اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حوار صريح مع أحد المعممين يتهم السيستاني بالمجوسية!!

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • حوار صريح مع أحد المعممين يتهم السيستاني بالمجوسية!!

    حوار صريح مع أحد المعممين يتهم السيستاني بالمجوسية!!


    هذا حوار صريح مع أحد شيوخ الشيعة إبراهيم أبو المكارم على موقعه على الإنترنت أجاب فيها بكل صراحة وأطلق _ صيحات نذير _ لعموم الشيعة العرب ، وبين كيف استطاع الفرس استغلالهم في نشر التشيع الصفوي بين الشيعة العرب ، ونظراً لأهمية الموضوع قمنا بانتقاء الأسئلة الهامة حرصاً منه على عدم الإطالة ، والبعد عن المواضيع التي لا تعنينا .



    هل يمكن اعتبار موقعكم معاديا للشيعة ؟

    اولا نحن نعتبر انفسنا منبرا حرا لأهل البيت(ع) ولكننا نميز بين مذهب اهل البيت وبين التشيع الصفوي المعاصر الذي مسخ مذهب اهل البيت وحوله من مذهب اسلامي الى دين جديد وندعوك يا اخ علي ان تطلع على كتب السيره الفارسية وكتب الفقه وكتب الحديث التي دسوا فيها اساطيرهم ونسبوا الى الأئمة الاف الاحاديث الغير صحيحة والتي تحمل غاية واحدة هي تسخير مذهب اهل البيت لخدمة الاهداف القومية الفارسية وتسهيل استخدام الشيعة العرب في تحقيق المشروع الفارسي والذي لاعلاقة له بالاسلام , على اية حال نشكر لك استفسارك ونتمنى لك ولكل الغيارى على اهل البيت كل الخير .

    بعد فتوى سماحتكم بعدم لزوم دفع الخمس , هل يجوز ان أعطي ما يعادل الخمس في إطار المصارف الشرعية للمستحقين مباشرة بدون مرجعية من قبيل الاحتياط ؟

    الجواب : لايجوز ذلك اذا كان على نية انه خمس , نعم يجوز ذلك على اساس الصدقات وهو من المستحبات الاكيدة والله اعلم

    ::::::::::

    هل السيد علي السيتاني اعلم الاحياء ؟ وهل تجوز الصلاة خلفة في النجف الاشرف , ارجوا اجابتي على ذلك

    الجواب : لا ليس هو اعلم الاحياء , ولاتجوز امامة العجم على العرب في بلاد العرب, نعم تجوز امامة العجم على العجم في بلاد العجم والله اعلم .

    ::::::::::

    البعض عندما يصلون على محمد وال محمد يقلدون اللهجة الفارسية باطالة المقاطع هل يؤيدون ذلك؟

    نؤيد ذلك اذا كانوا عجما , اما اذا كانوا عربا فلا يجوز ذلك والله اعلم.

    ::::::::::

    لماذا تتجاهل المرجعيات الشيعية ما يجري للمسجد الاقصى؟

    اذا كنت تقصد المرجعيات الصفوية المجوسية فلا جواب عندي لأن هذة المرجعيات لايعني لها لا المسجد الاقصى ولا غيرة اي شئ . هم معنيون بمقام ابو لؤلؤة الفارسي قاتل خليفة رسول الله الذي صنعوا له مقاما في ايران اكبر من قبة الصخرة .

    ::::::::::

    لماذا تبالغون بمهاجمة السيد السيستاني . هل لأنه سحب وكالته منك ؟ ام لأسباب اخرى وما هي هذة الاسباب

    اولا : انا لم اكن يوما من الايام ولن اكون وكيلا للفارسي المجوسي علي السيستاتي اما الاسباب فهي كثيرة تتعلق اولا وقبل اي شئ بالعقيدة ثم ان السيستاني هذا يقيم في العراق منذ عشرات السنين ولا زال لايجيد اللغه العربية لانه يقرف منها فتصور يأخ عقيل مدى عنصرية هذا الرجل وهل تعتقد ان عنصريا كهذا يمكن للانسان احترامه ثم ان الرجل له تأثير سئ على العراقيين سنة وشيعة وهو واحد من اقطاب المشروع الفارسي تم زرعه بالنجف الاشرف لتضليل الشيعة في العراق وغيره بهدف تسهيل تحقيق الحلم الفارسي باعادة امجاد امبراطورية المجوس تحت عباءة لاسلام والتستر بأطهر المذاهب .

