلامه، بالإشارة إلى النعمة والتوفيق الإلهي. ولعله محق... فمحبة الناس وجمهور المشاهدين أنصفته أكثر مما يمكن لأي كلام أن ينصفه.
    يخشى المصري من تبدد النجومية، التي لا يرتاح لها ولا يطمئن لطيفها، ولكنها مسجلة عليه، ومقيدة على ذمنه. لذا فهو لا يتمسك بها، لاسيما وأنه يدرك في أعماقه أنها بشكل ما تتغذى من النجاحات التي تعيشها الدراما الأردنية. ومن هنا، فإن أمرَ هذه الأخيرة يؤرقه أكثر.
    يزعجه من النجومية وهم التفرد بالقدرات. ويثقل عليه ما فيها من تخصيص في الثناء؛ لذا فهو يكثر من النظر حوله، ويحرص على ملاحظة نجاحات زملائه ومجايليه باحتفاء صادق، وبإيمانٍ بأن أماكنهم إلى جواره محجوزة تنتظرهم. وهذا بالنسبة له الوسيلة الناجعة لمواجهة مخاطر نجومية لم يختر وقتها، ولا يطمئن إلى أسبابها.
    بعيداً عن هواجس النجومية وكوابيسها، فإن المصري مطمئن إلى قدراته كممثل، ويجد فيها الاستثمار الحقيقي، الذي يستحق العناية والرعاية، فلا يدخر جهداً ولا يوفر وقتاً في الاشتغال عليها وتنميتها في الجوانب التي يعتقدها بحاجة إلى ذلك...
    ويستثمر كل دور جديد في النبش في خباياها وأعماقها عن جديد غير مكتشف.
    وبدون التقليل من شأن مسيرة الفنان ياسر المصري، التي سبقت دوره في ''نمر بن عدوان'' و''عيون عليا''، فإن ما حققه لغاية اليوم، ليس سوى مقدمات بعدها ما يعدها؛ فإذا كان يطيب لصناع الدراما أن يصفوا الانطلاقة الجديدة للدراما الأردنية بالفرس الجامحة، فإن الفنان ياسر المصري -المغرم بالخيول والأصايل - لا يجد صعوبة في الثبات على السرج! صحيفة الرأي الاردنية



  • #2
    الرد: ياسر المصري وسرج النجومية..مختارات دعــ الخليج ــاء

    شكرا اختي دعاء
    أعتقد ان دوره في نمر بن عدوان بداية الشهره الحقيقيه
    تحياتي

    تعليق


    • #3
      الرد: ياسر المصري وسرج النجومية..مختارات دعــ الخليج ــاء

      فعلا حقيقة ماقلت

      ونتمنى ان يبقى على طبيعته ورقيه بأدائه للادوار الحقيقية

      مية وردة صقر

      تعليق

      تشغيل...
      X