اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الترقب يخيم على السوق مع انتظار القوائم المالية لشركة سابك

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • الترقب يخيم على السوق مع انتظار القوائم المالية لشركة سابك


    تدخل تعاملات سوق الأسهم السعودية الأسبوع المقبل في فلك ترقب نتائج شركة سابك، التي يتوقع المحللون أن تكون أهم أحداث الأسبوع، الأمر الذي يجعل فكرة تفاعل السوق مع إعلان النتائج تسيطر على المتعاملين، خصوصا مع التأثير القوي الذي تمتاز به أسهم الشركة على المؤشر العام.
    وتتناثر التوقعات حول حجم أرباح الشركة ومدى تأثرها بتقلبات أسعار المنتجات العالمية، والتي كانت في الماضي أحد أهم عوامل تحقيق الشركة لنتائج تاريخية، إلا أن الإعلان الرسمي من الشركة يعد المحك الفعلي أمام جميع هذه التكهنات، والتي تقف لها السوق إيذانا ببداية تقييمات سعرية جديدة مع ظهور نتائج جديدة.




    وأكد عبدالرحمن السماري خبير التحليل الفني، أنه بغض النظر عن أي انخفاض أو ارتفاع يطرأ على أرباح شركة سابك، إلا أن الأهم هو تجاوز مرحلة ترقب الإعلان، الأمر الذي يحرر السوق من فترة الإعلان والترقب، بالإضافة أنها تمنح الشركات الأخرى فرصة للتفاعل مع أخبار نتائجها، الأمر الذي سينعكس إيجابا على السوق. وأوضح السماري أن أسهم شركة سابك استبقت التوقعات لنتائج الشركة وتفاعلت أسهمها حتى لامست مستويات سعرية لم تحققها منذ عدة سنوات، مما يعني أنه لم يبق أي سلبية لإعلان الشركة سوى فترة الترقب، الأمر الذي يعني أنه بمجرد ظهور الإعلان يعتبر نهاية لآخر المؤثرات السلبية من داخل السوق وهو أمر إيجابي.


    في المقابل توقع محمد العنقري الخبير الاستثماري، أن تخفف نتائج قطاع الأسمدة من وطأة انخفاض الأرباح لشركة سابك، خصوصا بعد التراجع الحاد الذي اصاب أسعار المنتجات البتروكيماوية والتي انخفضت بمتوسط 30في المائة، الأمر الذي يدعمه إعلان شركة سافكو التي تمتلك فيها "سابك" 43في المائة فاق جميع التوقعات، مما يجعل هذا القطاع هو الداعم الأساسي لنتائج "سابك".
    إلا أن العنقري يتوقع أن تتراجع أرباح شركة سابك بقرابة 5في المائة مقارنة بنتائج الربع الثالث من العام الماضي، مدفوعة بانخفاض اسعار المنتجات البتروكيماوية، لتصل أرباح الشركة - بحسب توقعاته - إلى مستوى 7إلى 7.2مليارات ريال، اذا لم يطرأ خصم مبالغ لصالح وحدة البلاستك.




    والشارت يوضح كيفية تأثير اعلانات سابك على مسار المؤشر العام ...








    A- 2008-03-30
    الموافقة على توصية مجلس الإدارة زيادة رأس المال من (25) مليار ريال (2.5) مليار سهم إلى (30) مليار ريال (3) مليار سهم بنسبة زيادة (20%) وذلك بمنح سهم واحد مجاني مقابل كل خمسة أسهم مملوكة على أن تكون الأحقية لمالكي أسهم الشركة المقيدين في سجلات (تداول) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة


    B - 2007-10-23
    بلغت الأرباح الصافية التي حققتها الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن أعمالها في الأشهر التسعة الأولى من عام 2007م (20.2) مليار ريال، بزيادة (42 %) عن أرباحها في نفس الفترة من العام الماضي البالغة (14.2) مليار ريال.


    C- 2006-10-15
    أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن تحقيق أعلى أرباح تحققها في الربع الواحد منذ تأسيسها حيث بلغ صافي أرباح الربع الثالث من هذا العام (5.4) مليار ريال بزيادة نسبتها 19% عن الربع الثاني من العام الحالي و 12% عن نفس الفترة من العام السابق البالغة (4.8) مليار ريال.


    D- 2005-10-17
    بلغت الأرباح الصافية التي حققتها الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن أعمالها في الأشهر التسعة الأولى من عام 2005م (14.7) مليار ريال بزيادة (54%) عن أرباح نفس الفترة من العام السابق .. وقد بلغت أرباح الربع الثالث من العام الحالي (4.8) مليار ريال متجاوزة أرباح الربع الثاني من العام الحالي بنسبة (2%) .


    ملاحظة :
    المؤشر يحتوى على خطين للاسعار ، ويعتبر مقارنة بين خطين الاسعار للمؤشر العام وشركة سابك


    تحياتي

  • #2
    الرد: الترقب يخيم على السوق مع انتظار القوائم المالية لشركة سابك

    و قد سجل الربع الثالث من العام الجاري صافي أرباح (7.24) مليار ريال مقارنة ب (7.39) مليار لنفس الربع من العام الماضي بنسبة انخفاض (2%).


    نشوف الاسبوع الجاي وش يصير بسابك

    الله يعطيك العافيه جداويه على النشاط الملحوظ في منتدي الاسهم


    تحياتي واحترامي للجميع

    تعليق


    • #3
      الرد: الترقب يخيم على السوق مع انتظار القوائم المالية لشركة سابك

      ابو فيصل


      عافاك ربي على مرورك الكريم

      تعليق

      تشغيل...
      X