اعلان

Collapse
No announcement yet.

العنبر أو الكهرمان

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • Amberstone
    رد

    غير عادية. من الأبيض ، وجميع أنواع الظلال الصفراء إلى اللون الكرز الأحمر العميق جميلة ونادرة. ألوان العنبر تتغير بسبب تأثير الضوء. هذه الميزة الرائعة تجعل مجوهرات العنبر فريدة من نوعها.

    اضغط على الصورة لنسخة أكبر

الإسم:	il_fullxfull.1466461495_ktkq.jpg
القراءات:	3
الحجم:	366.5 KB
ID:	1857918




    VOD Dubai International Jewellery Show يمكنك أن ترى ذلك معرض VOD دبي الدولي للمجوهرات

    اترك التعليق:


  • ساندروز
    بدأ موضوع العنبر أو الكهرمان

    العنبر أو الكهرمان

    تشكيل العنبر

    يعرف العنبر عموما بأنه راتنج أحفوري، وهو واحد من المواد القليلة التي تعتبر جوهرة ليست من أصل المعادن (الماس والنفاثة واللؤلؤ والعاج هي الأخرى). تم تشكيل معظم العنبر في جميع أنحاء العالم في الفترة الثالثة، الإيوسين إلى الميوسين (30-40 مليون سنة)، على الرغم من أن بعض العنبر قد وجدت قديمة من 60-80 مليون سنة (أقدم إدراج الحشرات المعروفة في قطعة من ولاية نيو جيرسي مؤرخة في حوالي 800 مليون سنة ...).

    ويتكون الكهرمان عندما يغسل من الأشجار على الأرض، ثم تم غسلها في وقت لاحق تيارات ودفنت في الرواسب الغرينية المحيطية لملايين السنين (25 مليون كحد أدنى). هناك أن عملية البلمرة، و العنبر وقعت مكان.

    هناك أمبرز الأصغر سنا، ودعا كوبال، والتي لم تفقد تماما راتنجاتها ولكن قد خضعت "البلمرة"، وبالتالي هي جزئيا "العنبر". والعلماء ليسوا واضحين على الظروف الدقيقة اللازمة لاتخاذ النسغ من مرحلة كوبال إلى مرحلة العنبر، وأنه لم يكن من الممكن لإنتاج العنبر أصيلة في الظروف الاصطناعية.

    وكوبال عادة ما تكون مميزة من العنبر الحقيقي من لونه أخف وزنا ونعومة. سوف كوبال عقد البولندية لفترة قصيرة، ويتم تسويقها في بعض الأحيان باسم "العنبر"، عموما في الأسواق السياحية في جميع أنحاء العالم. وأفريقيا ونيوزيلندا والجمهورية الدومينيكية والمكسيك وكولومبيا تنتج جميع كوبال. تم العثور على العنبر الحقيقي أيضا في هذه المناطق.
    تشكيل والتعدين من عنبر الدومينيكان

    يتم استخراج عنبر الدومينيكان في ثلاث مناطق رئيسية من الجزيرة. أقدم وأصلب هذا العنبر يأتي من منطقة لا كومبر في وسط سلسلة جبال بين بويرتو بلاتا وسانتياغو. مواقع التعدين لا توكا، بالو كيمادو، لا بوكارا، لوس كاكوس هي في هذه المنطقة. يعود تاريخ هذا العنبر إلى ما بين 33-40 مليون سنة على الأقل. منطقة بالو ألتو، أيضا بالقرب من سانتياغو، وتصل إلى 25 مليون نسمة، ومنطقة باياغوانا، في الجزء الجنوبي الشرقي من الجزيرة، حيث يتم العثور على بعض العنبر ومعظمها كوبال، 15-177 مليون سنة.

    وقد تم إنشاء مصدر شجرة لجميع العنبر الدومينيكان كما هيمنايا، شجرة ليغومين المتعلقة شجرة ألغاروبو الحالية التي لا تزال تنمو في الجزيرة.