    ::::::::::

    السيد علي الخامنئي هدد بالرد على اي اعتداء امريكي على الجمهورية الاسلامية بضرب مصالح امريكا في كل انحاء العالم . فلوا نفذت امريكا ضرب ايران واصدر السيد الخامنئي فتوى بالجهاد و بالرد على امريكا فهل هذة الفتوى ملزمة للشيعة ؟

    اولا لايوجد شئ اسمه جمهورية اسلامية فكلمة جمهورية هي ليست اسلامية وفي ايران يوجد جمهورية ايرانية وليست اسلامية واما من حيث جوهر السؤال فاستنادا الى القاعدة الشرعية الثابته وهي ( لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق) لاينبغي لأي مسلم الامتثال لعلي الخامنئي لو كان المذكور مرجعا دينيا فعلا والسبب هو ان كل المسلمين الموجودين في امريكا تحديدا وفي العالم عموما هم معاهدون والقران الكريم واضح في هذا المجال ,( واللذين يوفون بالعهد ان العهد كان مسؤلا ). اي ان الله سبحانه وتعالى سيسألك يوم القيامة لماذا عاهدت واخلفت ؟ وانت تعلم يا عبدي انني حرمت النكث بالعهد , فماذا ستجيب ؟ والعهد هو القسم الذي اقسمه كل واحد منا بأن نكون اوفياء لهذا البلد ونحترم قانونة وندافع عن مصالحه العليا وعن اسمه وكرامته واقسمنا اننا نحارب من اجل هذة الامة وان الله سبحانه وتعالى اراد للمسلم ان يكون مثالا للصدق والوفاء , ولذلك لايجوز الامتثال لأية فتوى تطلب من المسلم ان ينكث عهدة ويقع في غضب الله هذا بالواقع الشرعي اما الواقع العقلي فيقول ان ايران هذة التى اسموها جمهورية اسلامية هي اشد عداوة وحقدا وطمعا على امة محمد من امريكا وليشرح لنا علي الخامنئي بماذا هو افضل من امريكا , هل امريكا هي التي تظلم المسلمين في ايران وغيرها على اساس طائفي بغيظ ؟ وهل امريكا هي التي تحتل الجزر العربية الثلاث = طمب الكبرى والصغرى وابو موسى , وهل امريكا هي التي تحتل عربستان , وهل امريكا هي التي تمارس التطهير العرقي والقتل الطائفي , هل يمكن للخامنئي ان يقول لنا ماذا يريد من لبنان ومن اليمن ؟ قبل اصدار فتاوي باطلة ان التامر او الخيانة او الكذب او النكث بالعهد هي ليست من الدين ومرتكبها هو مرتكب للحرام والله اعلم .

    ::::::::::

    انا انسان سني ولم اسمع قبل قرائتي لهذة الصفحة المباركة ان الشيعة يحرمون شتم إبي بكر وعمر فهل انت تعتقد ان المذهب السني على صواب ؟

    اولا يا ابني انت مسلم هذا ما يجب ان تفتخر به , ثم بالنسبة لتحريم الشيعة الشتم واللعن وخاصة لكبار صحابة رسول الله هو من اساسيات عقيدة اهل البيت ولكنني اقول ان مذهب اهل البيت تعرض للتشويه على ايدي علماء الضلالة في اخر الزمان وهم العلماء الفرس بشكل عام وان كان هناك علماء منصفين من الفرس ولكن سيرة الائئمة ليست باطنية بل معروفة ومدونة وحاشا لآهل البيت ان يتطاولوا على من رضي الله عنهم ورضوا عنه اما بالنسبة لصوابية التعبد وفق المذاهب الاسلامية الاربعة فهذة مسألة لاجدال فيها وان عبادة الله وفق هذة المذاهب هي صحيحة تماما ومبرئة للذمة والله اعلم.

    ::::::::::

    هل هناك تبعة شرعية تترتب على مهاجمة قناة الجزيرة للمرجع السيد علي السيستاني ؟

    حسب من تابع الحلقة ان مذيع الجزيرة لم يختلق شيئا قبيحا بحق السيستاني بل قال بعضا مما مارسه ويمارسه السيد السيستاني وبذلك لا تبعة شرعية على ذلك والله اعلم.

    ::::::::::

    هناك من يفتي بكفرك ويقول انك لست عالما شيعيا بل خارج من الملة حتى أن البعض ذهب ابعد من ذلك , نرجوا منك ياسيد أن تدافع عن نفسك

    أولا جزاك الله خيرا يا حسن , ثانيا أن الرسول الاعظم عليه وعلى اله افضل الصلاة والسلام قد قال فيما قال من كفر مسلما فقد كفر , وكفي برسول الله شهيدا اما انني خارج من الملة فأنا فعلا خارجا من الملة الصفوية المجوسية الفارسية , متبعا ملة جدي رسول الله وإمام المتقين علي ابن ابي طالب , ومسألة دفاعي عن نفسي يا حسن فإن الله وحدة هو القادر على كل شئ وانا اوكلت أمري له تبارك وتعالى , حسبي الله ونعم الوكيل.

