اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصناديق السياديه تتجه للاسواق الخليجيه(رويترز)

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • الصناديق السياديه تتجه للاسواق الخليجيه(رويترز)


    السلام عليكم

    دبي (رويترز) - بدأت قطر خطة قيمتها 5.3 مليار دولار لشراء أسهم البنوك يوم الاثنين في أكبر خطوة حتى الآن من جانب دولة عربية خليجية لدعم الثقة في بنوكها مما دفع أسهم المنطقة للارتفاع.

    وكان صناع القرار في الشرق الأوسط قد انضموا الى أوروبا والولايات المتحدة في مكافحة الازمة المالية التي أضرت بأسهم البنوك وهددت الانتعاش الذي بدأ قبل خمسة أعوام ومن المُرجح ان تتخذ الدول الغنية المزيد من الخطوات.

    ومن ناحية أخرى اتجهت الصناديق السيادية التي تسيطر على أصول بتريليونات الدولارات للاستثمار في الداخل بدلا من الخارج في تحول مفاجيء بالنسبة للغربيين الذين كانوا يعولون على هذه المؤسسات الاستثمارية الخليجية في عمليات انقاذ مؤسساتهم المتضررة من الازمة المالية.
    وقالت وكالة الانباء القطرية الرسمية ان هيئة الاستثمار القطرية (الصندوق السيادي القطري) ستشتري ما بين عشرة و20 في المئة من راسمال البنوك المدرجة في سوق الدوحة للاوراق المالية لتعزيز الثقة في السوق.

    وأضافت الوكالة أن الهيئة ستشتري الاسهم بسعر الاغلاق يوم الاحد.

    ودفع القرار أسعار الأسهم في الخليج للارتفاع بشدة فزاد مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 10.5 بالمئة وهو اقوى ارتفاع له على الاطلاق. وارتفع مؤشر البورصة القطرية 8.5 بالمئة.

    وقال عادل ناصر المتعامل في يونايتد سكيوريتيز في مسقط "الناس بدأت تستعيد ثقتها في السوق."

    وفيما يعتبر دليلا آخر على الارتياح خفت الضغوط على الائتمان في الإمارات العربية والسعودية إذ تراجعت أسعار الفائدة على التعاملات فيما بين البنوك في البلدين قليلا في إشارة واضحة على تراجع الضغوط منذ أن بدأت أسعار الفائدة في الارتفاع في يونيو حزيران الماضي
    تحياتي واحترامي للجميع

  • #2
    الرد: الصناديق السياديه تتجه للاسواق الخليجيه(رويترز)

    السلام عليكم
    شف المسؤولين عندنا وش ردهم
    المصدر ارقام

    مسؤول: لا نية لصندوق الاستثمارات العامة السعودي شراء أسهم في السوق السعودي
    أرقام 13/10/2008

    قال مسؤول في صندوق الاستثمارات العامة السعودي إنهم لا يتطلعون إلى شراء أسهم في سوق الأسهم المحلية (تداول) باعتبار أن هذا الأمر خارج إطار النظام المعمول به في الصندوق.

    ويقول المستشار المالي للصندوق نفيس أحمد الشيخ في لقاء هاتفي مع نشرة "داو جونز" إنه لا توجد أي خطط للصندوق للاستثمار في "تداول".

    الجدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات العامة يملك أسهما في عدد من الشركات المدرجة أسهمها في سوق الأسهم السعودية منها حصة 22.91% في مجموعة سامبا المالية و21.7% في بنك الرياض.

    وتجيء تعليقات الصندوق في هذا الصدد على خلفية سعي الصناديق الاستثمارية الحكومية في المنطقة الخليجية في توفير مزيد من الدعم المالي للبورصات المحلية المنهكة من جراء الأزمة المالية العالمية مؤخرا، حسب النشرة.

    وفي هذا السياق أعلنت هيئة الاستثمار القطرية اليوم (الإثنين) أنها مهيأة لشراء ما قيمة 20% من رؤوس أموال البنوك المحلية في محاولة منها تعزيز ثقة البنوك وبالتالي ضمان استمرار تمويل مشروعات التنمية في البلاد.

    تحياتي واحترامي للجميع

    تعليق

    تشغيل...
    X