    معظم العنبر الذي يعمل ويصدر كمجوهرات، وكقطع عينة، ويأتي من منطقة لا كومبر. الألغام عالية في الجبال، والعنبر محكم بإحكام في طبقة من اللجنيت من الحجر الرملي، بين الرواسب البحرية. يتم حفر ثقوب في جانبي المنحدرات، أو حفر في الأرض، وهذا يتوقف على زاوية طبقات الليجنيت، ويتم استخراج العنبر باليد في عملية بطيئة ومملة بدائية مع المطرقة والإزميل.

    ومعظم مناطق التعدين بعيدة جدا ولا يمكن الوصول إليها إلا سيرا على الأقدام أو بالحمار. ومعظم عمال المناجم هم أيضا من يختارون القهوة، وهم من أصحاب المشاريع الخاصة الذين لديهم "حقوق مستقطنين" للعنبر الموجود على أراضي الحكومة. أما الودائع الأخرى، في الأراضي الخاصة فتستخرج من عمال المناجم المستأجرين. خلال موسم قطف القهوة، ومواسم الأمطار، من الصعب الحصول على العنبر الخام.
    مقارنة مع عنبر البلطيق

    تم العثور على العنبر في جميع أنحاء العالم، ولكن فقط في منطقتين هي الودائع واسعة، ومنطقة بحر البلطيق وجمهورية الدومينيكان. وحتى عام 1960، لم يكن يعرف سوى العنبر البلطيقي، وعندما دخل العنبر الدومينيكان السوق كانت هناك مقاومة وشكوك بين المتعاملين، والمنافسة الشديدة في الأسعار، وكان العنبر الدومينيكان يدخل بسعر أرخص بكثير، وكان عاملا قويا في هذا. ومع ذلك، فقد ثبت منذ زمن طويل أن العنبر الدومينيكاني هو العنبر الحقيقي، وأن التغيرات السياسية والاقتصادية الأحدث حجما قد حققت توازنا مع القيمة السوقية (انخفض سعر العنبر البلطيق بشكل ملحوظ في السعر منذ افتتاح أوروبا الشرقية والعرق الدومينيكي) .

    هناك اختلافات بين اثنين من أمبرس التي ينبغي أن يلاحظ.
    • وقد تم اشتقاق العنبر البلطيقي إما من الصنوبر أو شجرة الصمغ (الأصل هو حاليا قيد المناقشة)، في حين أن شجرة الأم العنبر الدومينيكان كانت البقري، و هيمنايا. هذا، والظروف البيئية خلال تشكيل نتيجة في مظهر مختلف قليلا في اثنين من أمبرز. على حد سواء، يمر كل من أمبرز من خلال نفس العمليات من البلمرة، و العنبر.
    • تم العثور على العنبر الدومينيكان في مجموعة واسعة من الألوان، وعموما هو شفافة. الأكثر شيوعا هي الأصفر، والذهب، والبرتقال والأشكال البني. نادر هي الأحمر (الناجمة عن أكسدة السطح) والبلوز والخضر (بسبب مضان الطبيعي في العنبر). الإدخالات هي أكثر شيوعا في الدومينيكان مما كان عليه في البلطيق العنبر، وبسبب شفافية الطبيعية، عموما أكثر وضوحا.

      كما يتم العثور على العنبر البلطيقي في مجموعة واسعة من الألوان، وبالإضافة إلى ذلك، غالبا ما تكون مبهمة، أو غير شفافة جزئيا، بسبب فقاعات دقيقة في العنبر. يمكن أن يكون العنبر غير الشفهي الحرارة والنفط المعالجة لإزالة الفقاعات، مما تسبب في تأثير "سبانغلز"، كسور دائرية أنتجت أثناء العلاج، والتي هي سمة تحديد من العنبر البلطيق. المعالجة الحرارية لتعزيز اللون هو أيضا شائعة في تجاريا البلطيق مجوهرات العنبر، وخاصة للحصول على الألوان "الحمراء"، وهو منتج من الأكسدة. عادة لا يتعرض العنبر الدومينيكان لتعزيز من الحرارة أو معالجة النفط.
    تقييم العنبر