    ::::::::::

    قرأنا في تحليلاتكم دعوات وتهجمات على العلامة السيد محمد حسين فضل الله وانه ليس عالما وهذا كلام مرفوض لايمكننا القبول به لأن اعلمية السيد واضحة ومعروفة ، كما مكانته العلمية ارجو التكرم بتوضيح السبب الذي يجعلكم تهاجمونه بهذالشكل ؟

    الاخ باقر ..... اولا انا لااتحدث عن موضوع الاعلمية منفصلا , فأنت تعلم ان هناك شرائط ينبغي توافرها بالفقيه حتى يكون مرجعا يقتدى به ويجوز تقليدة بالعبادات والمعاملاتومن هذة الشرائط اولا النزاهة والعدالة والزهد والورع والتقوى وطهارة المولد وما الى ذلك وأنا عندما انفي صفة مرجع عن محمد حسين فضل الله فإنني لمست اولا عدم النزاهة والطمع والارتباط بالمخابرات السورية وانهم يسألونه عن علماء معيننين ويأخذون برأيه فيهم وهو سبق كما لمسنا اثناء عملنا في منطقة السيدة زينب ان أمن الدولة السوري سألوه عن العديد من العلماء فوشى بكل من يخالفه الرأي ثم ان كل علماء الحوزة في العراق وايران اقروا بعدم صلاحية مرجعيته ولذك ولأن الاعلمية ليست هي الشرط الوحيد للمرجعية طرحت واطرح على كل الشيعة اينما كانوا وبحكم موقعي الشرعي ان لايمتثلوا له ولا لفتاواه وخاصة في ما يتعلق بالعبادات لأنها تتعلق ببراءة الذمة بين يدي الله يوم القيامة . اما من حيث الاعلمية فهو عالم وذكي وفاهم ومثقف ثقافة واسعة جدا والله اعلم .

    ::::::::::

    يفاجئنا خطباء المنابر في لبنان بأن التطاول او انتقاد السيد حسن نصر الله حرام فهل ذلك جائز؟

    يا اخ محمود اللقيس التطاول على اي مسلم بغير وجهه حق غير جائز اما مسألة الانتقاد فهناك كيفية متعارف عليها للانتقاد وفق المعايير الادبية والاخلاقية والشرعية وهي مباحة بهذا الاطار فقط هذا بالنسبة للمواضيه الدينية او الشرعية , اما مسألة الانتقاد بالسياسة فالسياسة مسأله مختلفة وفي لبنان فقدت المعايير والسيد قبل على نفسه العمل السياسي فهو مثله مثل غيرة بالمواضيع السياسية ولا يجوز التذرع بالعمامة بالمسائل السياسية والله اعلم .

    ::::::::::

    هل يعتبر المتشيع شيعيا اذا كان لايتورع عن شتم صحابة الرسول (ص) واحد زوجاته ؟

    الامام جعفر الصادق وفق ما ورد عنه في الاخبار قال = نحن ملة لسنا باللعانة ولا بالشتامة قولوا فعل كذا ، الامام زين العابدين فيما هو متفق عليه بالسيرة طرد من شتم ابي بكر وعمر وعثمان من مجلسه وقال اؤلئك اللذين رضي الله عنهم ورضوا عنه ، اما التطاول على عرض النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم فهو درجة من درجات الكفر والله اعلم .

    ::::::::::

    دائما تركزون على عدم استغلال مناسبة العاشوراء سياسيا , الا ترون ان ذلك يتناقض مع جوهر الثورة الحسينية


    ج= جوهر الثورة الحسينية حددة الامام الحسين (ع) عندما قال والله ما خرجت اشرا ولا بطرا , والله ما خرجت الا لطلب الاصلاح في امة جدي, فاصلاح الامة هو اولوية الوعظ والارشاد في المجالس العاشورائية, والاصلاح يبدأ بالنفس اولا ثم حال الامة , وحال الامة كما هو معلوم متهتك وفاسد ومرير , فالقفز الى التسويق السياسي لجهة بعينها فيه خروج كبير على المناسبة , لانه حتى الان ثبت ان كل الحركات السياسية ليست اصلاحية , واذا كنت تقصد الثورة الاسلامية في ايران , فإيران يا اخي بعد ثورة الخميني ازداد بها الفقر والجهل والمرض وادمان المخدرات ورواج الدعارة واحتل رجالات الثورة الاسلامية امكنة رجالات الشاة دون اي تغيير ايجابي ولذلك يا اخي نحن نرى ان الترويج السياسي لجهة بعينها فيه خروج عن جوهر عاشوراء والله اعلم .
    sigpic
تشغيل...
X