    تعتبر الألوان النادرة من أي العنبر "أكثر قيمة". مشتملات إضافة إلى القيمة وكذلك الحرفية المشاركة في قطعة من المجوهرات نفسها. قطع ماهرا من العنبر، كما هو الحال مع أي الأحجار الكريمة، يمكن أن يعزز كثيرا من قطعة. حجم الحجر هو أيضا الاعتبار في السعر، وقطع كبيرة من العنبر الخام هي أكثر صعوبة الحصول عليها من شذرات صغيرة. ونادرا ما يتوفر العنبر الخام كقطع أكبر من كف اليد. الكثير من العنبر المنحوت في السوق الذي هو من الأحجام الكبيرة (أكثر من ثلاث أو أربع بوصات طويل القامة) هو من الطراز الكهربي المضغوط.

    يتم العثور على العنبر المضغوط و "أمبرويد" (قطع من العنبر مدمجة في البلاستيك) عادة في أوروبا، وأحيانا في الولايات المتحدة، وعادة في الأسواق العتيقة. الباكليت والمقلدة البلاستيك في وقت مبكر أيضا يمكن أن تخدع المشتري بسهولة. هناك العديد من الاختبارات يمكن للمرء أن يجعل لتحديد أصالة قطعة. إبرة ساخنة ورائحة اختبار يمكن فصل البلاستيك من العنبر أو الضغط الحقيقي. أيضا العائمة قطعة، خالية من النتائج، في محلول الملح 10٪ مفيد. العنبر الحقيقي يولد الكهرباء الساكنة (حتى تفعل العديد من البلاستيك). وأخيرا، واختبار العين والخبرة، لتحديد الضغط مقابل العنبر الطبيعي. وعادة ما يكون العنبر المضغوط في اللون (كل الخرز في قلادة تبدو على حد سواء) وإذا كان شفاف، وغالبا ما يكون نظرة جليد، مع دوامات ضيقة. الدوامات الطبيعية هي أكثر مرونة وأوسع. جامع مألوف مع العنبر يمكن عمليا "رائحة" الحقيقي من وهمية، والذوق، و "يشعر" الفرق.
    حول مشتملات في العنبر

    الحشرات والأجزاء النباتية القابلة للتحديد، ويدروس (تتحرك الهواء والماء فقاعات)، ودوامات الغبار، والتعميم "ستالاكتيت" تشكيلات إضافة الجمال إلى القطع الفردية وكذلك القيمة العلمية. وضع وضوح الإدراج له أهمية قصوى. معظم القطع من العنبر صغيرة، والحشرات ليست عادة مركزيا. أيضا، الإجهاد من الصراع في كثير من الأحيان يضعف سلامة قطعة، والكسور الداخلية قد تكون موجودة.

    أما المداخن الصغيرة والذباب والنمل فكانت شائعة في العنبر. الشائع إلى حد ما هي النمل أكبر، النمل الأبيض الصغيرة والخنافس مملة الخشب، والنحل ستينغليس وأصناف من الخنافس ونطاط النبات. البعوض ليست شائعة كما يفكر المرء، ولا العناكب، وكلاهما شعبية لأغراض المجوهرات. الصراصير، الخنفساء أكبر، سنتيبيدس قليلا، والصراصير والحشرات الكبيرة من أي نوع لا تزال أقل شيوعا. النادرة و سعى للغاية بعد إدراج هي العقارب، شبه العقرب، الديدان، العناكب الكبيرة، الجنادب و مانتيسس، اليراعات، البراغيث والقراد، والضفادع الصغيرة والسحالي. الفطر والريش وحياة النبات غير عادية هي أيضا المفضلة على قوائم جامعي وكذلك أي عينة كبيرة من العنبر مع مجموعة مذهلة من الحشرات.
تشغيل...
X